الأخبار
أخبار السودان المحلية
السودان ولاية الجزيرة: العودة إلى غابة (أم بارونة).. فساد (خوازيق الجزيرة) ..!
السودان ولاية الجزيرة: العودة إلى غابة (أم بارونة).. فساد (خوازيق الجزيرة) ..!
السودان ولاية الجزيرة: العودة إلى غابة (أم بارونة).. فساد (خوازيق الجزيرة) ..!


بالوثائق والصور
03-17-2014 11:39 AM
الراكوبة ود مدني: عثمان شبونة

* الكتابة عن الفساد في السودان محض (حفاظة) لزمن الأحداث والشخوص والوقائع؛ لكنها ليست حلاً لتغيير الواقع مع سلطة تكفر بالإصلاح (والأمانة) مثل كفرها بالخير؛ وتؤمن بكل ما هو شاذ ومضاد للإنسانية مثل إيمانها بالظلم والعدوان..! هذه هي الحقيقة السافرة؛ فما من قوم تطربهم المآسي والمصائب مثل (إخوان السودان).. ومنهم بلا شك (جهلول) الجزيرة؛ أحد رؤوس المأسونية التي تعبد (الخراب) ولا تأمَن لنفسها وكراً إلاّ بتدمير البشر والشجر والحجر..!
* استعان والي الجزيرة الزبير بشير بأشخاص ينطبق عليهم المعنى البغيض لمفردة (شوارعية) وذا ليس بغريب فهو منهم.. مثلاً لديه "وزير أساسي" كل خبرته أنه كان بائع (بيض) وليته أقنع ذاته بهذا العمل الشريف بدلاً عن منصب حُشر إليه حشراً بالوساطة.. أما باقي حكومته فهي على منوال (الوساطات) والعلاقات الخاصة؛ أي عبارة عن سلاسل بشرية لا علاقة لهم بالنظم الإدارية؛ إنما (التآمرية).. وهذه حالة (فريدة) من العشوائية التي تعتبر بيئة مسمّدة لنمو غابة فساد لا مقارنة بينها وبين غابة (أم بارونة) التي نحن بصدد سيرتها..!
فقد عادت فضيحة أم بارونة في ودمدني للأضواء مجدداً بعد سنوات من الصمت ومحاولة طمسها بالتزلُّج على الأكاذيب..!
* بلمسات (خبرية) خجولة تناولت بعض صحف العام 2011 قصة هذا المنتجع الطبيعي؛ تناولاً لم يبرزه كفضيحة كاملة الأركان للوالي والذين معه؛ فبعد أن طرحت الحكومة تأهيل الغابة وتشغيلها بعقد بلغ (30 مليار جنيه) وبدون أيّة عطاءات؛ أيقن أرباب الغفلة بأن الوالي وقومه ذئاب ولكن بمفعول (حيونة) أخبث..!!
* ينص العقد على أن تسجل الحكومة غابة أم بارونة لمدة 25 سنة باسم شركة (تجانكو) ويسمونها (دجانقو).. وهو عقد ملئ بالأخطاء والعيوب وكثير الصفحات.. بعدئذٍ تبين أن الشركة التي نالت الإمتياز (بالعافية) تم تأسيسها في نفس أيام التوقيع للغرض!! أما صاحبها (التجاني عبد الوهاب حاج عثمان) فمودع بالسجن في أمدرمان منذ ثلاثة سنوات في شيكات قيل أن قيمتها 60 ألف جنيه (ربنا يفك قيده)..! واتضح لأغبياء حكومة الوالي الذين احتفوا بالشركة إن كل ما تم يرقى لمستوى (الوهم).. و(دجانقو) مجرد فيلم خيالي..! شركة ليست لديها إمكانيات ولا أعمال سابقة مشابهة لما كانت تنوي فعله في الغابة السياحية.. فكانت ورطة وزير مالية الجزيرة صديق الطيب (بطل العقد)..!
* نما إلى علمي أن زير المالية عندما سئل عن هذا العقد الغريب نفي صلته به وقال إن الأمر "ليس من صلاحياته" إنما المسؤول (لجنة تطوير غابة أم بارونة).. هكذا تنكر الوزير لما اقترفت يداه رغم صوره في إجتماعات التوقيع مع الشركة المزعومة؛ اضافة لختمه وابتسامة الجشع المسرورة بالصيد..!!
ــ من الذي أخرج ورق مكتب الوزير وختمه؟ وهل ثمة لجنة في كل الدنيا العريضة لديها صلاحية توقيع عقد بـ 30 مليار وتغيير سجل
غابة محمية تحت رعاية اليونسكو إلي اسم شركة (غير معروفة..!)؟
ــ هل استوثقت حكومة الولاية بأن للشركة المفتراة هذه المليارات..؟ وهل أشركت إجهزة أمنها الاقتصادي في التحقق لتعينها بالمعلومات عن الشركة كما يحدث في توقيع العقودات الطبيعية؛ أم أن الجميع في (العشاء) سواسية؟!
ــ كيف يُفسّر إخراج رجل من السجن للتعاقد معه في عمل كبير؛ ويؤوب لزنزانته؛ بينما الطلقاء بلا عدد؟!
* إذا كان الوزير يعلم أن أعمال (تجانكو) تدار من زنزانة فهذه مصيبة تستوجب التفتيش عن رفقاء الجيفة وقد استفرغت الجزيرة برائحة فساد عهد الزبير.. وإذا كان لا يعلم فمصيبتان..! وقبل إمضاء العقد الكارثة وقع وزير مالية الجزيرة مذكرة تفاهم بنفسه مع (تجانكو) ولمنح العقد شرعية مفتراة تكاثر الموقعين؛ فبجانب وزير مالية الجزيرة صديق الطيب نجد اسماء: (ابراهيم القرشي ـ وزير الثقافة؛ حسام عمر الأمين ـ مدير تطوير المشاريع؛ تحية شاطوط ـ مدير السياحة؛ نجم الدين المبارك ــ رئيس اللجنة العليا لتطوير أم بارونة.. أضف إليهم رئيس الإدارة القانونية بالولاية الذي وثق العقد)... المهم أنه بسبب خلافات هؤلاء الشركاء مع (تسجيلات الأراضي) ونفاذ (الرائحة) نجت أم بارونة من البيع الرخيص وخاب فالهم..! وليس بغريب أن يعيد (السعرانين) الكرة من جديد ويديروا أبصارهم للغابة أو النهر بحثاً عن المال (معبودهم الأول).. لقد أضاعوا مشروع الجزيرة بجلاله؛ فماذا يكون الذي دونه..؟!
* لا جديد أفضل من هذه الصور التي ننشرها (لأول مرة) لتكون شاهدة على منحرف الأنجاس.. لكن الطامة الأخيرة كانت في السؤال عن الوزير: من هو؟ فكانت الإجابة أن كل مميزاته ومؤهلاته (أخو شهيد..!) حسب مزاج المهووسين.. ولقربه من الوالي تم له ما أراد في الإطاحة بكل من يقف ضد تخبطاته وفشله؛ ومنهم مدير عام وزارة المالية السابق (ابن خاله) إذ لم ينجو من غضبته.. كما استبدل الرجال بالنساء ليسهل له قياد وزارة أوسخ من حمامات السوق المركزي؛ وأيضاً لشيء في نفسه... يقول مقربون أن حرس الوزير الخاص يمتلك 3 منازل في ود مدني.. إذا صح هذا؛ فكم للوزير من البيوت؟!
* في الجزيرة التي يحكمها (رمة) وبعض الديدان لن تنقضي (المأكلة) التي تعوَّد عليها (إخوان المأسونية) مالم نمتشق أسلحتنا في ثورة تلعن السلمية قبل لعن الخنازير..!!
أعوذ بالله
image

image

image

image

image
image


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 10236

التعليقات
#946260 [أهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:39 PM
أي واحد هنا برفض انتقاد هيمنة التحالف النيلي العنصري على السودان هو منهم ،الجماعة خلاص أصيبوا بالرعب ومسكتهم أم هلاهلا لأن عمايلهم بقت مشكوفة لكل الناس، فصل الشمالية وطرد الشماليين من كل مكان في السودان وإرجاعهم إلى الصحراء الكبرى ليموتوا جوعا هو الحل الوحيد لمشاكل ما تبقى من السودان يجب على ناس الجزيرة أهل الجلد والراس أن يهبوا هبة رجل واحد ضد ناس الشمالية لتحرير جزيرتهم من دنس الشماليين العنصريين حتى ولو أدى الأمر الى حمل السلاح.


#945953 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 11:52 AM
أوفيت وكفيت ياشبونة يامناضل قلمك هو كالخنجر في بطون هؤلاء المعتوهين الاوغاد لعنة الله عليهم اجمعين اينما حلوا ربنا يدمرهم كما دمروا مشروع الجزيرة الذي كان دولة كاملة الدسم ربنا يخربهم كما خربوا الارض والعرض أعتقد أن الماسونية العالمية لم تصل للدرجة التي وصل لها هؤلاء الانجاس فكل مظاهر خرابهم ودمارهم لا يبدو في الافق من بعده لحياة


#945681 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:46 AM
افتتاحية العقد بعد الحمد لله والصلاة والسلام علي رسوله الكريم - كلمة الرسول مكتوبة خطا - لان سلق وعلجة.
يا شباب دعو القبلية فأنها منتنة كما الجاهلية. الفساد ليس له قبيلة كل الجماعة المأسونية حرامية من اي قبيلة كانوا.
الكاتب ابرز العقد الفاسد علقوا علي الموضوع ولا الضرب تحت الحزام.


#945539 [ود البطانه]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 01:31 AM
حركات ابناء التضامن النيلى دى تانى مابتمشى فينا !! فلان دا اصلا من مدنى وعلان دا من فداسى !! وفرتكان دا من الشبارقه!! ديل شماليين نكروا بلدهم وتعاونوا مع المستعمر خليك من جنسهم !!شكلنا حنبداء فى مرحله نكران القبيله !! والى الجزيره دنقلاوى !! جمال الوالى وسناء بديريه دهمشيه . 3 وزراء فى الحكومه المركزيه هم شماليين !!وزير الكهرباء قريب البشير وهو بديرى دهمشى !!وزير الماليه دنقلاوى يسكن مدنى !! مالم يتم تدمير التنظيم السرى لابناء التضامن النيلى فلن يكون يحصل خير للسودان عامه والجزيره بصوره خاصه !! " افصلوا الشماليه"


ردود على ود البطانه
United States [يونس] 03-18-2014 04:30 PM
ود البطانة اسمك دا بره ما قبلي انت مريض بوهم البطانة والجعلية واهل الدائرة الكلا م الجععجة في الطواحين خلبهو وانت ياريت تجترم المطنقة التي تنسب نفسك اليها وقطع شك انك ما قعاد فيها وجريت علي البندر وايطورت من الخارج بس من داخلك انت وسخ ماذا تعرف عن اهل مدني وترابطهم الاسري دون النظر الي القبائل او الا جناس وصلة العشرة والا خوة الجيرة الرائعة بينا اهل مدني اجل نحن اهل مدني عنصرين بمدنيتنا لا نقبل فيها من يمساءها بشئ نحن كل القبائل في مدني كان وزيرا وخفير يا نحن مدني في عروقنا كل من لا يسكن مدني عليه الصمت هي مدني المعروف برجالها وصوتها مما محتاج لمن يحشرة نفسهو فيها وناس فداسي وكل القري الحول مدني ليس منها ونحن مدني مدينتنا نعرف من لوحة مرحبا بكم في مدخل جامعة الجزيزة عند الصنية الي مارنجان والمكلي والبحوث الزراعية لو انت في حدود هذه المنطقة افتج خشمك في مدني ولا خليك في بطانك
الحاصل في مدني من جهة الحكومة يا هو الحاصل في السودان لو عندك مشكلة في نفسك ولا في البطانة امشي شوف جالها بعيد من مدني


#945524 [عين الملاحظ]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 12:56 AM
على المعلقين أن يرتفعوا بذكائهم بعدم حرف الموضوع عن مساره والاستجابة لاستفزازات العنصريين. هذا موضوع فساد لا علاقة له بالقبائل وكاتبه من أكثر الكتاب نبذاً للقبلية.
× توجد كتائب كيزانية صاحبة مصلحة، مهمتها الاساسية صنع مسار مختلف لأي موضوع جاد وهادف ومتين فاحذروا الانزلاق يا معلقي الراكوبة والافضل ان تتركوا التعليقات الشاذة لحالها فالغاية واضحة في اللعب على وتر والسودان وطن للجميع.


#945506 [ود السوق]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 12:06 AM
ده شنو الكلام الفارغ ده .... كمانع أوزينا تعملوا لينا فتنة في مدني بتاعتني دي ... الجزيرة من يومها سكنوها كل القبائل من الفلاتة الي جنس تاني ما حصل اتكلمنا زي الكلام العنصري ده ... و شنو الجاي كمان يقول الزبير بشير طه دنقلاوي انت يا من الجزيرة يا زول مغرض ساي ..... شوف انا من قلب الجزيرة دي و ما بتمشي فينا الحركات العملتوها في ناس دارفور .... و شبونة ده ما يقعد يقول لينا بشيل سلاح و كلام فارغ ..... يمشي طوالي محل ما يمشي ... مش ينتظر لمن فاطمة شاش تشتكيهوا و يتجرس يقوم يجئ يرمي بلاهيوا دي فينا


ردود على ود السوق
United States [ابو نور] 03-18-2014 07:47 AM
انت راس الصوت وصلك ولا شنو يالمسمى نفسك ود السوق شبونة وغيره من ابناء الجزيرة شالو سلاحهم ويكفى عرمان شال سلاحه من اول يوم من للسودان كله
ويبدو انك ماصاحب وجعة زى شبونة لانو لو صاحب وجعة بعد دمر هولاء وسرق هولاء اللصوص المشروع كل ابناء الجزيرة والسودان ضد هولاء الحرامية الزبير وامثاله وانا هنا ليس بصدد الدفاع عن شبونة سلاح شبونة قلمه الذى يخاف من اعمدة النظام وكلاب النظام وابواق النظام امثال فاطمة شاش التى تقول انها جرسته اختشى يارجل ولو انت صحيح من قلب الجزيرة عرف بنفسك .قال ود السوق قال .اعوذ بالله

European Union [ودالموية] 03-18-2014 01:00 AM
الكلام الطير في الباقير.


#945312 [murmoly]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 07:38 PM
الله يرحمك يا عبد الرحيم محمود


#945286 [خالد عثمان الرشيد]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2014 07:08 PM
Asالشوايقه هم سبب دمار البلد شركات البترول وزارت الحكومه فى جميع ولايات السودان هؤلا هم الخطر القادم الان تركوا صحاريهم فى الشمال واتو الى الجزيره التى احتوتهم وسترتهم ومشروع الجزيره الذى عمل فيه اجدادهم غفراء للقناطر والترع حسدونا عليه فدمروه واقامو بديلا له مشروعهم مروى الذى فشل بنسبه 100%


ردود على خالد عثمان الرشيد
United States [ameen] 03-17-2014 09:44 PM
انت عنصري متبلد
شوايقة شنو ودناقلة شنو وجعلية شنو الناس في السودان كله النهو ناس المؤتمر الوطني
يا مريض
الله يشفيك بس


#945276 [خالد عثمان الرشيد]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2014 07:00 PM
Asنحن ابناء مدينه ودمدنى تحت تجمع الجزيره لاهلها وشباب مدنى فوق واتحاد خريجى مدرسه مدنى الثانويه وابناء مدنى شرق على الفيس بوك وتجمع محبى الفنان محمود فى القلب فرع مدنى نتعهد ونحلف بالله العظيم ان كلاب المؤتمر الوطنى الذين يحكمون الولايه المعظمهم من الشماليه ا الطفيليين لن يستطيعو ان يلعبو بشبر من ولايه الجزيره ودماءنا رخيصه لنحمى ماتبقى منها كفايه تم بيع الميادين والجناءن المثمره والاسواق الا يكفى بيع كل الحدائق حول الشريط


ردود على خالد عثمان الرشيد
[أبو أيوب] 03-17-2014 11:47 PM
خالد عثمان الرشيد، انت قاعد وين وبتكتب من وين ، معلوماتك كلها غلط، وعامل فيها من مدني ، حكومة الجزيرة للأسف ليس فيها من أبناء الشمالية إلا وزير واحد، من جملة18 دستوري يحكمون الولاية، هذا الوزير الواحد اتولد في الحصاحيصا ومنزل اسرته الكبيرة في مدني ووالدته مدفونة في مقابر مدني، وين الشمالية هنا؟ هدئ اللعب يا خالد ومافي داعي لي جنس الكلام ده، السودان وطن الجميع ومدني والجزيرة جزء من السودان الكبير، وطن لكل من يحمل الجنسية السودانية،مثلما أن الشمالية وطن لأهل الجزيرة إذا أرادوا. وبعدين ياخي ما تضللوا الناس وتخلقوا فتن حيسألكمعنها ربنا يوم الحساب


#945160 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 05:07 PM
رد على عادل دقنة انت تقول هولاء من ودمدنى او ضواحيها واقول لك لولا الضواحى لما كانت مدنى لان الضواحى هى الاصل وانتم لحم راس نازحين من اطراف السودان ... !


#945068 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2014 03:39 PM
كتر خيرك و بارك الله فيك .. كفيت و وفيت ... قناعتنا اصبحت هي حمل البندقية و الخروج .... السلاح لا يقابل الا بالسلح و الا كانت غشامة و الحديد لا يفله الا الحديد و لكل فعل رد فعل مساوي في القوة و مضاد في الاتجاه و البادي اظلم .....
اي تاخير هو مد لكل الفساد و الظلم و البطش و بيع السودان ...
كل عقود الانقاذ و لصوصها و فاسديها باطلة و لاغية و ليس لها اي قيمة قانونية ..فليكلم الحاضر الغائب ... كل اللصوص عليهم ارجاع اي فلس نهبوه من الوطن و الا سوف نلحقهم في جحورهم في ماليزيا و الصين و لن نخسر سوى طلقة في راس اي منهم ...
رفعت الاقلام و جفت الصحف


#945045 [أهل العوض]
4.75/5 (5 صوت)

03-17-2014 03:22 PM
الجزيرو أول وأكبر ضحايا التحالف النيلي العنصري الحاقد على ناس الجزيرة ومشروعهم الذي شكل تكية السودان لقرابة القرن.
وطبعا أي تغيير لهذا النظام معناه تحرر السودان من استعمار التحالف النيلي العنصري الماسوني إلى الأبد إنشاءالله.لأن ناس الشمالية فقط لا غير هم أكثر ناس مستفيدين من استمرار هذا النظام العنصري البغيض الذي ركز السلطة والثروة في السودان في يد قبائل (الشايقية والجعليين والدناقلة) فقط.وكأن حواء السودان لم تلد غيرهم.رغم إن الشمالية من الجيلي وحتى حلفا لم تدعم يوما خزينة الدولة بمليم واحد والحساب ولد.بل كان كل دعم الخزينة لعشرات السنين من عائدات قطن الجزيرة ومن عائدات الصمغ والثروة الحيوانية بكردفان ودارفور والشرق.وأتحدى أي واحد من التحالف النيلي العنصري ينفي هذا الكلام ويثبت العكس.


ردود على أهل العوض
European Union [الثائر] 03-17-2014 11:56 PM
أأيدك ياعمار استفتاء للجزيرة شبيه باستفتاء القرم واستقلال اقليم كوسوفا وكنت أتمني أن يدرج ياسر عرمان الجزيرة في نيفاشا في حياة جون فرنق ولكن للأسف ما حصلش .

[صلاح الدين بشير] 03-17-2014 11:49 PM
هسه العنصري منو عليك الله يا أهل العوض ؟ اتق الله

United States [عمار] 03-17-2014 04:30 PM
صدقت التحالف النيلى قضى على الجزيرة واهلها ودمر مشروعها وتم محاربة جميع ابناءها

فهل تعلم ان قناة الشروق مثلا مديرها العام شايقى ومدير الشؤن الادارية والمالية شايقى

ومدير شؤن الموظفين شايقى ومدير البرامج شايقى ومدير العمليات الفنية شايقى ومدير الرياضة

شايقى الخ . فهل يعتقد هؤلاء ان السودان ليس فية غيرهم .

نحن نطالب باستفتاء لولاية الجزيرة شبيه بالقرم .

United States [زهجان من الضبان] 03-17-2014 04:27 PM
السودان لو منتظر خير من امثالك سجم امو ....
ناس الجزيرة ديل جو من وييين ؟؟؟؟؟؟؟؟
اما انك رجل جاهل بصحيح
الايام دي النبرات العنصرية كترت خااااالص ...


#945042 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2014 03:21 PM
ليست بمستغرب على هذا الذى يجلس على قمة شجرة الولاية مثل البوم البعجبو الخراب فقبل هذا كانت رائحة فساده فى جامعة الخرطوم عندما كان مديرها ، حيث كشف الصحفى الطاهر ساتى كيف انه عين مديرا لمزرعة الجامعة شخص غير مؤهل فقط مؤهلاته انه كان معه فى الجهاد بالجنوب فقام هذا المجاهد بسرقة واختلاس اموال مزرعة الجامعة واشترى من قيمة الاموال بصات ولما اكتشف كونت لجنة اقر فيها باختلاسه فوصت اللجنة ان يستقطع من راتبه لمدة مائة سنة لكى يسدد ما اختلسه ثم بعد ذلك تم نقله الى وزارة اخرى مترقيا
هذا هو الوالى المجاهد


#945013 [ود البطانه]
3.00/5 (2 صوت)

03-17-2014 03:04 PM
كلهم وبلاء اثتثناء شماليون الاصل سكنوا الجزيره واصبحوا كلسرطان ينهش فى جسمها . الزبير بشير طه دنقلاوى (حلب دنقلاء) استوطنوا جزيره الفيل بمدنى !!


ردود على ود البطانه
United States [ود البطانه] 03-18-2014 07:48 PM
الزبير بشير طه دنقلاوى (حلب دنقلاء) انت بتعرف احسن من الزبير؟ حاجه غريبه انا شخصيا عملت بحث مفصل جدا عن الرمه الزبير !! دنقلاوى وسوف يذهب عاجلا او اجلا وهو وتحافه النيلى البغيض الى الشريط النيلى وسوف يلحق به كل شجر النخيل الذى قام بزرعه

United States [سيف الدين الكاهلي] 03-17-2014 11:55 PM
الزبير بشير بطحاني من شرق الجزيرة،وأنا أطالب بلجنة تحقيق مستقلة لتحديد المسؤول عن خراب الجزيرة ومشروعا، وبعد اللجنة تخلص من عملا قابلني وكتها بتكون عرفت منو النهش جسم الجزيرة كالسرطان،أنا من الجزيرة والله الجزيرة ما دمروها إلا أولادا أولاد المؤتمر الوطنين دي حقيقة للتاريخ


#944976 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 02:36 PM
حتى انت يا دكتور ابراهيم القرشي ...؟؟؟؟ صدمتني يا وزير الثقافة ....
قا البقية فاسدين و مفسدين فهل تساق كالقطيع كشاهد زور؟
أنت وزير ثقافة و ليس وزير سياحة أمر افتوك بجواز الجمع بينهما؟


#944940 [المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 01:59 PM
مدير مكتب الوزير خريج ثانوي في الوقت أن حملت الدبلومات والبكارليوس من خريجي الإقتصاد والمحاسبة والإدارة لا يجدون فرص عمل بالسنين .. مع العلم بأن هذا المدير (السكرتير) يمتلك منزل من طابقين وعدة قطع أراضي وثلاث سيارات واحدة إستعمال خاص وإثنان يقوم بتأجيرهم لنفس الوزارة.!!!!


#944932 [محمد عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 01:53 PM
يبدو ان كتابة العقود تتم علي عجل حتي ان الكتبة او الذي يملون عليه يخطئون في كتابة (رسول الله)


#944861 [القشاش أب دقن]
5.00/5 (5 صوت)

03-17-2014 12:58 PM
يا عثمان اوفيت وكفيت .. هولاء ابناء المنطقة وهذا حالهم ولم تمسع بمدير المطبعة ابن الولاية الذى لهط مبلغ مقدر وهو الان طليق .... ( مكرمة وداد )


#944839 [عادل دقنة ودمدنى]
5.00/5 (4 صوت)

03-17-2014 12:40 PM
هل هؤلاء الذين يدعون بأنهم مسئولين ... هل هم حقيقة من أبناء ودمدنى أو ضواحيها ؟؟؟ أفتونا يا أهــل ودمدنــى السنــى بالله عليكــــم ... فقد طال بعادنا عنها سنينــــــــــــا !!!


#944837 [الغاضبة]
4.75/5 (3 صوت)

03-17-2014 12:37 PM
نجت أم بارونة من البيع الرخيص وخاب فالهم..!


الحمد لله انها نجت بأعجوبة، ولأول مرة أسمع انو في مسروقات نجت من سيطرتهم لكن برضو حقو تتأكد يا شبونة انهم ما باعوها لأي جهة أخرى، الجماعة ديل ما مضمونين يمكن افتعلوا المشكلة دي عشان يضللونا .


#944807 [مجنون]
4.75/5 (3 صوت)

03-17-2014 12:00 PM
سوس بينخر فى جسد الوطن لذا انهار وطن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة