الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف قوي الاجماع الوطني ..إعلان شمبات السياسي إلي جماهير الشعب السوداني



03-17-2014 09:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف قوي الاجماع الوطني

إعلان شمبات السياسي

إلي جماهير الشعب السوداني

هكذا هو نظام البطش والتنكيل أثبت كما توقعنا طبيعته الفاشية وسلوكه القمعي ضد شعبنا بعد دعوته الزائفة للحوار . تعري نظام المؤتمر الوطني وكشف أنه لا يملك الرؤية ولا الاساس الاخلاقي والوطني الذي يؤهله لحوار شامل للخروج من الازمة التي ادخل فيها البلاد بعد إستيلائه علي السلطة منذ إنقلاب 1989م . إن قوي الاجماع الوطني أعلنت عن ندوتها في ميدان الرابطة بشمبات لتؤكد أولا : حقها في مخاطبة الشعب بحرية في الهواء الطلق . وثانيا : لتختبر كذب النظام ومراوغته وزيف دعوته للحوار . إذ حشد النظام الجيش العرمرم من قوات الامن والشرطة مع بداية منتصف النهار وطرد الباعة والمواطنين من سوق الميدان الاسبوعي وعسكرت العشرات من السيارات المدججة بالسلاح والافراد لقمع الشعب الاعزل وضرب سياجا حول الميدان وأحتل وسطه وقطع الكهرباء من الميدان ومنع المواطنين بالقوة من الاقتراب والدخول الي الميدان. بعدها تحولت قيادات قوي الاجماع الوطني وجماهير غفيره إلي دار حزب المؤتمر السوداني بشمبات وبدأت مخاطبة داخل الدار التي كانت محاصرة من الخارج بقوات الامن والشرطة وحينما اراد بعض الحضور الخروج الي الشارع والهتاف هاجمتهم الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع وقوات الامن بالضرب والاعتقال كما أطلقوا مسيل الدموع داخل الدار مما تسبب في إصابات ومعاناة شديدة للذين كانوا بالداخل كما اصيبت شابة برصاص مطاطي في قدمها واقتحم عدد من افراد الامن الدار مع الاساءة والتهديد للحاضرين .

إن هذا السلوك البربري دق المسمار الاخير في نعش المبادرة المزعومة للحوار. فكيف يتحاور الضحية مع الجلاد وكيف يتحاور السجين مع السجان وهو يصوب السلاح علي رأسه وكيف يتحاور صاحب المسروقات مع سارق حقوقه. إنهم يريدونه حوارا للإذعان تحت أسنة الرماح .

إننا نؤكد لأبناء شعبنا أنه لا تفاوض ولا حوار ولا مساومة علي حقوقنا الطبيعية التي ولدنا بها احرارا لنشارك ونقرر مصير بلادنا ومستقبلهابحرية .

ان قوي الاجماع الوطني تؤكد أنه لا حوار حول الحق الطبيعي لشعبنا في الحرية الكاملة غير المنقوصة التي تنتزع ولا تمنح ولا تفاوض عليها وذلك بإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات وإطلاق سراح جميع المعتقلين سياسيا ومعرفة قتلة الشهداء ومحاسبتهم, ووقف الحرب . ولا حوار إلا حول تفكيك سلطة المؤتمر الوطني ورحيله عن السلطة وإقامة سلطة انتقالية تمكن الشعب من بناء دولة الحرية والمساواة والعدالة والسلام. وهذا لن نتحصل عليه إلا بمواصلة النضال بالعمل الجماهيري السلمي المنظم المتصاعد.وبوحدة قوي التغيير.

وندائنا إلي كل قطاعات الشعب السوداني وشبابه في كل مكان أن نخب الخطي علي طريق الانتفاضة الشعبية حتي يرعوي نظام البطش والقهر ويسلم بإرادة الشعب الغلابة التي لا تقهر .

عاش نضال الشعب السوداني ........المجد والخلود للشهداء الابرار ............... ثورة حتي النصر

تحالف قوي الاجماع الوطني.. / الخرطوم شمبات 17/3/2014


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4353

التعليقات
#946674 [ود أحمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 12:50 AM
ثورة الشباب قادمة
لتنطلق الثورة من الأحياء
لنجعل شباب خلايا الثورة بالاحياء أداة الثورة
للتخلص من هذه الطغمة الفاسدة
يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
التحية لابناء وطنى الشرفاء وأخص أبناءنا الطلاب لخروجهم الجريئ الى الشارع ضد هذا النظام الفاسد التى توثقت جرائمه وفساده فى كثير من تقارير المنظمات الدولية والمراجع العام على مدى سنوات حكمهم الشؤم. التحية لكم وأنتم تثورون ضد قتل أبنائنا وتعذيب طلاب دارفور الأبرياء.
ولكن الى متى نفضل نكتب ونقف فى مكاننا بدون حراك فاعل وليس لدينا خطة أو خطوات جريئة للقيام بها لنفقد هذا النظام توازنه وبوصلته ان كانت له بوصلة يهتدى بها. إلى متى نجلس نتفرج حتى يغير الأفعى جلده "بالسائحون" أو "بالثورة التصحيحية" من أمثال قوش أو ود إبراهيم وماتبع ذلك من "الإصلاح الآن" أو "بالوثبة" الكاذبة أو الشيخ "الأفعى".
وأود فى هذه الرسالة تفعيل خلايا الثورة من الشباب فى الأحياء بعد أن قاموا بجمعة الكتاحة فى يوليو 2011 التى أندلعت بعدها أكثر من 180 مظاهرة فى العاصمة ومدن البلاد وهبة سبتمبر 2013 التى كادت أن تطيح بهذا النظام المجرم لولا إستخدام القوة المفرطة التى أدت لإستشهاد أكثر من 200 سودانى فى ظرف ثلاثة أيام. ( أنصح بالإبتعاد عن قيام أى مظاهرة من مسجد ودنوبادى أو مسجد السيد على الميرغنى بعد أن إتضح خذلان الصادق المهدى والميرغنى للثوار) أن أطرح بعض الأفكار الجديدة لعلها تصبح خطوات عملية لقيام ثورة الشباب بعد أن تمايزت الصفوف وتلوثت الطائفية بسوءات أهل الانقاذ فى الحكومة التى جمعت الغث فى مركب واحد مما يسهل مهمة الكنس يوم الزحف الأكبر لاسقاط النظام. لنجعل شباب خلايا الثورة قادة أهل الحى فكرياُ وثقافياً وسياسيا وفى المجال الإنسانى لننشر هذه الأفكار على أوسع نطاق لتنظيمات الشباب بعد أن تخاذل الشيوخ.
على الجبهة الثورية وإن إختلفنا معهم فى طريقة إسقاط النظام مع أن الهدف واحد تقوية خطابها السياسى والإعلامى لإزالة كثير من الأكاذيب التى بثها إعلام المؤتمر الوطنى. على الجبهة الثورية تنظيم شبابها فى الجامعات والأحياء فى جسم سياسى موحد لمناصرة شباب الثورة لمواصلة إنتفاضة 23 سبتمبر الشعبية.
يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير. وهذه صورة من صور العصيان المدنى لعزل النظام.
يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة بمسدسات مخفية تحت قمصانهم لقتل المتظاهرين السلميين.
رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع. أثناء التظاهرات رفع الشعارات ... حرية... إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد والشرطة فى خدمة الشعب.
1. قيام خلايا الثورة الشعبية فى كل حى من أحياء المدن الثلاثة (5-من أفراد الشباب)
بأسماء حركية والتنسيق فيما بينها فى قيام مظاهرات عديدة على مستوى الأحياء لزعزعة قوات أمن النظام والرباطة. لأن التجمع والتظاهر من ميدان وسط العاصمة يسهل تفريق وضرب المظاهرة واعتقال الناشطين فيها.
2. قفل الطريق الرئيسى فى كل حى بعمل حواجز عليه لمنع دخول قوات الشرطة وترديد شعارات الحرية واسقاط النظام. عدم الاعتداء أكرر عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا نعطى للنظام ذريعة بأن من يقوم بهذه المظاهرات مجموعة من المخربين كما صرح بذلك رئيسهم الكذاب. (يجب أن تكون المظاهرات يوميا فى عدد من أحياء العاصمة المثلثة ومدن الولايات وخاصة عند انقطاع الكهرباء والمياه وإنعدام الغاز , إرتفاع الأسعار للبنزين و الجازولين, إنعدام المواصلات, وتراكم الأوساخ فى الحى وغلاء المعيشة واى نقص فى أىَ من الخدمات إلخ.................................).
3. على منسقى الثورة الشعبية باللأحياء تجنيد أكبر عدد من الشباب من سكان الحى وعلى نساء الحى تنظيم عمل احتجاجى وذلك بقرع الأوانى والدفوف ليلا من داخل المنازل احتجاجا ورفضا لسياسة الحكومة فى التقشف وغلاء الأسعار وشظف العيش. كذلك عمل وقفات الاحتجاج نهاريا فى ميادين الأحياء والتوثيق لثورة الأحياء وارسالها الى الخارج عبر الانترنت. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
4. التواصل بين خلايا الثورة الشعبية من خلال الوسائل الالكترونية لقيام مظاهرات فى عدد كثير من الأحياء ( عبر البريد الإلكترونى والفيسبوك وتويتر والواتساب وغيرها من الوسائل).(حث الشباب بعدم الإلتحاق بما يسمى معسكرات الجهاد المزعوم وعلى الأسر عدم زج أبناءهم فى هذه المحرقة).
5. قيام خلايا الثورة على مستوى الجامعات وعدم اقصاء أى صاحب فكر أو لون سياسى يعمل ضد حكومة الفساد هذه وعمل وقفات احتجاج داخل الحرم الجامعى وفى داخليات الطلاب والطالبات.
6. قيام حراك سياسى داخل الحرم الجامعى وقيام مظاهرات داخل الحرم الجامعى قبل الخروج الى الشارع(احماء وكسر حاجز الخوف وكسب قاعدة طلابية كبيرة) مثال لذلك الثورة المصرية بدأ الطلاب تظاهراتهم داخل الحرم الجامعى قبل خروجهم الى ميدان التحرير. قلت هذا الكلام عندما نما الى علمى أن الطلاب فى احدى الجامعات سيروا مظاهرة للتعبير عن رفضهم لانفصال جزء من وطنهم. لقد وضح للطلاب أن من قاد المظاهرة عناصر الأمن من طلاب المؤتمر الوطنى وعند البوابة انسحبت كل العناصر المندسة من المظاهرة وتركوا بقية الطلاب والطالبات للقمع الوحشى من قبل قوات البوليس والأمن والرباطة مع الاعتقالات لعدد كبير من الطلاب والطالبات مما أدخل الرعب والشك من وجود غواصات الأمن. يجب كشف غواصات الأمن للتوثيق.
7. على طلاب وطالبات الجامعات والمدارس التى يتم قفلها وعند الرجوع الى أحيائهم فى العاصمة أو الأقاليم تكوين خلايا الثورة فى الأحياء وتأجيج الثورة من الأحياء لتشتيت أمن النظام. أيضا تأجيج أركان النقاش فى الجامعات الأخرى التى لم يتم قفلها بعد حتى لا يعتقد الطغاة أن قفل الجامعات يؤدى الى اخماد الثورة لدى الشباب.
8. طبعا أصبحت كل النقابات تحت امرة المؤتمر الوطنى بالتزوير والغش باشراف غندور وصلاح قوش. العمل على احتقار هذه النقابات وعمل دعاوى قضائية ضدها بعدم مشروعيتها وكشف الفساد فيها وعلى القضاء اقامة العدل. صحوة الحقوق الضائعة التى فتح ملفها الاتحاد المهنى للمعلمين وكذلك ايقاف الاستقطاعات لنقابة المعلمين بكادقلى. لنفتح ملفات اتحادات عمال الولايات الأخرى لنجد العجب العجاب.
قيام محامين ناشطين لمساعدة المصالح لكسب الدعاوى ضد نقاباتها. هذا العمل يؤدى الى هدم النقابة العامة واتحاد العمال حسب نظامهم الأساس. وقفة احترام واجلال لنقابة أطباء السودان لتحديهم السلطة وتكوين نقابتهم وعلى الدرب نتوقع انتفاضة اساتذة الجامعات والمهندسين والمهن الأخرى لتكوين نقاباتهم تحديا للسلطة
9. الاستفادة من التنظيم الحركى لثورات الربيع العربى وشباب حركة تمرد المصرية لتأجيج الشارع وقيام الثورة الشعبية العارمة فى الميادين الكبرى فى المدن الثلاثة ومدن الولايات الأخرى( عند الوصول الى هذه المرحلة يكون البوليس ورجال الأمن قد أصابهم الاعياء والفتور وأصبحوا لايكترثون كثيرا للدفاع عن النظام) أيضا فان الضباط الأحرار الشرفاء فى الجيش والأمن والبوليس سوف ينحازوا الى جانب الشعب لانتصار ثورته.
10. الاستفادة من المغتربين بالخارج لدعم الثورة اعلاميا وماديا والتواصل الالكترونى مع عدم كشف اسم المصدر. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع( مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر عن هذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل. عليهم التوافد إلى قاهرة المعز والإستفادة من التجربة المصرية والإعلام المصرى فى تعرية وعزل تنظيم الإخوان.
11. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز و ANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟). يجب قيام هيئة تنسيقية فى هذه المرحلة لتوثيق إرهاب وجرائم الأجهزة الأمنية ومليشيات النظام للمواطنين. هذه الهيئة التنسيقية عليها جمع كل الوثائق المصورة وإرسالها إلى الإعلام الخارجى. اذا نشر التوثيق فى الفيسبوك تحت الحساب الشخصى ربما يعرض صاحبه للاعتقال من قبل جهاز الأمن. يجب على الشخص الذى يريد التوثيق أن يعمل حساب تحت اسم حركى حتى لا يمكن التعرف عليه من قبل جهاز الأمن. اذا كنت تعرف أحدا من الذين يمدون الأمن بالمعلومات أن تقنعه بالخروج من هذه المنظومة أو يمدهم بمعلومات مغلوطة تشوش على جهاز الأمن. ( لقد عرفت من أحد ضباط الأمن أن مجموعة منهم تعاهدوا فيما بينهم إذا كانت المظاهرات السابقة جادة فإنهم سوف ينحازون إلى جانب الشعب ولكن حصل الخذلان من الجانب السياسى).
هذه الرسالة قد أرسلت الى أكثر من 1600 شخص من الشباب والمعارضين بالخارج والداخل منذ يونيو 2011 والى الآن. وكنت حريصا أن لا أظهر المجموعة التى أرسلت اليهم هذه الرسالة حتى لا يتعرض أحد للمساءلة أو الاعتقال اذا وقعت فى أيادى العناصر الأمنية. أرجو ارسال هذه الرسالة لأكبر عدد من الشباب فى الجامعات والشباب فى أماكن العمل والأحياء وللحرص كلٌ على حدة.
لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء المتكبرين.
ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر...................
ود أحمد السودانى
alkatahajat_2011@yahoo.com
الكتاحة جات_2011
ملحوظة : المظاهرات فى الأحياء يجب أن تكون يومياً ( نهاراً أو ليلاً ). مظاهرات يوم الجمعة يجب أن تأخذ شعارات جادة.


#946410 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 05:26 PM
العزيزةالغاضبةاليبوردعيان--ماقدرتارد--ارد--عليك--على-العصيان-المدنىحبابوا-وهو-وسيلة-ناجعة-لكن-صدقينى-مابتنفذ-انت--قريب-ده-كنت-فى-السودان-؟الناس-اتبدلت-اناتوقعت-انيهب-الجميع-ويزحف-الى-ميدان-شمبات-بس-يخلصنارب-العالمين


#945530 [العراب]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 12:05 AM
طيب موش كان مفروض القوي الحضرت الاعلان دا توقع عليهو و نعرف هي منو ؟؟ عشان نسميها قوي اعلان شمبات... و تبقي بديل لي قوي الاجماع الوطني الأثبتت فشل صيغتها التحالفية...


ردود على العراب
[shaban] 03-18-2014 08:51 AM
من باب أقضوا حوائجكم بالكتمان لا داعي لاعلان الأسماء ولضمان النجاح والنجاة من متابعة المناضلين واعتقالهم ... هل كانت الدعوة المحمدية (الاسلام) بحاجة الى السرية طالما أن رب العالمين حاميها؟؟؟ لا ولكنها الحكمة الالهية والتدرج في التشريع ..فأي دعوة الى الحقوق لا بد وأن تتم باستراتيجية لا رعناء ولا حماقة ولا تعجل وتسرع فيها ..

European Union [صالح] 03-18-2014 07:59 AM
يعني قصدك ان نقدم قائمة بالاسماء لكي نسهل مهمة كلاب وخنازير الامن باعتقالهم والتنكيل بهم و بأسرهم...دي تلقاها عند الغافل و لا اعتقد ان قصدك شريف يا عراب الانقاذ.


#945517 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.63/5 (4 صوت)

03-17-2014 11:26 PM
ده الكلام الصاح يجب ايقاف كل العبث المسمى حوار لان النظام اصلا فى داخله لايقبل الراى الاخر ولا الحوار بل يريد محاوره تحت عبائته ومن يريد يدخل راسه وينعم بفتات الانقاذ كمثل الداخلين الان
قلنا ولازلنا نقول هذا النظام لايعرف غير لغة السلاح وقد ثبت جليا للكل انه لايفهم غير لغة الحرب ومن هنا نناشد الجميع لحمل السلاح واستعماله بكل الوسائل وعلى راسها الاغتيالات فهى الدواء الناجع لهذا النظام يجب عمل منفستو لتنفيذ هذه العمليات وبدقه متناهية بحيث تكون العملية الاولى مثمره جدا فى اصطياد صيد ثمين من كلاب الانقاذ وبالذات من القيادات السياسيه والامنيه فنقل خيرا ونبدا


#945498 [بت حبوبتها]
4.63/5 (4 صوت)

03-17-2014 10:56 PM
يا رجال ونساء شمبات, لكم التحية والإحترام والتقدير على ما قمتم وتقومون به في سبيل إسقاط هذا النظام المجرم, وحقكم في الدنيا راقد تاريخ مشرف ومكتوب, وعند الله راقد نضالكم والوطنية ودم أبناءكم الشهداء ..

قرأنا إعلانكم الحر الواضح, ولكنا نتمنى ثم نتمنى ثم نتمنى منكم إصدار بيان لاحق بتاريخ تشيرون فيه بدء العصيان المدني لكل الشعب السوداني, وذلك للأسباب الآتية :-

* النظام ضعيف ولن يصمد أكثر من 3 أيام إن نفذ الشعب عصيان مدني وقبع في البيوت وامتنع عن الذهاب للعمل.

* النظام دموي, فإن خرجتم أو خرج الشعب للشارع مرة أخرى فسيعامله بنفس أسلوب هبة سبتمبر, ولكن إن تم العصيان المدني فسنجنب الشعب دماء كثيرة أن تسيل.

* عشمنا فيكم أنتم بالذات يا أهل شمبات, قوى الله سواعدكم, لأنكم أثبتم بالعمل -لا بالقول فقط- أنكم تحملون هم البلد وتواقون لفجر الحرية وأنكم لم تنسوا الشهداء, لذلك عشمنا أن تعلنوا العصيان المدني وأنا واثقة أن كثير من مناطق بحري التي تجمعكم بأهلها قرابة ومصاهر ة كحلة حمد وخوجلي والجريف -إن لم يكن كل السودان- سيقف معكم وقفة تاريخية ويبدأ العصيان.

* أثبت العصيان المدني مؤخرآ فعاليته التامة في كسر أنف الإنقاذ حين توقف موظفو الطيران المدني بمطار الخرطوم عن العمل لمدة ساعة ونصف لأسباب يعلمها الجميع, فسارع النظام المجرم بتطمين العاملين بالإحتفاظ بهم في وظائفهم, إلخ القصة.

أرجو منكم إخواني وأخواتي بتجمع شمبات قراءة رسالتي بتمعن, فصدقآ لم يعد لدينا أمل للتغيير -بعد الله تعالى- إلا بكم وعلى أيديكم, ونتمنى أن يكون, كما أسلفت, بالعصيان المدني حقنآ للدماء وضغطآ لنظام الإنقاذ المتهالك بسبب الخلافات الداخلية بين قادته وانشغالهم بتأمين الغنائم والسرقات بعد إذ تيقنوا من دنو أجل حكمهم.

وفي انتظار بيانكم القادم الذي قد يغير التاريخ, أستودعكم الذي لا تضيع ودائعه, وأحصنكم بي يس والقرآن الحكيم..


#945477 [مصباح]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 10:30 PM
البيان كويس وواضح..لكن في الأخبار اليوم في كلام عن عودة الصادق وأظن الترابي كمان لـ قوى الإجماع الوطني.. وإن صحّ ذلك "مالم يطردوهم معناه" إنه الموضوع بايظ جدا، وإنه قوى الإجماع مفركشة مفركشة.. نتمنى أن لايكون ذلك صحيحاً ، وأن لاتحصل الفركشة خاصة بعد ندوة شمبات ذات ألإيجابيات المتعددة.


#945475 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 10:29 PM
لو اي واحد شال كمرا وبقي يصور في الحاصل دا بتقدرو تغيرو الوضع وتفهمو الناس الحاصل شنو


ردود على moiez
[thair] 03-18-2014 10:51 AM
وكمان اقول ليك اكتر من كده....كان فى نقل مباشر.....وخليك قريب.....

[موجوع شديد] 03-18-2014 09:12 AM
انت تعال بنفسك لكي تعرف وتساهم في ما يحصل اذا كان يهمك الامر


#945474 [nagatabuzaid]
4.25/5 (4 صوت)

03-17-2014 10:28 PM
نضال سلمى ايه ديل جوكم مدججين بالسلاح طيب نفرض سميناها رضينا وقلنا نضال سلمى تحت شعار سلمى ومش حتسلم اها عملكم ليلا ما ينفع من نص النهار احتلوا الميدان واقعدوا متربعين فى الواطا وبصراحة كان دايرة اشارك معاكم والله الساعة 8 مساء ما بجيكم من قمت وتبيت انا المغرب ما بلقانى برة البيت ثم الناس ديل مجرمين يقتلوا القتيل ويمشوا فى جنازتوا ما تدوهم فرصة نحن ننادى النساء للمشاركة تقوموا تعملوها بالليل هسع كان بالنهار كانوا البلطجية اللصوص نفسوا لساتك عرباتكم وسرقوا مسجلاتكم ؟ اها الموت واحد لكن نفضل الموت نهارا جهارا ثم كثروا من الحجار وموية الشطة ولا كشحوها عليهم بدرة


ردود على nagatabuzaid
European Union [الغاضبة] 03-18-2014 10:50 AM
العزيزة نجاة أبوزيد، تحياتي، بصراحة اتفق مع رأي بت حبوبتها بأن العصيان المدني هو الوسيلة التي يجب ان نلجأ اليها بعد أن فقدنا من فقدنا من خيرة شبابنا، ولا نريد أن نقدم المزيد من الضحايا لكلاب الانقاذ، وان يعتصم الجميع بمنازلهم ولن يحتاج الأمر لطول انتظار حتى يسقط النظام، أو في حالة الاعتصام بالميادين أن يكون التنظيم محكم وأن يخرج الأباء والأمهات وألا نسمح للأبناء بالخروج إلى الشوارع لحمايتهم من القتلة

ويا إدارة الراكوبة لماذا تهميش هذا البيان ووضعه في الأسفل، يرجى اعطائه بعض الأهمية حتى يشارك الجميع في النقاش ونصل إلى نتائج ايجابية واكبر عدد من الاقتراحات ...


#945473 [عصمتووف]
4.25/5 (3 صوت)

03-17-2014 10:26 PM
. ولا حوار إلا حول تفكيك سلطة المؤتمر الوطني ورحيله عن السلطة (وسحلهم ) هذا ما اؤمن به مع ايماني التام بأننا لا نشبه هؤلاء الاوغاد لكن لا بد لا بد من سحلهم ليرتاح العالم من شرورهم ويعم السلام الارض ما دام هم علي ظهر البسيطة فلا سلام يعم العالم


#945471 [مقتنع]
3.50/5 (2 صوت)

03-17-2014 10:25 PM
وللحرية الحمراء باب بكل يدمضرجة يدقُ


#945470 [أبوعلي]
3.50/5 (2 صوت)

03-17-2014 10:25 PM
الهمام الصادق المهدي
أما زلت - راكعا- تطالب بالحوار لإطالة عمر النظام!
أسرع ودافع عن الكيزان في منعهم للمعابرضة أن تخاطب الجمهور
ماهو بديلك الجدبد عن القومية والجزئيّة والسردكالية و(الشيكيّة)
مبروك فقد تحقّق حلمك في المزيد من الكبت لحريّة حقوق المواطنين
شيء مؤسف أن يحط الشائب من قدر نفسه وهو في نهاية أيام عمره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة