الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يفقد سيطرته على دارفور..حكومته تقاتل الآن في دارفور بمليشيات الجنجويد
نظام البشير يفقد سيطرته على دارفور..حكومته تقاتل الآن في دارفور بمليشيات الجنجويد
نظام البشير يفقد سيطرته على دارفور..حكومته تقاتل الآن في دارفور بمليشيات الجنجويد


03-11-2014 02:00 AM
الخرطوم - أعلن مني أركو مناوي زعيم حركة تحرير السودان عن سيطرته الكاملة على محليات حسكنيتة واللعيت جارالنبي والطويشة، وقال في تصريح خاص لـ«العرب»: “أخرجنا القوات الحكومية من المناطق الشرقية والشمالية من الولاية”.

وأكد زعيم الحركة المتمردة أنه لم يعد هناك من خيار سوى “إسقاط هذا النظام بعد أن فشلت كل مساعي التسوية السياسية بتمسك البشير”، يأتي ذلك في وقت سارعت فيه حكومة البشير إلى إرسال وفد لها إلى شمال دارفور في محاولة منها للسيطرة على الوضع المضطرب هناك، والذي بات يخرج عن سيطرتها كليا.

وفي هذا السياق قال أحمد تقد ناطق باسم مسؤول ملف التفاوض في حركة العدل والمساواة: إن الجيش انحصر فقط في المدن الرئيسية بدارفور، مضيفا في تصريح لـ«العرب» : الحكومة تقاتل الآن في دارفور بمليشيات الجنجويد، إضافة إلى مليشيات خاصة بوالي شمال دارفور عثمان كبر.

وفي محاولة لإنقاذ الموقف، وصل إلى مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، أمس الأول، وفد حكومي رفيع المستوى برئاسة حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية يرافقه الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع الوطني والفريق محمد عطا فضل المولى مدير جهاز الأمن الوطني والمخابرات والفريق العادل عاجب نائب المدير العام للشرطة السودانية.

وانخرط الوفد فور وصوله في اجتماع مغلق بمقر الأمانة العامة لحكومة الولاية مع لجنة أمن الولاية برئاسة الوالي عثمان كبر، تناول التطورات الأمنية المتلاحقة التي شهدتها الولاية خلال الأيام الماضية بعدد من المحليات الشرقية والغربية.

ووجه الاجتماع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالبلاد، للقيام بواجباتها المتمثلة في بسط هيبة الدولـــة، وطالب المجتمعـــون وزارة الدفــــاع بترتيب الأوضاع الأمنية في الولاية.

وعادت الاشتباكات المسلحة في الإقليم المضطرب مرّة أخرى بقوة نهاية الشهر الماضي، وأسفرت عن 30 ألف نازح وعشرات القتلى والمفقودين.

العرب


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 10398

التعليقات
#939318 [عبدالحليم]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 10:45 PM
مني اكبر جاسو للحكومة عامل دعايات اشان يخدع ناس دارفور


#939113 [wad gad]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 06:29 PM
انا من راي ان لا رابح في الحرب والذي سوف يخسر هو السودان وبالاخص مناطق النزاع الذي قودة الان مني اركو مناوي الذي كان بالقصر الجمهوري في راي ان الاوان لكي يتحرك كل السودان لحلحلة قضاياه بعيدا عن الحركات الجهوية والعرقية وبعيدا عن متاجرة الحكومة فعلي الجميع ان يتحرك بالداخل وبالخارج وفي اعتقادي من بالخارج الذين يجب عليهم التحرك اكثر وتجاوز مراحل النضال عبر الكي بورت لان الذي يحصل في السودان الان لا يسر لا عدو ولا صليح لان السودان حقنا جميعا وليس ملكاً لحكومة الصعاليك فيجب علي الكل بان يتحرك بالندوات وبالبيانات وبتشكيل جماعات ضغط وبالتحرك بالداخل وبالاعتصامات لان هذة الحكومة لا تقوي علي يومين من العمل الجاد وسيبونا من نضالات الفضاءات الاسفيرية .


#939095 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 05:57 PM
القعدة مابتشبه البدل اطلاقا


#939031 [saad]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 04:26 PM
اللهم أرحمنا فلأنت بنا راحم وجنبنا الظلم والظلمة


#939002 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 03:55 PM
يا مناوى أنت ماخايف من الصيف الحار بتاع البشير ونافع - الجماعة ديل ماقالوا سيلحقوا بكم الهزيمة وسيمسحون التمرد فى شهر مارس - كدى خلينا ننتظر الصيف الحار - طبعا ياجماعة لو كلام الريس ماطلع صحيح والصيف الحار فات ومناوى وبقية القيادات ماجابوهم لينا مربطين فى السلاسل فى إستعراض ميدانى يشوارع الخرطوم الريس دا خلاص تانى زول بيصدقه مافى ويتكل على الله ويسلم الحكومة دى لى سلطة وطنية مؤقته من ضمن قادتها مناوى وجبريل وعبد الواحد والحلو وعقار وعرمان بالإضافة لمعارضة الضل ناس سيدى الميرغنى ودلندن وسيدى الصادق وسيدى الشيوعى والبعثى والناصرى وحزب السودانيين بتاع حسين خوجلى وحزب ستات الشاى وحزب دردقنى فى النجيلة ما خلاص النظام البيلمع فى نفسه لربع قرن سقط فى نظر شعبه ونحن بعد يوم 30 يوليو القادم نهاية الصيف لأن أول أغسطس بيدخل الخريف ولو دخل الخريف اللوارى بتقيف والريس لا جيشه بيقدر يصل حسكنيتة أواللعيت جارالنبي أوالطويشة
كده قولوا خير وفوتوا لينا مارس شهر الكوارس دا اللى صنف فيه الأخوان جماعة أرهابية وسفينة السلاح الإيرانية قبضت ومشت لإسرائيل وطلب زيارة الريس للأردن بغرض العلاج رفضت والريس عنده تحركات مع الكويت والأردن عشان السعودية تستثنى جماعة الأخوان من القائمة الإرهابية لم تأتى بنتيجة وفى محادثات بين الريس وأمير الكويت لرأب الصدع بين مثلث القوة السياسية الإقتصادية ( السعودية الإمارات البحرين ) عشان يعاد سفرائها لقطر - برضو فشلت - مناوى وبقية الحركات تسيطر على مواقع كثيرة من دارفور يا جماعة مارس دا مالو كج كدى على الجماعة - لا دى أكيد دعوات مظلومي ربع القرن من حكم الأخوان ودعوات أمهات شهداء ثورة سبتمبر الماضى
بالمناسبة حصل شنو فى محاكمات من قتلوا ثوار سبتمبر
والجماعة الجابوهم شايلين أداة الجريمة داخل الحراسات من سواطير وسكاكين وفرارين وسيوف حكموا عليهم بشنو
أول مره اشوف مجرد شايل أداة جريمته ورافعه ويخيل لى كمان بيكبر
الحكم : شطبت الدعوى لعدم وجود أدلة وعدم الحصول على أداة الجريمة
لك الله ياسودان فقد كنت تعلم الشعوب واليوم تريد من يتصدق عليك
ويا مناوى بيننا الصيف الحار حار أوى دى مش كلامى أنا دا كلام الريس ونافع اللى مانفعش مع الريس وفنشه


#938938 [مفجوع]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 02:51 PM
هي زراعة السوء ياكيزان .. نعم أستفدتم من سياسة فرق تسود بضرب القبائل بعضها ببعضها وفرقتم شعوباً لم تعرف يوماً هذه النعرات والقبلية البغيضة فقسمتم السودان لعرب وزرقة وهاهي السهام ترتد إلى صدوركم . لعنة الله تغشاكم حتى في قبوركم وعذاب الباري ينتظركم يوم القيامة..


#938867 [زكريا ابو يحيى]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 01:54 PM
بكل اسف الفوضى التي نراها في ربوع دارفور و غياب القانون وانتشار شريعة الغاب و انحسار سلطة الدولة منذ ما يقرب من العقد من الزمان هو تماما ما يرمي اليه النظام و يريده ان يحدث .استغرب لاولئك الاخوة الذين يبدون فرحهم البالغ لهذا الأمر النظام يسعى جادا منذ ان بدأت المشكلة في دارفور الى ان تستمر هذه المشكلة هو لا يريد لها حلا ببساطة لأن المتضرر الاول و الاخير هو انسان دارفور المغضوب عليه من قبل السلطة الظالمة .هدفهم من ذلك قتل النفس التي حرم الله ثم تدمير البنية التحية على قلتها من مستشفيات و غيرها و ايقاف التعليم و تهجير السكان من مناطقهم الأصلية التي عاشوا فيها لمئات السنين و بالتالي احداث نوع من الاختلال الديمغرافي في تركيبة سكان السودان كي تصبح الاقلية اكثرية و تصبح الاكثرية اقلية عددية و نوعية .الحل لكل الحروب التي تنتظم هذا البلد المنكوب بحكامه ليس في المفاوضات التي نراها هنا وهناك بل في طرد هذا النظام و التخلص منه بأسرع ما يمكن و التمسك بالديموقراطية خيارا اوحد لحكم السودان .فقط في النظام الديموقراطي الحقيقي يمكن لمثل هكذا اجندة ان لا ترى النور أبدا.


#938658 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 11:39 AM
شمال دارفور تعاني الان سكرات الموت... هي بين سندان حركة تحرير السودان من الجهة الشرقية والشمالية حيث تقوم قوات النظام بعملية تسليم وتسلم لاسلحتها وآلياتها الحربية (وكفى الله المؤمنين القتال).. وبين مطرقة جنجويد موسى هلال من الناحية الغربية الذي انقلب على النظام (ربيب نعمته)حيث يسعي للاطاحة بالوالي كبر كأولوية وذلك لخلافات شخصية.. وتحدي بينهما حسب ما ورد بتصريحاته.. للدرجة التي صرح الوالي كبر بأن على المواطنين حماية انفسهم.. داخل مدينة الفاشر.. فما بالك.. وكيف يكون الوضع خارج الفاشر !!

***الحقيقة هي ان القوات الحكومية ينحصر وجودها فقط في المدن (عواصم الولايات) اما خارج عاصمة الولاية "خمسمية متر" فهي خارج نطاق الشبكة***


#938485 [ابولكيلك]
4.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 09:59 AM
تشكيل الوفد يفضح عقلية النظام الفاشى وطريقة تفكيره اكذب اقتل اكذب اقتل والمهم الارض لا الناس وعلى اهل دارفور اغلاق الباب وترك الجلابة فى العراء .


#938482 [محمد عبدالرحمن الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 09:58 AM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهمولسه دايرين نشوف فيهم كتير لانو الشافو الشعب طيله الثلاث عقود لا اجد كلمات تستطيع ان تصفه اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم


#938340 [ركابي]
5.00/5 (5 صوت)

03-11-2014 06:42 AM
الناس ديل ماانتهوا براهم ديل نهوا معاهم السودان!!!


#938249 [نائب مدير الشرطة....]
3.00/5 (4 صوت)

03-11-2014 02:18 AM
الوفد.... ما فيهو وزير الداخلية.... مش غريبة!

وفيهو.... نائب مدير الشرطة.... يعني المدير زاتو ما في؟

وفي الأخبار... في الراكوبة.... نائب المدير ده زااتو.... أحالوه....


ردود على نائب مدير الشرطة....
European Union [locolo] 03-11-2014 11:46 AM
هههههههههههههههههههها صدقت يا زول جوطه شديده ،،

United States [مدني الحبيبة] 03-11-2014 09:49 AM
يعني جوطة شديدة ، بلد فقدت البوصلة نهائيا ،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة