الأخبار
أخبار إقليمية
عرض الفيلم السوداني (سوداننا الحبيب) في لندن
عرض الفيلم السوداني (سوداننا الحبيب) في لندن
عرض الفيلم السوداني (سوداننا الحبيب) في لندن


03-17-2014 09:34 AM
لندن: محمد علي

سيتم عرض الفيلم السوداني (سوداننا الحبيب) في مدينة لندن مساء 19 مارس 2014ـ وذلك من الساعة السادسة مساء وحتى ا لساعة الثامنة والربع. المكان هو قاعة سي إل إم 6.02، كليمنت هاوس
Venue: CLM 6.02, Clement House
المتحدثون: المخرجة تغريد السنهوري
الرئيس: د. ويندي ويليمز
Our beloved Sudan screening LSE 19th March. Please see the link below
LSE Department of Media and Communications
يحكي فيلم (سوداننا الحبيب) قصة الأمة السودانية في مرحلة العد التنازلي للاستفتاء لتقرير المصير على ما إذا كان البلد سيستمر موحدا أم سينقسم إلى بلدين. ويستعرض الفيلم المسار التاريخي للأمة السودانية منذ ولادتها الثانية في العام 1956 إلى حصول التقسيم في العام 2011، ويعرض الفيلم قصصاً عامة وقصصاً خاصة لأفراد عن تداعيات الانفصال. ويدعو الفيلم شخصيات سياسية رئيسية لإشراك الغريزة التاريخية للسودان لمراعاة التزاوج المختلط بين الشماليين والجنوبيين والذي كون أسراً مختلطة أصبحت متنازعة بين وطنين بسبب الانفصال دون أن يكون لهم ذنب في هذا القرار التاريخي الكبير الذي تلظوا بناره ويحاولون أن أن يفهموا عواقب الانفصال والتعايش معه دون جدوى.
وسيعقب عرض فيلم فتح الباب للأسئلة التي ستجيب عليها المخرجة تغريد السنهوري
إن تغريد السنهوري هي مخرجة أفلام مستقلة ومستشارة وكاتبة لقطاع التنمية. وقد قالت انها حاليا تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على رسالتها لنيل درجة الدكتوراه المبنية على الممارسة التي تعتمد على الفيلم الإثنوغرافي كأسلوب للاستفسار البصري. وفيلم (سوداننا الحبيب) هو ثالث فيلم وثائقي مستقل للمخرجة تغريد . وقد عرض الفيلم لاول مرة في العالم في مهرجان دبي السينمائي في ديسمبر 2011، وقد حصل على جائزة لجنة التحكيم الفضية في مهرجان الأقصرالأول للسينما الأفريقية في العام 2012، وقد تم عرضه في معرض (لاينز أوف كونترول) في متحف هربرت ف. جونسون في إيثاكا، في نيويورك. أما أول عمل لتغريد السنهوري في الإخراج فقد كان فيلم ، ' كل شيء عن دارفور "، وحصل على جائزة (الثناء) من جمعية الأنثروبولوجي الأميركية في العام 2006 ، كما حاز على جائزة الرئيس في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي العام 2005 ، وقد اختير الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية ، منها مهرجان تورونتو السينمائي الدولي العام 2005 . وتشمل مشاريعها التلفزيونية أفلام مثل ' (أيتام المايقوما)، وهو فيلم وثائقي قصير بتكليف من قناة الجزيرة الدولية كجزء من برنامج ' الشاهد ' الوثائقي. أما فيلم 'غير معروف الأم "، وهي فيلم مستقل في أعقاب قصص الأمهات غير المتزوجات ، وقد حصل على جائزة اليونيسيف لحقوق الطفل في عام 2009.
دخول العرض مجاناً ونتمنى للمخرجة تغريد السنهوري النجاح في شهادة الدكتوراة والتوفيق في عملها الإعلامي الذي يشرف كل السودانيات والسودانيين على السواء.
للاستفسار والحجز الرجاء الاتصال على الرقم الآتي
020 7852 3738.

image

image

image

image

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3340

التعليقات
#944776 [عبدالله قسم السيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 11:35 AM
بكل أسف فإن غياب صناعة السينما في السودانكان له أثرا سالبا في إثراء الوجدان السوداني الوطني، ولعل من أكبر مشاكل السودان هذا الغياب المفتعل لصناعة السينيما، وذلك لأن السينيما بجماهيريتها يمكن أن تكون معبرا وملهما لوحدة الشعب السوداني، وكما هو معروف فإن الفن الغنائي السوداني كان عامل وحدة لهذا السودان المترامي الأطراف، وبالتأكيد لو أنه كانت هناك صناعة سينيما لما وجد المتآمر الخارجي أدوات ليعبث بها لنسف استقرار السودان، ولكن لن نبكي على اللبن المسكوب، بل نشجع مثل الخرجة تغريد السنهوري في إثراء الساحة الوطنية السودانية بمثل هذه المبادرات فالتحية لها ولكل مبدعي السودان.


#944732 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 11:04 AM
بسمتكما أيّها (الطفلان) قذيفة مدفع في قلوب البشير وكيزانه
المستقبل لكما ورفاقكما رغم أنف الجبناء مبيدي فرحة طفولتكما
غدا تفرحون وتمرحون في بواديكم مع الحيوان والطيور والورود
وتتبولون علي قبور النجساء أعداء الوطن والمواطن والأديان
لاتطلبوا لهم الرحمة ، فلا رحمة لمن لا يرحم


#944645 [محمد احمد ادم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 09:54 AM
انا ما شاهتي الفيلم لكن الظاهر انو حيكون فيلم جميل وينيل أعجاب الشعب السوداني والعالم جميعن
تغريد هي شخصيه عظيمه جدن رفعت رئس الشعب السوداني بين جميع الدول وبنتمنا ليها دوام التفوق


ردود على محمد احمد ادم احمد
United States [zohair] 03-18-2014 08:00 AM
الكيران - يعني خلاص انت انجليزيك لبلب - انت كمان امشي اتعلم انجليزي وتعال اكتب

[AL KIRAN] 03-17-2014 12:25 PM
There is .. special school for Arabic !! it call, afternoon school. please ask .. and go, and don't abusing my Arabic lung. like that... it doesn't matter you can play and write it by an English if you want



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة