الأخبار
أخبار إقليمية
الباحث والأكاديمي أفندينا !
الباحث والأكاديمي أفندينا !
الباحث والأكاديمي أفندينا !


03-11-2014 01:56 AM
تيسير حسن إدريس

(1)

في مقالة بصحيفة "القدس العربي" تحت عنوان: "تحجيم قطر"، تعرى الدكتور عبد الوهاب الأفندي تماما من محيط ومخيط الحياد والمصداقية التي تسم وتميز الباحث والأكاديمي، وأبرز مفاتنه الإخوانية طارحا إياها على قارعة الجدل البيزنطي العقيم، منحازا لبني خيبته السياسة، وهو يتناول بالتحليل أسباب الأزمة التي اندلعت بين السعودية والإمارات والبحرين من جانب ودويلة قطر من جانب آخر.

(2)

لقد أظهر الأفندي في عرضه للأزمة وتحليلها مهارة سفسطائية فاقت مهارات أهل أثينا القديمة، وجاء مقاله سفسطة من العيار الثقيل، يفيض تمويهًا للحقائق، وفسادا في المنطق، واعتمد أسلوب المراوغة والمغالطات، وأسرف في استخدام أنواعها كافة، انطلاقا من مغالطة "الاختزال والتبسيط"، التي تعتمد وضع سبب وأحد لمسألة لها أسباب عديدة متشاركة، بحيث يبدو أن الحدث لا سبب له سوى سبب وحيد، وهذا النوع من المغالطة في الكلام عادة ما يستخدمها أصحاب الأيدلوجيات الضعيفة، كنوع من المبالغة.

(3)

وإذا كان ابتذال المقال وحشوه بالمغالطات محتمل من عامة الساسة، إلا أن ابتذال الأكاديمي الأفندي لأسباب الأزمة الخليجية ومحاولة اختزالها فقط في "القلق من تغطية قناة الجزيرة لأحداث مصر" قد فاق كل احتمال، ونزع عن الرجل نزعا غير حشيم صفة الباحث المحايد، وأزرى بمجهوداته للدافع عن "إخوانه" في وحل التعالي الأخرق والكذب الصريح، وسبب الأزمة معلوم، ويتمحور حول مراوغة قطر، وعدم التزامها بالاتفاقية الأمنية الخليجية.

(4)

ومحاولة الأفندي خلق أسباب توحي بأن النزاع الخليجي يستعر، بسبب خوف دول بعينها من المد الإسلامي الذي تدعمه قطر، مثير للشفقة والسخرية، وكأنه بهذا الطرح يريد منا أن نصدق بأن الإمارات والبحرين وأرض الحرمين الشريفين قد صبأت وفارقت دين الإسلام، وأعلنت علمانيتها -أن لم يكن إلحادها- على رؤوس الأشهاد.

(5)

وعلى الأفندي إن كان صادقًا وأمينًا أن يتحرَّى الحقيقة، عوضا عن محاولة لي عنقها، وتضليل الرأي العام بأطروحات خرقاء، الهدف منها الدفاع عن المعزول مرسي وإخوان مصر، وذلك بترويج إشاعات بائرة عن الثورة المصرية، ونعت الموجة الثانية منها بالانقلاب، وهو العليم بطبيعة الانقلابات العسكرية وكيفية إدارتها ليلا، وقد كان ضمن طاقم المطبخ الذي طبخ السم لشعب السودان في ليلة أل 30 من يونيو عام 1989م.

(6)

فكيف يستوي عند الباحث والأكاديمي الأفندي الملايين التي خرجت جهارا نهارا في ميادين مصر، تنشد خلاصها من ليل أرخى سدوله، وعصبته الضالة المضلة التي اغتصبت حكم السودان، متخفية في جوف العتمة على ظهر دابة من الحديد ذي البأس الشديد؟!.

(7)

إن قطر التي يستميت الأفندي في الدفاع عنها لشيء في نفسه، قد غدت منذ أمد بعيد مركزا للماسونية العالمية، ومخلب قط للنظام الرأسمالي المتوحش في المنطقة؛ وقاعدة "السيلية" العسكرية الأمريكية تدل على ذلك، ونجمة داؤود التي ترفرف فوق الملحقية التجارية الإسرائيلية المشرعة النوافذ والأبواب في الدوحة خير شهيد.

(8)

أما قناة الجزيرة التي أنشأتها الإمبريالية العالمية دعمًا لما سمي "بالإسلام المعتدل"، في إطار إستراتيجية "داويها بالتي كانت هي الداء"، فقد فقدت مهنيتها عندما انحازت بحمق لجماعة الإخوان المسلمين، وأطلقت لشاشتها "الحية" الشيء الذي نفَّر منها المشاهد، وأفقدها الثقة التي نالتها في السنوات الأولى، فتراجع تأثيرها، ليأتي السيد الأفندي بعد أن خبأ بريقها، ويصبغ عليها في مقاله أهمية وهمية واصفا إياها "بالسلاح الإستراتيجي".

(9)

لقد جانب مقال الدكتور الأفندي الصواب، ليس لشح في معلوماته، ولا بسبب ضعف مقدراته التحليلية، ولكن لانحيازه الضرير لدويلة قطر الداعمة والمناصرة لإخوانه المسلمين، وهو بهذا قد فقد رشد الحياد، وافقد طرحه الموضوعية والمصداقية، فجاء مقاله تبريري هزيل، يعاني هشاشة المحتوى بتكراره لأسطوانات "رابعة العدوية" المشروخة، التي عرت عمق الأزمة النفسية التي يعيشها الإخوان، بعد فشل تجارب الحكم البائسة في السودان، ومصر التي لم يتبقَّ من فيض مشاريعها الوهمية سوى غيض الشعارات الجوفاء، والأمنيات العاقرة.

** الديمقراطية قادمة وراشدة لا محال ولو كره المنافقون.

تيسير حسن إدريس09/03/2014م
[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 4965

التعليقات
#939349 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 11:27 PM
(1) توجد أكبر قاعدة أمريكيه فى الشرق الأوسط والخليج بدولة قطر وأمريكا وإسرائيل أخوان !!!
(1) وأكبر دولة مموله لتنظيم الأخوان هى قطر وقطر وأمريكا وإسرائيل أخوان !!
(3) وأكبر وأكثر القنوات الفضائيه نقدا للأمريكان واليهود قناة الجزيره وقناة الجزيره وتنظيم
القاعده وجبهة النصره وداعش وقطر وإسرائيل وأمريكا أخوان !!!!
(4) وأكبر شخصيه بحثيه وأكاديميه وإعلاميه عالميه عبد الوهاب الأفندى والأفندى من الأخوان !!!
(5) ودولة قطر هى الداعم الأول لكل مسلم إخوانى فقط فهل المسلمون أخوان قطر ؟؟؟


#938981 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2014 03:41 PM
جماعة ما يسمى بالاخوان المسلمين جماعة صنفت عند كثير من الدول على انها جماعة ارهابية، و من حق اي دولة ان تصون نفسها ممن تعتقد انهم جماعات ارهابية ، نحن بتجربتنا مع هذه الجماعة في السودان نجزم بانها جماعة ارهابية بلا اسوأ من ذلك اذ انها عصابة تضم مجرمين و قتلة و لصوص. قطر تحمي هذه الجماعات و تدعمها و بالتالي عليها تحمل مسئولية ذلك.
اي ربط لهذه الجماعات بالاسلام - بتجربتنا مع حكمهم في السودان - هو اساءة بالغة الى الاسلام و قيمه و عدله و مكارم خلقه ... و اذا كان لدى د. الافندي و غيره راي غير ذلك فليقنعنا به لاننا نعلم ان تنظيمهم العالمي بمن فيهم القرضاوي يرعون نظام الفساد في السودان و يحمونه و يدعمونه و يعتبرونه ممثلا لهم ... من تبرأ من هؤلاء سنسمع له و من دعمهم فهو جماعة ارهابية و السلام


#938959 [ابوريدة]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 03:16 PM
الحملة علي الاخوان خوفاً علي الممالك والعروش من ان تتهاوي


ردود على ابوريدة
European Union [Rebel] 03-12-2014 12:45 PM
* لو كنت انت رجل موضوعى و عقلانى و محايد لتيقنت و من اول وهله ان "الممالك و العروش" التى تقصدها لهى افضل مليون مره من "دولة الخلافه" و "المشروع الحضارى" اللتان تتغمصانك، ايها الكوز الأشر.

* لعنة الله على تجار الدين المجرمين الفاسدين المنافقين، و الى يوم الدين.


#938873 [صلاح محمدي]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2014 02:02 PM
سدنة هياكل الوهم .. الأفندي نموذجاً . ومهما تكن عند امرئ من خليقة * وإن خالها على الناس تخفى ستعلم . ومنذا الذي يحسب أن الأفندي يعرف للموضوعية سبيلا .


#938843 [إبراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 01:33 PM
الأخ تيسير.. وأنت تشي بكتابة لباحث أكاديمي ، كنت أنتظر منك بعد النفي وإظهارك للخلل (حسب رؤيتك) إيضاحك للحقيقة الموضوعية.. وليس الشخصنة التي بدأت منذ كتابة العنوان .. إلا أن مقاللك الذي يظهر في أسه ..تعريفك لإحدى صور السفسطائية المتمثل في (الإختزال والتبسيط).. وأن من إنتقدته قد ألمح للقارئ بأن الأزمة القطرية تتمحور في النشاط الإعلامي لقناة الجزيرة.. وهذا ماتبادر من وهلته الأولى حتى لراعي الضأن في الخلاء.. بل وأشار إليه بيان الثالوث الخليجي حينما أشار إلى إلتزام لقطر في لقاء الرياض والكويت والدوحة بأن أمير قطر سيقوم (بكف غلواء الجزيرة)والحد من الإعلام الذي يؤلب الشعوب.. إذاً كانت الفاصلة في (إعلام الجزيرة) ومن تنتقده قد أجلى هذا الأمر.. فهل لك بأن تذكر لنا (الأسباب المتشاركة الأخرى) حتى لانبتسر الموضوع ..ولاننحو في صورة (الإختزال والتبسيط) التي ظهرت عندك بصورة أوضح.. وحالك (رغم الأسلوب الذي كتبت به) حال (رمتني بدائها وانسلت)..ومن يعرف .. فلعلك (ملكي أكثر من الملك).. ولديك من المعرفة بأسباب (الأزمة القطرية)مالم يكن حتى عند (الثالوث الحليجي).. وأن تحترم عقولنا (دون تلاعب بالألفاظ).


ردود على إبراهيم
[عابر] 03-11-2014 11:02 PM
ابراهيم احييك والله حتى لو كنت كوز ..
فعلا لم يقدم تيسير اي شيء ، كلنا يعلم ان الافندي فارق الانقاذ مغبونا ولا ندري ان كان صادقا ام لا لكنه على الارجح لا زال يحن لافكار الترابي وشيعته .. تيسير لم ينتقد اي فكرة ولم يدحض اي زعم ، فقط اكتفى بجرنا الى حيث يريد ان يصل بطريقة امنجية الانقاذ " ارح معانا يا زول ، وين؟ بعدين حتعرف ، ياخوانا في شنو ؟ ما حنوريك اركب بس ؟؟؟

United States [المثقف] 03-11-2014 02:15 PM
هههههههههههههاااااااااااااايييييي

اجزم بان معظم الردود المنتقدة للمقال بقلم الكوز الافندي ..


#938797 [أمة الأمجاد]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 01:00 PM
للاسف كثير من الأقلام الناقدة لا تلتزم الحياد ولا الموضوعية في طرحها . الدكتور الأفندي لا يحتاج لتعريف وقلمه من اكثر الأقلام الناقدة بوعي للتجربة السودانية الحالية ، وكونه كان مشاركا في بدايتها لا يعني انه ينحاز انحيازا أعمى حين تنكبت طريقها . الكلمة أمانة والألفاظ النابية التي يلجأ اليها بعض النقاد ما هي الا ستار لتغطية العوز الفكري والتحليا المنطقي . لم أر في الموضوع اياه اي تحليل سوى بعض السباب والكلمات الممجوجة أمثال ( الماسونية ) وما شابهها . أنا لست أخ مسلم حتى لا يقوم أحد الفراء بوعي أو بغير وعي لتصنيفي مع الجماعة . اذا اردت أن يقرأ لك الناس الزم الموضوعية واعتدل في الطرح فصاحب الحق له منطق ولا يحتاج لرفع الصوت حتى يسمعه الآخرون . مقال تيسير من حق الدكتور الأفندي أن يلخصه بثلاث كلمات فقط ( رمتني بدائهاوانسلت )


ردود على أمة الأمجاد
United States [mohy] 03-11-2014 08:47 PM
إنت ما اﻷفندي نفسه صدق من قال معظم الردود كتبها أفندي رابعة العصبية


#938784 [بدر النهار]
5.00/5 (5 صوت)

03-11-2014 12:51 PM
لم يقنعني الأفندي يوماً بأي حرف كتبه وليس غريباً دفاعه عن ولي نعمتهم وجزيرته فالبتروغازدولار أغلي كثيراً من الدين والوطن ، إنه كتله من المغالطات والتناقضات من لايعرف بواطن المتأسلمين وأزمتهم الفكرية والأخلاقية ممكن أن يقع في فخ كلمات يدس فيها السم بالعسل هو جزء من منظومة الإنقلاب المتأسلم في يونيو 89 علي الديمقراطية والشرعية التي آتت عبر الصناديق والذي يتبكاون عليها في مصر الآن ولم يكتفوا بذلك عذبوا المعارضين في بيوت الأشباح وقتلوا وسحلوا وشردوا من أعمالهم وهجروهم وإرتفع عدد اللاجئين والهاربين من نيران التطهير العرقي والديني هل هذا من مبادئ الإسلام في شئ ... هاهو يوقع بيان مع مجموعة من النخب المتأسلمة الفاشلة في السودان للتغيير والإصلاح هؤلاء دينهم التنظيم وولاءهم للمرشد ولا ولاء للوطن .


#938780 [عدوله]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 12:48 PM
انا لااستغرب اى عمل تقوم به قطر لانها تعلن وبصراحه دعمها للاسلاميين والاخوان المسلمين وكل من يقول انا مسلم ليس لهم اى اهواء ولا اغراض سياسيه فهم يدعمون السودان الان فى دارفور وغيرها ويدعمون دول الربيع العربى هدفهم الوحيد العمل من اجل الحريه والسلام فى دارفور وغيرها.
ولكنى استغرب من اللذين يقولون نحن مسلمون نصلى ونصوم ونعبد الله على حق وفى نفس الوقت يعادون الاخوان ويعادون كل من يجهر بقوله ويعلن اعتقادا جهارا فهم يفرقون بين المسلمين اخوان وشيعه وعليون وغيره ويصنفون المسلمين على هواهم عؤلاء هم العدو هم انصار العلمانيه ويهدفون الى زرع الفتن بين المسلمين انهم المنافقيين .


ردود على عدوله
European Union [Rebel] 03-11-2014 01:40 PM
* لعنة الله على "اخوان الشيطان"، فى اية هيئة و شكل و اسم اختاروه تضليلا للراى العام. لعنة الله على اخوان الشيطان جميعهم: مؤتمر وطنى، و شعبى، و جبهه إسلامويه، و "إصلاح"، و تغيير" و انصار سنه منافقين، و جهاديين، و "مجاهدين"، و "قاعده"، و تكفيريين، و "انصار بيت المقدس"، و "حماس"، و كتائب" و شيعه، و سنه، و "نصره"...

لعنة الله عليهم جميعا و انت معهم يا المدعو عدوله. اللهم يا علام الغيوب و يا كاشف الغم و الهم و الضيم، يا الله الواحد الأحد دمرهم و اهلكهم جميعا، و قتلهم فردا فردا، بقدر ما قتلوا و عذبوا و شردوا و ظلموا و عاثوا فى الأرض فسادا، فإنهم لا يعجزونك، فسبحانك مالك الملك تؤتى الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء. آمين

United States [الجعلي ود المتمة] 03-11-2014 01:20 PM
والله مافي منافق غيركم يا متاسلمين يا انجاس


#938753 [كارهـ السفهاء]
3.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 12:34 PM
عبدالوهاب الأفندى يفتنكم بسحرهـ عند ما ينتقد الأنقاذ. ولكنه يثير جنونكم ويخرج سنسفيل حقدكم الدفين وتوتركم العصابى حينما يدافع عن قطر الدولة المستقلة التى تدافع عن سيادتها وقرارها السياسى الحر المستقل.
عجباً أيها العملاء, هل مثلكم قادر على إدارة دولة؟ بل هل يستحق العيش فى بلد مثل السودان؟


ردود على كارهـ السفهاء
United States [الغضنفر] 03-11-2014 01:34 PM
يا استاذ كارهـ السفهاء

هل اطلعت على السبب الذي كان وراء قرارات الدول الثلاث ( السعودية ، الإمارات ، و البحرين) بسحب سفرائها من قطر ؟؟
أرجو أن تعرف سبب الهجمة الحالية على قطر و من ثمّ قل لنا إن كان الأمر يتعلق بسيادتها و قرارها السياسي الحر المستقل ، كما جاء في تعليقك.
و هل تعلم شيئاً عن الخلايا السرية التي شكلتها قطر لزعزعة الاستقرار في بعض دول الخليج؟؟ هل كان ذلك دفاعاً عن سيادتها .. الخ؟؟

تمهل أخي و حاول الالمام بكل زوايا و خبايا ما يدور في الساحة ثم بعد ذلك قل ما تشاء..


#938750 [جاء في الفقرة (7)]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 12:33 PM
(7)

إن قطر التي يستميت الأفندي في الدفاع عنها لشيء في نفسه،

أعتقد أن كاتب المقال حاول أنيتحرى العرف المتبع في الكتابة الرزينة فقط؛ ولم يتعمق في (الاشياء) التي تدعوا أياً كان - شخص، كاتب، إعلام، هيئات، منظمات - للدفاع عن ضاحية قطر

وفي الغالب ان الشئ الذي يدعوا متل هذا الافندي للدفاع عن قطر لا يستقر في نفسه ؛ وانما له حسابات أخرى يعظمها الكاتب والباحث عن أي قيمة أخرى في هذه الحياة...


#938747 [مدحت عروة]
4.50/5 (3 صوت)

03-11-2014 12:31 PM
اقسم بالله اى زول يحارب جماعة الاخوان المتاسلمين وما يتفرع عنها من جماعات انه زول يحب الاسلام ويغيظ اعداء الاسلام!!
انظروا الى افعال جماعات الاسلام السياسى من اخوان او قاعدة او غيرهم غير قتل المسلمين وزرع الفتن والتمزق وعدم الاستقرار فى الدول العربية والاسلامية ما عندهم شغلة!!
انظروا الى حال السودان وكيف فعلت به الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام!
الناس مسلمين وما عايزين ناس عندهم عهر ودعارة سياسية باسم الدين والدين منهم براء بل عايزين ناس يصلحوا لهم دنياهم التى بها معاشهم اما امر دينهم فالعلماء والفقهاء الغير مرتبطين باهواء سياسية موجودين ونحن مسلمين قبل ان يولد حسن البنا وسيد قطب وسنظل مسلمين الى ان نلاقى ربنا والى ان تقوم الساعة!!


ردود على مدحت عروة
European Union [ابوريدة] 03-14-2014 04:57 PM
ما بلاش الغلط يا سي مدحت ... لسانك زفر كده مالو ؟؟ إنت من الغوازي ولاّ إيه يا قدع إنت ؟؟؟ بس أوولي كده إنت من إبلي ولا بحري ... أصلو بتوع بحري دول لسانهم متبري منوهم أوي ... هو إنتو قيتو السودان سنة كام يا حبيبي ؟؟؟


#938739 [bullet ant]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2014 12:29 PM
الكوز كوز ولو غير غير نمرو


#938713 [ابو الخير]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2014 12:12 PM
نحن من زمان قلنا الافندي فاضي
وقالوا نحن ما بنعرف
والله كوز فاضي زي زي الآخرين
ربنا يكون في عون الأمة الاسلامية التي ابتليت بهؤلاء الاغبياء والمكابرين


#938684 [Abbakar Adam Sabeel]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 11:51 AM
نواكشوط ‘القدس العربي’ من : لم تهدأ لحد يوم أمس الإثنين الزوبعة التي عصفت بكل من الحكومة الموريتانية وحزب ‘تواصل’ المحسوب على التنظيم الدولي لحركة الإخوان المسلمين، حيث استمرت الحكومة في حلها لجمعية المستقبل الذراع العلمي والدعوي والخيري للتنظيم، كما دلت انتقادات زعماء حركة الإخوان لنظام الرئيس ولد عبدالعزيز وتحليلات مفكريهم على توقعهم للأسوأ من جانب النظام.
وفسر المراقبون أمس البيان التوضيحي الذي بثته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) حول قرار إغلاق الداخلية الموريتانية لجمعية المستقبل المحسوبة على تنظيم الإخوان في موريتانيا، بأنه إرسال لإشارات التهدئة من طرف الحكومة وتأكيد منها على سلامة الإجراءات المتخذة.
ونفى بيان الداخلية الموريتانية ‘أي علاقة لجمعية المستقبل للثقافة والتعليم بالشيخ محمد الحسن الدد’، الذي يعتبر المرشد العام لإخوان موريتانيا.
وأكدت الوزارة ‘أن الوصل رقم 159 الصادر بتاريخ 21 كانون الثاني/ يناير 2008 قد منـــح للجمعية على أساس محضر تقدمت به لوزارة الداخلية بتاريخ 16/10/2005 باسم جمعية المســـتقبل للثقافة والتعليم ولم ترد كلمة الدعوة لا في المحضر ولا في الأهداف’.
وأشار البيان إلى ‘أن ملف المنظمة المودع لدى وزارة الداخلية لا توجد فيه أي علاقة قانونية بين جمعية المستقبل للثقافة والتعليم والشيخ محمد الحسن ولد الددو من جهة ولا بينها والسيد محمد محمود ولد سيدي الذي تحدث لوسائل الإعلام بوصفه أمينا عاما لها’.
واتهم الشيخ محمد الحسن ولد الددو، الموجود حاليا في الكويت، أوساطا استخباراتية باستهداف جمعيته مؤكدا في تصريحات لمجلة (المجتمع) الكويتية ‘أن إغلاق السلطات الموريتانية للجمعية بجميع فروعها الـ27 حدث بناء على تقارير مغلوطة’.
وأكد الشيخ الددو ‘أن قرار الإغلاق تم بالخطأ بناء على تقارير كاذبة كتبها مغرضون تسببت فيما جرى’، مشيرا إلى أن ‘هؤلاء يسمعون اسم ‘جمعية المستقبل’ وأنشطتها فظنوا أن لها مشاركة سياسية أو اجتماعية، وهذا غير حقيقي، فالجمعية دعوية تربوية وعلـــمية ثقـــافــية وليس لها أي نشاط سياسي ولا أي عمل اجتماعي خيري’.
وحول ما أثير عن تلقي الجمعية تمويلات من الخارج، قال الشيخ الددو ‘إن أعمال الجمعية التي تحتاج إلى تمويل هي المؤتمرات وقد عقدت الجمعية منذ إشهارها مؤتمرين وكان تمويلهما داخلياً من التجار ورجال الأعمال وبمشاركة أيضاً من الحكومة ببعض السيارات لتنقلات الضيوف’.
ولفت الشيخ الددو الانتباه إلى ‘تحركات (مضادة للتيار الإسلامي) جرت بعد الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت مؤخرا في موريتانيا’؛ وقال ‘إنه يظن أن وراءها الصهاينة لعودتهم مرة أخرى إلي موريتانيا بعد إغلاق سفارتهم قبل سنوات بناء علي مطالبات شعبية واسعة’.
وكانت مصادر أمنية مطلعة قد أكدت أن الذي أثار حفيظة الحكومة على الاتجاه الإسلامي في موريتانيا هو فقرة تضمنتها فتوى الشيخ محمد الحسن ولد الددو بشأن حادثة تمزيق المصاحف يقول فيها ‘السلاح المشترى بمال الشعب لا يجوز أن يستغل لقتل الشعب وإذلاله من دون سبب’.
فقد اعتبرت أوساط النظام ‘أن هذه الفقرة تنتقد، بشكل قوي، ما قامت به الشرطة من مكافحة للشغب، كما أنها تحمل الأمن الموريتاني المسؤولية عن مقتل الشاب الذي توفي في الاحتجاجات الأخيرة’.
وكان القيادي الإسلامي محمد غلام ولد الحاج نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح قد أكد في تصريح إذاعي أمس ‘أن هناك مجموعة سياسية معادية للإخوان تقوم بتحريض الجنرال ولد عبدالعزيز على استهداف الإخوان’.
وقال ‘إن حزب التجمع لن يتخلى تحت أي ظرف عن نضاله السلمي الخاضع للقوانين المعمول بها’، محذرا السطة من الانجراف في اتجاه قد لا تحمد عقباه’.
وفي سياق متصل طالبت منسقية المعارضة الموريتانية في بيان وزعته أمس ‘بالاطلاق الفوري لسراح جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي نجمت عن حادثة تمزيق المصحف الشريف’.
وجددت المعارضة ‘مطالبتها بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة وذات مصداقية لكشف ملابسات حادثة تدنيس المصحف الشريف الإجرامية و إنزال أقصى العقوبة بمرتكبيها’.


#938633 [mohmd]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 11:28 AM
أخي تيسير تحية طيبة، ذكرتني بمقالك الجميل المثل العربي ( ان وراء الأكمة ماوراءها)، يضرب لمن يفصح عن شئ لا يريد الافصاح عنه، وأصله أن أمة واعدت صديقها أن تأتيه وراء الأكمة (التل)، اذا فرغت من مهنة أهلها ليلا، فشغلوها عن الانجاز بما يأمرونها من العمل، فقالت حين غلبها الشوق: (حبستموني وان وراء الأكمة ماوراءها)! لك الود والاحترام.


#938566 [khalid mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 10:54 AM
الافندي لا يستطيع ان يكتب بموضوعيه وصدق عن جماعته الاخوانيه فهو يعلم تماما انه ان خالفهم الراي وكشف المستور عنهم ستطاله حمله اعلاميه منظمه من قبل التنظيم الاخواني يكفشون فيه ما لا ندري عن عبد الوهاب الافندي ,, فهم يعرفون تماما نقاط ضعفه وكم دفعوا له من المبالغ ليصل للدرجه الرفيعه التي هو فيها وماهو دوروه التاْمري في انقلاب الانقاذ المشرم وكم قتل من الابرياء في قمة جبروت وتسلط الانقاذ في التسعينات

ان لا اشك ان الافندي اخذ بنصيحة الشيخ علي الحاج وخلاها مستوره وطبعا كل ذلك مسنود بفقه الستره وفقه الضروره الذي ابتدعه دجال العصر حسن الترابي


#938517 [ألمي حار]
4.94/5 (6 صوت)

03-11-2014 10:16 AM
سلمت كلام في الصميم ، حقيقة مقال الأفندي يشابه موقف قناة الجزيرة التي وصفها الصحفي الكبير فيصل محمد صالح منذ بداية مفارقتها للحياد كمؤسسة إعلامية لها مكانتها ووصفها بأنها تركت كل أسس الموضوعية والحياد ومشت بياده في صفوف الأخوان في مصر وليس الأمر في السودان بمختلف ، كذلك هو الأفندي ترك كل أسس الموضوعية والتحليل العلمي وإنحاز إلي أيديلوجيته التي لاتقبل الأخر مطلقاً، وكنا نظنه أنه قد تعافي من هذا الهوس ولكن الكوز كوز وإن عاش في لندن .


#938514 [abu shawarib]
4.94/5 (7 صوت)

03-11-2014 10:15 AM
أقول لى ولدنا الافندى ( ركوب العجلة ما بتنسى )

وأنا ما بفسر وانت ما تقصر


ردود على abu shawarib
European Union [Rebel] 03-11-2014 02:06 PM
* انت رجل بليغ اللسان و عفيفه. و اكتفيت انا ببلاغة تعبيرك هذا عوضا عن التعليق على موضوع هذا الكوز.
* و هل تصدق يا اخى اننى لم اثق يوما فى هذا "الأفندى" رغم نقده المتواصل "لجماعته" فى السنوات الماضيه. ذلك ان المثل يقول " كانت تابت بتتع..ص". و انت تعلم ان بعض المومسات يلجأن لمهنة القواده عندما يتقدم بهن العمر، لكن اسوأهن من يمارسن المهنه الاولى بجانب القواده متى ما سنحت الفرصه!! و هذا حال الأفندى فى الماضى و الحاضر بالضبط.

لك شكرى و تقديرى.

[ود الشيخ ادريس ود الارباب] 03-11-2014 01:22 PM
هههههههه حلوه يا ....


#938402 [جنابو]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2014 09:04 AM
تحليل رائع رائع يا أستاذ تيسير وذكرني مقال عن الصحفيين السودانيين نشر قبل أيام في الراكوبة وأسمة فتيات الجيشا. للأسف الإسلام السياسي في كل المنطقة بمختلف تسمياته عبارة عن عميل للسياسة الأمريكية التي بدأت في تنفيذ استراتيجيتها منذ أن تخلت عن شاه إيران، والغرب يعلم علم اليقين بأن الحضارة الغربية لا ينافسها أو يهددها شيئ سوى الدين الإسلامي ولذلك أرادوا أن يطبقوا ما نجح معهم في السابق بفصل الدين عن الدولة وإبعاد المسيحية عن مركز القرار بعد أن كان الملك منهم لا يستطيع أن يتخذ أي قرار إلا بموافقة الكنيسة وتمكنوا من ذلك بتعديد الكنائس والتخلص من المسيحية بالعلمانية التي قامت في الأصل لهذا السبب وهم الآن يقومون بنفس العمل تجاه الإسلام ويتخذون من الإسلاميين شيعة كانوا أم سنة, متطرفين كانوا أم إرهابيين مطية لتحقيق مبدأ إضعاف الدين الإسلامي. هل تعتقد بأن أمريكا دخلت العراق من أجل النووي أو إزالة طاغيةأو البترول؟ لقد دخلت من أجل أن يكون الوضع كما هو عليه الآن أما إيران فهي المخلب الشيعي الذي تستخدمه أمريكا في شق الدين الإسلامي وقطر هي المطية التي تمرر بها هذه السياسات. أن السياسيين الإسلاميين في كافة الدول هم من سيتم استخدامهم لذلك فأنظر الآن لكافة الدول التي بها إسلام هل بها استقرار أم لا يزال مستقبلها مجهول وأنظر لبقية الدول التي لا يمثل الإسلام فيها وزنا تعيش نوعا من الإستقرار وأكبر مثال لذلك جارتنا أثيوبيا .... هذه هي المؤامرة الكبرى ولكن الله أقوى من الجميع سواء كانوا من الغربيين الخائفين من هذا المد الروحي أو كانوا من عملائهم متخذي الإسلام مطية للصول الى الحكم ومنهم الزمرة الحاكمة في السودان وكان الله في عون السودان الوطن الواحد ما قد كان وما سيكون


#938330 [خالد حسن]
4.50/5 (5 صوت)

03-11-2014 05:44 AM
بارك الله فيك استاذ تيسير فقد القمت هذا المنافق حجرا
فهذا المتوهم يظن انه مازال يستطيع خداع الناس وهو لايدري انه قد اصاب قلمه الخرف فاصبح لايقنع ولاينفع


#938303 [ابو اسيل]
4.00/5 (3 صوت)

03-11-2014 04:02 AM
مالى اشتم رائحة عبد البارى عطوان و الريالات القطرية تفوح بقوة من مقال

الافندى.كنت اظن انه اهتدى واحس بان الناس تقسو عليه عندما يعيرونه بماضيه الانقاذى لكنهم كانوا على حق .لا احسب ان الافندى يستطيع استعادة مصداقيته حتى وان عاد متدثرا بعباءات الاخيار الابرار من شاكلة حسن مكى و الطيب زين العابدين


ردود على ابو اسيل
European Union [محمد] 03-11-2014 08:01 AM
شكرا تيسير فقد عبرت عن ما يجيش بخاطري. اذكر فقط بأن د. الأفندي مهد لمقاله ذاك بمقال دافع فيه عن الوهابية في القدس العربي و أرسلت تعليقاللقدس العربي تم حجبه. فالأفندي يمالي فكرتين لنقل متنافستين أو في معركة حالياالوهابية و الإخوانية. سانتظر بقية مقالاتك.

الأخ أبو أسيل الأستاذ عبد الباري عطوان ترك القدس العربي منذ فترة .


#938297 [آدم القوي]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 03:55 AM
تيسير انت تسير في درب الخرف و الاموضوعية، اس عليك الله انت تناطخ السحاب.


ردود على آدم القوي
European Union [Rebel] 03-11-2014 02:09 PM
* حرقك يا فوفو؟

United States [ابو الخير] 03-11-2014 12:14 PM
من هو السحاب هذا الافندي انت والله كوز فاضي زيو
ما في كوز سحاب
ديل اقزام وقرود عفانا الله سبحانه وتعالى

United States [ابوفاطمة] 03-11-2014 09:49 AM
يا ايها الادم الضعيف ...اشك في انك قد فهمت ما كتبة تيسير....واسمك يدل علي عقدك !!!!!!!!!!!!!

United States [مدني الحبيبة] 03-11-2014 08:56 AM
الكلام مالو حرقك ، مقال في قمة الموضوعية ، ورد للذين ينتحلون صفة البحث الاكاديمي ، وبينما هم اصلا ينتمون لتنظيمات ماسونية ، عبد الوهاب الافندي وغيرهم ممن ينتمون لفكره الاسلام السياسي الذي اثبت فشله الزريع ، ولكن لايعترفون نهائيا بان الخطاء ليس في اساس الفكره ويوهمون البعض بان الخطاء في الممارسة ،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة