الأخبار
أخبار إقليمية
شول موين يدين الهجمات الأخيرة على أبيي من قبل بعض المليشيات المسلحة
شول موين يدين الهجمات الأخيرة على أبيي من قبل بعض المليشيات المسلحة
شول موين يدين الهجمات الأخيرة على أبيي من قبل بعض المليشيات المسلحة


أمين أمانة التعبئة السياسية بحزب البشير
03-14-2014 08:45 PM

الخرطوم (سونا) ـ أدان الأستاذ شول موين أمين أمانة التعبئة السياسية لدائرة أبيي بالمؤتمر الوطنى الهجمات الأخيرة التى تعرضت لها المنطقة من قبل بعض المليشيات المسلحة والتى راح ضحيتها عدد من المواطنين وجرح آخرين.
وقال إن ما حدث يعد محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار وخلق حالة من التوتر بين مكونات المنطقة، داعياً مواطنى أبيي للتعاون والمساهمة في دفع وتعزيز عملية السلام .
وطالب موين كافة الجهات المسئولة والمجتمع المحلى لبذل الجهود لترسيخ دعائم بناء السلام، بجانب تكوين المؤسسات المدنية بما يحقق السلام والاستقرار ويحافظ على أرواح المواطنين في المنطقة .
وقال موين ان انتشار السلاح في ابيي يعد مهدداً حقيقياً لجهود السلام ، واضاف أن عدم وجود جسم حكومى لإدارة شئون أبيي جعل من المنطقة بؤرة للحركات والمليشيات المسلحة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1062

التعليقات
#943193 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 05:24 PM
الكيزان كلاب الشمال
و المرتزقة كلاب الجنوب
توحدت الكلاب من اجل المصلحة


#942920 [Hassan Ramadan koul]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 12:25 PM
شول موين المرتزق المعروف و المطلوب القبض عليه لدي سلطات حكومة الجنوب مندسي في الشمال و لا ندري ما هو موقفو من الاسلامين و نحن نعرف ان هنالك جنوبيين مسيحيين و نفس الوقت هم جبهجية..ماذا يفعل شول موين في الشمال؟
يا سيد سلم نفسك لسلفاكير و ريح نفسك بدري يعني حتي لو تم الحكم عليك بالسجن لعدة سنوات ستخرج لان حكومة الجنوب ايضا ستخرج من خارطة الحكومات الافريقية...سلم تسلم..
الامر الثاني و الغريب هو صدور حكم الاعدام من محكمة بسنجة باعدام 17 من قيادات الحركة الشعبية شمال و علي راسهم رئيس الحركة و الامين العام و لا ندري شئ عن باقي الاسماء..الغريب هو ان يقوم هذا القاضي المتهور باستصدار مثل هذا الحكم في الوقت الذي تسعي فيه الطرفان الي الوصول لاتفاق سلام يوقف الحرب في السودان..ام هي فبركة بان ترفع اوراق الحكم للرئيس البشير للتاييد و يقوم البشير بالعفو عنهم حتي يلفت نظر المحكمة الدولية و المجتمع الدولي علي انه رجل سلم و سلام..؟
ننتظر ردود افعال الطرفين فان غد لناظره قريب...


ردود على Hassan Ramadan koul
[;kir mdgouk] 03-15-2014 01:36 PM
نعم صدقت ايها الاخ الكريم فهذه مشكلتنا كجنوبيين...
المدعو شول موين هو فعلا مرتزق و في نفس الوقت جاسوس مزدوج..نعم تعرفون كلمة الجاسوس المزدوج؟
والله الناس في وادي و الجنوبيين الجبهجية في وادي تاني و ربنا كتر الوديان تقول عشان الجنوبيين الما عندهم ضماير زي سلفاكير و رياك مشار..اختلفا عشان ذلك الكرسي الساخن و ضيعوا ميات بل الاف المواطنين الابرياء بين مقتول و مشرد..
نحن والله نقول و كما ذكر احد الاخوان و اسمو علي ما اذكر عبود حمزه ذكر في مقال في صحيفة الراكوبة بان السودان الشمالي لم يتعلم الديمقراطية من الاستعمار و سارع زعماء ذلك العهد باعلان الاستقلال من داخل البرلمان ولا مقومات حكم للسودان انذاك بدليل وقع انقلاب عسكري بعد فترة قصيرة من الاستقلال و لا زال السياسيون ال(professionals)يتصارعون علي ذلك الكرسي الساخن...
الجنوبيون سلكوا مسلك الشماليين و انفصلوا دون مراعاة هموم البلد ..يعني شالتهم الهاشمية و لو قرنق كان موجودا لما حصل الانفصال لانه كان رجلا وحدويا...الله يرحم السودان الشمالي و الجنوبي.و انا لله و انا اليه راجعون..


#942381 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 09:44 PM
خليك واضح يا جميل سمي او عرف المليشيات المسلحة التي قامت بالهجوم بهدف توصيل العلومة كاملة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة