الأخبار
أخبار إقليمية
الخضر يوجه بتحديد مواصفة كل خدمة مقدمة للجمهور
الخضر يوجه بتحديد مواصفة كل خدمة مقدمة للجمهور
الخضر يوجه بتحديد مواصفة كل خدمة مقدمة للجمهور


03-14-2014 12:47 AM

الخرطوم(سونا) وجه والي الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر كل مؤسسات الولاية التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين بوضع مواصفة للخدمة التي تقدمها للجمهور تتفق مع المعايير العلمية وعلى جميع هذه المؤسسات تدريب منسوبيها على ذلك .
واعلن الوالي خلال مخاطبته اليوم مجموعة من قيادات الخدمة المدنبة الذين أنهوا الملتقى الاول للتميز الاداري والمؤسسي لتقييم الاداء وفق النموذج الأوربي للتميز الذي نظمته وزارة التنمية البشرية والعمل مع مؤسسة أصول الاردنية ، ان الولاية وضعت برنامجاً وميزانية لتدريب كل عامليها هذا العام والبالغ عددهم اكثر من (73) عاملا فيما حصلت الولاية على (300) منحة مقدمه من مدن عالمية متطورة ستتم الاستفادة منها في ارسال فنيين من الولاية للتعرف على تجارب هذه المدن ونقلها لولاية الخرطوم .
وقال الوالي ان مسئولية ادارة شأن الولاية لا تقع على الوالي لوحده وانما هي جماعية يجب ان يتحملها كل العاملين بالولاية .
د. يحيي مكوار وزير وزارة التنمية البشرية قال ان وزارته اعادت النظر في الطرق التقليدية التى كانت متبعة في التدريب وقامت بوضع برنامج متكامل حددت من خلاله احتياجات الولاية لمجالات التدريب المطلوبة ولن تسمح لاي مؤسسة العمل بمعزل عن هذا البرنامج .
عبد العاطي محمد خير الامين العام لوزارة التنمية البشرية قال ان هذه الدورات الغرض منها اصلاح حال الخدمة المدنية وتبنى الاصلاح المؤسسي وتأكيد ولاية وزارته على شأن التدريب بالولاية .
الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد استقدمت الخبير العالمي عبد الفتاح العجلوني للقيام بمهمة تدريب العاملين بالولاية وفق النموذج الاوربي للتميز الاداري .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 823

التعليقات
#942233 [بت قضيم]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2014 04:54 PM
الخدة الوطنية في حاجة لغربلة من نفايات التمكين وبعد ذلك ستعود لعافيتها


#941928 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2014 09:39 AM
طبعا هذا الخبر لا يهمنا في شئ ويهم الوالي وجماعته وكل العاملين في الحكومة هم من اهل التمكين الموظفين والوزراء وحتى المنح التي قال الوالي ان عددها (300) منحة مقدمه من مدن عالمية متطورة ستكون لأهل الحظوة ولأهل التمكين والمصارين البيض

وانت عزيزي الوالي تنفخ في قربة مقدودة لو كان التعيين من الاساس صاح ما كنت احتجت لمواصفات جيدة فكيف يكون الشخص الذي تم اختياره بناء على الولاء والجهوية والحزبية وشخص تم اختياره ضمن كوته لحزب رديف ان تتوقع منه ان يقدم للجمهور خدمة نظيفة..

عندما كنا نعمل بالحكومة كان الطيب محمد خير (الطيب سيخة) وزير مجلس الوزراء والمسئول عن التمكين في قطاعات الدولة وكنا نتوقع كل يوم ان تصدر اسماؤنا في كشف الصالح العام.. وكانت كشوف الصالح العام مثل اعصار كترينا كل يوم في مكان حتى افرغت الوزارات من الموظفين غير الموالين وتم تعيين الموظفين الموالين للحكومة وكان التعيين والقوائم يتم دراستها وتحديدها في (مسيد الكيزان) بقاعات برج الفيحاء وبالمركز القومي للإنتاج الأعلامي الذي يتضمن قوائم باسماء الاشخاص الموالين للجبهة الذين يجب ان يتم توزيعهم على الوزارات والسفارات ...

المشكلة سيدي الوالي انكم اعترفت بالتمكين وبالظلم المبين ولم تتوبوا منه حتى الآن ولم تقولوا كما قال اخوة يوسف عليه السلام (يا ابانا استغفر لنا ذنوبنا إنا كنا خاطئين) قال ابوهم (سوف استغفر لكم ربي إنه هو الغفور الرحيم..
اسف على الاطالة ولكن في هاتين الايتين موضوعين مهمين الاول:
استغفر لنا ذنووووووبنا اكثر من ذنب وقال اهل العلم مع العلم انه ذنب واحد وهو التخلص من يوسف عليه السلام الا ان هذا الذنب ارتبط بكثير من الذنوب بداخله وهي:
1-التأمر على التخلص من يوسف
2- الكذب على ابوه بأنهم سيكونوا له حافظين
3- تنفيذ عملية التخلص منه بالقاء شخص برئ في البئر لانه ليس له ذنب في حب ابيه له
4- الكذب مرة اخرى على ابيه انه اكله الذئب
5- عقوق الوالدين
6- عدم الرحمة بالصغير
7- النفاق وهو انهم جاءو اباهم عشاء يبكون
8- تزوير الادلة وجاءو بدم كذب
ومع ذلك اعترفوا وطلبوا من ابوهم ان يستغفر لهم لأنهم اخطأووا في حقه ولم يطلبوا من يوسف عليه السلام انا كنا خاطئين وهي بداية التوبة عشان كدا قال لهم ابوهم (سوف استغفر لكم) اي ان شاء الله سوف استغفر لكم ربي ولكن (سوف) قيل التسويف انه عشان يشوفهم ويتأكد من صلاح حالهم


#941830 [sas]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2014 03:39 AM
ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha ha



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة