الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
الحركة الشعبية لتحرير السودان (مكتب القاهرة ) : بيان مهم حول الاوضاع في دارفور واْستهداف الطلاب في الجامعات
الحركة الشعبية لتحرير السودان (مكتب القاهرة ) : بيان مهم حول الاوضاع في دارفور واْستهداف الطلاب في الجامعات



03-14-2014 01:55 PM
الحركة الشعبية لتحرير السودان
(مكتب القاهرة )
بيان مهم حول الاْوضاع في دارفور واْستهداف الطلاب في الجامعات
جماهير الشعب السوداني في كل مكان :
إن مايحدث في إقليم دارفور من قتل , ونهب , واْغتصابات للنساء , وتشريد ممنهج للمدنيين عمل معمول بدقة ويتم تنفيذها بعناية فائقة منذ عام 2003م وحتي الاْن , هذا العمل يعتبر جريمة ضد الاْنسانية وإبادة واضحة لشعب إقليم دارفور , عشرات القري تم حرقها بالكامل في مناطق وسط دارفور وشمال دارفور , عشرات الاْلاف من المواطنين يعيشون في اْوضاع سيئة للغاية بسبب حرق منازلهم ونهب ثرواتهم , الاْطفال يموتون يوميا بسبب النقص الحاد في الغذاء والدواء , وكل اْمراْة من بين خمسة نساء في دارفور يتم اْغتصابها اْو التحرش بها جنسياً في مناطق الصراع من قبل قوات النظام اْو المليشيات التابعة له , وحدث ذلك في الهجمات التي نفذتها قوات الدعم السريع في شمال دارفور وغرب دارفور علي المدنيين العزل , حيث نهبت , وقتلت , وقامت باْعمال وحشية و اْغتصابات في المناطق التي هاجمتها . من المسئول عن هذه الاْعمال الاْجرامية ؟! الاْجابة إنه النظام في الخرطوم .. نظام البشير قام بتحريك جميع مليشياته المنتشرة علي اْرض درافور للاْنتقام من شعب دارفور الذي اْيد ووقف مع ( الحل الشامل ), الطرح الذي طرحتها الحركة الشعبية لتحرير السودان في مفاوضات اْديس اْبابا والتي باءت بالفشل الزريع بسبب تعنت نظام الخرطوم وتمسكه بالحلول الجزئية التي تمزق البلاد , وكانت نتيجة هذا التاْييد هو الدمار والخراب , والقتل , والتشريد الذي يشنه النظام ومليشياته , وقواته التي تسمي ( الدعم السريع ) ضد الموطنيين الاْبرياء في دارفور .
جماهيرنا الاْوفياء :
لعلكم تابعتم ماحدث يوم الثلاثاء 12 مارس 2014م في جامعة الخرطوم , من اْعمال قمع وحشية واْستخدام مفرط للقوة من قبل الشرطة واْجهزة النظام الاْمنية , تجاه الطلاب السلميين الذين عبروا بطريقة حضارية عن رفضهم لما يحدث في إقليم دارفور , من قتل , ونهب , وتشريد للمدنيين , نحن في الحركة الشعبية لتحرير السودان (مكتب القاهرة ) تابعنا ذلك الحدث عن كثب واْتضح لنا بوضوح تام اْن الطالب علي اْبكر موسي الذي وقع قتيلاً في جامعة الخرطوم , تم قنصه بواسطة قناص يتبع لجهاز الشرطة , واْن بيان الشرطة في هذه الواقعة كذب واْفتراء ولوي لعنق الحقيقة , بقولها :( اْنها اْطلقت الغاز المسيل للدموع ثم إنصرفت تترقب .. الخ .. ) , الحقيقة تقول إنها اْطلقت الغاز المسيل للدموع مصحوباً بالرصاص الحي ثم إنصرفت تترقب من سيسقط قتيل من الطلبة . نحن ندين ونستنكر بكل تاْكيد هذا العمل الاْجرامي ونطالب بالقصاص العادل لمقتل هذا الطالب السوداني .
اْخيراً جماهيرنا الاْقوياء :
السودان في خطر كبير بسبب سياسات النظام الفاشل , وعلي جميع المواطنيين والشباب الإستعداد التام لإعلان حالة الثورة الشعبية والمظاهرات السلمية الحاشدة في جميع اْقاليم ومدن اْحياء وقري السودان , لطرد وإسقاط هذ النظام الدموي الفاشل , العنصري , من سدة الحكم وتسليم كل السلطة للشعب ليقرر كيف يحكم السودان ؟! قبل من يحكم السودان ؟!
عاش كفاح الشعب السوداني البطل .
عاش نضال الجيش الشعبي البطل.
عاشت الحركة الشعبية لتحرير السودان .
والمجد والخلود لشهدئنا الابرار وعاجل الشفاء لجرحانا .
والنصر قريب .
ضحية سرير توتو سكرتير الإعلام والمتحدث الرسمي باْسم الحركة الشعبية لتحرير السودان ( مكتب القاهرة )
التاريخ الجمعة 14 مارس 2014م .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 966


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة