الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
‘السيدة الأولى’ و’الجميلة والمغامر’: مسلسلان عن زوجتي مبارك وبن علي
‘السيدة الأولى’ و’الجميلة والمغامر’: مسلسلان عن زوجتي مبارك وبن علي
‘السيدة الأولى’ و’الجميلة والمغامر’: مسلسلان عن زوجتي مبارك وبن علي


03-17-2014 10:05 AM


الطرابلسي قدّمت نفسها كـ 'قديسة'... والدراما تتحدث عن تدخل النساء في شؤون الحكم

القاهرة ـ من كوثر الخولي: ‘السيدة الأولى’ في مصر وتونس، قبيل اندلاع ثورات الربيع العربي، هو الموضوع ذاته لمسلسلين يجري الإعداد لهما حاليا، على قدم وساق، في محاولة للحاق بسباق الدراما العربية، رمضان المقبل.
المسلسل الأول يجرى تصويره بالفعل، ويحمل عنوان ‘السيدة الأولى’ ويدور حول شخصية سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك، حسبما يتردد، وإن لم يذكر الاسم صراحة داخل المسلسل.
أما المسلسل الثاني فلا يزال في مرحلة الكتابة، إلا أن مؤلفه قارب على الانتهاء منه، ويحمل عنوان ‘الجميلة والمغامر’، ويحكي قصة حياة ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.
وقال محمد بكير مخرج مسلسل ‘السيدة الأولى’ إنه ‘يجري الآن استكمال تصوير مشاهد المسلسل الذي تؤدي دور البطولة فيه الممثلة المصرية غادة عبد الرازق’.
وأضاف أنه”اشترك في كتابة السيناريو الخاص به كل من المؤلفين عمرو الشامي وياسر عبد الحميد’.
وأشار’بكير إلى أن ‘المسلسل يحكي’قصة زوجة ‘رئيس دولة’ تتدخل في شؤون الحكم، وتؤثر علي زوجها في اتخاذ قراراته، ويقوم كل من ممدوح عبد العليم وسامح الصريطي بأدوار البطولة الرجالية’.
وتتردد أنباء عن أن المسلسل يحكي قصة حياة ‘سوزان مبارك’ زوجة الرئيس المصري الأسبق الذي أطاح به المصريون في 25 يناير/كانون ثان 2011، وهو ما نفاه ‘بكير’، وقال إن الشخصية الرئيسية التى تدور حولها الأحداث، هى لسيدة من أولئك السيدات اللاتي تميزن بالقوة والطموح غير المحدود، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام محلية انعكاس لصورة سيدة مصر الأولى سابقا سوزان مبارك التي اتهمها نشطاء مصريون بأنها كانت دائمة التدخل في إدارة زوجها لشؤون البلاد.
على صعيد متصل، قال كاتب السيناريو المصري ‘فيصل ندا’ إنه قارب على الانتهاء من كتابة مسلسله الجديد ‘الجميلة والمغامر’ والذي يحكي فيه قصة حياة سيدة تونس الأولى السابقة ‘ليلى الطرابلسي’ زوجة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي التي أطاحت به الثورة التونسية في يناير/فبراير 2011′.
وقال ‘ندا’ إنه انتهى من كتابة معظم حلقات المسلسل التي تبلغ 45 حلقة، مشيرا إلى أن أحداث المسلسل تدور منذ أن كان الرئيس التونسي السابق يعمل ضابطا في الجيش التونسي، وكانت ليلى الطرابلسي تعمل في صالون للتجميل وتصفيف الشعر، مرورا بالمحطات الهامة في حياتهما حتى وصول بن علي إلى سدة الحكم، ثم سقوطه في 14 يناير/ كانون ثاني 2011.
ولفت إلى أنه استعان بمراجع عديدة لكتابة المسلسل، وخاصة تلك الكتب التي ألفت لتاريخ الثورة التونسية منذ اندلاعها في 17 ديسمبر/كانون الأول 2010.
وأشار إلى أن من بين المراجع التي استعان بها كتاب قامت بتأليفه ‘ليلى الطرابلسي’ نفسها، حمل عنوان ‘حقيقتي’.
وأضاف أن الكتاب صدر العام الماضي في باريس ويحوي قصة حياتها، قائلا إن ليلى قدمت نفسها بوصفها ‘قديسة’، منوها إلى أن ‘الكتاب يحوى كثيرا من الزيف في محاولة لإخفاء الحقائق الموثقة’، وهو ما يعمل على كشفه في مسلسله الجديد.
وعن الممثلة التي ستقوم بدور ‘ليلى الطرابلسي’، بعدما ترددت في الوسط الفني شائعات تفيد أن الدور يتراوح بين النجمتين التونسيتين المقيمتين في’ مصر؛ درة وهند صبري، قال ‘ندا’ إنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على أبطال العمل، وإن كان من المتوقع عرضه في رمضان المقبل. (الأناضول)

القدس العربي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1431


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة