الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان حول أحداث جامعة الخرطوم وإغتيال الطالب علي أبكر موسى
بيان حول أحداث جامعة الخرطوم وإغتيال الطالب علي أبكر موسى



من تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة
03-14-2014 11:19 AM
بيان حول أحداث جامعة الخرطوم وإغتيال الطالب علي أبكر موسى

الى جماهير الشعب السوداني:

ما زلتم تتابعون جرائم المؤتمر الوطني بحق الوطن منذ وصوله الى السلطة بانقلاب عسكرى و فشله الذريع في كافة مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية واشعاله الحروب فى شتى اقاليم السودان و ممارساته اللاأخلاقية باسم (الدين) من قتل وتشريد ونهب وابادة جماعية وتطهير عرقى وتهجير قسري واغتصاب وفصل تعسفى من الخدمة المدنية ، هذه السياسات افرزت حزم من الاشكاليات التى أدت الي تفكيك المجتمع السوداني وتقسيمه على أسس جهوية و قبلية و جغرافية و دينية بجانب الاغتيالات والاعتقالات داخل الجامعات السودانية والاعتداءات المتكررة علي الطلاب فى المنابر السياسية بعدما فشل في بيع أكاذيبه وخداعه للشعب السودانى والطلاب الشرفاء.

اعتدي بالأمس نظام البشيرالدموى على منبر تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات والمعاهد العليا أثناء مخاطبة جماهيرية اقامها المنبر بجامعة الخرطوم تعبيرا عن رفضه لما يجري في اقليم دارفور من قتل وحرق وإبادة تقوم به مليشيات النظام المكونة من الجماعات الإرهابية االتي فرت من مالي ومليشيات الجنجويد بقيادة الجنجويدي حميدتي ، لقد كان الهجوم علي منبر طلاب دارفور بواسطة جهاز الأمن والشرطة وطلاب المؤتمر الوطني مستخدمين الرصاص الحي والغاز المسيّل للدموع ضد الطلاب العزل الذين لا يحملون سوي القلم والكلم لفضح سياسات النظام في دارفور، وقد سقط ضحية الهجوم البربري لقوات الامن والشرطة وطلاب المؤتمر الوطني الطالب علي أبكر موسي (المستوى الثالث إقتصاد ) شهيدا وإصابة واعتقال العشرات من طلاب وطالبات دارفور.

ويظهر جليا في بيان الشرطة التحريض والتضليل المتعمد في محاولة مفضوحة لتغبيش الرأي العام وتقسيم الطلاب والشعب على أساس جهوي . إن وصف الشرطة لمنابرطلاب دارفور بالمحظورة يؤكد بما لا يدع مجال للشك عنصرية النظام والحقد الذي يكنه ضد أهل دارفور.

يستنكر التحالف عمليات الإغتيال والإعتقالات التعسفية والإستهداف المتعمد لطلاب جهات بعينها لا سيما طلاب دارفور في الجامعات السودانية ويندد بعملية إغتيال الطالب علي أبكر موسى ويحمل النظام مسؤولية إغتياله و يحذر التحالف النظام وأجهزة أمنه وطلابه من مغبة التمادي في القتل والاعتقال التعسفي والتمييز العنصري بين الطلاب والذي من شأنه ان يزيد النسيج الإجتماعي تدميرا وتمزيقا ويسوق البلاد الى ما لا يحمد عقباه.

يشيد تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة بالتلاحم الشعبي المهيب الذي صاحب تشييع جثمان الشهيد علي أبكر والذي يؤكد رفض الشارع السوداني لسياسات البشير العنصرية وأنه شعب واحد وأمة واحدة مهما تربص المؤتمر الوطني وعمل على تمزيق النسيج الوطني.

يناشد التحالف كافة القواعد الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني وجميع مكونات الشعب السوداني للوقوف صفا واحدا ضد جرائم الأنقاذ والخروج الي الشارع لوضع حد لهذا النظام الذي يقتل بني السودان جورا ويمزق وحدة البلاد فسادا ويهتك النسيج الاجتماعي عنصرية.

يدعو التحالف المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية للتدخل السريع لإغاثة الملايين الفاريين من المحارق التي ينصيها النظام على المواطنيين الأبرياء في دارفور وكردفان والنيل الأزرق وإنقاذ المعتقلين وإطلاق سراحهم ودعم مطالب الشعب السوداني المتمثلة في الحرية والديمقراطية والعيش الكريم.



عاش نضال الشعب السوداني ..

و ثورة حتي النصر..

تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4717

التعليقات
#942048 [سودانى جد]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2014 12:14 PM
يا ناس شبعنا بيانات. شجب و إدانه ما فى خطوات عمليه دايرين بيان بالعمل العين بالعين و السن بالسن و البادئ اظلم.

كسره:
خبر اللقاءات الجماهيريه فى الميادين قائمه و للا هى كمان اتلغت؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة