الأخبار
أخبار إقليمية
لدى تسلمه مهام منصبه ..حاج ماجد سوار : اعتبر نفسي منذ الآن رئيساً لنقابة المغتربين
لدى تسلمه مهام منصبه ..حاج ماجد سوار : اعتبر نفسي منذ الآن رئيساً لنقابة المغتربين
لدى تسلمه مهام منصبه ..حاج ماجد سوار : اعتبر نفسي منذ الآن رئيساً لنقابة المغتربين


03-13-2014 12:10 AM

الخرطوم (سونا) قال الأستاذ حاج ماجد سوار ، الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج أنه يعتبر نفسه منذ الآن رئيساً لنقابة السودانيين بالخارج و سأطالب الدولة بتوفير معينات العمل التي تساعد في تحقيق طموحات المغتربين.
وقال سوار بعد تسلمه مهام الجهاز "تشرفت بالانتماء لهذه المؤسسة الراسخة ذات التجربة المتراكمة خاصة وإنني تسلمتها من الدكتور كرار التهامي بعد سنوات ، وسأبنى تجربتي على تجربته وسأواصل رسالة وأهداف الجهاز في ربط السودانيين بالخارج بوطنهم واستقطاب استثماراتهم وتحويلاتهم وهناك سياسة موضوعة في الجهاز لهذا الغرض ، كما أن هناك مشروعات كبيرة من أجل تطوير الجهاز وخدمة شريحة السودانيين بالخارج وأبنائهم وأسرهم ، وسنعمل بأقصى طاقتنا ونبذل قصارى جهدنا من أجل تذليل كل العقبات التي تواجه المغتربين .
وأكد سوار عزمه على مواصلة العمل في كل المشروعات والبرامج التي طرحها جهاز المغتربين وخاصة الاستفادة من الخبرات السودانية المهاجرة لتنمية البلاد في مجالاتها المختلفة ، إلى جانب استقطاب المعارف وتحويلات المغتربين في ظل الحصار الذي تواجهه البلاد منذ فترة طويلة ،كما سيستمر التواصل مع المؤسسات ذات الصلة بالمغتربين والمؤسسات الإعلامية بصفة خاصة.


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 5390

التعليقات
#941989 [kandimr]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2014 11:04 AM
يا هاجى مايد سروال (الروث).على (طول) رئيس (نقابة).لمنشأة الحلب المستدام..ما تخليك (أمين المال!) ..مش أفضل ومتوافقة مع تطلعاتك..وقد تلبى (رغباتك) التى لا تشبع.حتى ولو حان الفطام..ليقبركم الله ..و(جهنم) مثوى الشمولين (السابقين والحاليين )والمتأسلمين .والطائفين..(المهاجرين والأنصار)..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


#941966 [كندمر]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2014 10:45 AM
يا (هاجى) سوار ما تسوى (كاروشة).كل (سوار) من تبن..والتمثل (بالأسد)..(النقابات) أسم ترتعد له فرائض (الأنقاذ) ويتبول (قادتها) وجلا..وهى التى ستقود (أنتفاضة) الشارع للزحف (للقصر) و(السراى)و(الجنينة) و(المنشية) ..وبأنتصارها ستكنس (أدران) السودان وبالذات اجهزة (الجباية) والتحسس و(القمع)..فاليجهز الكل (سلاحه) ..ويهدف (للقصاص) أولا..ثم المحاسبة و(الكنس).. نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن...إن (غدا) لناظره قريب..


#941742 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 12:22 AM
وزير الدولة بالشباب والرياضة يؤكد إتهام حاج ماجد سوار بإختلاس مبلغ (14) مليار جنيه !

أكد وزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة يحي حماد قيام وزارته بفتح بلاغات ضد حاج ماجد سوار على خلفية الفساد الذي كشفه تقرير المراجع العام بصرف مبلغ (14) مليار بدون وجه حق خلال فترة توليه المنصب .
وكان تقرير المراجع العام السابق أكد ان المبلغ صرف (دون وجه حق) خلال الإستعدادات لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية للمنتخبات المحليين (الشان) بالخرطوم 2010 .
وكانت نيابة المال العام إستدعت حاج ماجد سوار وعددا آخر من المسؤولين معه ، 5 فبراير الماضي .
وكشف تقرير المراجع العام الأخير عن تجاوزات تقدر بـ (14) مليار جنيه صرفت بدون وجه حق خلال تنظيم بطولة الامم الافريقية للمحليين (الشان ) التي استضافتها الخرطوم قبل ثلاثة اعوام ، وان المبلغ المستلم وضع في حساب ببنك التضامن الاسلامي خارج مواعين وزارة الشباب والرياضة ولم تشارك الادارة المالية في ادارته ، وأوصى المراجع العام باتخاذ الإجراءات القانونيه لإسترجاع المال العام .
وتولى حاج ماجد سوار المتهم الرئيسي في القضية منصب سفير بليبيا بعد عزله من الوزارة قبل ان يستدعى ويعزل من الخارجية مؤخراً (ليتم تعيينه امينا عاما لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج خلفا لكرار التهامي)


#941737 [الصادق صديق الصادقين]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 12:09 AM
"منذ الآن رئيساً لنقابة السودانيين بالخارج"
-----
زي رئيس نقابة المعلمين يعني؟ والله يا مغتربين أرجو الجاياكم.


#941690 [ودالماحي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 10:49 PM
واستقطاب استثماراتهم وتحويلاتهم وهناك سياسة موضوعة في الجهاز لهذا الغرض!!!!!!!!
وأكد سوار عزمه على مواصلة العمل في كل المشروعات والبرامج التي طرحها جهاز المغتربين !!!!!
إلى جانب استقطاب المعارف وتحويلات المغتربين في ظل الحصار الذي تواجهه البلاد منذ فترة طويلة !!!!
يعني ماش في نفسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس الطريف؟؟؟؟؟؟؟
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
قام جهاز "جز" المغتربين على سياسة "لوي الليد"
لكن تلقوها عن غافل
البتقلعو دا ما بنقدر نمسكو
لكن إستثمارات وتحويلات
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
تلقوها عند الغافل


#941540 [خالد قدورة]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 06:40 PM
خلاص تتم الناقصة .. الدباب الآعظم والقاتل ومن يضرب أستاذه كف ماذا نتوقع منه غير ملاحقة السودانيين فى مهاجرهم واستعمال بياناتهم حصيلة لآجهزة الامن ,, والله كرهنا أنفسنا وضاق علينا الكون الفسيح ,, من وين تلقوها يا مغتربين من مآسى الغربةوهمومها ومطالبات الآهل والآقارب التى لا تنتهى بسبب الحال الحاصل فى السودان أم من مثل هذه الوجائع التى لا قبل لكم بها ,, صدقونى سيصبح الجهاز قلعة أمنية وبوليسية وآخر ما يفكرون فيه هو حل مشاكل المغتربين ,,, مثلما دمروا مشروع الجزيرة لكسر عين أهلها وسرقوا أمواله للجهاد فى الجنوب الذى كانت محصلته فصل الجنوب ,, ومثلما باعوا مصانع البلد ومشروعاته وأراضيه ,, سيجعلون الجهاز ومنسوبيه المغتربين ألعوبة وسيكرسون أمواله للبقاء فى كرسى السلطة ,, سننتظر ونرى وأن غدآ لناظره قريب كما يقولون ,,,


#941448 [الأبراهيمي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 04:45 PM
.. الحصار .. الحصار .. الدمار .. الدمار للمؤتمر الوطني الفاسد..
سوف نفعل ذلك بقوة وسوف نقاطع زيارة السودان .. ولو يعلم أخوتي في المهاجر قوتكم الباطشة هنالك اساليب كثيرة لمحاربة هذا النظام البائس المتهالك المنهار ..
المغتربون لديهم أوراق ضغط مهمة ونفوذ قوي وهذه الهرشَّة وصّرة الوش التي يقابلنا بها المسؤولين في سفارات النظام ماهي الإ واجهة للتخلف البائس القمئ
ونحن ندفع لهم رواتبهم لإطالة عمر النظام وكمان تحقير (واحد محتاج ليك ويهينك وياخد حقك قوة عين ) بطريقة غير شرعية لتفسيرها بإسلامية (غسيل مخ) !!! وضحك على الدقون ، ده بيحصل في ياتو بلد من بلاد العالم ؟
وإستفزاز لمشاعرنا لا ترهبنا ولا تخيفنا
دستور الإنقاذ يبيح سحق الطبقات الشعبية وهو الارهاب السلطوي بعينه و بباشوية وانتهازية نتف ريش الضحية هل يعقل هذا؟ فالحاكم المتخلف يريد لشعبه أن يتحول لمرضي نفسيين أو قطيع يتبعه حيثما ذهب .. وكما قال المتنبئ :
ومن نكد الدنيا على الحر ان يرى عدواً له ما من صداقته بد.
الحمدلله انتابتنا صحوة وعودة للوعي جعلت الكيزان يتخبطون فيما بينهم . وأن غدا لناظره قريب.


#941378 [مبروك يا ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 03:34 PM
دوام الحال من الحال يا اخي ماجد رنا اخلاصك للمغترب ونصرتك لهذه الشريحة التي اصبحت مثل شطر الام لوالدها تعطي لطفلها الحليب خالص هكذا سار المغتربين وصارت خزينة الخرطوم ترضع من ثدي المغترب مهما عمل او سرق عليه ان يدفع ولا جميل يذكر من حكومة الكيزان .

ماذا قدم السابقين الذين اعتلوا هذا المنصب ماذا نال المغترب غير الاساءة حتى في المطار وفي الميناء وجلافة ما بعدها جلافة كانك ات بمحرم عند دخولك للسودان عبر اي منذ .

كل مغترب يرغب قادر اسمحوا له باحضارة سيارة مرة واحدة بنصف الجمارك المتعارف عليها جزاءً له حتى يتعايش بها عندما تتقدم السنين ولكي يعين بها نفسه واسرته . كل الذي نريده منكم اخي العزيز ماجد عسى ان تكرهوا شيئا وخيرا لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم .

نتمنى اصدار قانون ليحفظ المغتربين ، او في امكان جهازكم ان يقوم بعمل فيه تحفيظ للدولة .
وهو من يحول مبلغ معينا من العملة الحرة فانه يعفى من جمارك السيارة نوعها كذا . وكلما كان مبلغ تحويل المغترب كبير كلما كانت السيارة المقدمة احدث واقل جمركا من غيرها .

ولكم التوفيق والسداد


#941331 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 02:48 PM
هذا القرار يدل على إستمرار سياسة التمكين توزيع المناصب مكافآت وحسب الإنتماء الأخوان وهذا المافون أكبر دليل فما هي مؤهلات هذا الحرامي المخنث فمن دكتور إلى لص متخصص في نهب و تخريب كل موقع عمل فيه فأرجعوا إلى تاريخه لتعرفوا من هو سارق الذهب وقاتل زملاءه الطلارب !!!


#941327 [shams eldeen]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 02:45 PM
البجرب المجرب ندماااااااااااااااااااااان


#941310 [جهاز المغتربين]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 02:28 PM
نحي كل الاخوة ومداخلاتهم..ونتمنى دوام التواصل ... ونفيدكم بأن كل الأراء الموضوعية والمقترحات النيرة سوف تصل قيادة الجهاز ..

دمتم

التواصل الالكتروني
جهاز المغتربين


ردود على جهاز المغتربين
[ابوصالح] 03-13-2014 03:39 PM
لافرق بين هذا وذاك ولن يستفيد المغترب من حكومة السودان فى يوم من الايام فاذا كان كرار التهامى مغترب من قبل ولا يعرف شيء عن المغتربين فما بالك بسفير او وزير رياضة ؟؟؟؟لن يكون هناك جديد والآن دعونا نسأل القائمين على امر المغتربين بربكم هل يستفيد المغترب الذى يعود للسودان بخروج نهائي من السماح له باحضار عربة لايقل موديلها عن خمسة سنوات اي 2009 الى 2013 كم سعرها كم جماركها كم لدى المغترب من مال بعد ان يرسل كل شهر آلاف الريالات لأهله لتغطية غلاء المعيشة فهل يستطيع المغترب المسكين من شراء سيارة ونقول موديل 2010 مستعملة لايقل سعرها عن 25 الف ريال ويدفع جمارك 150% من سعرها واقول هذا الكلام واعلم ان جمارك الكوريلا 2010 /165 مليون جنيه سودانى علما ان دولة كتونس تسمح للمغترب الذى يمضى سنتين غربة تسمح له باحضار سيارة أي موديل وبدون جمارك كما تسمح له سنويا باحضار مايحتاجه من تلاجة بوتوجاز تلفزيون كمبيوتر وغيره بدون جمارك علما ان دولته لاتطالبه بدفع ضرائب وزكاة وخدمات وغيرها من رسوم الخروج وغيرها دولتنا لاتحترمنا ولا تقدرنا واولادنا يدرسون بالجامعات بالدولار ولا توزع لنا اراضى اسكان ولالاولالاولالاولالاولالا

United States [القارم تفاحة أبل] 03-13-2014 03:16 PM
للاسف جهاز المغتربين والعاملين عليه كل همهم أكل مدخرات المغتربين للأسف أختيار الامين العام الجديد سىء للغايةز

United States [عبدالرحيم وقيع الله] 03-13-2014 03:02 PM
نشكركم على ردكم لكن انتو ما ناقصين لا إلى آراء موضوعية او غير موضوعية حيث ما عندكم من الآراء بالكوم والردوم وهي من الكثرة بحيث انها كانت نتاج لأربعة امناء سابقين هم بالترتيب من عام 1989م السعيد عثمان محجوب وكمال مدني وتاج مهدي وكرار التهامي تم تكوينها على مدى اربعة وعشرين عاما هي عمر الحكومة الحالية.

وبرغم ان غالبية المؤتمرات وورش العمل كانت توجيهية (اي موجهة لخدمة الحكومة لا المغترب وذلك على سبيل المثال الا الحصر مؤتمر الأعلاميين بالخارج ومؤتمر العاملين بالمنظمات ..الخ) الا أن بعض هذه المؤتمرات والورش احتوت على بعض التوصيات الهامة والجيدة والتي تصب في مصلحة المغترب التي هي اساسا مصلحة السودان على المستوى الجمعي اذا وضعنا ارتباط اكثر من ثلاثة ملايين مهاجر بالخارج مع نفس العدد من اهله وذويه بالداخل وما اقصد بالمؤتمرات الهامة من الناحيتين الإجتماعية والاقتصادية مؤتمر اقتصاديات الهجرة الذي عقد العام الماضي بس ما تقوموا تعزلوا التوصيات التي بسياسة هذا لكم وهذا اهدي لي..


#941274 [ARIF]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 02:04 PM
الوظيفة أي وظيفة يجب ان تخصص بالتنافس علي اساس الخبرة والمؤهل لضمان ان يشغلها من هو اكثر كفاءة.دعنا من مهام نقيب المغتربين , هل لديه الخبرة اللازمة للجلوس وممارسة هذا المنصب؟؟


#941155 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 12:29 PM
الشئ المحير هل لا توجد كوادر مؤهلة في جهاز المغتربين لشغل هذا المنصب؟ أم يا ترى هذا الشخص يصلح لكل المناصب من وزير لسفير لمدير لرئيس نقابة والبفية تأتي


#941154 [راجع للوطن]
4.25/5 (3 صوت)

03-13-2014 12:29 PM
من الغباء الاحتجاج على حاج ماجد يعنى لو عينوا بدله لنقل كمال شداد كاعظم ادارى كسر كلام الرئيس فيما يخص عودة جبرة من العقوبة...هل بامكانه ان يتخطى الموجهات العامة للخزينة العامة للدولة فى استقطاب مدخرات المغتربين وهل سيفتح الباب لتصدير عرباتكم...لكى تؤثروا فى سوق السيارات التى يملكها تجار الكيزان....اسقطوا النظام واسقطوا الفيل الازرق وستفرج احلامكم بغد افضل.


#941118 [القشاش أب دقن]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 11:58 AM
مـاســــورة وتذكرو ذلك ..... !


#941101 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 11:37 AM
السلام عليكم حاج سوار ان كنت تريد العدل ابحث عن المظالم القديمة التي وقعت على المغتربين وردها لهم لتكسب ودهم وانا احدهم غشوني مرتين 1/ سوق شعبس الحصيحيصا 2/ مزارع غرب امدرمان
والقصة طويلة ومسيخة زي الحكومة دي . الجابتك لينا مدير ونحنا معغتربين جامعيين منذ اربعين سنة وانت عمرك اقل من ذلك . فهل هذا عدل ؟؟؟؟ غايتو انت حاول اعدل وانصف نحنا بنديك فرصة .


#941090 [abu shawarib]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 11:31 AM
لدى تسلمه مهام منصبه ..حاج ماجد سوار : اعتبر نفسي منذ الآن رئيساً لنقابة المغتربين

عليكم الله شوفوا الغبا ده
النقابة تنظيم تضامنى يرعى مصالح فئة تعمل معا فى مجال معين ينشأ باتفاق أفراد ومكونات هذه الفئة وتشكل له هيئة قيادية بالانتخاب

فكيف لهذا الدعى ان يختصر كل ذلك فى شخصه ويجلس على قمة تنظيم من نسج خياله؟!

علما بأن ( جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج ) جهاز ( جبائى ) لم يقدم يد العون فى تاريخه ( لسودانى عامل فى الخارج تضررت شئونه يوما )

والسودانى لا يخرج من السودان للعمل الاّ لأن السلطات الحاكمة فى ربع القرن هذا لم توفر له اى فرصة لكسب رزقه داخل السودان الذى يملك فيه حق المواطنة بكل تفاصيله فى حين انها قد فتحت البلاد لأصحاب الايدولوجيات الهدامة والاقصائية

لا تأملوا خيرا فى هذا الدعى فهو منهم جنديا ينفذ ما يأمرونه به


#941075 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 11:19 AM
أستاذ حاج ماجد سوار ، فى الأول خذ نفس طويل ، وحاول أن تحدثنا عن سيرتك الذاتية ، تخصصك ، سنة تخرجك ، خبرتك ، أين نجحت وأين فشلت ، ولماذا تركت المناصب السابقة ؟ .

يا زول انت فاكر المغتربين دول هبل ودراويش ، يصدقون مثل كلامك هذا الذى لا يرتكز على علم ؟ ، آل (بتوفير معينات العمل التي تساعد في تحقيق طموحات المغتربين ) ، صدقنى هم شبعانين وعود وكلام معسول لدرجة الكريع من السبقوك فى المنصب ، وحتى من الرئيس البشير ، وعلى عثمان ، ومصطفى عثمان ، وكل الوزراء والولاة وحتى المعتمدين الذين زاروا دول الإغتراب .

من باب الدين النصيحة ، ننصحك بأن لا تحاول أن تبيع لنا نفس بضاعة من سبقوك ، لأن من غشنا ليس منا ، ونفيدك بأن المغتربين ليس لهم نقابة ! ، ولا يكترثون إذا أنت نصبت نفسك رئيسآ لنقابتهم ، أو نصبك التنظيم الحاكم وزيرآ . لا يخفى علي أى مغترب أنك مفروض علينا غصبآ ورغم أنف إرادتنا . أنت أمر واقع نعترف بك غصبآ ، كما اعترفنا بمن سبقوك .

والله العظيم نقول الحق ولا شىء غير الحق ، يا أستاذ حاج ماجد سوار ، إنت لو بتخاف ربنا بالجد ، وبتعمل حساب ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون ، وعايز التاريخ يسجل ليك عمل نافع فى دنياك ، كرس كل جهدك لإلغاء جهاز المغتربين ، ولا تنخدع بنصائح المستفيدين من الجهاز . وعارفين مثل هذا القرار ليس فى مقدورك ، بس حاول ، وعند ربنا تلقى جزاك .


#941016 [عزة]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:45 AM
حدك قريب يا بكاى يا حاقد
كل زول ماسك حاجه على البشير ارجوهوه الحكومه بوظيفة احسن من الاولى


#941006 [بيكانتو]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:38 AM
رئيس النقابة مره واحده كده
اها رئيس النقابة ده ضامن حقوا بره و جوه

يأخى خليك مغترب إشترى إقامة بمبلغ و قدرة و قعد عاطل فترة ودخل فى ديون فى الغربة و إشتغل براتب ضعيف ودافر بعد كم سنة رتب حالوا و بقى يرسل مصاريف لأهله اخوك المدرسة و اختك عاوزه لبسة جديده لزواج خالك و صيانة البيت الامطار السنة دى تقيله و خروف الضحية وقال ينزل اجازة للأهل بعد كم سنة كده عروض تذاكر الطيران و الاوزان يقضى الإجازة كلها تفكير فى تأشيرة الخروج تجيك موظفة سمينه و تريانه حنه شكل و دهبات وسلسل و حلق و تتذكر ام العيال اخر مره متين إشتريت ليها دهب المهم - تنهرك انت مشيت من سنة كده وليك متأخرات تدفع كم - ادفع كم
إنتى قولى كم اقل حاجه يعنى وتطلع السلم الضيق لناس الزكاة مشينا يا اختنا قلم وخيم بدون تدقيق بدون مرجع 100 دولار - تقيف فى الصاله تتصل بالجماعة رفقا الدرب يحولوا ليك 500 دولار

تبقى رواب للسنين الجاية

... يتبع


#941004 [سواح]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:37 AM
قلت تبني تجربتك علي تجربة كرار التهامي طيب الفائدة شنو ما يخلوا كرار في محلو واكون أحسن عشان كرار عندو اقامة في السعودية سارية المفعول .


#940998 [ابو الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:32 AM
مدد يا صديق الموج
نظريتك بتاعت سقوط الكافات بدت تتحقق
كمال عبداللطيف وكرار التهامى ..بالمناسبه كرمنو وين ؟؟

بعدين يا حاج سوار ناسك ديل ما عاقلين ولّ شنو البديك فيزه تدخل بيها الخليج منو عشان ترعى احوال رعيتك والله فيزة راعى ما يدوك ليها ما كفايه عليك المدينه الرياضيه ياخ


#940995 [مجنون]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 10:30 AM
اسة الزول ركز على بس استقطاب تحويل المغتربين ، ذنب المغتربين شنو فى حصار الدولة انتو السبب فيهو واتحدى اى مغترب يجى ويقول انا استفدت من جهاز المغتربين غير تاشيرة الخروج التى تتراوح بين مليون الى عشرة مليون لاى زول طالع كاغلى تاشيرة خروج فى العالم تحت مسمى مايعرف بالخدمات !!!!!!!!!!!


#940988 [سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:28 AM
ده سوار الذي اتهم واستدعي للتحقبق معه هو واسامة عطا المنان في كاس شرق ووسط افريقيا بالفاشر ولا انا غلطان


ردود على سعيد
United States [Abu Areej] 03-13-2014 03:56 PM
الله يكفينا شره


#940982 [البعاجى]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:26 AM
سبحان الذى اسرى بعبده
من المجاهدين الى المغتربين


#940975 [abdelrazag]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 10:21 AM
يا جماعة جربوا الزول دا ربما يكون احسن من غيره...الكلام الذى بدأ به وهو يقول بانه سيكون رئيس نقابة المغتربين...امسكوا في النقطة هذه و لا تفلتوا منها!!! والارض جربت الحجر...بس اصبروا قليلاَ وسوف تبدي لك الايام ما كنت جاهلاً....وسلامة الجميع....


ردود على abdelrazag
European Union [جدودنا زمان] 03-13-2014 04:47 PM
رئيس النقابة بجي بالانتخاب
هو النخبو منو
اها انا ما بدورو يكون نقيب ولا رئيس

United States [daim mitry] 03-13-2014 12:41 PM
يا زول انت ما صاحى ؟؟ نجرب شنو بعد ربع قرن من النظريات ... نحن خلاص ما عندنا غير الصبر والفرج
البنسأل الله ان يأتينا منه ... نحن ما عندنا غير حسبنا الله ونعم الوكيل ... نلوك الصبر بس ..
تجارب شنو ونقابة شنو ... الناس ديل ما عندهم بقرة حلوب غير المغتربين لان المغتربين لا يحتاجون الى تقاوى ولا موية ولا ايدى للحصاد ... حصاد بس بدون تعب ... ناس قاعدين فى الكندشة
والكنكشة ويلهطوا فى الريالات والدراهم و الدولارات واتحدى أى يواحد يورينى بودوها وين غير
جيوب العاملين عليها والمؤلفة قلوبهم ... خزينة السودان تعتمد على المغتربين منذ ربع قرن
لان المغتربين يحملون الجواز السودانى وفى ناس لعبوها صاح يعنى حصلوا على جوازات اجنبية
او غرقوا فى البحر او ماتوا فى الصحراء هربا من محرقة الانقاذ .. حسبنا الله ونعم الوكيل


#940948 [ابونور]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 10:01 AM
هههههههههه تكوس ليها عند الغافل يا مغفل وبس بالله اخبرنى منو من الشعب السودانى ما عارف انكم لصوص ياحرامية .اسمع قروش تنظيم بطولة امم افريقيا للمحليين (شان) عملتها عمارات ولا شنو.سلمى على اخوانك الكيزان.قال نقيب قال .انقبك واحد معلم السفة


#940942 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 09:54 AM
أنا واحد من الناس رافض رفضا باتا بان تكون نقيبي ،،، و كثر هم من امثالي ،،، أيه رأيك يا الإسلامي ،،، رافضنك ، ما تكسب شرعية من السكوت على كلامك من جانب المغتربين ،،، إنت مرفوض ،،، شوف ليك مصدر آخر لشرعنة نفسك في هذا المنصب ،،


ردود على Abdo
United States [sasa] 03-14-2014 09:41 AM
وانا ارفض ( باضعف الايمان) استنشاق انقلابيين 1989 ومن سلك دربهم وجوده حيا يستنشق الاكسجين ؟؟؟


#940941 [مريود]
1.50/5 (2 صوت)

03-13-2014 09:54 AM
واستقطاب استثماراتهم وتحويلاتهم.

إلى جانب استقطاب المعارف وتحويلات المغتربين.

عبارات بغيضة لدرجة الاشمئزاز والغثيان.

ماذا فعلتم لنا عند نيتنا الاغتراب ؟

هل تعاقدتكم لنا؟ كما يفعل المحترمون؟

هل أخذتم لنا شروط مجزية ؟ كما يفعل المحترمون.

هل وفرتم لنا شهادات خبرة ؟ كما يفعل المحترمون؟

هل يسرتم لنا الإجراءات ؟ كما يفعل المحترمون؟

بل

وضع المتاريس من مثل

خبرة مافي إلا بعد الاستقالة.

سفر مافي إلا بعد الخدمة.

خروج مافي إلا بعد التأشيرة ( من بلدك )

إسرائيل ما في بالجواز السودان.

الجواز كل عامين.

الجمارك على ( دستة ) فساتين حريمي.

لو حيت ب ( سارة )

اقلع التظليل وهم عاملينو.

ادفع للمهاجر ( بدون سبب )

ادفع المساهمة ( بالدولار )

ادفع الزكاة ( حتى لو تتسلفها )

ادفع حق الفضائية ( الممسوحة أصلا من الرسيفر )

ادفع ادفع ادفع لكن للأسف ( ليس بالتي هي أحسن )

تقيف صف لمن ملابسك الداخلية تتبلل عشان توفع حر مالك.

وبعد دا تطلع كأنك سارق لك شيئ خشية أن يتلولو فيك واحد بسبب أو بدون سبب .

هؤلاء المغتربون أتمنى مرة واحد مغترب يقول قالوا لي ( خذ) .

قلت لمدير الزكاة أنا لا أعتبرها زكاة ولا تبرئ ذمتي .

قال الغريبة كم واحد جو هنا قالوا نفس الكلام.

مخلفات في الطريق ( بدون وجه حق )

لو داير يضحكوا عليك قول ( سيارة )

ياخ جننتونا جن عديل كدا ؟؟

الله يبهدلكم دنا وآخرة . الله ينتقم لنا.

إن شاء الله كل واحد أكل عرقنا وتعبنا ظلمايلاقيهو في حشاه وفي جناه.

عندنا مسؤوليات :

( آباء مسنون أخوة صغار أشقاء عائلون جيران معدمون أصدقاء متعشمون )

عمرنا مر أكثره وما بقي منه إلا أقله وما عندنا وظائف في بلد الهم الطردتنا دي .

وبعد دا مشاركيننا في رزقنا . حسبي الله ونعم والوكيل على كل ظالم .

حقوقونا ضائعة في بلد الاغتراب وصابرين لأنو ما عندنا حد ( مسؤول يتكلم عنا )

يا جماعة اخجلوا عووووووووووووووووك . خليتونا نكوروك في الشارع.

لو كان دا الحال جهاز المغتربين إن شاء الله ربنا يسلط عليه تسونامي من عنده لا يبقي ولا يذر.

سموه جباية المغتربين وليس جها زالمغتربين . لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . والحمد لله

على كل حال .

خلينا ليكم البلد ما نفع . المرة دي نرجع ناس دواس بس . ومن قتل دون ماله فهو شهيد.

إن شاء الله بلا يخمكم كلكم. آمييييييييييييييييييييييين يار ب العلمين.


#940893 [عبدالرحيم وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 09:28 AM
قال الامين العام الجديد:
1- سأواصل رسالة واهداف الجهاز في (ربط) السودانيين بوطنهم:
نحن مرتبطين بوطننا تمام ومية المية وما دايرين شد اكثر من كدا وبصراحة ربطكم دا يخوف والخوف الاكبر تقوموا تربطونا عند فكي.. خلونا كدا بلاش من كلمة (ربط) دي.

2- أعتبر نفسي رئيساً لنقابة المغتربين:
بس نأمل ان تكون رئاستك لنقابة المغتربين مختلفة عن تجربة الدكتور غندور في اتحاد العمال وشداد في أتحاد كرة القدم وانا شخصيا أؤيد ان يتحول جهاز المغترببين الى نقابة ويكون اختيار الامين العام عن طريق الانتخابات من الاتحادات الفرعية للمغتربين.

3- قال: سأبني تجربتي على تجربة كرار التهامي:
ما شاء الله عاجباك تجربة التهامي؟ بس نحن اصلاً ما عاجبانة تجربة التهامي.


ردود على عبدالرحيم وقيع الله
[رضوان الصافى] 03-13-2014 10:31 AM
السؤال : ما هى اهداف الجهاز ؟ وهل يًستشار المغتربون فى اعداد الهيكلة للجهاز ووضع مبادئ واهداف الجهاز وطموحات المغترب ؟ وماذا يعنى الارتباط بالوطن ؟ ومن يوزع هذه الشهادات المجانية ؟
ااخى ماجد سوار .. للنقابه اهدافها ورسالتها وشروطها وفيها يتم اختيار الرئيس انتخابياً ومن قبل الاعضاء فمن الذى انتخبك حتى تعتبر نفسك رئيسا ( فهل نحن المغتربين رأسناك علينا ؟ )
ثم ماذا عن تجربة كرار ..؟ وماذا فعل للمغترب ؟ فوالله لا انت ولا كرار ولا غيره لا يستطيع ان يصلح من حال المغترب لانكم لم تحسوا بالجمرة التى يطأ عليها المغترب .
ما نريده :
ان يكون جهاز المغتربين نقابة مؤسسية لها هيكلتها الادارية والمالية والاجتماعية والاستثمارية ويتولى امرها المغتربين انفسهم وكالاتى .
1- تكوين الروابط بالمدن فى كافة الدول
2- الدعوة الى مؤتمر عام تمثل فيه هذه الروابط ..ومناقشة كافة قضايا المغترب
3- اختيار امينا عاماً لشؤون المغتربين واعضاء اللجنة وتسمى اللجنة العليا للمغترب
4- تقوم هذه اللجنة باختيار اميناً عاما ليمثلها بالسودان ويكون تحت ادارتها
5- ايلولة جميع مبانى المغتربين للجنة العليا للمغترب .
6- عمل خطة شاملة مبنية على استراتيجية واضحة ورؤيا مستقبلية وملزمة للسلطة
ان ما نراه الان بجهاز المغترين يحزننا جميعا فقد اصبح ( حوش ) ورانى للسلطة توظف فيه ( الفائض ) السياسى للترضية والمجاملة ..والدول التى تنتهج سياسة واضحة تستثمر فى الموارد البشرية ودونكم الفلبين والهند ومصر .. ولكن نحن فى السودان من كرار الى حاج ماجد .. ولا شئ يذكر فقط ترضيات ومجاملات على حساب المغترب .


#940873 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 09:19 AM
كل كلمة والثانية يقول لك جذب مدخرات المغتربين ... هي فين المدخرات دي عشان سعادتك تجذبها


#940833 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 08:48 AM
خلاص يا سوار الزعله راحت و البكا وقف لكن البكاء فيه فائده جاب ليك وظيفه جامده شد حيلك ماتاني تنجلد كان وقع الصقر كترة البنابت عيب لكن بتبت بتبيت يا سوار


#940831 [الرمدان كر]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 08:48 AM
الخلا عليكم يا مغتربيين جاكم الزول الحاقد الحقير الاهبل

اي مكان مشي ليه خربه


#940813 [m.rashid]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 08:33 AM
تفاءلوا خيراً تجدوه !

إغترب والدي من عام 1964م إلى 1991م وتوفي عام 2010م ــ في عهد نميري حضرت إليهم لجنة في المهجر لتوزيع أراضي سكنية (بالقديم) وتمليك شقق (بالجديد) ـ إستبشر خيراً وسدد الرسوم وقام بتعبئة الإستمارة وإرسالها إلى وزارة الإسكان فكان هنالك عدد هائل من الملفات من جميع أنحاء العالم بأرقام متسلسلة فقط دون كتابة إسم الدولة ، قمت بمراجعة الوزارة عدة مرات وكان علي البحث بنفسي عن بيتنا (يعني الإستمارة) وفي إحدى المرات أبلغونا بأنه تم نقل الملفات إلى مبنى الحكم المحلي سابقاً بشارع النيل وهناك تم حفظ الملفات في مساحة ضيقة عشوائياً بعضها على الأرفف وبعضها على الأرض وعلينا بالبحث بين هذه الأكوام وفي مرة من مرات المتابعة أبلغونا بأن هناك حريقاً شب في الطابق وأتى على جميع الملفات ! (يعني حرقوها) وطلبوا ممن يرغب البدء مرة أخرى من الصفر بتعبئة النماذج وتسديد الرسوم في السفارات في الخارج وإرسالها للوزارة ـ وبحمد الله تعالى فإن والدي إمتلك مسكنه وإنتزع نصيبه من المليون ميل مربع (آنذاك) وهو ود اللحد الذي يرقد فيه الآن ـ والحساب يوم الحساب .


ردود على m.rashid
United States [جدودنا زمان] 03-13-2014 03:18 PM
لوالدك الرحمة والمغفرة
ونسأل الله ان يبدله دارا افضل من التي كان فيها
****


امين يا عبدالسلام
اميييييييين
اميييييييين

[عبد السلام] 03-13-2014 12:07 PM
أسال الله الرحمة لوالدك ولموتانا وموتي المسلمين.
تأثرت بهذا السرد البسيط.
ولكن قال الله تعالي - ومن اصدق من الله قيلا ومن أصدق من الله حديثا- (يا عبادي اني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا).
وقال الله العظيم الجبار(ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل).
أسال الله أن يعوضكم خيراً مما أخذ منكم وأن يجعل ما نهبه المسؤولون منكم أجرا ورحمة ومغفرة ينزلها جبار السموات والأرض على أبيك في قبره ومسكنه الذي سكنه بعد هذه الدار الفانية.
وأن يهدي من يأكلون أموال اليتامي والأرامل والمستضعفين والمغتربين وغيرهم ليردوا لهم حقوقهم ويستبرؤا لدينهم ودنياهم، وأن يقصم وينتقم ممن تأخذه العزة بالإثم منهم ويستكبر ويغمط الناس حقوقهم.
اللهم آمين.


#940785 [اشرنكيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 08:08 AM
ما عاوزين منك شى بس شوف لينا موضوع جمارك السيارات وخفضها لينا تكون ما قصرت


#940760 [daly]
5.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 07:05 AM
غايتو الضحك شرطنا ..واما ان ننتظر منك خيرا .. لا والف لا .. ما انت الا غلام لسلطانك وعبدا لاهوائك .. تبا لك ولكرار التهامي ولمن سياتي بعدك .. وقبلك وقبله تبا لمن عينك ووقع مرسوم تنصيبك جابيا للاتاوات وماصا لعرقنا ..


#940740 [Abuali]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 05:23 AM
حاج ماجد لهف قروش المدينة الرياضية و عايز يتم الناقصة و قبل يتم التحقيق عينوا امين عام عشان ينهب تانى فى قوة عين اكتر من كدا....جهاز المغتربين دة اى واحد عارف انو حتة بتعت مأكلة لانو ما معروف ليهوا راس من قعر قوموا لفو بلاء يخمكم


#940695 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 03:19 AM
وقال ايه
سنبني تجربتي على تجربة كرار التهامي
لا بالله
خليك قاعد في الخرطوم لو جيت الخليج محل الريالات ح ترجع مكلبش يا كوز يا با حرامي يا قليل الادب ياارهابي


#940670 [SESE]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 02:29 AM
ن شاء الله لن تجلس على رأسها اكثر من شهرين وخلي كلامي دا حلق في اضانك....


#940648 [ابراهيم الحسين]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 01:57 AM
الكلام والخطب شبعانين منه يا سوار من 25 سنة
عايزين بيان بالعمل وبس


#940644 [ابو القنفد]
4.50/5 (6 صوت)

03-13-2014 01:45 AM
يا حاج ماجد أى مغترب أكسح أكشح أعصر كسر أحلب ما تجيبو حي!!!


ردود على ابو القنفد
United States [أدونيس الكديس] 03-13-2014 10:19 AM
ههههههههههه حلوة يا أبو القنفد. ياهو شعار المرحلة الختاهو ليهم الخنيث أحمد -المجرم- هارونا

[mohammad saad] 03-13-2014 06:31 AM
اسم على مسمى


#940627 [Sudani original]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 01:22 AM
God help Sudanese expats


#940622 [ahmed//]
5.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 01:12 AM
العالم ده تكذب وتصدق كذبها كلام فطير ومسخ


#940615 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 01:04 AM
******** هع هع هع هعاي ****** يا اخي انت "كُج" كراعك مكوة بس ***** من اتسلمت الشغلانة البنوك الخليجية وقفت التعامل مع السودان ******* السعودية اعلنتكم جماعية ارهابية ****** حظرت التعامل معاكم ****** ما بعيد بكرة يقفلوا ليكم دكان الجبايات اقصد سفارة الجبايات و يكون المغتربين ارتاحوا من شركم *********


#940604 [كركاب]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 12:52 AM
نقابات حكوميه دى ما ظهرت الا فى عهد الانقاذ
يا حليل زمن النقابات ...هو كان فى نقابات كان لحدى اسى قعدتوا
مشكرين وما عندنا شغله بيك وما تعشم فى تحويلات تلقاه عند الغافل


#940602 [سوداني وبس]
5.00/5 (5 صوت)

03-13-2014 12:50 AM
كله كلام سااااااي .. القبلك ما سوى شيئ ولا انت بتسوي شيئ

لأن كل من تولي هذا المنصب لايتمتع بالموهبة ولا التميز

فقط يفكر في نفسه وما يجنيه وراء هذا المنصب ..

فريح نفسك فالمغتربين أكثر خبرة منكـ .. وقنعانييييين من خيراً في الجهاز


أقعد عافية كم سنه وسلمها للبعدكـ


جاو


#940600 [المغترب المغفل]
5.00/5 (7 صوت)

03-13-2014 12:45 AM
الكلام دا يا حاج ماجد قولوا لي زول ما حضر هروبك وانت حفيان في كافتيريا النشاط بجامعة الخرطوم بداية التسعينات.


#940586 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 12:15 AM
و قال فور توليه منصبه: من اﻷن أعتبر نفسي رئيس نقابة الحرامية في جمهورية المخنثين اﻹسلامويين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة