الأخبار
منوعات سودانية
ثمانية شعراء من 6 دول يتنافسون في خامس حلقات شاعر المليون 6
ثمانية شعراء من 6 دول يتنافسون في خامس حلقات شاعر المليون 6
 ثمانية شعراء من 6 دول يتنافسون في خامس حلقات شاعر المليون 6


بينهم السوداني الشاذلي المبارك جودات
03-11-2014 11:58 PM

وكالة أنباء الشعر – أبوظبي

تنطلق مساء غدٍ الأربعاء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، الحلقة الخامسة من حلقات البث المباشر لبرنامج ومسابقة شاعر المليون، والتي سيظهر خلالها 8 شعراء جدد من الشعراء الـ 48 الذين تمكنوا عن جدارة من الوصول لهذه المرحلة.
والشعراء الثمانية الذين سيطلون على الجمهور في هذه الحلقة والتي ستبثها على الهواء مباشرة قناة أبوظبي ـ الإمارات وتُعاد على قناة "بينونة" ، تيسير الذيابات /الأردن ، جديع العازمي/ الكويت ، حامد الكوكو /سوريا، حمود اليحيائي /سلطنة عمان، عبدالله العنزي /الكويت، عبدالله شنار الزعبي / السعودية، عبدالله مدعج المطيري / السعودية، محمد جخير العرجاني / البحرين.
قد شارك في الحلقة الماضية (الرابعة) ثمانية شعراء هم : الشاذلي المبارك جودات/ السودان، أسامة محمد السردي الزواهي/ الأردن، خالد صالح القحطاني/ السعودية، سعود البلوي/ السعودية، سيف المنصوري/ الإمارات، عبدالله الرشيدي/ السعودية، عبدالله الحيلان/ الكويت، كامل البطحري/ سلطنة عمان.
وتمكّن من التأهل للمرحلة التالية الشاعر الإماراتي المنصوري الذي أبهر لجنة التحكيم وحصل على العلامة الكاملة 50 درجة من أصل 50، كما تأهل الشاعر الكويتي الحيلان أصغر متسابقي الموسم بعد أن منحته اللجنة علامة وقدرها 49 درجة من أصل 50 .
أما الشعراء الستة المتبقيين فسيبقون بانتظار نتيجة التصويت الذي يكشف عنه بداية الحلقة الخامسة المباشرة في الغد وكلهم أمل أن يحالفهم الحظ ويحصلون على أعلى نتيجة لينتقلوا إلى المرحلة الثانية، ويقتربون بذلك خطوة إضافية من بيرق الشعر الذي تصبو إليه أنظارهم جميعاً.
وبحسب آلية البرنامج يمكن للجنة التحكيم منح أربع بطاقات ذهبية خلال هذه المرحلة للشعراء الذين تراهم أهلاً للترشح للمرحلة التالية، فتكون هذه البطاقة بمثابة جسر جديد يعبر عليه الشعراء الذين لم يحالفهم الحظ وفيهم من المقومات ما أقنع لجنة التحكيم ليتابعوا المسير وينضموا إلى باقي المتسابقين في المرحلة القادمة، وقد منحت لجنة التحكيم بطاقتين ذهبيتين حتى الأن، الأولى كانت من نصيب أحمد المجاحمة من الكويت، والثانية حصل عليها وديع الأحمدي من السعودية.
والجدير بالذكر أنّ هذا الموسم يتكوّن من 5 مراحل، حيث المرحلة الأولى 6 حلقات، وكل حلقة يشارك فيها 8 شعراء، يتأهل منهم في النهاية 28 شاعراً، وهؤلاء يتنافسون على مدى 4 حلقات ليتأهل منهم 12 شاعراً، وفي المرحلة الثالثة 3 حلقات يتأهل منهم 6 شعراء إلى المرحلة قبل النهائية، وبخروج أحدهم من المسابقة يستمر التنافس بين 5 شعراء في الحلقة النهائية، وبناء على تقييم لجنة التحكيم التي تملك 60% من الدرجات، والجمهور الذي لديه 40% يتم اختيار "شاعر المليون" للموسم السادس.
مسابقة “شاعر المليون” ومنذ انطلاقها سنة 2006 وحتى يومنا هذا تحظى بجماهيرية كبيرة، وبمتابعة لم تشهدها أية مسابقة ثقافية عربية أخرى، وهي في هذا الموسم تحظى باهتمام بالغ نظراً للمستوى المتقدم للمتنافسين الذين استفادوا من تجارب عشرات الشعراء الذين كانوا قد شاركوا في المواسم السابقة، ووصلوا إلى مراحلها النهائية، علماً أن الشعراء يخضعون لاختبار جديد منذ الموسم الخامس في المسابقة يتعلق بفقرة التحليل النفسي والجسدي خلال البرنامج والمنافسات بإشراف د.ناديا بوهناد.
مسابقة وبرنامج “شاعر المليون” من تنظيم وإنتاج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وتواصل تعزيز نجاحها في تعزيز جهود الحفاظ على التراث الثقافي لدولة الإمارات وإعادة الاهتمام بالشعر النبطي وصون التراث، فضلا عن استقطاب الاهتمام الإعلامي المحلي والإقليمي والدولي. وتقام في موسمها السادس مساء كل أربعاء في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وتبث على الهواء مباشرة عبر قناتي أبوظبي-الإمارات (10 مساءً) وبينونة (11 مساءً)، ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون وبيرق الشعر وجائزة مادية قيمتها 5 مليون درهم إماراتي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1447


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة