الأخبار
أخبار إقليمية
وصول أسرة الشهيد علي أبكر مستشفى الخرطوم .. وغداً بمستشفى البشاير بمايو سوف يبدأ التشييع
وصول أسرة الشهيد علي أبكر مستشفى الخرطوم .. وغداً بمستشفى البشاير بمايو سوف يبدأ التشييع
وصول أسرة الشهيد علي أبكر مستشفى الخرطوم .. وغداً بمستشفى البشاير بمايو سوف يبدأ التشييع
الشهيد الطالب علي أبكر موسى


شاهد صورة
03-11-2014 11:30 PM
وصلت أسرة الشهيد الطالب "علي أبكر موسى" مستشفى الخرطوم وأشادت بوقفة الطلاب، وأفادوا بأنهم بصدد تسليم قضية إبنهم الذي اغتالته أجهزة نظام البشير القمعية نهار اليوم، لأحد المحاميين.. وتأسفت الأسرة لأستهداف حكومة البشير لأبناء السودان بهذه الطريقة.

وأفادت مصادر معارضة بأن جثمان الشهيد سوف يتم استلامه غداً في الثامنة صباحاً، ويبدأ التشييع من مكان استلامه بمستشفى البشائر بمايو جنوب الخرطوم.
image

جكسا لرصد الانتهاكات - فيسبوك


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 18726

التعليقات
#939839 [ALI HAMID]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2014 11:27 AM
HIS PEOPLE KILL HIM.THAT IS THE TRUTH


ردود على ALI HAMID
European Union [Mohammed] 03-12-2014 01:46 PM
Why should they? who killed the people in September? who killed the other students at university of Gezeera? be careful with what you say when its as big as someone lost his life!


#939758 [Abu Hassan]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2014 10:39 AM
انا لله وانا اليه راجعون...اتمنى من الله ان تكون هذه اخر جريمه للقتل وربنا يحفظ البلد من كل شر


#939754 [طه]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2014 10:37 AM
له الرحمه والمغفرة الله اجعل قبرة روضة من رياض الجنة الكيزان واولادهم فى القصور وماليزيا والحركات مرتااااااااحين فى الفنادق من عاصمة الى عاصمة ونحن الغبش فى التلاجات والسجون


#939714 [ود نقد]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2014 10:11 AM
تحدث الشيخ الترابى عن استشهاد الطالب القرشى بجامعة الخرطوم فى احداث ثورة اكتوبر وكيف انهم قاموا بتشييع الشهيد فى جنازة مهيبة خرجت من جامعة الخرطوم وطافت بشوارع العاصمة ثم ذهبوا به ليدفن عزيزا مكرما عند اهله...كان هذا فى ايام الرئيس عبود...يتكرر المشهد الان وبنفس السيناريو ولكن المشهد اكثر دموية...هل سيفعل الشيخ نفس ما فعله للشهيد القرشى...الشهيد هو الشهيد..والجامعة هى الجامعة..والعسكر الحاليين اشد عنفا وجبروتا من عبود عليه رحمة الله..الرئيس عبود تنحى لكى لا تسيل الدماء...هل يتنحى البشير!!!!!!وهل سيظل الشيخ مساندا للقتل والعنف ضد الطلاب!!!!!!الاحزاب ميتة...والسيدان مشغولان بالتخطيط لنصيبهم من فتات السلطة القادم.والشعب ينتظر الخلاص..لا خلاص بيد الاحزاب....الخلاص بالعصيان المدنى.......منهجية الكيزان هى القتل بعنف لايقاف اى انتفاضة....الجيش اصبح مهجنا ولا رجاء منه...النقابات تم حلها...والبلد تفتقد الى من يحمل شعلة الانتفاضة....الرجاء والامل فى طلاب الجامعات والشعب بدون احزابه السياسية......ترى متى نسمع هبى هبى رياح اكتوبر....لا تفقدوا الامل.........


ردود على ود نقد
United States [الصاحب] 03-12-2014 11:57 AM
والله ياود نقد قد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة ولاحياء لمن تنادى .


#939653 [الوفي]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2014 09:33 AM
فلتكن تلك شرارة التحرر والانعطاق من نظام المفسدين الضالين الكيزان على طلاب جامعة الخرطوم عدم التوقف ويجب الدخول في اعتصامات يدعو كل طلاب الجامعات السودانية للقيام بمظاهرات عامة واعتصامات مثلما حدث بمصر حتى سقط نظام مبارك وبالتالي يسقط نظام بشيرو عليكم بعدم التوقف وعلى الجميع الخروج واعلان العصيان في كل ميادين لكن دون تخريب لممتلكات الوطن ومواطنيه مظاهرات سلمية .

حتى يعي النظام ويغرب عن جسد الوطن الذي دمره ذلك النظام الفاسد .


#939639 [عبدالرحيم العمده]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2014 09:23 AM
الى جنات الخلد انشاء الله وانت الاعزل تواجه زبانية النظام المتهالك بصدر عاري للدفاع عن قضية تهم كل الشعب السوداني .. ويجب أن تكون الشرارة التي تقتلع هذا النظام الجبان والى الابد .. خروج المظاهرات في كل الاحياء وفي عامة المدن كفيلة بزلزلة كيانهم البائس والنصر حليفكم مهما طال الزمن والتحية موصوله لكل شهداء بلادي


#939497 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2014 05:56 AM
اللهم ارحمه واجعل الجنة مثواه،،اللهم انتقم ممن قتله ياالله،،،


#939494 [aliali7488]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2014 05:44 AM
الرحمة علي روح الشهيد علي موسي 0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000هذا هو اسلوب الكيزان ادخال السيخ والسلاح في الجمعات !!!!االمدعو مظفر *ابو سفيان* ابوهريرة الخ *الخ لكم الله شباب بلادي


#939490 [الشرق]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2014 05:26 AM
يا جماعة مع احترام مشاعر الناس وربنا يرحم الطالب, .....بس المكاتله ما في ليها داعي والحقيقة المرة ان زوال هي النهاية الحقيقية لبلد اسمها والحقيقة الأمر ان مناوي وعبد الواحد نور والحلو غيرهم هم آخر من يؤمن بالديمقراطية واغلبية اتباعهم من حاملي السلاح هم اميين في سوادهم الاعظم مدفوعين باجندة عرقية بغض النظر عن اتفاقي او معارضتي لهم......عليه ودرأ للفتن فإني اقترح ان ينفصل الغرب بدارفوره في دولة اسوة بالجنوب ()وان يكون الشمال مع الجزيرة وشرق السودان دولة, جبال النوبة والنيل الازرق لهم حرية الاختيار لدارفور او جنوب السودان.. مشكلة السودانية عرقية االدرجة الأولى .. ونظرا للتشابه العرقي بين ابناء الغرب وجبال والنيل الازرق من جهة وابناء الشمال والشرق والجزيرة من جهة وعليه اتمنى ان يتم تقسيمنا على هذا الاساس, وانا متأكد بأن ابناء الشرق والشمال والجزيرة سيصوتوا بالغالبية على اقتراحي...وبعدين دارفون فيها شنو الناس تقاتل فيها بعض؟؟!!! لا بترول لا الماس لا بحر لا غاز,, يا اخي خليهم يرحوا محل ما يرحوا هم وجنجويدهم وموسى زفت هلال....


ردود على الشرق
United States [الصادق إبراهيم شلعي] 03-13-2014 01:23 PM
الله المستعان ، اللهم ارحم الأخ العزيز علي أبكر موسى ، واجعل قبره روضة من رياض الجنة ،والهم اّله وذويه الصبر وحسن العزاء،وإنا لله وإنا إليه راجعون .
أولاً أريد أن أرد على الأخ القادم من الشرق ، الحكاية مامتعلقة بالثروات ،الحكاية متعلقة بالروابط أساسا،والرابط الأساسي الذي يجمع كل أهل السودان بمختلف ألوانه وعرقياته هو ديننا الاسلام الذي جاهد من أجله النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده ،وكونوا دولة إسلامية قوية أساسها الود والاحترام حتى إحترام أهل الملل الأخرى وإيفائهم حقوقهم كاملة ،وانتشرت الدولة إلى أقصى العالم وشملت كل القبائل بمختلف أجناسهم ... الخ، وبعد هذا كله تأتي أنت وغيرك وتضعف كيان الدولة بالعنصرية الخبيثة وإذكرك بأن العنصرية والتفاخر بالانساب منتنة فدعها فإنهامنتنة .
ثانيا في يوم الثلاثاء اليوم الذي قتل فيه الأخ العزيز ،رأيت مجموعة من الرباطة يدخلون إلى الجامعة ويحملون العصي ،وكان أحد أولائك الرباطة يحمل بندقية ، وأطلق عيارا في الهواء، والغريب المدهش أن كل الصحف التي أطلعتُ عليها أوضحت أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع ولم تطلق النار ،ولكن لم توضح دخول كثير من الرباطة والمجموعات المحملة بالسلاح أمام ناظري رجال الشرطة، بل والأعجب من ذلك أن رجال الشرطة وشرطة المرور هم الذين مهدوا الطرية لهاؤلاء الرباطة ، وفتحوا الطرق للبكاسي البدون لافتات . يعني باختصار كدة لو الشرطة ماكتلتوا حتكون شاركت في كتلو ،وحسبنا الله ونعم الوكيل

[أسمر جميل فتان] 03-13-2014 09:46 AM
الاخت الغالية نوارة [ لست ادري هل ستلحقي وتقرينه ام لا؟]
اي انسان مولود على فطرة ربنا السوية!!! وقد تمر عليه بعض الاحداث فتؤثر في نفسيته فيظهر ذلك في شكل تعصب او لغة عنصرية نوعا ما !!! وهي كالغبار على الطاولة!!! ولكن صدقيني بمجرد ما يشعر بانو في أمان سرعان ما تذوب!!!! مباشرة
والدليل على ذك انو نحنا كنا كده فعلا قبلا 25 سنة!!!! واقسم بالله العظيم زملائي داخل الفصل لم اسال واحد منهم من اتيت؟؟؟ او لماذا حضرت الخرطوم؟؟؟ او قبيلتك شنو؟؟؟ كل هذه النعرات طلعتها الحكومة هي يسهل موضوع قيادة الشعب!ّ!!!!
والمشكلة يا نوراة اذا قلنا دارفور تنفصل وانفصلت بالكلام التي انتي ذكرتيه انتي والشرق هل تفكري بانو خلاص ارتاحنا!!! طيب الحصل في الحنوب ده شنو!!!! واخديها مني كلمة الجنوب حاينفصل الي اقل شئ 4 دول!!!


اننا نحتاج الي العدالة الي سيادة سلطة القانون بحيث يشعر المواطن بان الجميع متساويين بحق وحقيقة وليس شعارات محتاجين يكون عندنا وزراء شفافين يعملوا ويعقدوا الصفقات والعقودات التجارية بحيث الناس كلها تشوفها!!!
ولنا لقاء اخر لان الاحاديث عن هذا الموضوع كبير وليس "صغير وبسيط" كما يظن البعض!!!
ودمتم

United States [نوارة] 03-12-2014 05:25 PM
يااسمر جميل فتان كلام الشرق صحيح مية مية هؤلاء قوم الحروب من ضمن ثقافتهم وحياتهم اليومية وحتي لو انفصلوا هل سيتفق مني مع عبدالواحد وعبد الواحد مع جبريل وده غير الانشطار الامييبي هذه الحركات كل يوم واحد منشق ومكون حركة صديقني سوف يتم الانفصال لانه لايصح الا الصحيح باقي مكونات السودان متشابة في الثقافة وليس دعاة حرب وتمرد سوف يتم الاتفاق لان الوطن تعب من الحروب والقتال وحياة الضنك بس ناس دارفور بعد ينفصلوا يكافوا شرهم عننا وكاف الله المؤمنيين شر القتال

United States [سوداني] 03-12-2014 01:02 PM
اقترح فقط تتنفصل نهر النيل والشمالية ولباقي خلوهو بحل مشكلتو.

[أسمر جميل فتان] 03-12-2014 12:39 PM
يا زول اقيف الله يرحم والديك!!! ده كلام شنو؟؟؟
يعني كل اقليم تقوم فيه تمرد الناس تقول ليه انفصل!!! وهل الانفصال البتتكلم عليه مبني على انو الاقليم فيه ثروات ولا لا؟؟؟ ده كلام شنو يا الشرق يا اخوي!!!!

الخطأ في الاول وفي الاساس من الحكومة التي تصر على رايها!!! ومارست علينا اكبر وابشع انواع الديكتاتورية وشوشت الافكار وفرقت الناس من بعضهم حتي على مستوي العائلة الواحدة باغراء من جهة وبتهديد وابتزاز وغيرها من الاساليب الشيطانية التي حار فيها ابليس ذات نفسو!!!

بعدين من وين جبتا الضمان انو الشرق والجزيرة والشمالية بيصوتوا معا كلامك ده!!! ممكن اهل الشرق يقولوا انو نحنا الاقليم الغني وسط هؤلاء ولدينا الذهب ووووو بنفس التفكير الفكرتبيوه ده والشمالية فيها شنو من الثروات!!!!

وبعدين انت عاوز "تفرتك" السودان وتقسمه عشان ترتاح!!!طيب يا ابوالشباب الجنوب انفصل فهل الشمال ارتاح!!! قد يكون مناوي وعبدالواحد عنصريين ولديهم غبينة نفسية!!! ولكن ليس هذا هو الحل لا سيما اذا وضعت في الاعتبار اننا كلنا ماشيين خلينا ناسس لاولادنا واولادهم بنظرة بعيدة المدي!!! اكيد حايجي يوم نرجع زي اول وتنعدم هذه القبلية البغضاء القبيحة والعنصرية التي تقولها!!!

اخواني الاعزاء
دعونا لا ننظر الي التعددية الثقافية والعرقية على انها مشكلة فالننظر اليها على انها ثروة قومية متعددة الثقافات والمناخات والاجواء "تشكل دعم" لبناء دولة قوية "وليست معول هدم!!!"

لانو بكل بساطة اذا بدينا في "الفرتكة والانفصالات" والله حاتستمر الفرتكة لغاية ما تصل الي البيت الواحد واي واحد يرفع علم في باب غرفته!!!!!!!!! وانت ماشي بعيد ليه !!!! ما تشوف الجنوب ناس بيقاتلوا مع بعض من اكثر 30 سنة واول ما اتفصلوا بدوء الاحتراب والان نظريا دولتين منفصلتين وفيه ناس تحت تحت بتففرر!!! عاوزين برضو يتقسمو ويتفتتو !!!! ولسنا الدولة الوحيدة التي توجد فيها تعدادت ثقافية وعرقية انظر الي اميركا شوف كيف هم الان متعايشين!! مش متعددة الثقافات والاعراق وبس ..بل بالعكس بعملوا اللوتري عشان ينوعوه زيادة دي فهمتها !!! لانو التعدد الانت شايفوه عبء هم شايفين له مميزات ممكن غيري لديه خبرة في ذلك اكثر مني يشرحها لك!!!

نحتاج ايها السادة الي "دولة القانون" بحيث تجعل الجميع يعيشون في سلام ومتساويين في الحقوق والواجبات وكل شئ!!! ابيضهم واسمرهم وكبيرهم وصغيرهم "دولة القانون" هي الحل!!!

الغمامة الكريهة المسماة المؤتمر الوطني حتما ستذهب الي حال سبيلها وسياتي الربيع الجميل على بلادي بشرقها وشمالها وغربها وجنوبها الجديد والقديم!!! وحتى ذلك الحين دعونا نردد

غداً تشرق الشمس من جديد .... وغداً تتفتح الزهور!!!
ودمتم احبتي

United States [عكاشه] 03-12-2014 12:08 PM
ياجاهل هل تعلم ان 65%من الثروة الحيوانيه فى السودان من دارفور.ان اول بترول تم تصديره من السودان من حقل ابو جابرة وشارف وغيرها من الحقول فى دار فور .ان ا ول ماعرف انسان السودان تصدير المعادن معدن النحاس من حفرة النحاس فى دارفور.الفول السوداني رغم الحرب دارفور المنتج الرئسى للفول السودانى.ونسبه كبيرة من انتاج الصمغ العربى.هذه خيرات دارفور التى تنعم بها انت ودولتك الجديدة

United States [الدنقلاوي] 03-12-2014 11:40 AM
لعنة الله عليكم لعنة الله عليكم يا انجس مخلوقات الكون لعنة الله على كل كوز وابن كوز وزوجة كوز وحفيد كوز وحبوبة كوز وعماتهم وخالاتهم ..
لعنة الله عليكم لعنة الله عليكم ..
وكلما تتخابثوا كده توقعوا ان تكون ردة الانتقام اصعب واصعب
قسما بالله ستندمون على انكم عشتم في السودان وستتمنون ان كنتم حشرات او تراب قيامة هنا قبل قيامتكم هناك

United States [Abu Areej] 03-12-2014 11:19 AM
اتفق معك اخي الشرق ان المشكلة في الاساس عرقية بغض النظر ما ذكرته ولكن هل تعتقد ان الشمال يقبل بالشرق والوسط؟ وكذلك الوسط هل يقبل بهما والشرق ايضاً في ظل اثارة الفتن والعنصرية التي بدأتها شرذمة المواليين للحكومة .. اذن فلماذا لا يذهب من كان السبب في هذه العنصرية بدلاً من فصل تلك الاقاليم عن الوطن الام..ولا اعتقد اخي أهواء اهالي غرب السودان والنيل الازرق وجبال النوبة تتفق مع من يحملون السلاح الذين يطمعون في الحكم ... فالقضية ايضاً مطامع فئة معينة.. فلن يتفق الاهالي مع هؤلاء والدليل دولة الجنوب وما يجري فيها الان ..

United States [حمرا] 03-12-2014 11:15 AM
ده كلام ده يالشرق ؟؟ طيب لو في زول هافكاست يمشي وين؟؟
لمعلوميتك كل خير السودان كان بيجي من الجنوب وغرب السودان ووسطة ولو ماعارف ارجع اسأل الكبار من اسرتك. بالنسبة لدارفور الفيها انت مابتعرفو، بيعرفوهو ناس المنظمات والخواجات المصرين ياخدوها من أسيادا ولو بعد حين.

United States [ود المسالمة] 03-12-2014 11:11 AM
فعلا اتلما التعيس على خايب الرجاء ( الشرق و سعيد الياس ) ولمو معاكم الاسمو زنجرابي دة كلكم كتاكيت غبية لا ترى الا تحت اقدام اسيادها في الموتمر الواطي واذنابه
هسه كلامك يا الشرق دة كلو خارم بارم ويجي يقول اثلجتا صدري هكذا تساقون كالانعام بل اضل سعيا
وفي النهاية كما تزرعون تحصدون

United States [صباحكم خير] 03-12-2014 11:11 AM
والله لا احد يملك الحق فى فصل جزء من الوطن فالوطن واحد وللجميع والان اهل دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وغيرهم من مناطق النزاعات اصبحوا مكون كبير جدا فى الخرطوم جاءوا بحكم ظروف الحروب وعدم الامان فى مناطقهم اذا لا حل لمشاكل باقى الوطن بعد انفصال الجنوب الا بتكوين حكومة قومية تشمل الجميع تصحح اخطاء حكم الانقاذ وتزيل كل المرارات لكن حكاية افصلوا كذا وكذا هذا كلام وقح جدا والله العظيم تنوعنا السودانى ده حلو جدا وممكن كلنا نعيش مع بعض بالمحبة دون عصبية فقط المهم الادارة القوميةالرشيدة .

United States [سامي] 03-12-2014 11:04 AM
مشكلة السودان هي العدالة واقامة دولة العدل نحن كلنا شئ واحد ويربط اغلبنا الاسلام وكلما سود بالمفهوم العالمي وافارقةونتكلم العربية بأي صورة ونكتبها كما هي . يجب ان تكون الدولة عادلة وديمقراطية ولايحس انسان بالظلم لاننا لوانفصلت دارفور سيتحارب الدارفوريين مع بعضهم لان كل واحد فى السودان ماعاجبو التاني حتي نحن فى البيت الواحد تصارع وانانية ومعارك وقضايا ورثة تعج بها داووين القضاء . الحل هو قيام دولة المساوة وليست دولة الظلم تضمنا كلنا كما ضمتنا قاعات وداخليات الجامعات والمدارس فى زمن جميل ولي . الانفصال لن يعالج قضية نهائيا وهو قنبلة انشطارية .وفي النهاية التحية لاهلنا الغبش فى جميع انحاء السودان بما فيه الجنوب الجريح ويجب ان يعود الجزء الى الكل لكي نصبح دولة افريقية عربية قوية .

United States [جاوا] 03-12-2014 10:50 AM
معظم قبائل الشرق رطانة اي ان لديهم لهجة ليست بالعربية اذا ما هو وجه الشبه بينهم والشمال وبعدين انت ما شفت خريطة حمدي الشرق ما مضمنه فيها تاكد اذاانفصل دارفور الشرق حيكون قسمة ضيزي ما بين ارتريا اثيوبيا ومصر ( حلايب - الفشقة )

United States [سعيد الياس] 03-12-2014 10:29 AM
فتح الله عليك ورحم والديك ...جزاك الله الف خير ..اثلجت صدري


#939465 [قهران]
4.94/5 (6 صوت)

03-12-2014 03:29 AM
رحم الله الشهيد علي و أسكنه فسيح جناته و الهم آله الصبر و السلوان ..وانا لله و انا اليه راجعون

.. من مخازي نظام القتلة هذا هو نقل المشرحة للاطراف ( بشاير ).. دون صيانة القديمة المجاورة لكلية الطب بوسط البلد .. و ذلك لنظرة أمنية خبيثة حتي لا يجتمع أهالي الضحايا في كل مرة و اشعال فتيل الاحتجاجات علي اغتيال ذويهم في قلب العاصمة .. و من ثم منع حدوث مثل هذه التجمعات بنقل المشرحة .. ( و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين .. و لا يحيق المكر السئ الا باهله )


#939446 [الأحنف بن قيس]
4.63/5 (5 صوت)

03-12-2014 02:41 AM
رحمك الله إبني علي وعوض شبابك الجنة
وربط علي قلب والديك وألزمهم صبرا
جميلا وأثابهم وعوضهم إنه ولي ذلك ،
والله إني لا أدري كيف لمطلق الرصاص الغادر
هذا أن ينام . كيف له أن ينام وقد سفك
دما حراما وقتل نفسا برئة . ولكن إن نام
أو لم ينم فقد حجز مقعده في النار فقد
قتل نفسا برئة مؤمنة وهو كمن قتل الناس
جميعا


#939414 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2014 01:40 AM
القتلة هم الشرطة او الطلبة الكيزان داخل الجامعة ولا حياة

لاي سوداني لا ينتمي لهذا النظام .. لا تحقيق ولا عدالة ولا محكمة

هذا هو اسلوب الكيزان وحكومتهم والبلد بلدهم والما عاجبه يشرب

من البحر او يشوفله بلد اخر .... هذا هو الحال ربع قرن من الزمان

شجب وادانة واستنكار والله المستعان


#939410 [me]
4.25/5 (3 صوت)

03-12-2014 01:32 AM
حسبي الله ونعم الوكيل انا لله وإنا إليه لراجعون


#939402 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2014 01:21 AM
اللهم انتقم لنا منهم عاجل غير اجل يارب العالمين
اين المعارضة
اين التخطيط

يجب قيام مظاهرات في جميع الاحياء

يجب رفع لافتات توبخ رجال الامن والشرطة وتذكيرهم بالجنة والنار ان كانوا مسلمين

يجب استهداف اسر من في الشرطة والامن

والكيزان واسر طلاب الكيزان

يجب اتخاذ اساليب جديدة تجعلهم يركعون ويراجعون انفسهم

يجب التخطيط والتوثيق بالتصوير

يجب كتابة المناشير ورميها في الشوارع وبجوار اقسام الشرطة التي تذكر كلاب الشرطة والامن بضياع البلد وضياعهم وضياع ابنائهم ولحساب من وماذ جنوا وهل تقوى جلودهم على النار؟


يجب نشر حديث اذناب البقر التي يحملها رجال السلطان ويضربون بها الشعب وكتابة نص الحديث كاملا ورميه بجوار دور الامن والشرطة لانهم بهائم وبجم لا يفقهون وهم عبارة عن دواب تاتمر بامر سادتها كلاب الانقاذ
اللهم انتقم من البشير والكيزان

اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم

اللهم اقلبهم شر منقلب يارب العالمين وعجل بزوالهم ياكريم
\اللهم امين يا الله

الى ضباط الجيش والشرطة

الا يوجد فيكم رجل ابن ناس الا يوجد فيكم من فيه ذرة من الوطنية الا يوجد فيكم من يقف في وجه هذا الطاغية المستبد وهذا الحزب الماسوني


ام انكم كما يقال انكم ضعاف شخصية وتكملة عدد وديكور وتديونون بالولاء الاعمى لربكم الاعلى البشير

قاتلكم الله


#939394 [osama]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2014 01:10 AM
ولادك قصادك شعاع التحايا
يضووا الشقوق التلم الدوابي
يوروا الدروب للقلوبهم عمايا
عرقهم حبالك وصوتهم مشانق
تلم الدقون الطويلة وتحدر فقر سمنتها الليالي الظليمة .....
القصاص بالرصاص


ردود على osama
United States [haaaamed] 03-12-2014 05:11 AM
لازلنا نكّرر .. وقد بّح صوتنا .. الحل في (( الجبخانة)) يا أهل السودان .


#939388 [كبسول]
3.50/5 (2 صوت)

03-12-2014 12:50 AM
ندعو جماهير الشعب السوداني للخروج لتشيع الشهيد في مظاهرات هادرة تهز أركان النظام وليكن الشهيد علي أبكر الشهيد القرشي للإطاحة بنظالم الكيزان الهالك


#939385 [1320248aqz]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2014 12:41 AM
لابد اقتلاع هذا النظام الذى يستهل قتل الطلاب بدم بارد نظام يرتجف ويخشى العقاب بما فعله من جرائم لذا لايتورع نت ارتكاب البشائع ==مهما طا الليل فاصبح ات


#939384 [أبو عبدالله]
4.25/5 (3 صوت)

03-12-2014 12:34 AM
خالص العزاء و المواساة لأسرة الشهيد لكم الصبر




نداء عاجل ...
يا جماهير شعبنا على امتداد وطننا العظيم ...
ان الحرية لا تعطى ولا تجزأ ...
والكرامة لا توهب أو تستجدى ...
والحقوق تنتزع بكل قوة وليست صدقة ...
الوحش يقتل ثائرا ...
والارض تنبت ألف ثأئر ...
يا كبرياء الجرح ...
يا كبرياء الجرح ...
لو متنا لحاربت المقابر ...
يا جماهير شعبنا العظيم ...
يا أهلنا في المدن والقرى والأرياف ...
على امتداد سودان العزة و الكرامة ...
اليوم ...
نفذت عصابة النظام جريمة بشعة في حق طلابنا بجامعة الخرطوم في اجتماع خطابي مسالم فتحت مليشيات النظام
الرصاص و القنابل مما أدى إلى استشهاد الطالب أبكر موسى ادريس ... دون ذنب أو جريمة وذلك ليس غريبا عليهم وبنفس اسلوب الغدر و الخيانة وقد كررت مليشيات النظام تعاملها مع أبطال ثورة سبتمبر المجيدة والمستمرة والتي هزت النظام و فضحته وجعلته عاريا وكشفت عوراتهم التي لم تعد تخفي على أحد داخليا و خارجيا ... والنظام يترنح الان ومهما أعدوا من مسرحيات و مراوغات جديدة ...
وكل أذرعهم و فصائلهم الظاهرة والمخفية ... وكل منهم يلعب دوره من وطني و شعبي ومتغيرين و ناهضين و ساقطين و مطرودين و مهرولين من كهول الاحزاب و انجالهم ...
فقد بانت الحقيقة وانكشف الغطاء و النظام يترنح و محاصر من كل الجهات
و عليه نطالب اهلنا و في خطوة استباقة جديدة نرجو ان يلتزم بها جميع اهلنا في داخل السودان
1) عدم دفع الضرائب و الزكاة و الجبايات
2) عدم دفع الرسوم و الغرامات و المخالفات حتى المرورية
3) عدم دفع الرسوم التي قررها النظام الا في حالة الضرورة القصوى او الحالات المستعجلة عدم مراجعة الوزارات و مكاتب الحكومة
4) عدم شراء جرائد و صحف النظام و تركها راكدة لاسترجاع
5) و ان يبطئ العاملين الشرفاء العمل في الوزارات و المصالح الحكومية و غيرها
فاليعلم الجميع ان كل مبلغ يدفع هو عبارة عن ثمن الرصاص و القنابل لقتل ابطالنا و افراد شعبنا و رواتب و امتيازت لعصابة النظام
يا اهلنا في خارج السودان ... يا كافة المغتربين في السعودية و دول الخليج و اوربا و امريكا و كل مناطق الشتات
التوقف عن مراجعة السفارات و عدم دفع اي رسوم او تجديدات لجوازات و الوثائق و كا فة التصديقات ...
الا في حالة الضرورة القصوى و الحالات المستعجلة
وخاصة انه قد تم تعيين الحرامي القديم الجديد ... حاج ماجد سوار و كل مؤهلاته انه جوكي يقفز من وزارة الى سفارة و من ادارة الى ادارة و لا يخلف غير السرقة و النهب و ما زال مطارد في و زارة الشباب و الرياضة و حتى المدينة الرياضية لم تسلم من سرقاته و الان تم تعيينه و ترقيته ليكون دبابا للمقتربين ... و سنبلغ كافة الدول عن جرائمة المنكرة في حق الشعب و الوطن ... و ان كل مبلغ تدفعونه هو مجال للسرقة و النهب او ثمن رصاص و قنابل لقتل شعبنا و رواتب و امتيازات للعصابة
و على كل الاخوة داخل السودان و خارج السودان ان تتداول هذه الرسالة بينهم و ابلاغها لاكبر عدد من افراد الشعب في المدن و القرى و الاطراف
التحية لارواح شهدائنا الابرار
التحية لكل معتقلينا و معتقلاتنا الابطال
التحية لشعبنا العظيم في كل مدن السودان و قراه
و الثورة مستمرة ... و النصر لنا مليون شهيد لعهد جديد ... و عاش كفاح الشعب السوداني


#939381 [الهادي بورتسودان]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2014 12:31 AM
أيوا شهيد
واللي بينكر
انك فارس زول
متعطش وفكرو بليد
زفيناكا
عشان أمونه
عشان فطومه
عشان تغريد
ودعناك
بي جنازه مهيبه
وودعناك باحلى نشيد
قدمناكا
عشان بنحبك
من يوم جيت للدنيا وليد
ايوا شهيد
واللي بيفهم
قيمتك واعي
وزول متقدم ورايو سديد
عاهدناك
في دربك نمشي
لابنتراجع لا بنحيد
انت شهيد الشعب الفاهم
وماهو مسالم وعزمو حديد


طه الدشين
11-3-2014


ردود على الهادي بورتسودان
European Union [الغاضبة] 03-12-2014 08:23 AM
أيوا شهيد
واللي بيفهم
قيمتك واعي
وزول متقدم ورايو سديد
عاهدناك
في دربك نمشي
لابنتراجع لا بنحيد
انت شهيد الشعب الفاهم
وماهو مسالم وعزمو حديد


رحم الله الشهيد علي أبكر موسى وألهم آله وذويه وأصدفائه الصبر الجميل.... لا أدري كيف ينام القتلة وفي رقابهم دم هذا الشاب البرئ ... ولتمضي مسيرة الثورة تقديرا وعرفانا لدماء الشهداء

[قرفنا1989] 03-12-2014 05:37 AM
رحم الله الشهيد على وهذا أسمى درجات الشهادة بالروح والدم أمام سلطان جائر وهذا سبيل العظماء من الشهداء فى سبيل الحق ورفض الظلم وأنشاءالله سوف تكون شهيدنا القرشى وبك تحرر البلد من أغلال الارهابيين وسدنة الاخوان وأستشهاد الشاب على طالب العلم ستكون شعله فى طريق الحرية لانك دفعت مهرها الغالى كما دفعة الشهيد القرشى من هذا المكان شعله العلم والحريه جامعه الخرطوم تيقن بأن دمك الطاهر سيكون بأذن الله مسك للحرية وكل الاحرار هم على دربك سائرون ولا نامت أعين السدنه غدا سوف تشرق شمس الحرية وسوف يقتص الشعب من السدنه وليذهب سدنة الاخوان الى مذبله التاريخ ,,,


#939372 [بتول الحلوة]
5.00/5 (3 صوت)

03-12-2014 12:19 AM
كيف تنام ايها الرئيس السفيه المسلط وفى رقبتك هذا الدم الطاهر الذى اغتالته كلابك بأوامر منك؟؟ كيف تهنأ بطيب المنام وسوف تسأل عن هذا الدم يوم القيامة امام الله؟؟
والله لقد تجاوزت كل الخطوط الحمراء وبلغ الزبد الربى...
يجب ان يهدر دمك من قبل كل البشرية يا من فقت هتلر وفرعونا فسوقا وفسادا....
اسأل الله ان يعم السرطان كل جسدك الذى غذيته بالسحت ويتعفن حتى لا تجد احدا يقترب منك غير الذباب والدود يا مخبول يا سكران يا حيران يا مربى البنقو يا صعلوك يا صايع يا بتاع الحفلات والمراقص .
اسأل الله ان تعيش باقى حياتك ذليلا وتطرد من كل البلاد وتنبذ وتموت ذليلا وتبعث ذليلا وتحشر جهنم فى الدرك الاسفل ذليلا حتى يشمئز منك الشيطان وفرعون وهامان وابو جهل وجنودهم.
اخخخخخ والله لو اقابلك لاقتلنك وليحدث ما يحدث


ردود على بتول الحلوة
United States [الصوت] 03-12-2014 05:17 PM
بالله كمان من اسمائك الجديدة بتول الحلوة خلي اسم بت حسن نصراللات مناسب معاك قبح الله وجهك واذله اكثر ماهو قبيح

[شاهندا حجازى] 03-12-2014 11:30 AM
عادل: الم يغضبك اغتيال الطالب مثلما اغضبتك بتول؟؟؟


#939369 [Sudani original]
4.00/5 (2 صوت)

03-12-2014 12:14 AM
May God rest his soul in peace amen


#939362 [ابومهند]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2014 12:03 AM
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه 0000000000 ربنا لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا


#939359 [زنجرابي]
5.00/5 (4 صوت)

03-11-2014 11:54 PM
شماليي السودان .... هل أدركتـــم الآن لمـــاذا حمل الثوار في الجبــــــهة الثــــــورية البندقيــــــــة ضد حكومة الامنجية الجزمجية؟ لانه لا يلف الحديد الا الحديد والفسدة القتلة لا يمكن مواجهتهم بالمظاهرات والهتافات.... والان والان فقط يحق لثوار الجبهة الثورية (المسلحة) ان يقدموا انفسهم (البديل) لحكم السودان


ردود على زنجرابي
United States [ود المسالمة] 03-12-2014 10:41 AM
هذا هو اسلوبكم يا جداد عاوز تنفر الناس من الجبهة الثورية ’ لكنا نحن من عمق الشمال والوسط وكل السودان مع السودان الجديد سودان واحد ليس فيه تمييز لاي عرق او ثقافة او دين سودان واحد موحد ديمقراطي يحكمه الشعب لا كما تدعو انت واشباهك من الدجاج الغبي , الكل يعلم ان النظام هذا بايدلوجية المتاسلمين لا دين له ولا عرق وهو يعمل وفق مصالحه البائسة ومات من قبل الناس في كجبار وبورتسودان والمناصير وفي سبتمبر خيرة الشباب في الخرطوم من كل السودان , نحن مع الرفاق في الجبهة الثورية لتحرير السودان من الظلم والظلام لي سودان حر ديمقراطي سودان لكل الناس
وفي الختام لا عزاء للجداد امثالك حاملين سمومهم ليفرقوا الناس ويجلسوا هم علينا حاكمين ظالمين متسلطين ومستبدين

United States [سعيد الياس] 03-12-2014 10:05 AM
عييييييييييييييييييييييك الرماد كال حماد

United States [نوارة] 03-12-2014 07:11 AM
سبحان الله انت متعدد الاسماء ودائما ساعي لفتن يفتنك ان شاء الله مع ربك ياشيعي يامخرب ياقاتل قتلك الله انت ونصر الله وفعل في بشار كما فعل في القذافي حسبي الله عليك

European Union [ali] 03-12-2014 06:44 AM
انت اما انك امنجى مدسوس لضرب اسفين بين الناس وهذا وارد جدا لان الامن استخدم الراكوبه ومثيلاتها لضرب الثوار فى سبتمبر فى مقتل وبث الفرقه وتخويف الناس من الجبهه الثوريه ومقاصدهاواكنت ارى انها وبال اى الثوريه والاحتمال الثانى انك فعلا من اهل دارفور او الهامش على رايهم ان كنت كذلك نقول لك ما دخل الشماليين ؟ وشنو كل ما قتلت الحكومه زول نطيتو لينا فى حلقنا ابتزاز واساءه وقلة ادب ياخى هب اننا مقتنعين بمقاومة النظام سلميا ما العيب ولا انتو عايزننا نشيل سلاح وننزل فى اهلنا تقتيل والحكومه تجى تتم الباقى بالطيران عشان ترتاحوا الحكومه والمعارضه مكونه من شماليين وغير شماليين من كل اصقاع السودان وربنا ما خلق اهل( الهامش) ملائكه ونحن شياطين لا الحكومه تتبع لجهه ولا المعارضه ونحن فى المعارضه اخترنا من الاول النضال قوميا وسلميا وانتم رفضتم وجعلتوهو جهويا من اجل دارفور فقط ومسلحا عموما مبدا نرفض قتل اى طالب فهو ليس مقاتل ونحن قدامكن فى المظاهرات بس لمن كلاب الامن يبدوا التعرض للناس فى خصوصياتم وفى اعراضم وارواحكم ما تتغشوا وتفتكروهم مننا (الثوار) وتبدوا معاهم سلب وضرب ونهب وتفقدوا التحرك معناهو وتخلونا والمعانا نرجع بيوتنا زى المره الفاتت وبعد يزولوا ديل نقول ليك الجبهه الثوريه لا بديل ولا عمرها بتكون باذن الله والبلد بى اولادا وما عدمنا عشان نبقى فى الكيزان ولا الجبهه ولو التحرك تمهيد للثوريه اقول ليك من اسى ترتاحو لانو حا يفشل زى الفات ولك ودى

European Union [zengar] 03-12-2014 05:14 AM
الجبخانة ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة