الأخبار
أخبار إقليمية
كبر: تعذُّر وصول الإغاثة للطويشة واللعيت وكلمندو
كبر: تعذُّر وصول الإغاثة للطويشة واللعيت وكلمندو
كبر: تعذُّر وصول الإغاثة للطويشة واللعيت وكلمندو


03-13-2014 12:01 AM

تعهَّد الوفد الوزاري لتقييم الاحتياجات الإنسانية بولاية شمال دارفور، بتقديم دعم عاجل للمناطق المتأثرة بالأحداث مؤخراً، وأكد والي شمال دارفور تعذُّر توصيل المواد الإغاثية لمناطق كلمندو والطويشة واللعيت حالياً، نسبة لوجود الحركات المسلحة بها.


ووقفت اللجنة الوزارية لتقييم الاحتياجات الإنسانية المترتبة علی الأوضاع الأمنية بالولاية، علی حجم الأضرار التي خلفها الوضع في شرقي وغربي الولاية وحجم الاحتياجات الإنسانية العاجلة.


وضم وفد اللجنة وزيري الصحة والموارد المائية ووزراء الدولة بالتربية والتعليم والرعاية والضمان الاجتماعي ووفوداً من المالية والعون الإنساني وديوان الزكاة.


وأوضح والي شمال دارفور عثمان كبر، أن حجم الأضرار كان كبيراً جراء استهداف الحركات المسلحة للمرافق الخدمية والأسواق، واستيلائها علی المؤن الغذائية والدوائية، الأمر الذي قال إنه أفرز واقعاً يستدعي تدخلاً عاجلاً وإغاثة للفارين من مناطق الصراع في غربي الولاية.


وقال إن التقديرات الأولية كشفت عن خسائر كبيرة في المحصولات الغذائية والمواد العينية الأخری، فضلاً على مبالغ مالية نهبت من البنوك والاستيلاء علی الأدوية، وإيقاف مرافق المياه بعد نضوب الوقود من المحطات العاملة.


وأوضح كبر أن مناطق سرف عمرة وما جاورها يمكن أن تستقبل مواد إغاثية بعد عودة الهدوء إليها، بينما يتعذر ذلك فی شرق الولاية بسبب وجود الحركات بمناطق كلمندو والطويشة واللعيت.


وتعهد الوفد الوزاري بدعم مرافق الصحة وتوفير الأدوية والأدوات الطبية والسعي لعدم تأثر التعليم بالظروف الحالية.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1674

التعليقات
#941202 [fanar]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 01:10 PM
قف وتأمل وقول الله أكبر على قتلة أبناءالسودان الذين جعلهم كبر ومليشياته دروعا بشرية!!!!!

ولكن عليكم أن لا تصدقوا كل هذا العويل والضجيج من كبر الهدف منها أن تقوم المركز بوضع تدابير ونفرة من درا جعل ووبني دنقل لإرسال دبابين ودفاع شعبي وحرس الحدود وابوطيرة وغيرها من مليشيات النظام لحمايته شخصياً من غضب الشيخ موسى هلال (الأسد الذي زأر حول عرين كبر )مع العلم بأن النظام لا يفرق بينهم .

أما أهلنا في كلمندو والطويشة واللعيت نسأل الله أن يحفظكم جميعاً لأن الحقيقة يقال كل هذه الطلبات الإغاثية والنداء والبكاء ودموع التماسيح يتحول إلى منافع للوالي كبر وزمرته الشيطانية الذين تسببوا في قتل عدد من المتنفعين من أهل الطويشة واللعيت وحسكنيته وكل المناطق المجاورة بسبب الدفاع عن كبر وزمرته من كتائب الشيخ موسى هلال وأسود الجبهة الثورية بقيادة مني مناوي .

ولكن لدي رسالتين عبر الراكوبة :

الرسالة الأولي :
للشيخ موسى هلال وقيادات الجبهة الثورية ( مناوي وأصحابه ) المتواجدين في مناطق دارفور والذين يقودون معارك طاحنة مع الوالي كبر وزمرته :
* نرجوا منكم عدم الاعتداء على المواطنين العزل
* نرجوا منكم عدم الاعتداء على ممتلكات المواطنين والتجار
* نرجوا منكم عدم الاعتداء على ممتلكات الدولة من دوانكي وطواحين ومستشفيات وصيدليات ومدارس وغيرها وكل ما هو ملك لمواطن إذا كان معركتكم من أجل المواطن
* كما نرجوا إرسال رسائل هامة لقواتكم بعدم الاعتداء على من يقع اسيرا في يد قواتكم لأنه ربما يكون بعضهم ذهب لقتالكم وهو مكره

الرسالة الثانية :

للسادة أسر وعائلات الضحايا الذين قضى نحبهم من أجل كبر وزمرته
* عليكم أن تعوا الدرس وعدم الزج بأبنائكم في معركة خسرانكم فيها بائن

* أما الذين يسعتدون للدفاع عن كبر من أبناء الولاية ليس لهم منا وصية يذكر ( وهكذا نحن نذكر )
عسى أن ينفع تلك التذكرة وهذا لمن يتذكر

والســــــــــــــــــــــــــــلام


#941188 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 12:58 PM
يا جماعة علي عثمان والجاز ونافع وأسامة عبدالله و آخرين كلهم فاتوا من الحكومة يا ترى الزول الاسمه كبر دا حيفوت متين؟؟؟؟


#941065 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 11:12 AM
ياكبر يافاسد انت حاكم في شنو حتي محليات مسقط راسك محتلة وعايزين اغاثه وانت بتقول ما قادرين توصلوا الاغاثة لوجود الحركات في المناطق المذكورة ياخي خليك عندك حبة كرامة استقيل وقت ما قادر تحمي محلياتك هل سالت نفسك لماذا تم الاعتداء علي محليات اهلك بالتحديد هذه من سؤ شر اعمالك والضرر الذي وقع علي اهلك تتحملوا لوحدك دون غيرك


#941064 [مانديلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 11:12 AM
لماذا هذه المرة نفرات ونداءات واستغاثات وبكي يا كبر ؟الم يهجر مليشياتك مواطنو منطقة ساق النعام وابودليك وشنغل طوباية وشرق الجبل والطينة وسرف عمرة وطويلة؟لماذا لم تطلب لهم الدعم من المركز ؟لماذا لم تقم بعمل نفرات جهاد وطلب دعم عيني ومادي كماتفعل الان ؟اليسو سودانيين ودارفوريين ؟اين هم الان مواطني هذه المناطق التي قامت مليشياتك بقتلهم وتهجير من لم يقتل منهم قصرا وحرقوا ابارهم ونهبو ممتلكاتهم وانعامهم وماملكت ايديهم؟ماذا قدمت لهم.
مالكم كيف تحكمون؟


#940721 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 04:28 AM
********* يا كبر ناس جبال النوبة و النيل الازرق 3 سنين ما شافوا اغاثة ولا تطعيم ***** عشان المرة هبشوا اهلك يومين ما قادر تصبر قاعد تفنجط ***** الاغاثة انت مستنيها عشان تدخلوها السوق الاسود زي اغاثات دارفور الفي 10 سنين الفاتت **************



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة