الأخبار
أخبار إقليمية
عبدالرحمن الصادق يشهد تدشين (مبادرة أهل الله للحد من الصراعات القبلية)
عبدالرحمن الصادق يشهد تدشين (مبادرة أهل الله للحد من الصراعات القبلية)
عبدالرحمن الصادق يشهد تدشين (مبادرة أهل الله للحد من الصراعات القبلية)


03-11-2014 12:12 AM

الخرطوم (سونا) -شهد العميد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية تدشين (مبادرة أهل الله للحد من الصراعات القبلية) بدعوة من لجنة الشؤون الإجتماعية والإنسانية وشؤون الأسرة بالمجلس الوطني بحضور رئيس المجلس الوطني الدكتور الفاتح عز الدين ووزير الإرشاد والأوقاف الفاتح تاج السر والدكتور حسن عبدالله الترابي رئيس حزب المؤتمر الشعبي وعبد المحمود أبو الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار و مشايخ الطرق الصوفية والجماعات الدينية وقادات العمل السياسي والأهلي .
ووصف المهدي المبادرة بالخيرة، داعياً الى ضرورة العمل لإشاعة ثقافة قبول الآخر والرجوع لأٌسس الدين الحنيف الذي يحرم دماء المسلمين فيما بينهم. و أضاف أن التوعية بمبادئ الدين قضية ضرورية .
ودعا لتوحيد مركز القرار في القبائل وتحديد سياسات بشأن حدود سلطة القبيلة على الأرض وتنفيذها ، وأشار المهدي الى الخطاب الآخير الذي وجهه رئيس الجمهورية والذي امن على سياسة قبول الآخر وإعمال الحوار مبدأً لنيل الحقوق السياسية وغيرها .
واكد التزامه التام بتنفيذ مخرجات المبادرة، مشيرا الى القضايا المهمة في هيكلة الحكم المحلي بما يجعل التقسيمات الإدارية قائمة على أُسس غير قبلية، مبيناً أن التقسيمات المستندة على القبلية بدون قوامة إدارية ومالية تسببت في زيادة الصراعات القبلية، مشددا على الاهتمام بالإدارة الأهلية لاستصحابها في أي حوار يهدف الى وقف القتال القبلي ، مؤيداً فكرة الإنطلاق من المنصة الدينية لوقف الإقتتال القبلي بإشراك كافة الكيانات ذات الثقل في مناطق النزاع القبلي مثل هيئة شؤون الأنصار والطريقة التجانية وخلافهما من الكيانات ومنظمات المجتمع المدني ورجالات الإدارة الأهلية وغيرهم من ذوي الشأن .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 925

التعليقات
#939342 [ياناس لاللا واللا]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 11:15 PM
"شهد العميد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية تدشين (مبادرة أهل الله للحد من الصراعات القبلية)"
ومتين مبادرة :"ناس لا لاواللا..... بكره الدنيا جاينا جاينا......"


#938974 [هيثم الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 03:33 PM
النعجة أم بيض، بقيت ديكور للحكومة يلعبوا بيك ذي ما عاوزين، مره يودوك لشيوخ الصوفية، ومرة لمجلس أهل القبلة، يا طرطور ما شايف نفسك بقيت أضوحكة للناس، بقيت ذي المحلل لسياسات كلاب الإنقاذ بصراحة هذه الأدوار لا تليق بك، ألحق نفسك قبل أن يلفظك الشارع السوداني، هؤلاء المجوس لن يجلبوا سلام للسودان أبدا، وما ألاعيبهم إلا مضيعة للوقت وإهدار للمال وللفاحشة والتفاحش، قبحكم الله يا معتوهين.


#938950 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 03:09 PM
والدعاء المليارى بتاع النائب الثانى حصل فيه شنو ؟؟؟؟
اما دعائنا نحن اهل السودان فهو كالآتى:
اللهم يا رب العباد ومجرى السحاب نسالك بكل كلمة لديك ان تحصى الحركة الاسلاموية ومن شايعها عددا وتقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا لانهم اذلوا الوطن والمواطن وازهقوا ارواح ابرياء بالحرب وبدون حرب كمجدى محجوب ورفاقه بتاعين العملة ود. على فضل وهم مثال وليس حصر اللهم افتنهم فى بعضهم البعض اللهم شتت شملهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وانك تمهل ولا تهمل ووالله انى لارى قرب نهايتهم وما ذلك على الله بعزيز!!
بالله عليكم اذا حكم السودان مستعمر هل كان فعل فى الوطن والمواطنين مثل ما فعلته الحركة الاسلاموية ؟؟؟لا اظن ذلك لان المستعمر الاجنبى احسن اخلاقا منهم وهم بكل اسف محسوبون على ابناء الوطن والاسلام!!


ردود على مدحت عروة
United States [رانيا] 03-11-2014 03:57 PM
اللهم آمين .


#938894 [أبو أهل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 02:18 PM
(مبادرة أهل الله للحد من الصراعات القبلية)
ياخي يلعن أبوك و يلعن المعينك ذاتو


#938405 [Huyam]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 09:09 AM
أعوذ بالله ولاحولة وقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل ياخي ماكفاية أبوك أنتم القشران ده حقكم براكم الشعب النائم المحنط ماله نصيب ... الحق على رعايا السودان المغيبين ذهنياً هم أيضاً جزء لايستهان به في وجودكم لآنه يغص في ثبات عميق !!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على Huyam
United States [sasa] 03-11-2014 03:14 PM
أعوذ بالله ولاحولة وقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .... يا اختى دى عائلة شنو دى الاب الولد البنت نضمى نضم نضمى وهلمجرا وكرا وفرا وجرى وجرا ووو وق وق وق وق غغغغغغغغ غغغغغ كرهتونا ياعائلة الصادق المابتصادق اعوذ بالله من غضب الله ومن الصادق واولاده؟؟؟


#938319 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 04:55 AM
وانتو كنتو اهل ندى القلعه ولا شنو ؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة