الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : إنخرطنا في إجتماعات وشكلنا خلية بعد الازمة التي ضربت علاقاتنا بدول الخليح.
حزب البشير : إنخرطنا في إجتماعات وشكلنا خلية بعد الازمة التي ضربت علاقاتنا بدول الخليح.
 حزب البشير :  إنخرطنا في إجتماعات وشكلنا خلية بعد الازمة التي ضربت علاقاتنا بدول الخليح.


وصلت ذورتها بالقرار السعودي الاخير بوقف التعاملات المصرفية مع السودان
03-13-2014 02:50 AM
الراكوبة اعترف حزب المؤتمر الوطني الحاكم بوجود ازمة بين السودان ودول الخليج العربي وشكل الحزب "خلية أزمة" لمعالجة الامر . وانخرطت امانة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني في اجتماع طارئ لبحث تطورات الموقف.وقال امين العلاقات الخارجية بالحزب الدرديري محمد احمد في تصريحات صحفية بالمركز العام امس "الاربعاء". ان المؤتمر الوطني يسعى لاعادة المياه لمجاريها بعد الازمة التي ضربت العلاقة بين السودان ودول بالخليج العربي ، والتي وصلت ذورتها بالقرار السعودي الاخير بوقف التعاملات المصرفية مع السودان.

في سياق ثان قال الديريري ان اجتماع الامانة الخارجية ناقش تطورات الاوضاع في افريقيا الوسطى باعتبار ان مايحدث هناك يؤثر على السودان لجهة الحدود المشتركة بين البلدين.






تعليقات 60 | إهداء 0 | زيارات 17736

التعليقات
#941897 [حكومة المواطن علي وثبة!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 08:29 AM
دولة كرتون فعلا !!! يخلخل ضروسكم مش كان من زمان تشفوا حلول حول التخبط السياسي الذي تعيشه حكومة المواطن علي جسن وثبة!!! بدل التعامل بردة الفعل!!!


#941896 [Mubarak yousif]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 08:22 AM
تضارب في الاقوال قبل ايام تم نفي وجود اي مشكلة مع دول الخليج الان تتحدثون عن حل ازمة. هل انتم فصيل من الاخوان المسلمين. ليس لديكم مكان في الخليج


#941759 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 01:05 AM
هل هذه دولة أم حزب؟


#941751 [من أين أتى هؤلآء]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 12:43 AM
يعيدو المياه إلى مجاريها كيف يعني ممكن توضحو لينا
الكلام واضح يا إنت الحظر يشمل كل الأخوان المسلمين
يعنى حتتبرؤو من أخوانيتكم شان تعيدو المياه محملة بالريالات - تبا لكم بترول الجنوب ما كفاكم - ولا كيف يعني
شابكننا لا سودان بلا كيزان ولا سودان بلا أخوان اها السيل يي دا الجاكم.
اللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيوم فرعون وهامان وجنودهما وأذقهم أضعاف ما أذاقوهو لهذا الشعب من من قتل وتشريد وإغتصاب ومعاناة قبل أن يقتلعو من هذه الأرض إقتلاعا.


#941715 [عمكم جبارة]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 11:40 PM
صدق الشهيد محمود محمد طه في مقولته الشهيرة سوف يحيلون نهار البلد الى ليل وليلها الى نهار
ولكن هذه الفتنة ستنهتي فيما بينها وسوف يقتلعون اقتلاعا
هؤلاء الطائفيون والاحزاب اليمينية هم اس البلاء في البلاد ،هم لايختلفون في التكوين ،وهذه الاحزاب التي ترتكز في تكوينها على العقيدة او الطائفة نظرتها الى من يرتكز على خلاف معتقداتها انه خارج الملة او كافر او ملحد على الرغم من انه ربنا سبحانه وتعالى سير الانسان في امرين الميلاد والموت ولكن مخير في الباقي .
هؤلاء الثعالب يحاولو ابعاد الاحزاب والتنظيمات اليسارية من الجماهير التى يعتبرها هؤلاء اليساريون هي اساس اي عمل وهي وقود الثورات ،وحولو ابعادها باسلوب خبيث مثل هؤلاء كفار ملحدين ...الخ وغيرها من الشائعات وهذا سبب اساسي من اسباب تأخرنا لاننا نعلم شعبنا عاطفي جدا خصوصا تجاه الدين !!!؟
الآن وبعد اجرام وافعال هؤلاء الكيزان الشواذ واشباههم ،والحال الذي وصلت اليه البلد تبين للشعب
من هو السبب الرئيسي في تردي وتدهور ووتقسيم وانهيار بلد اسمه السودان .
السؤال الأهم هل الى الآن لم نستوعب الدرس ؟؟!!
اولا كنس هؤلاء اللصوص والارهابيين من البلد ومحاكمتهم ،واسترداد كل قرش نهبوه
وطن شامخ وطن عاتي القانون فوق الجميع ،الحكم على مبدأ المواطنة فقط لمجرد السودنة
قوانين رادعة تجاه المفسدين والمغتصبين والمروعين للآمنين .
مبدأ الكفاءة في التوظيف
....الخ


ردود على عمكم جبارة
[ادروب شراب الروب] 03-14-2014 01:10 AM
كلكم واحد مافيكم نفع بلا احزاب بلا بطيخ كلكم اعداء للوطن والمواطنين جبهة يسارية ولا يمينية ولا حزاب طائفية ( الصادق + والميرغني ) جبهة اسلامية كيزانية مؤتمر لا وطني كلكم عصابة

خلونا نعيش زي العالم ماعايش


#941610 [abusafarouq]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 08:15 PM
نافع ينفى بوجود أزمة بين دول الخليج والدرديرى يؤكد بوجود أزمة وتشكيل خلية أزمة لمعالجة الوضع بعد فوات الوقت وطوى الصلاية تخبط واضح من هول المفاجأءة أحلام زلوط أستجلاب رؤس أموال الخليجية للأستثمار فى السودان ضاعت الاحلام وذهبا هباء منثورا بسبب تعند النظام بتخويف الخليجين بالصداقة مع إيران والتقرب عسكريا لإبتزاز دول الخليج لكن الخطة أتت بنتائج عكسية أصبحو هم المضررين والتى لن يفهمه النظام أن منظومة الدفاع الخليجى منظومة تحميها الدول الكبرى التى لها أمكانات رهيبة فى الدفاع عن الدول الخليجية والذى تربطها مصالح بدولها وقادتها وشعوبها عكس حكومة البشير المنبوذة ألا علاقات مع بركينو فاسو وتشاد وأريترياوالجماعات المصنفة أرهابيا فى شتات الدول العربية والافريقية والتضيق والحصار وطلب الجنائية الدولية لرأس النظام كل الامور ملخبط فى وجه الانقاذين شر البلية ما يضحك ..


#941543 [صفصاف]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 06:43 PM
انا اعتبر انه من السذاجه بعض الشئ ان يظل هذا الحكم مسيطره على حكم البلاد والكل قد ذاق مراره الانتكاهات التى اتت من حكم الانقاذ
والمعضله هنا ان ثمه عوامل واشكالات داخل المجتمع السوداني وانا اعتبرها ازمات تحت ظل الكيانات والمكونات الاسلاميهالتي تعمل تخليق ثم توظيف الفوضى بغيه الوصول من خلالها الى اهداف تكتيكيه واستراتيجه قديمه وجديده ولكن حال الامع السودانيه تعمل من اجل تسديد ضربه لها في المرحله الراهنه التي يريد لها الصادقون ان تكون ناجحه ويريد المجرمون اقليميا ودوليا ان تكون فاشله محبطه


#941439 [الأبراهيمي]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 04:37 PM
إلى( ليكم يوم ) .. الحصار .. الحصار .. الدمار .. الدمار للمؤتمر الوطني الفاسد..
سوف نفعل ذلك بقوة وسوف نقاطع زيارة السودان .. ولو يعلم أخوتي في المهاجر هنالك اساليب كثيرة لمحاربة هذا النظام البائس المتهالك المنهار ..
المغتربون لديهم أوراق ضغط مهمة ونفوذ قوي وهذه الهرشَّة وصّرة الوش التي يقابلنا بها المسؤولين في سفارات النظام ماهي الإ واجهة للتخلف البائس القمئ
ونحن ندفع لهم رواتبهم لإطالة عمر النظام وكمان تحقير (واحد محتاج ليك ويهينك وياخد حقك قوة عين ) بطريقة غير شرعية لتفسيرها بإسلامية (غسيل مخ) !!! وضحك على الدقون ، ده بيحصل في ياتو بلد من بلاد العالم ؟
وإستفزاز لمشاعرنا لا ترهبنا ولا تخيفنا
دستور الإنقاذ يبيح سحق الطبقات الشعبية وهو الارهاب السلطوي بعينه و بباشوية وانتهازية نتف ريش الضحية هل يعقل هذا؟ فالحاكم المتخلف يريد لشعبه أن يتحول لمرضي نفسيين أو قطيع يتبعه حيثما ذهب .. وكما قال المتنبئ :
ومن نكد الدنيا على الحر ان يرى عدواً له ما من صداقته بد.
الحمدلله انتابتنا صحوة وعودة للوعي جعلت الكيزان يتخبطون فيما بينهم . وأن غدا لناظره قريب.


#941418 [العصيان المدنى]
4.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 04:12 PM
يا ناس السعوديين مشكورين ادونا باص فى خط 18 لو ما ختيناهو جو القون نكون...........ولاكلامى ماصاح؟


#941417 [ود الدكيم]
3.50/5 (3 صوت)

03-13-2014 04:10 PM
"نفى القيادي في المؤتمر الوطني د.نافع علي نافع شروع المملكة العربية السعودية ودول الخليج في مقاطعة السودان وقال وفقاً لتصريحات نقلتها عنه صحيفة (الجريدة) ان تلك آمال يتمناها الكثيرون واضاف: (تلك أمانيهم واماني أهل الكتاب)."

خلية؟؟؟ قضية كبري بهذا الحجم تريدون حلها بعقلية الأمن الخربة أيها الحمقى الأغبياء؟؟

قبل ما تكونوا الخلية أمسكوا الهنباتي قاطع الطريق مختل العقل المدعو جزافاً نافع ودقوا ليهو القيد هو وأخوانه القتلة.
غلى الوطن السلام


#941347 [أهل العوض]
5.00/5 (5 صوت)

03-13-2014 03:05 PM
خلاص نسيتو طاولكم على دول الخليج وألفاظكم السوقية ضدهم مثل (الفهد المروض) وغيرها من خزعبلات جرقاس الثورة يونس محمود لكل ذلك نقترح على المغتربين السودانيين بدول الخليج ومعظمهم طفش من البلد بسبب تنظيم الإخوان الإرهابي الذي سطا بليل على السلطة في السودان واتخذها مطية لنهب ثروة البلد وتسخيرها لخدمة التنظيم الدولي للإخوان المجرمين وغيره من التنظيمات المشبوهة والإرهابية كحماس وحزب الله والقاعدة وحركة الشباب الصومالية وداعش والنصرة،نقترح على هؤلاء المغتربين أن ينظموا حملة توقيعات على عرائض وخطابات موجهة لكافة حكومات مجلس التعاون الخليجي خاصة التي تحركت الآن بجدية وخطت خطوات عملية في حصار تنظيم الإخوان الإرهابي لمناشدة هذه الحكومات وحضها على طرد سفراء نظام البشير وإغلاق سفاراته التي تعتبر أوكارا للجريمة المنظمة تدار بداخلها مؤامرات الإخوان ودسائسهم وألاعيبهم التي تشكل تهديدا خطيرا على الأمن القومي لدول الخليج وماحادثة المبحوح ببعيدة عن الأذهان ،والمبحوح كان هو الوسيط لتوريد السلاح من إيران إلى السودان ومنه إلى حماس وحزب الله وتنظيم الإخوان بمصر وكانت تحركاته- وأمثاله كثر- تتم بالتنسيق المباشر بين النظامين الإرهابيين في إيران والسودان.كما يجب أن تشمل عرائض المغتربين المقترحة حض الحكومات الخليجية على تشديد الحصار على نظام الإخوان في السودان وقطع كافة الشرايين المالية التي تغذيه وتبقيه على قيد الحياة ووقف كافة أشكال التعامل الاقتصادي معه وحظر أي واردات أو صادرات تخص النظام المجرم بالخرطوم وسدنته.وعلى قيادات الجاليات السودانية بالخليج التحرك فورا والتنسيق مع الحكومات الخليجية ومدها بكل معلومة تساعد في خنق النظام المجرم بالخرطوم.وعليهم إيصال مطالب الجاليات وصوتها إلى كل وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمشاهد ونشرها عبر كافة المواقع المؤثرة على الإنترنت.


#941345 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 03:04 PM
اصبحت الاخطاء تحاصر النظام من كل جانب والان ضاقت الدائرة . ارى ان يفاوض النظام القوى السياسية والتعجيل ببديل انتقالى باسرع ما يمكن والا الصوملة وليس وضع سوريا ببعيد بعد رفع دول الجوار يدها منه . والان السودان قادم لا محالة للوضع الصومالى او السورى وربنا يستر .


#941240 [تاتاي في الخلا]
1.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 01:38 PM
بئس الدولة الحزب، ألف بئس.


#941236 [radona]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 01:35 PM
بصراحة شديدة وامانة خالصة لوجه الله تعالى
وبدون معارضة مطلقه
وبدون موالاة عمياء
الحقيقةهي :
لم يعد نظام الانقاذ المولود من رحم تنظيم الاخوان المسلمين مقبولا من الداخل السوداني والمحيط الاقليمي والدولي خصوصا بعد ان اصبح نظام الانقاذ نموذجا للفشل والفساد على الاطلاق
هل يمكن اصلاح هذا النظام ؟
للاسف لايمكن ولا جدوى من المحاولات لان معارضة هذا النظام تجذرت داخليا واصبحت معارضته عقيدة لدى السواد الاعظم من السودانيين اما من الناحية الاقليمية والدوليه فان كثيرا من دول العالم كانت تصبر على هذا النظام حرصا لعلاقاتها الممتدة مع الشعب السوداني وليس تاييدا او حبا في التعامل مع هكذا نظام وهم يؤمنون بانه نظام قمعي ووحشي وقائم على القوة الباطشة لشعبه .
اما عن السعودية ودول الخليج الاخرى فلا سبيل لاصلاح هذه العلاقات ولكنهم بداوا بالاهم وهو اجتثاث نظام الاخوان المسلمين بمصر وبعد ذلك سيلتفتون للمهم حسب الاسبقية
ومن المتوقع ان تتسارع خطى هذه الدول الخليجية والسعودية الى مرحلة عملية اكثر حدة من مجرد ايقاف التعامل مع البنوك لانه بالطبع هذا ليس كل ما يخططون ويهدفونه انما هي خطوات مدروسة بدقة وعناية تامة .


#941226 [كلحية]
4.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 01:29 PM
طيب ما كان تفكروا في مصالح السودان العليا قبل الدخول في حلف مشبوه مع دولة لايربطنا معها علاقات دين( هم شيعة ) ولا لغة ولا عادات ولا تقاليد، فضلا عن أنها تشكل خطورة لدول الخليج العربية وهي دول عربية شقيقة وتربطنا بها علاقات جوار ولغة ودين ومصالح تجارية وإستثمارية ولكم فيها جاليات يفوق عددها 5 ملايين سوداني . ماذا ينفع الندم علي اللبن المسكوب الآن ؟


#941209 [ودالباشا]
4.50/5 (3 صوت)

03-13-2014 01:14 PM
الله اكبر الجماعة كونوا خلية....

هذه الخلية سوف تطلع بقرارات ضاربة فى القوة لانها من قادة اقوياء بالطبع خبراء ذو استراتجيات ورؤايا عميقة فى السياسات الدولية وتجاوز الازمات لانهم يقودوا دولة عظيمة لها وزنها الاقليمى والدولى دولة نموذج فى التماسك الداخلى والاقتصاد بسط الحرية سيادةالقانون والعدل والامن والامان ومؤسسات الدولة وهلمجرا


ردود على ودالباشا
[شمال و جنوب فى محنة] 03-13-2014 11:32 PM
لا خلية نحل

United States [رانيا] 03-13-2014 01:48 PM
تكون خلية إرهابية ..


#941166 [الجدار الصلب]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 12:36 PM
This is the ultimate result of weake foreign policy of this stupid regime ,, have a look to our foreign minister he is a jihadist not a diplomatic at all ,,,,, damn


#941139 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 12:15 PM
اخواني السلاام عليكم
المصيبة الكبري ليس في حقيقة الامر المشكله فينا نحن الذين تركنا هذة العصابه تحكمنا 24 عاما وكل عام اسواء من العام الذي يسبقه نحن من علمنا الشعوب الثورات واليوم ليس قادرين عن عمل شي بعد اقتيال ابنائنا وتشريد اهالينا وحرق قرانا فماذا ننتظر من لم يمت بالسيف مات بغيره يا امة السودان انهضي


#941114 [ابوصالح]
4.94/5 (7 صوت)

03-13-2014 11:56 AM
اثناء حرب الخليج وموقف حكومة السودان المخزى اوقفت شركة كهرباء المنطقة الجنوبية بالسعودية كل السودانيين الذين يعملون بها ولجأنا للسفارة بجدة كي يسمحوا لنا بإحضار سياراتنا التى نستعملها فرفضوا بحجة انه ليس عندهم امر بذلك ؟؟؟؟وعاد عدد كبير منا للسودان ووظفوا من ينتمى لحزبهم فقط ولم يعيروا الباقين اي اهتمام نسأل الله ان يرينا فيهم يوم كيوم عاد


#941102 [الحافظ صلاح]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 11:39 AM
هذا النظام للأسف أستمرأ الكذب والنفاق على كل الدول وخاصة دول الخيج العربى ، مره بأسم الدين ومرات بأسم العروبه ،وأخيراً إنكشف المستور وهو أن النظام السودانى مجرد نظام مشجع للإرهاب والقتل والدليل على ذلك العمليات العسكريه ذات التكاليف الباهظه التى تدار داخل البلاد .. إذن على الدول التى تدعم مثل هذه الأنظمه عليها مراجعة تعاملاتها وخاصةً الإقتصاديه .
أما بخصوص أفريقيا الوسطى .. نظام الإنقاذ هو من شجع ودعم أعمال القتل بأفريقيا الوسطى بوهم دعم المد العروبى والإسلامى بالقاره الأفريقيه .. والآن بعدما فشلت مخططاتهم يبحثون عن الحلول وينادون بدعم المسلمين بأفريقيا الوسطى وهم من أحرقوا وفتلو الشعب فى دارفور وكردفان وكل نواحى السودان بأسم المشروع الحضارى المزعوم .. ناهيكم عن أفريقيا الوسطى . لن تجدى محاولاتهم الفاشله نفعاً .
المهم فى الأمر أن هذا النظام أخذ كثيراً من السودان حان الميعاد لذهابهم إلى مزبلة التاريخ غير مأسوفاً عليهم .. فاليعمل الشرفاء من أجل هذا القصد النبيل .


#941070 [المعلم]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 11:16 AM
(وشكل الحزب "خلية أزمة" لمعالجة الامر)

المضحك المبكي ... في سودان اللامعقول .... سودان "الإنقاذ"!!! كم من "الخلايا" تحتاجون لمعالجة كم من "الأمور" ... حتى لو تحول حزبكم المجرم كله لـ "خلية أزمة!!" فلن تعالجون شيئاً لأنه -وببساطة- فاقد الشئ لا يعطيه. ولو إنكم يمكن أن تحلوا شيئاً أو كنتم جادون في حل أي شئ أو إن كان هدفكم هو مصلحة الشعب أولاً قبل مصالح كروشكم المتضخمة ومصالح "أخوانكم" من تنظيمكم العالمي لما وصلت الأمور أساساً لما وصلت إليه. والآن بعد "أن وقع الفأس في الرأس" تسعون -يا دوبك- لتشكيل "خلية أزمة؟ إذن هاكم هذه القائمة الطويلة من "الخلايا" التي يجب أن تشكلوها:

- خلية أزمة للحرب الدائرة في دارفور وكردفان والنيل الأزرق
- خلية أزمة للاقتصاد المنهار (وهذا يستلزم "خلايا" أخرى كثيرة "فرعية" مثل "خلية أزمة الوقود" و"خلية أزمة الخبز" وغيرها.
- خلية أزمة لحقوق الإنسان وملاحقة أجهزتكم الأمنية التي تعتقل وتقتل الناس يومياً
- خلية أزمة لعلاقات السودان الخارجية كلها -وليس فقط الخليج
- خلية أزمة للحدود التي تتآكل من أطرافها في حلايب والفشقة وغيرها
- خلية أزمة للعلاقة مع الجنوب
- خلية أزمة للتعليم العام والعالي والتخريب "المتعمد" الذي طالهما
- خلية أزمة لوضع الخدمات الصحية في البلاد
- خلية أزمة للقوات المسلحة بعد أن صارت مليشيا للنظام وليست قوات "الشعب" المسلحة كما كنا نعرفها
- خلية أزمة لوضع المغتربين والمهاجرين السودانيين -بسببكم- في كل بقاع العالم: من أستراليا إلى سيبيريا ومن ألاسكا إلى ماليزيا
- خلية أزمة "لأزمة الأخلاق" التي نمت بفضل نظامكم
- .خلية وخلية وخلية وخلية وخلية وخاية .... إلى ما لا نهاية .....

- نحن من جانبنا سوف نشكل "خلية واحدة فقط" لإسقاطكم وكنس آثاركم من أول يوم لكم في السلطة: 30 يونيو 1989م وسنجعل من هذا التاريخ يوم حدادٍ عام في كل السودان - وسنذكره هكذا حتى لا يتكرر.


#941034 [عجيب المانجلوك]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:54 AM
و بالأمس قال المانافع بأن علاقة نظامهم سمن على عسل مع الخليج؟


#941020 [الزيدابى]
1.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:46 AM
ليس فيكم رجل رشيد .

" خلية " ......

هى بالضبط ثقافتكم يا بتوع الخلايا .

تموتو مكنكشين لا شك فى ذلك .

حسرة على زمن البلاد الضاع .....بين الحسرة والاوجاع


#941003 [أين سودان العز يا اخوانا]
1.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:36 AM
خلاص كده بدت الهضربه والخبطه واذا عايزين ترجع المياه الي مجاريها بشرررررررروط

1 قطع العلاقات مع أيران بجميع مسمياتها الدوليه وسحب السفير وأغلاق السفاره الي الابد

2 وقف الدعم عن المنظمات الارهابيه

3 الاعتذار لدول الخليج عما صدر منكم من اخطاء

4 مراجة جهاز الامن السوداني


هذه شروط لأعادة العلاقات مع دول الخليج يا حجي بشير


اليس فيكم رجلا رشيد


#941002 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:36 AM
خرطتكم بلا يخمكم ايها الجهلة الفشلة!!
25 سنة ولى هسع ما صلحتوا علاقتكم بشعبكم اولا؟؟؟
وعايزين تصلحوها مع دول العالم؟؟؟
افشل حزب وحكومة تمر فى تاريخ السودان القديم والحديث واشهد الله على ذلك بلد ممزق تمزقه الحروب واطرافه متآكلة واقتصاده منهار ولا استقرار سياسى او دستورى!!!
انظروا لحال الوطن فى 30 يونيو 1989 والآن ولا انتو جيتوا عشان صف الرغيف والبنزين وشوية طرق وكبارى وسدود وبترول وما مهم تماسك الوطن واستفراره وامنه والتدخل الدولى فيه!!
بالله العلى العظيم ما دخل جندى اجنبى واحد ارض السودان منذ الاستقلال الا فى عهد الانقاذ!!
اذا كنتم تحبون الوطن والمواطنين تنحوا الآن لانكم فشلة ولا يرجى منكم اى خير للبلد!!!!!!!


#940994 [المنجلك]
1.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:29 AM
خلونا من الانقاذ هم قالوها من قبل لوبقت على جزيرة توتى برضو قاعدين. احنا البحلنا منهم شنو نستنى البلد تتقطع وتمتد الحرب حتى حلفا ولا نقوم بواجبنا ومسؤليتنا التاريخية ونحمل السلاح لاقتلاعهم وبناء قوات الشعب المسلحة من جديد فيجب ان تضم صفوف المعارضة المسلحة المذيد من ابناء السودان من مختلف المناطق وعلينا السعى بسرعة لجعل هذا الامر واقع على الارض عن طريق تبنى نظام الخلايا العسكرية فى المدن والقرى والقيام بعمليات نوعية للحصول على الاسلحة من مناطق تواجدهم العسكرى وعلينا الاستفادة من تجربة الجبهة الثورية فى الحصول على العتداد من مرتزقة الانقاذ.
ولدينا تاريخ فى مقاومة الاستعمار والاستبداد العسكرى وكيف جمعية كجمعية اللواء الابيض استطاعت ان تحدث تقدما" ايجابيا" فى المعارضة الوطنية.


#940993 [خلية يعني شنو؟]
3.50/5 (4 صوت)

03-13-2014 10:29 AM
خلية....

الكلمة دي بتديك احساس... بالتآمر... والتجسس.... والارهاب.

دايماً نسمع في أجهزة الاعلام: خلية ارهابية!!

أول مرة أسمع كلمة... خلية.... مذكورة باعتبارها حل.... وليست .... مشكلة!!!

حتى في الطب.... ما بتجي سيرة الخلايا.... إلا مع الأمراض المستعصية!!!

غايتو.... مصطلح جديد في المجال....

زايغين... من لجنة .... وقعوا في.... خلية

على وزن.... يطلع من حفرة.... يقع في دحديرة....

يا ناس الراكوبة.... بالله تابعوا لينا أخبار الخلية دي....


ردود على خلية يعني شنو؟
United States [المنجلك] 03-13-2014 08:53 PM
خلية يعنى عمل ثورى لاهداف وطنية واعطاء فرصة المقاومة المشروعة للقوى الوطنية بمباركة الارض والسماء. النار تلد الرماد فتعود دورة الحياة من جديد هذا هو التاريخ بكل بساطة فقط علينا ان نختار موقعنا منه. الخنوع والاستسلام ام الارتقاء لمعانى الانسانية وخلافة الله فى الارض التى تستوجب السماحة والعدل والعمل من أجل الكرامة الانسانية.

اسقنى كأس الحياة بذلة وأسقتى بالعز كأس الحنظل
نحن اولاد بلد نقعد نقوم على كيفنا
لو كان الفقر (الانقاذ) رجل" لقتلته

اقتلو الانقاذ فقد افقرتنا فى كل شيئ

فلا تستنكر على المقاومة المسلحة هذا الدور الطبيعى لانسانية السودانى.


#940989 [أبوالكجص]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:29 AM
تكوين خلية قالوا.
حتى تسمياتكم مريبة يا الإسلاميين فأنتم لاتحسنون اختيار المصطلحات. كلمة خلية عند أهل الخليج ومعظم الدول التي تنظر إليكم بعين الريبة تلتصق دائماً بالأعمال الدموية والمشبوهة. أما كان لكم أن تسموها مجلس أو فريق إدارة الأزمات مثلاً.


#940979 [Zngazanga]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:24 AM
قرار المملكة قرار صائب ان اخوان الشياطين أرهابين حقيقين ومنعهم التعامل أقتصاديا يعجل بزوال هذه الفئة عاجلا أم أجلا وأح
سن شيء منع الارهابين دخول أراضى المملكة حتى مرافقين للحجاج السودانين بكدا يكون المملكة خدمت الامة السوانية بالاخص من أبتزاز الحجيج ونهب أموالهم بأسم لجان تفويج الحجاج والمملكة وفرت كل شيء لراحة الحجيج ولا يحتاج مرافقة الحجيج لجان تفويج


#940950 [مفجوع]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 10:02 AM
تعالجوا أيه ياحمار ...
يعني تبقوا مسلمين عاديين زي بقية الشعب السوداني البتعبروه كفار ..؟
مافي أي طريقة إلا تلموا عدتكم وتتشردوا زي ماشردتم الملايين والبقية للسجون ..
خلاص إنكشفت ألاعيبكم وفشلكم في كل بقعة آل لكم الحكم فيها ..
هذه نهايتكم والإسلام السياسي لن تقوم له قائمة بعد اليوم ..
صدق محمود محمد طه في مقولته وأهو جربناكنم فطلعتم أسوأ من التركية السابقة .


#940939 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 09:52 AM
هؤلاء لا تخيفهم المظاهرات فقط ولكن خلو الخزينة هو ما يخيفهم لان خلو الخزينة يحرك مليشياتهم ضدهم ويحرك منتسبيهم ضدهم .. أنظر للذين فارقوهم .


#940927 [ahmed//]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 09:48 AM
قال : إنخرطنا .. من أنتم ؟ بالنسبة لهذا الشعب العظيم ، دنستم الأخلاق السودانية ومرمطتم بها الأرض ، والشعب السودانى لا يراكم إلا شوية حرامية وكثير من الإراهبيين ، جوعتم الشعب السودانى وافقرتوه ، ومراستم عليه جميع اشكال الإضطهاد ... يجب عليكم ان تنخرطوا من السلطة قبل أن يأتى هذا الشعب ويخرطكم بالمكنسة ...


#940921 [idriss suliman]
5.00/5 (6 صوت)

03-13-2014 09:45 AM
المشكله في النظام القائم علي التمكين والاقصاء وحمايه الفساد ومصادره الصحف ومصادره الحريات واشعال الحروب وتقتيل خلق الله والاعتماد علي المليشيات وافراغ الجيش والشرطه من محتواهم القومي يعني باختصار تاكد تماما وبما لا يدع مجال لاي شك ان تنظيمكم ارهابي من الدرجه الاولي مها حاولتم اللف والدوران كعادتكم لن تتخلوا عن مكاسب التمكين التي حصلتم عليها خلال ربع قرن من الزمان ولن تتخلوا عن الدوله البوليسيه دوله المليشيات وكل الدلائل تشير الي ذلك ومن هنا اعلن الخليج الحرب عليكم بعدما فقد الامل وتاكد لهم ان الشعب السوداني في قبضه عصابه لا تتردد في قتل النساء والاطفال والشباب والكهول من اجل السلطه والمال وباسم الدين


#940919 [ahmed//]
5.00/5 (5 صوت)

03-13-2014 09:43 AM
وشكل الحزب "خلية أزمة" لمعالجة الامر >>>

_

إذا ارادت دول الخليج ان تتعامل مع السودان مرة أخرى لن تكونوا أنتم من يستحق هذا التعامل ستظلوا أخوان مسلمين ما دمت على مواقفكم المستترة والمتسترة / ومهما ابديتم من مرونة لا نستطيع ان نضعها إلا فى خانة ( النفاق) لحين ( التمكين) مرة أخرى وهذه الفرصة/ دول الخليج /ولا الشعب السودانى سيمنحانها لكم مرة أخرى ، إلا فى وجود حكومة منتخبة من الشعب السودانى جميعا او عليها اجماع كامل وفق دستور دائم للبلاد مع وقف الحرب وايجاد حلول دائمة للسلام الإجتماعى واشراك الجميع/ والمساواة بين المواطنيين بدون تفريق او عنصرية بجميع اشكالها ،

وهذه المطالب فى المرحلة القادمة يجب ان تكون لديكم قناعة لن تكونوا انتم قادتها.


#940904 [حسن سليمان]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 09:34 AM
ههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههه يالكم من خرفان بائسة


ردود على حسن سليمان
United States [عدو الكيزان النازي] 03-13-2014 01:49 PM
والله صدقت ... خرفان بائسة ونجسة

يو ميد ماي داي


#940886 [ABDO]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2014 09:26 AM
بس نسأل الله السلامه الحكومه السودانيه عايزه تجيب الدولار طيب يجيبو حقهم البره وكفايه لحدي هنا كفاكم


#940879 [القريش]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 09:24 AM
ضربه معلم عفوا ضربه ملك ان قرار السعوديه بوقف التعامل معكم قرار صائب 100% الان بدا العد التنازلى للسقوط المدوى بعد صعود 24 درج سيكون الارتطام بالارض مدويا!ربيع عبد العاطى انكر الحقايق وكذا نافع على نافع قال الذين يوهمون مقاطعه الخليج والسعوديه للسسودان مجرد امانى وكمان أمانى اهل كتاب هاك الكتاب المو خمج دا !!!القفيض بدأ يتقرض سنه سنه.


#940875 [قرد الطلح]
5.00/5 (9 صوت)

03-13-2014 09:21 AM
كل الحكومات التى حكمت السودان منذ الاستغلال حتى وصول هؤلاء الاوباش لم تمس العلاقات مع دول الخليج العربى تلك العلاقات التى بنيت على حسن الجوار والمحبة ولو حسبت الدعم المادى واانمائى التى قدمتة دول الخليج للسودان لفاق ما قدمتة ابران مليار مرة وهى ايران لم تقدم اى شى استفادة منه الشعب السودانى يكفى ان دول الخليج لم تقفل الباب امام سودانى باحث عن العمل ولم تمارس اى تضيع على السودانين عرفانا بعمل السودانين الزين ساهمو فى نهضة تلك الدول وهنا على الجاليات فى الدول الخليج عمل كثير لاضاح ان الشعب السودانى مقلوب على امرة وسياسة النظام ليس لها علاقة بالشعب السودانى ولا تراعى مصالحه


ردود على قرد الطلح
United States [الــســيــف الــبــتــار] 03-13-2014 05:14 PM
ابو العفين خريج مركز قم للتعذيب و نزع الاعترافات بالاغتصاب لكل الجنسين ؟
تعلم كيف يعلق المعتقل بما يسمى طيارة طيرى ؟
الاج الزجاجات الفارغه فى الدبر وخصى الرجال وللمراة ايضا ؟
زفارة اللسام و بذىء الكلم من تعاليم الرافضه و هو جبان لا يستطيع أن ينام فى حوش البيت دون حراسه ؟
هذا هو الاستفدناه من الرافضه عليهم اللعنه من قوم خرجوا من المله و اتبعو الملالى .

United States [omda] 03-13-2014 10:31 AM
وماتنسي ياقرد الطلح انه دول الخليج ليس لهم بنود خفية من دعم السودان بعكس ايران اللتي تتمني ان يتحول الشعب السوداني كله لشيعه

United States [خامنئى] 03-13-2014 10:20 AM
كيف ايران ما قدمت شيئ ؟

البمبان السام دا بجيك من وين ؟ عالم تبكى وما تشكر

والدرَّب ليك ابو العفين على القتل والتعذيب منو ؟ مش ملالى ايران ؟
والتمكين ذاتو فكره ايرانية بداها على خامنئى بى شركة تابعه ليهو مصت قروش ايران كلها
وسرقها شيخ حقّد الترابى .
والسلاح القتل دارفور والنيل الازرق وجبال النوبه وشعب الجنوب جابتوا السعوديه ؟ ما ايران دى ذاتها .
ومصنع اليرموك البكفى مليشيات المؤتمر الوطنى ويصدر الفائض لحماس دا مش شغل ايران ؟ كتر خير اسرائيل .

سؤال جانبى :
سمعتوا بى زول اغترب فى ايران ؟ ما دوله نفطيه برضو


#940857 [abubaker]
5.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 09:01 AM
مازا تبقى لكم الا يجدر بكم الاستقالة الجماعية واعلانكم الفشل العام


#940854 [أبو عبدالله]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 08:59 AM
نداء عاجل ...
يا جماهير شعبنا على امتداد وطننا العظيم ...
ان الحرية لا تعطى ولا تجزأ ...
والكرامة لا توهب أو تستجدى ...
والحقوق تنتزع بكل قوة وليست صدقة ...
الوحش يقتل ثائرا ...
والارض تنبت ألف ثأئر ...
يا كبرياء الجرح ...
يا كبرياء الجرح ...
لو متنا لحاربت المقابر ...
يا جماهير شعبنا العظيم ...
يا أهلنا في المدن والقرى والأرياف ...
على امتداد سودان العزة و الكرامة ...
اليوم ...
نفذت عصابة النظام جريمة بشعة في حق طلابنا بجامعة الخرطوم في اجتماع خطابي مسالم فتحت مليشيات النظام
الرصاص و القنابل مما أدى إلى استشهاد الطالب أبكر موسى ادريس ... دون ذنب أو جريمة وذلك ليس غريبا عليهم وبنفس اسلوب الغدر و الخيانة وقد كررت مليشيات النظام تعاملها مع أبطال ثورة سبتمبر المجيدة والمستمرة والتي هزت النظام و فضحته وجعلته عاريا وكشفت عوراتهم التي لم تعد تخفي على أحد داخليا و خارجيا ... والنظام يترنح الان ومهما أعدوا من مسرحيات و مراوغات جديدة ...
وكل أذرعهم و فصائلهم الظاهرة والمخفية ... وكل منهم يلعب دوره من وطني و شعبي ومتغيرين و ناهضين و ساقطين و مطرودين و مهرولين من كهول الاحزاب و انجالهم ...
فقد بانت الحقيقة وانكشف الغطاء و النظام يترنح و محاصر من كل الجهات
و عليه نطالب اهلنا و في خطوة استباقة جديدة نرجو ان يلتزم بها جميع اهلنا في داخل السودان
1) عدم دفع الضرائب و الزكاة و الجبايات
2) عدم دفع الرسوم و الغرامات و المخالفات حتى المرورية
3) عدم دفع الرسوم التي قررها النظام الا في حالة الضرورة القصوى او الحالات المستعجلة عدم مراجعة الوزارات و مكاتب الحكومة
4) عدم شراء جرائد و صحف النظام و تركها راكدة لاسترجاع
5) و ان يبطئ العاملين الشرفاء العمل في الوزارات و المصالح الحكومية و غيرها
فاليعلم الجميع ان كل مبلغ يدفع هو عبارة عن ثمن الرصاص و القنابل لقتل ابطالنا و افراد شعبنا و رواتب و امتيازت لعصابة النظام
يا اهلنا في خارج السودان ... يا كافة المغتربين في السعودية و دول الخليج و اوربا و امريكا و كل مناطق الشتات
التوقف عن مراجعة السفارات و عدم دفع اي رسوم او تجديدات لجوازات و الوثائق و كا فة التصديقات ...
الا في حالة الضرورة القصوى و الحالات المستعجلة
وخاصة انه قد تم تعيين الحرامي القديم الجديد ... حاج ماجد سوار و كل مؤهلاته انه جوكي يقفز من وزارة الى سفارة و من ادارة الى ادارة و لا يخلف غير السرقة و النهب و ما زال مطارد في و زارة الشباب و الرياضة و حتى المدينة الرياضية لم تسلم من سرقاته و الان تم تعيينه و ترقيته ليكون دبابا للمقتربين ... و سنبلغ كافة الدول عن جرائمة المنكرة في حق الشعب و الوطن ... و ان كل مبلغ تدفعونه هو مجال للسرقة و النهب او ثمن رصاص و قنابل لقتل شعبنا و رواتب و امتيازات للعصابة
و على كل الاخوة داخل السودان و خارج السودان ان تتداول هذه الرسالة بينهم و ابلاغها لاكبر عدد من افراد الشعب في المدن و القرى و الاطراف
التحية لارواح شهدائنا الابرار
التحية لكل معتقلينا و معتقلاتنا الابطال
التحية لشعبنا العظيم في كل مدن السودان و قراه
و الثورة مستمرة ... و النصر لنا مليون شهيد لعهد جديد ... و عاش كفاح الشعب السوداني


ردود على أبو عبدالله
United States [halfaa] 03-14-2014 03:40 AM
كلام مليان يجب الاهتمام بكل ما جاء في هذا التعقيب الجميل حفظك الله اخي ابو عبدالله
الثورررررررررررررة انطلقت


#940842 [ليكم يوم]
4.94/5 (6 صوت)

03-13-2014 08:52 AM
نداء إلى جميع المغتربين في دول الخليج وبقية دول العالم ،،

الرجاء عدم قضاء الإجازات السنوية هذا العام في السودان وذلك لتتضييق الخناق بحرمان العصابة الحاكمة من الجبايات المفروضة على المغتربين والمقدرة بستة مليار دولار (حسب تقديرهم)
والتي ينتظرونها بفارق الصبر حتى تكون خير معين لهم في الإستمرار في مواصلة قهرهم لأهلنا المستضعفين ومسلسل فسادهم اللذي لا نهاية له

وحفظك الله يا بلادي


#940826 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 08:43 AM
الا ترى ان كلمة خلية ذات معنى لا يليق مع القضية اليس من الاجمل كلمة لجنة او غرفة عمليات اما الخلايا فهى للمافيات والتنظيمات الاهلية الموضوع لا يحتاج الى لجان او خلايا الموضوع واضح ومعالجته تحتاج منكم التزام وليس اعتذار الابتعاد عن كل ما هو مهدد لامن الخليج ومصر


ردود على بت قضيم
United States [nagatabuzaid] 03-13-2014 09:22 PM
هم اصلا مافيا واخطر مافيا فى العالم


#940825 [شفقان]
4.75/5 (8 صوت)

03-13-2014 08:43 AM
هناك نكتة تمّ تداولها بين المصريين في عهد مبارك تقول أن عمرو موسى (وزير الخارجية آنذاك) طلب من مبارك الذهاب معه للمطار لإستقبال وزير الخارجية الأمريكي، فرفض مبارك معتبراً من ناحية البرتوكول أن رئيس الحكومة لا يذهب لإستقبال وزير خارجية في المطار، ولكن عمرو موسى ألحّ عليه بحجة أن الحكومة الأمريكية سلفتهم فلوس كثيرة ووزير الخارجية الأمريكي سيطالب بتسديد الديون
المهم قبل مبارك على مضض فذهب للمطار وبينما الوزير الأمريكي أتى مقبلاً عليهم نظر عمرو موسى تحته ورأى أن طرف من بنطلون مبارك علق تحت الشوراب فهمس إليه على عجل: يا ريس نزِّل بنطلونك فيرد عليه مبارك هامساً: ليه أصلو هم عايزين مننا كام؟ فالآن يبدو أن على البشير وزمرته أن يقصروا جلاليبهم كما فعل غيرهم


#940817 [ابو عبده]
5.00/5 (4 صوت)

03-13-2014 08:38 AM
ناس المؤتمر الوطني لا زالوا في نفاقهم ..دمروا السودان بتصرفاتهم الغير حكيمة ... مصالحنا في دول الخليج وخاصة السعودية وليست مع ايران .مصيرنا المشترك وحلحلة مشاكلنا كلها مع الخليج ... نحن دولة السودان دولة اسلامية سنية والاقرب لنافي العقيدة السعودية وليست ايران الايرانيون معظمهم شيعة وهم الذين يسبون أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين يا عالم أقروا ماذا يكتبون عن أصحاب الرسول زوجاته هؤلاء كلاب ( نحن موجودون في الدنيا من أجل عقيدتنا الصحيحة ) .. لماذا السودان يساعدهم في نشر أكاذيبهم ... نحن نطالب أولا بتقطيع العلاقات مع ايران وطرد السفير الايراني الى الابد ومصادرة كل ممتلكاتهم و عمل علاقات متينة مع دول الخليج ما فيه كذب ولا خداع تقوى الله في اتباع الله و الرسول وليس في اتباع الشيعة يالبشير ارجع الى رشدك واتق الله في هذا الشعب العظيم


#940816 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 08:37 AM
حزب الفاسدين الفاشلين الذي يدير دولة بسياسة رزق اليوم باليوم و استراتيجية البصيرة ام حمد! ينتظر وقوع الكارثة ثم عند وقوعها يحاول الهروب منها بالانكار و بعد ضياع الفرص يتحرك لمعالجة الكارثة التي وقعت اصلا ....
ثم ان الازمة مع العالم و مع الخليج هي حزب اللصوص نفسه و ليس هنالك اي مشكلة غيرهم ..فليذهبوا الى مزبلة التاريخ و سوف تحل كل مشاكل السودان .


#940814 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (8 صوت)

03-13-2014 08:35 AM
تلقوها عند الغافل يا ناس المؤتمر الوطني ( الحركة الاسلاموية السودانية) أمس الامارات أجرت مناورات بحرية مشتركة مع الجيش المصري بحضور السيسي وكبار قادة دولة الامارات ودي فيها رسالة كبيرة جداً ،،، 24 سنة لم تتعلموا شيء لأنكم بالضبط مجرد تجار وليسوا بساسة ،،، تخلقون المشكلة وينصحكم الناصحون فتخونونهم وتتفهونهم وسرعان حينما تمضي الايام دول ترجعون لرأي من خونتموهم واذا بجهة أخري تستفيد من مواقفكم النية غير النضيجة،،، الأن المستفيد من كل ما يحدث في السودان هما النظام الاثيوبي والمصري والتشادي وبعض قادة الدول الافريقية الذين ترشونهم وترشونهم بدولارات الشعب للإبقاء على الدكتاتور إضافة لنثريات أمبيكي راعي مفاوضات زي ما رحتي جيتي،،،، مافي أي حل سياسي تغشون به السعودية،، هذه المرة أموركم واضحة ما فيها أي شخشخة،، أعتقد أن المخرج الوحيد هذه المرة هو اللجؤ الى الدعاء الملياري أو أي واحد فيكم يستعد عشان يقوم جاري،، والدعاء الملياري هو الحل الذي ابتكره والي سنار او القضارف على ما اعتقد لمجابهة الضائقة المعيشية ،، وهذا اننحو نحو ليبيا واليمن لي فوق نحو السماء التي بدت لهم وبالحل استعصمت عنهم وده مافيهو أي شك لأن شروط قبول الدعاء معروفة إلا أذا كان لديكم اعتقاد بانها مخجوجة كانتخاباتكم،،، وعليه فان الرجوع للحق فضيلة رغم أن الذي حصل بايديكم خلال 24 سنة يحتاج لنبي من أولي العزم ليتمكن يا دوب إرجاعة أخلاقيا الى ما كان عليه في يوم 30 يونيو 1989 وسيرة الانبياء تؤكد ما نقول ،،،،، لماذا لا ترسلون الرائد يونس محمود الى المملكة العربية السعودية لارجاع العلاقات فيونس شخصية محبوبة جدا هناك ويتمتع بالاحترام وسيشعرهم بالامان ولا مش كدة يا اذاعة امدرمان،،،


#940810 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 08:27 AM
الا تتركوا تنظيم اخوان الشياطين العالمي هذا‎ ‎


#940805 [دكوه]
4.50/5 (3 صوت)

03-13-2014 08:18 AM
شر البليه ما يضحك...بعد ربع قرن يشكل خليه ازمه لبحث الامر...انه سلوك طريق مفضي الي هذه النهايات قد سلكتموه منذ زمن بعيد


#940801 [عبدالله عثمان]
4.75/5 (3 صوت)

03-13-2014 08:16 AM
يا ربي ربيع عبدالعاطي كان حاضر الاجتماع دة؟!


#940798 [nagid]
4.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 08:14 AM
اعتقد ناس البشير بعد هدا الحصار وفقدهم للمورد الاساسي للنقد الاجنبي المتمثل في المغتربين ولدلك غير ادارة جهازهم لانه اصبح شريان حياتهم ولدلك اعادوا الضرئب علي جميع الفئات وانتبهت السعودية لدلك فاغلقته عليهم لموت النظام حماية لنظام السيسي الدي تتبناه صراحة ولكن حسب فهمي لتفكير الاخوان ومراوغتهم فسوف يلتفون علي هدا القرار بالدفع بكوادرهم التي تسيطر علي سوق العملة الموازي في السودان بحيث اصبح اي دلار تبيعه في السوق ينتهي به المطاف عند خزائنهم وطالما اصبح النقد الاجنبي لا ياتيهم فسيدهبون اليه بالدفع بكوادرهم الي دول الخليج لجمع العملة وتحويلها الي دول صديقة كالصين وماليزيا لتغطية تجارتهم


#940794 [زول نصيحة]
4.50/5 (3 صوت)

03-13-2014 08:13 AM
خليه ازمه لا قولوا الروب ..........وااااااااااى


#940776 [نبض التعب]
3.00/5 (9 صوت)

03-13-2014 07:45 AM
إعادة المياه لمجاريها مع السعودية والأمارات لا يتم إلاّ عن طريق مجرى واحد لا ثاني له وهو مفارقة (خور قطر) و(ترعة القرضاوي) وبخلافهما لن تعود مياه العلاقات معهما لمجراها حتى لو أنشأتم نهراً عظيماً كنهر القذافي .. وعودة المياه مع السعودية لن تتم طالما علاقاتكم وإنبطاحاتكم مستمرة مع الإيرانيين ، و(مويتكم) لن تجري مع السعاودة والأماراتيين وأنتم ما زلتم تخوضون في مياه ضلالكم القديم المتجدد الآسنة .. ستعود مياه علاقات السودان الخارجية عذبة وصافية كما كانت فقط بذهاب (طينكم) النتن الذي تسبب في تعكيرها ، كتمت يا كيزان خارجياً وداخلياً ولم يعد أمامكم خيار سوى سقوط نظامكم الوسخ والقذر وهو مسألة (وقت مبدد) لآ أكثر إحتسبه الحكم وبعده يطلق صافرة النهاية .. إلي مزبلة التأريخ يا أحط نظام عرفه التأريخ!.


#940772 [بت البلد]
3.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 07:36 AM
المياه لن تعد الى مجاريها مالم تتوقفوا عن دعم الارهاب وهذا أحد مبادئكم فهل أنتم مستعدون للتخلي عنه؟؟؟؟!!! أها خمو وصرو والكضاب ما بريدو سكين ابوي تقطع ايدو ...


ردود على بت البلد
United States [nagatabuzaid] 03-13-2014 09:29 PM
هم الارهاب ذاااااااااااااااااااتو يا بت البلد تعرفى هناك دول تمنع حامل جواز السفر السودانى عابر ( ترانزيت ) ان لا يبقى فى مطارها ولا ثانية ديل يا ستى بقتلوا سشعبهم لمجرد ندوة فى ارهابيين اكثر منهم ؟؟؟

[علي جرقندي] 03-13-2014 04:16 PM
ديل عايزنو يدخل فيهم ناشف انا سيبو لى بشه


#940768 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 07:28 AM
ان المؤتمر الوطني يسعى لاعادة المياه لمجاريها بعد الازمة

ان المؤتمر الوطني يسعى لإعاد (الدولارات لمجاري نهبها)


#940737 [جمعه]
4.50/5 (3 صوت)

03-13-2014 05:07 AM
دى المناظر يا درديرى اركزوا الغريق قدام آح آح آح، ترونه بعيدا ونراه قريبا فى ناس كتيرة راجيها ( عود)!


ردود على جمعه
[عود الكتر] 03-13-2014 08:36 AM
يا جمعة انا عودى جاهز وحالف باليمين اول زول يضوقو نافع ودمو ينقط ادخلوا فى امين حسن عمر وبعده ربيع الواطى وبعده الحاج ساطور والبقية تاتى والله يجيبك يا اليوم داك


#940712 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 04:02 AM
********* يعني طلعتوا ربيع البعاتي كذاب ******* علاقة افريقيا الوسطي بالخليج شنو ؟؟؟؟ ***** خلاص الهضربة بدت ******** اركزوا ما قلتوا الزارعنا غير الله اليقلعنا *******


#940710 [شاكوش]
5.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 04:01 AM
والله فعلاً (إنخرطوا) .. و (بوشّتوا) كمان ..
جاكم الموت .


#940708 [النيل أبونا والجنس سودانى]
5.00/5 (3 صوت)

03-13-2014 03:53 AM
وشكل الحزب "خلية أزمة" لمعالجة الامر.عليك الله شوف الطرطشة الما خمج . اللهم يا الجبار يا المنتقم رقدهم رقدة آريل شارون آمين.


#940706 [الدنقلاوي]
4.75/5 (4 صوت)

03-13-2014 03:50 AM
(في سياق ثان قال الديريري ان اجتماع الامانة الخارجية ناقش تطورات الاوضاع في افريقيا الوسطى باعتبار ان مايحدث هناك يؤثر على السودان لجهة الحدود المشتركة بين البلدين.)

يعني الموضوع بقى حدود مشتركة وبس لا إسلام ولا جهاد ولا جعجعة فارغة
أولاد الهرمة
ياما ح تقولوا الروب يا جزم


#940691 [sudani]
2.97/5 (10 صوت)

03-13-2014 03:15 AM
تاني قولو نحن عرب السوداني اصيل في بلدو ويطلع الخليج يتهان وفي ليبيا يتهان بقينا مهذلة بي سببكم علاقتنا مع دول الغرب اتدهورت بسبب العرب السودان شمال وجنوب وغرب كله يعيش فقر مدقع ونحن نشيل وندعم فلسطين وسوريا و !!!!!!؛! ودي النتيجة الوصلنا ليها البلد مليانة بخيراتها وايادي عاملة لكن طردو الكوادر بجهلكم ده وقت ما قادرين تديروها اقتصاديا وسياسيا ليه شلتو الحبل ووضعتو في رقبتكم . اخوك لو حلق بل راسك .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة