الأخبار
أخبار إقليمية
جنوب السودان ترفض اي حل يطالب الريس سلفاكير وحكومته بالتنحي
جنوب السودان ترفض اي حل يطالب الريس سلفاكير وحكومته بالتنحي



03-11-2014 12:59 AM
جوبا: شان ديل

طالب منبر شباب الاحزاب السياسية في مسيرة جماهيرية كبري خرجت اليوم في جوبا، طالب منظمة الايقاد والمجتمع الدولي بوضع حلول منطقية للازمة التي تشهدها جنوب السودان منذ منتصف كانون الاول من العام الماضي.

وقال رييس منبر شباب الاحزاب السياسية اننا كشباب نرفض اي تدخل خارجي في شوون البلاد كما نرفض اي حلول تطالب الريس الحالي بالتنحي، مشيرا الي ان الريس سلفاكير منتخب من قبل الشعب عبر صناديق الاقتراح ومن يريد السلطة عليه ان ياتي عبرها.

ومن جانبه رفض نايب ريس جنوب السودان جيمس واني ايقا لدي مخاطبته المسيرة المقترحين التي تقدمت بها الوسطاء والمجتمع الدولي بتشكيل حكومة اتتقالية لا تضم الريس الحالي سلفاكير ميارديت ونايبه السابق ريك مشار ، بالاضافة الي مقترح اخر تضع دولة جنوب السودان تحتالوصاية الدولية مشيرا بعدم قبولهم لاي حكومة انتقالية.


خاتمة
وياتي رفض شباب الاحزاب السياسية مقترح الوساطة والمجتمع الدولي التي نصت علي تشكيل حكومة انقالية او وضع البلاد تحت الوصاية الدولية في وقت لم يتوصل الطرفين لنتايج مثمره منذ بد المفاوضات في يناير كانون الثاني من هذا العام.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2154

التعليقات
#939093 [Ran]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 05:55 PM
سلفا كيير لابد يتنحى لان فقدت شرعيته


#938808 [فانطاو]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 01:08 PM
المقترحات الجميله ده كانت وين زمن الحرب بين الشمال والجنوب والذي اباد فيها ميليشيات الدفاع الشعبي والجيش اكثر من 2مليون نسمة؟؟؟ والان يوجد حرب ابادة في الشمال لدرجة اتهام رئيس دولة بالابادة الجماعية ولا احد في الشمال ينادي بالوصاية للشمال .وعندما يقتل الحكومه أطفال التظاهرات في شوارع الخرطوم لاحد يناصرهم لان يعمل الحسن وعندما يطرح قائد من الهامش مشروع للعدالة ينظروا اليه بشكوك .الحكومه في حرب وقفت مع الانفصاليين جماعة رياك وابرموا اتفاقات مع الانفصاليين كيدا في الحركة الشعبية .عندما قتل الدكتور جون قرنق والنائب الأول لرئيس الجمهورية وصاحب مشروع الوحدة من حلفا لنملي سكتت الخرطوم لا تحقيق لا يحزنون .الخرطوم هي دائمة قاتلة النواب الأوائل وشاطرة في اخفاء الأدلة .مايصير الشكوك ولكموووووووووووووووووووووووووو بعض الأسئلة بدون اجابات من قتل الزبير محمد صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية؟ ابراهيم شمس الدين والدكتور جون والقائمة طويلة؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والان من الذي يدعم رياك مشار؟ ملحوظة معنى اسم رياك بلغة القبائل النيلية جنوب السودان يعني الخراب ومشار يعني الاسود وتينج شرارة نار .االجملة (الخراب الاسود شرارة )


#938507 [زول معلم]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 10:12 AM
سوف توافقون علي هذه المقترح المقدم من الامريكان بواسطة الايجاد ولا علي كيفكم مسيرة سلمي قال اللعب غيرها


#938489 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 10:03 AM
صدقوني الكلام ده كلو أحسن منو التفكير في الوحدة مرة أخرى مع الشمال.على الأقل بالخطوة دي حننفي عنكم تهمة الذين قالوا "إنكم فكيتوا قطاع الشمال عكس الهواء" بإنفصالكم المبكر قبل إنتظاركم نتيجة المشورة الشعبية في المنطقتين،وحتى بعد الإنفصال يلاحظ أنكم قد نكرتم وجود أي صلة بينكم وقطاع الشمال وأعتبرتموها مشكلة داخلية يجب على حكومة المؤتمر الوطني حلها،لكن بالعكس إتفاقية السلام الشامل كانت من الممكن أن تمنحكم الحق في الوقوف علنا وأمام العالم مع مشاكل المنطقتين -إذا أراد سيلفاكير ذلك - دون أن يعتبر هذا تدخلاً في الشئون الداخلية لجمهورية السودان لأنو النضال كان مشتركاً قبل الإنفصال.


#938386 [بحرالجبل]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 08:46 AM
الحل الجزرى للمشكلة الحالية هو تنحى الرئيس الفاشل سلفا كير من كرسى الحكم وتشكيل حكومة قومية انتقالية ..فقط وليس لاء ...!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة