الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
في خامس ليالي «شاعر المليون».. المنافسة تشتد والشعراء يقدمون أجمل ما لديهم
في خامس ليالي «شاعر المليون»..  المنافسة تشتد والشعراء يقدمون أجمل ما لديهم


03-15-2014 07:09 AM

ليلةُ كان الشعر طافحاً فيها في برنامج شاعر المليون.. من أول شاعر من الشعراء الثمانية وحتى آخرهم، ومثلما بدأت الحلقة بفوز شاعرين اثنين عن الحلقة الرابعة الماضية، كذلك انتهت بفوز شاعرين عن حلقة ليلة أمس، والتي قالت فيها لجنة التحكيم المكونة من د. غسان الحسن، سلطان العميمي، حمد السعيد؛ من الآراء النقدية الإيجابية الكثير، إذ أبدوا إعجابهم بجميع القصائد، وبجميع المتسابقين الذين قالوا من الشعر الجميل، ومن المحسنات الكثير، ومن الأساليب ما أثار اهتمامها.

فائزان عن الحلقة الرابعة
بعد تقديم تقرير مصور عن قصر السراب؛ أعلن المقدم حسين العامري والمقدمة شيما نتائج الحلقة الماضية، والتي بقي على ساحة المنافسة فيها كل من: الشاذلي جودات/ السودان، أسامة محمد السردي/ الأردن، خالد القحطاني، سعود البلوي، عبدالله الرشيدي/ السعودية، سيف المنصوري/ الإمارات، عبدالله الحيلان/ الكويت، كامل البطحري/ سلطنة عُمان، ليلة أمس تأهل منهم البطحري بـ74%، والسردي بـ57%، فيما لم تمنح لجنة التحكيم بطاقتها الذهبية لأحد، وذلك للمرة الثانية.

ومتأهلان عن الحلقة الخامسة
ومع اشتداد المنافسة في الحلقة الخامسة مساء أمس الأربعاء، وفي ختام ليلة شعرية حافلة بالإبداع والتألق والمعاني الجميلة، وبتصويت الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي كان الكوكو صاحب الرصيد الأفضل، إذ حصل على 27%، فيما حصل على 48 درجة من درجات اللجنة الخمسين، والتي أطلقت عليه لقب عندليب الشعراء. في حين ذهبت أعلى درجات جمهور المسرح لليحيائي إذ حصل على 61%، في حين منحته لجنة التحكيم ذات درجات سابقه، وهي 48 درجة.
وبالتالي مع انتهاء حلقة أمس بعد منتصف الليل، تأهل كل من الشاعر السوري (حامد الكوكو) والشاعر العُماني (اليحيائي) للمرحلة الثانية بدرجات لجنة التحكيم، ولم يكن على الشعراء الستة إلا الخضوع لقانون المسابقة، إذ عليهم الانتظار أسبوعاً من القلق والتفكير.. لكن يا ترى من الذي سيفوز بتصويت الجمهور؟ خاصة مع تقارب الدرجات التي منحتهم إياها لجنة التحكيم.

استوديو التحليل
بالعودة إلى استوديو التحليل قالت د. ناديا بوهناد في إعادة تقييم الشعراء من خلال ما قدموه على المسرح
قالت عنهم تباعاً:
تيسير الذيابات: تقدير الذات لديه منخفض، قلقه متوسط، يؤمن بتعدد الخيارات، لا مستحيل لديه، رقيق المشاعر، موضوعي، لحوح، أناني، غير واضح، اعتزالي.
جديع العازمي: تقدير الذات لديه منخفض، قلقه متوسط، يستنبط ويبتكر، رومانسي، انتقادي، يدمن على الأشياء، جامد، صارم، معتد بنفسه، يهتم بالأمور. حامد الكوكو: تقدير الذات لديه منخفض، مقنع، لديه كاريزما، متفائل، عملي، حذر، متطلب، منفصل عاطفياً، واضح، حذر لحماية ذاته.
حمود اليحيائي: تقدير الذات لديه منخفض جداً، قلقه طبيعي، اجتماعي، متوزن، يبدأ بعمل ولا ينهيه، رومانسي، حسن فني، انتقادي، جامد، غير وواضح.
عبدالله الزعبي: تقدير الذات لديه متوسط، قلقه طبيعي، مبتكر، مرح، لديه فطنة وذكاء مالي، حساس، عنده كفاءة تكنولوجية، اندفاعي، عدواني قليلاً بسبب القلق، طموح، وغير واضح. عبدالله المطيري: تقدير الذات لديه منخفض، قلقه طبيعي، انطوائي، لديه مبادئ صارمة، يشعر بسلام داخلي، مبتكر، يحافظ على الأصدقاء، غير منتبه، مبالغ، يضحي بسرعة، ولا يشعر بالأمان.
عبدالله العنزي: تقدير الذات لديه متوسط، قلقه طبيعي، متعلم، يختبر حدود الشيء، مبتكر، اندفاعي، متذوق لما يتعامل معه، عملي، عميق، مرهِق، متطلب، منفصل عاطفياً، واضح. محمد العرجاني: تقدير الذات لديه متوسط، قلقه طبيعي، يحب التحدي، يتعلم من الآخرين، عنده كفاءات وقدرات، حازم، مكبوت، استبدادي، غير واضح.

اليوم


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 964


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة