الأخبار
منوعات
البحث عن «بوينغ 777» يمتد إلى المحيط الهندي.. ومحققون لا يستبعدون «هبوطها في مكان ما»
البحث عن «بوينغ 777» يمتد إلى المحيط الهندي.. ومحققون لا يستبعدون «هبوطها في مكان ما»
البحث عن «بوينغ 777» يمتد إلى المحيط الهندي.. ومحققون لا يستبعدون «هبوطها في مكان ما»


أنباء عن احتمال تعرض الطائرة الماليزية المفقودة لاختطاف
03-15-2014 08:28 AM
كوالالمبور - واشنطن:
أفاد مسؤول أميركي بأن محققين يبحثون في فرضية أن فقدان الطائرة الماليزية التي كان على متنها 239 شخصا الأسبوع الماضي، ربما وقع بفعل فاعل، وأن الأمر قد يتعلق بعملية اختطاف. وأضاف المسؤول الذي نقلت تصريحاته وكالة «أسوشييتد برس» للأنباء الأميركية، أن من المحتمل أيضا أن الطائرة حطت في مكان ما.

وجاءت هذه المعلومات بعدما أعلن البيت الأبيض مساء أول من أمس عن احتمال فتح منطقة بحث جديدة للطائرة التابعة للخطوة الجوية الماليزية، في المحيط الهندي لتتسع بدرجة كبيرة دائرة البحث عن مكان الطائرة التي اختفت السبت الماضي. يؤيد توسيع منطقة البحث إلى المحيط الهندي، فرضية انحراف طائرة «بوينغ 777» إلى الغرب بعد نحو ساعة من الإقلاع من العاصمة الماليزية كوالالمبور في طريقها إلى بكين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحافيين في واشنطن: «أعتقد أنه استنادا إلى بعض المعلومات الجديدة والتي ليست بالضرورة قاطعة، قد تفتح منطقة بحث جديدة في المحيط الهندي». ولم يحدد كارني طبيعة المعلومات الجديدة، كما لم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين ماليزيين للإدلاء بتعليق.

ويعد اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية، واحدا من أكثر الألغاز غموضا في تاريخ الطيران الحديث. ولا يوجد أي أثر للطائرة أو حطامها رغم عمليات البحث التي باشرتها قوات بحرية وطائرات عسكرية من أكثر من 12 دولة من أنحاء جنوب شرقي آسيا.

وقالت مصادر مقربة من التحقيق أول من أمس، إن الأقمار الصناعية التقطت نبضات إلكترونية ضعيفة من الطائرة بعد أن فقدت يوم السبت الماضي، لكن الإشارات لم تقدم معلومات عن المكان الذي كانت الطائرة متجهة إليه أو معلومات تذكر بشأن مصيرها. إلا أن «الأصوات» أشارت إلى أن نظم تحديد الأعطال والصيانة كانت في وضع التشغيل وجاهزة للاتصال مع الأقمار الصناعية، مما يبين أن الطائرة كانت على الأقل قادرة على الاتصال بعد أن فقدت الاتصال بمراقبي الحركة الجوية.

وتبث هذه النظم مثل تلك الأصوات مرة كل ساعة وفقا للمصادر التي قالت، إن تلك الأصوات سمعت خمس أو ست مرات. غير أن المصادر أوضحت أن الأصوات وحدها لا يمكن أن تؤخذ كدليل على أن الطائرة كانت في الجو أو على الأرض. وتقول السلطات الماليزية، إن آخر اتصال مع الأجهزة المدنية جرى بينما كانت طائرة «بوينغ 777 - 200 إي آر» تطير شمالا نحو خليج تايلاند. وقالت إن صور الرادارات العسكرية تشير إلى أنها ربما استدارت بحدة إلى الغرب وعبرت شبه جزيرة الملايو نحو بحر إندامان. ولا تلقي المعلومات الجديدة بشأن الإشارات التي سمعتها الأقمار الصناعية، ضوءا حول ما حدث للطائرة سواء كان عطلا فنيا أو اختطافا أو نوعا آخر من الحادث على متن الطائرة. وقالت المصادر إن نظم تحديد الأعطال كانت تعمل ولم تفتح روابط بيانات لأن الشركات المعنية غير مشتركة في ذلك المستوى من الخدمة من مشغل الأقمار الصناعية. وامتنعت شركتا «بوينغ» و«رولز رويس» اللتان زودتا الطائرة بمحركات «ترينت»، عن التعقيب.

وفي وقت سابق، نفى مسؤولون ماليزيون تقارير أفادت بأن الطائرة استمرت في إرسال بيانات فنية وقالوا إنه لا توجد أدلة على أنها طارت لمدة ساعات بعد أن فقدت الاتصال بمراقبي الحركة الجوية في ساعة مبكرة من يوم السبت الماضي.

الشرق الاوسط


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4864

التعليقات
#944098 [كلس]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2014 04:43 PM
ياجمأعه لوفي واحد عندو رقم رئيس فرقة البحث دي ادوني لي اهو منها اوصف لي خلوة فكي مهمد الي وان شألله نشوفه لي عي الخيره


#943324 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 08:56 PM
برشح عمل إرهابي . الهدف سمعة شركة بوينج.


#943259 [تاتاي في الخلا]
5.00/5 (5 صوت)

03-15-2014 06:51 PM
وين الفريق بتاعنا (عبد الرحيم محمد حسين) من الحاصل ده.

عيب يا أبو عبده تبخل بمعلوماتك عن الموضوع ده، خليك إنسان يا خي.


#943198 [جاوس]
5.00/5 (3 صوت)

03-15-2014 05:27 PM
اوﻻ هنالك غموض يسيطر علي بعض مجريات التحقيق والفرضيات التي وضعت من الجانب الاميركي ممثلا في فني ومهندسين شركه رولز رويس المصنعه لمحرك الطائره فبالرغم من انقطاع الا تصال بالطائره ظل محركها يرسل بعض الاشارات ولمده خمس ساعات تقريبا مما يعني ان الطائره ظلت تحلق او علي الاقل محركها يعمل بعد انقطاع الاتصال ببرج الملاحه الجويه الماليزيه لم تذكر التحقبقات اي نشاط عسكري للدول المجاوره الهند الصين و حتي فيتنام بما ان الطائره ﻻيمكن رصدها بمحطه ملاحه جويه فغالبا ما يكون هنالك تحزير عند عبورها ميااه اقليميه لدوله ما من جهات عسكريه لتلك الدوله جميع الدول تقريبا المحيطه بماليزيا دول تمتلك تكنولوجيا عسكريه ﻻبأس بها ﻻسقاط طائره ركاب عاديه يعني بالواضح كده لو في دوله ضربت الطياره دي ما بتعترف . برضو ممكن يكون جس نبض لتكنولوجيا الصين باعتبارها تاني دوله في الانفاق علي التكنولجيا العسكريه في العالم بس برضو انا شاكي في الاميركان يكونو عارفين وساكتين ما معقوله شركه بوينغ بتصنع طائرات من 1916 في عام 2011براه باعت 775طياره ما قاد ه تصنع شرائح لمراقبه طائرتها في اي مكان في العالم ما منطقي الامريكان عارفين بس بجسو في نبض النمور الاسيويه لكشف القدره التكنولوجيه العسكريه لهذه الدول


#942975 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 01:09 PM
كلووووووو منك يا بشبش


ردود على عطوى
[سامي] 03-15-2014 04:22 PM
المادايرك فى الضلمة يحمرليك


#942835 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 11:25 AM
هنالك فرضيتان ألأولى أنه تم تعطيل الأجهزة الملاحية وأجهزة الإتصال عن قصد ومن ثم سقطت الطائرة أو تم اسقاطها بكل هدو في عرض البحر دون أن يتأثر بدنها بقوة الإصطدام ومن ثم غرقت أو تم إغراقها عن قصد دون ضجة أيضاً وربما تكون قابعة في قاع البحر بكاملها بدليل أنها لم تخلف وراءها أثراً كحطام أو بقعة زيت OIL SPILL OR WRECKAGE .هذه الفرضية تمت والركاب تحت التهديد بواسطة خاطفين انتحاريين أو حدثت الفرضية بواسطة الطيارين أو أحدهما بعد أن أصابتهم لوثة مفاجئة من الجنون.الفرضية الثانية هي نتيجة لظاهرة طبيعية مثل كثير من الظواهر التي لا يجد لها العلم تفسيرا فمثلا قد يحدث عمود عمود من الفراغ VACUUM في طبقات الجو العليا حتي يصل الى الأرض وهذا الفراغ قادر على جذب "شفط" أكبر الطائرات لتصدم بالأرض وقد يحدث هذا الفراغ بالمعكوس وتقوم قوة غامضة مضادة للجاذبية MYSTERIOUS ANTI GRAVITATIONAL FORCE بسحب الطائرة الى ارتفاعات سحيقة وتظل تدور خارج نطاق الجاذبية شأنها شأن العالم الكبير من الأقمار الإصطناعية.

وفوق كل ذي علم عليم

[ود الدكيم]

KUALA LUMPUR, Malaysia (AP) — A Malaysian investigation into the missing flight 370 has concluded
that one or more people with flying experience switched off communications devices and deliberately steered the airliner off-course, a Malaysian government official involved in the investigation said Saturday.


ردود على ود الدكيم
United States [موسى محمد] 03-16-2014 04:31 PM
والله علم يا ود الدكيم

United States [Abood] 03-16-2014 02:41 PM
ANTI GRAVITATIONAL FORCE دى ما اظنها لانو الاقمار الصناعية كانت بتجيبا كصور بتتاخد كل كم دقيقة كده ماعارف وبرضو فرضية غرقها فى المحيط دون اثار صعب شويه سواء باهبوط الحاد او الهبوط الانسيابى فى الماء وخاصة انو الطائرات البوينج غير مصنعه للهبوط فى الماء وفى حالة الاضرارى على الماء تنساب الطائره لمسافة قريبه فى الماء ثم تتحطم وبعد داك الاضرار نسبية حسب سرعة الهبوط وحجم الطائرة واتجاه الريح وقوته ...القضية شائكة ولايعرف سرها الا الله نسأل الله ان ينجيهم ويلطف بهم وباهلهم ويردهم سالمين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة