الأخبار
أخبار إقليمية
مظاهرات.. الحسانية
مظاهرات.. الحسانية
مظاهرات.. الحسانية


03-18-2014 02:39 AM
عثمان ميرغني

لا يمكن وصف دولة مثل الإمارات أو السعودية أو الكويت بأنهم جزء من (مؤامرة!!) دولية ضد السودان.. فهذه الدول وقفت وساندت السودان ظالماً ومظلوماً وفي كل العهود السياسية.. وهي لا تزال تستضيف أعداداً كبيرة من المغتربين السودانيين في مختلف المهن والدرجات.. لكن هذه الدول الشقيقة لما بلغ منها اليأس مبلغه من تغير حالنا السياسي.. بدأت تضغط على كتفنا لتمنعنا من الإنزلاق إلى هاوية سحيقة.. كل المطلوب منا أن نبدي رد الفعل المناسب.. أن ننتبه.. أن ندرك أننا في حاجة حتمية لتغيير مسلكنا السياسي كله..

ولكن المشهد داخل السودان يبدو مختلفاً.. غير آبه.. أقصى ما فعله الجانب السوداني إصدار بيان يقلل من الآثار الإقتصادية لمثل هذه الإجراءات.. ثم تصريحات سفيرنا في الرياض (أدلى بها للدكتور الباقر أحمد عبدالله ونشرتها صحيفة الخرطوم) يؤكد أن العلاقات (سمن على عسل).. ويقيني أن المسؤولين السعوديين والخليجيين أنفسهم في حيرة تامة.. لا يعرفون ماذا تبقى لهم من فعل ليفهم السودان رسالتهم.. الرسالة التي فحواها كلمة واحدة (تغيروا!!)..

في إمكاننا ممارسة (التغيير)... بتبديل الحال تماماً.. الأمر في يدنا وليس في (يد مؤامرة دولية) كما تحاول الحكومة الترويج لذلك.. دارفور التي تحترق الآن .. تستطيع خلال عام واحد أن تكون قوة اقتصادية هائلة.. تنهض باقتصاد السودان كله.. دارفور التي تفوق مساحتها (500) ألف كيلومتر.. أي أكثر من ستة أضعاف مساحة دولة الإمارات العربية..

وفي إمكاننا استعادة خضرة جنوب كردفان ومواردها الزراعية والحيوانية والسياحية لتصبح كلفورنيا السودان.. و كذلك النيل الأزرق.. أخصب أراضي السودان وأوفرها ماءاً بالأمطار والأنهار معاً.

كل هذه الكنوز تحت أيدينا.. نستطيع أن (نشعل الحقول قمحاً ووعداً وتمني).. في عام واحد نتحول من دولة مزرية على نطاق العالم.. يهرب سكانها بالآلاف كل يوم تحت شعار (أطلبوا الكرامة.. ولو في إسرائيل).. إلى دولة موفورة الحقوق والوقار تمنح العالم الغذاء والكساء ومنافع أخر.

نستطيع أن نتحول -في عام واحد- من شعب فقير مدقع.. إلى أمة ثرية مترفة..

بالله عليكم ماذا ينقصنا لكي نحقق هذا الحلم؟؟ واجهوا انفسكم.. ماذا ينقصنا؟؟ العلم؟ نحن من علم الآخرين الذين فاقونا الآن.. المال؟ المستثمرون في كل أنحاء العالم يحلمون بملاذ آمن لأموالهم في دولة راشدة يسودها القانون وتظلها الحقوق.. ماذا ينقصنا؟؟

صدقوني.. بكل ألم وحسرة. ينقصنا الصدق.. والرشد!!

ساساتنا يكذبون ويتحرون الكذب وقد كُتبوا عند الله كذابين.. وينقصنا الرشد لأن النار تحرق بيتنا من أطرافه.. ومع ذلك نسَّير المظاهرات في الخرطوم حسرة على مسلمي (أفريقيا الوسطى).. وليس حسرة على مسلمي دارفور الذين يموتون كل يوم بالآلاف.. بلا سابق إنذار.. ولا دموع .. ولا حتى مجرد (مانشيت) في صحف الخرطوم أو خبر رئيسي في نشرة بإذاعة أو تلفزيون أمدرمان..

أفيقوا......!!!
اليوم التالي


تعليقات 89 | إهداء 0 | زيارات 17599

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#947345 [ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 06:26 PM
عينك في الفيل تطعن في ضلو ؟ انطبق عليك المثل الغلبتو مرتو عايز ادب حماتو


#947291 [الطاهر على الريح]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 05:19 PM
نذكر بعضاً من أبطال الحسانية الذين دكوا حصون المستعمرمع الامام المهدى عليه السلام حين كانت بعض القبائل تناصر المستعمرين :
محمد ودمدرع القائد الميدانى فى باب المسلمية يوم فتحنا الخرطوم فى 26/يناير/1885م .
سليمان ودكاسر أحد قادة الجبهة الشرقية يوم فتح الخرطوم أيضاً .
حمد ودجار النبى الذى أذاق الأمرين من تخلفوا عن الثورة المهدي .
الفكى اِدريس ود تمساح الترك الذى دك حصون الاستعمار بين الدرادر والقراصة ببحر أبيض فى معركة دامت اِسبوعين وتم فيها قتل وكيل المديرية وأستشهد آجدادنا فيها .
محمد ود عدلان أمين بيت مال المهدية ومواقفه المشهودة فى الثورة المهدية ومع خليفة مهدى الله .
عبدالله ود الكريل صاحب خليفة رسول الله وأحد القادة الميدانيين فى معارك الخرطوم .
الشيح أحمد ود البلة رجل الشقيلاب والتى كانت مطاميره عوناً ودعماً للثوار بالدولة المهدية .
ناصر ودنمر قائد الفرسان اِبان معركة كررى وقد عرفه القاصى والدانى نسبة لجسارته وقوة شكيمته.
اِدريس ودهبانى والذى كان أول من طعن هكس باشا حتى أضاءت حربته لوناً أخضراً .
هذا قليل من كثير واِذا أردت المزيد فيمكنك الرجوع الى تقارير المخابرات البريطانية فى كتاب " يوميات غردون فى الخرطوم " والذى تجد فيه نضالات الحسانية وتاريخهم المجيد الذى لم يتم كتابته بأقلامنا الوطنية لأنه تاريخ الحسانية .


ردود على الطاهر على الريح
United States [ودالبلد] 03-19-2014 06:33 PM
واما العهد القريب فالمناضل والشاعر رمز الاستقلال محمد احمد المحجوب والشهيد / عمر نور الدائم ومساعد رئيس الجمهرية الحالي / ابراهيم غندور وغيرهم الكثير


#947251 [عشنا وشفنا]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 04:22 PM
( بالله عليكم ماذا ينقصنا لكي نحقق هذا الحلم؟؟ )

ما ينقصنا انتظرناه يوم المفاجأة.....

الا ..... سرررررجت .


#946809 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 09:41 AM
يا جماعة شيشكم على عثمان فالتائب من الذنب كمن لا ذنب له الزول دا ترك الإسلاميين الإرهابين ودخل الإسلام دين الوسطية والرحمة والتعاطف وكبوا ليهو السكر فى المويه مازال قلبه وعقله فى مقام المؤلفة قلوبهم ومرحبا بك أستاذ عثمان وعشان يثبت على دينه ومايرتد تانى عاوزين الإخوة المقيمين بولاية الخرطوم الإقبال على صحيفته التيار وصحيفة الأيام ومقاطعة كل صحف النظام عن تفلس وتقفل خاصة صحف خال الريس وصحف حسين خوجلى والهندى عزالدين والبلال وأمثالهم


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
European Union [ساب البلد] 03-19-2014 02:39 PM
******* يا "باشمهندس" العاهرة لا تتوب ***** هذه شهادة الكوز "زهير السراج" علي اخيه الكوز "عثمان ميرغني" و الاتفاق مع الكيزان لعودة "التيار" *** مثلما عادت "الوان" و صاحبها *****



* اواصل اليوم ما انقطع من حديث عن اجتماع عثمان ميرغنى بالدكتور ابراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية بمكتبه بالقصر الجمهورى والذى خرج بعده عثمان ليتصل بأصدقائه معلنا عودة (التيار) للصدور، ثم الاتصال ببعض شركائه فى الشركة التى تصدر الصحيفة ــ رغم انكاره لشراكتهم له سابقا بقسم مغلظ أمام المحكمة التى تنظر خلافه معهم ــ لمساومتهم فى بيع أسهمهم حتى وصل سعر السهم الواحد الى مائتى مليون جنيه (قديم) وذلك استباقا منه لصدور قرار عودة الصحيفة، ولكنهم أجمعوا على الرفض (رغم رقة حال بعضهم)، وكان ذلك قبل ان يصدر قرار المحكمة الدستورية بعودة الصحيفة، فكيف تأتى لعثمان ان يفعل ذلك لولا تيقنه من عودة الصحيفة والذى زاد بعد اجتماعه بغندور فخرج مهللا بعودة صحيفته ومساوما لشركائه قبل صدور قرار المحكمة الدستورية !!

* ولقد أكد ذلك الاخ عبدالباقى الظافر (الذى كان الحارس القضائى للشركة التى تصدر الصحيفة باتفاق الشركاء المتخاصمين) فى عمود له تعليقا على صدور قرار المحكمة الدستورية بان عثمان كان متأكدا وواثقا من صدور القرار (انتهى) .. رغم أن نفس المحكمة هى التى أقرت فى حكم سابق (وسابقة فريدة من نوعها فى تاريخ المحاكم الدستورية فى العالم أجمع) أحقية جهاز الأمن فى فرض رقابة على الصحف، كما انها رفضت العديد من القضايا المتعلقة بالحقوق الأساسية ومنها حق التعبير فى أوقات سابقة، ولا تزال هنالك الكثير من القضايا الموضوعة امامها فى خانة الإنتظار منذ وقت طويل، فلماذا كانت (التيار) هى الاستثناء بين كل القضايا التى رفضتها المحكمة، مع تقديرنا واحترامنا الكبير لها وإقرارنا بأنها الوحيدة التى يحق لها ان ترفض أو تقبل الدعاوى التى ترفع امامها ..!!

* ولكن من الغريب جدا ان المحكمة الدستورية عندما أصدرت قرار عودة (التيار) إستدعت فى سابقة غريبة جدا (صاحب الدعوة) عثمان ميرغنى وليس (وكيله) الأستاذ نبيل أديب المحامى لتسلمه القرار كما جرى العرف وذلك باعتراف عثمان نفسه فى عموده عن عودة (التيار)، وهو ما يدعو للتساؤل كيف ولماذا ترتكب محكمة رفيعة جدا مثل المحكمة الدستورية وهى أعلى محكمة فى البلاد مثل هذه الهفوة القانونية الكبيرة ؟!

* وبعيدا عن قرار المحكمة (حيث نبدأ قصة التيار) أريدكم فقط أن تستمعوا لعثمان وهو يتحدث فى عموده بمناسبة عودة (التيار) عن صحفييى التيار قائلا: "الصحفيون التياريون الأفذاذ الذين حملوا التيار على أك########م طيلة سنوات صدورها قاسوا معاناة عظيمة .. فقدوا وظائفهم وعملهم ومع ذلك صابروا ورابطوا ثم لما طال عليهم الأمد تفرقوا بين الصحف الأخرى ومع ذلك لم ينسوا يوماً واحداً (تيارهم) وهم يدركون أن آخر الصبر نصر" انتهى ..!!

* يقول عثمان هذا عن صحفييى (التيار) ويمجدهم فى عموده بينما رماهم عند اغلاق الصحيفة ورفض حتى مقابلتهم بل أمر بعدم إدخالهم الى مقر الصحيفة عندما طالبوا بحقوقهم التى ظل معظمهم فى رحلة بحث عنها حتى الان، وقبل البعض مرغما بمبالغ ضئيلة مقابل (معاناتهم العظيمة) عوضا عن الوقوف الطويل امام المحاكم .. فالى متى الخداع وتضليل الناس بمعسول الكلام يا نصير الغلابة وناصر الحق ؟!

* ثم من الذى كان يعطى هؤلاء الصحفيين مرتباتهم عندما تعجز الصحيفة عن الايفاء بها فى موعدها؟! .. لن تصدقونى حتى إذا أقسمت لكم انه هو الشخص الذى أنكر عثمان بقسم مغلظ شراكته له هو وغيره من الشركاء امام محكمة الملكية الفكرية التى تنظر قضية الخلاف بين الشركاء، بل اتهمه بارتكاب جريمة التزوير فى اصدار (شهادة الأسهم ) للشركاء باستخدام ورق مروس مزور وختم مزور رغم ان هذا الشخص كان رئيس مجلس الإدارة الذى يظهر إسمه كل يوم فى اعلى الصحيفة والذى كان يتولى القيام بالاعمال الادارية والمالية (بحكم منصبه الذى ناله نتيجة شراكته) ومنها اصدار شهادات الاسهم بعلم ومعرفة وموافقة عثمان ميرغنى، ثم يأتى عثمان ليؤدى القسم أمام المحكمة بأن هذا الشخص ليس شريكا له وانما مجرد دائن، بل ويتهمه بالتزوير فى مستندات الشركة واصدار شهادات مزورة لبقية الشركاء .. هل يمكن ان يصدق احد ان نصير الغلابة وناصر الحق عثمان ميرغنى هو نفسه نفسه عثمان ميرغنى الذى يقسم بالله العظيم امام المحكمة كاذبا ؟!
******* منقول من موقع "سودانيز اون لاين" ********


#946728 [اكيد بكرة احلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 07:00 AM
مشكلة السودان تتلخص في ثلاثة محاور اساسية اذا وجدنا لها حل صدقوني سوف يصير السودان جنة الله في الارض ويجي الاخرين يغتربوا عندنا. المشاكل الا وهي
1-حكومة الانقاذ
2-الحركات المسلحة في دارفور
3- ياسر عرمان الذي هو اساس الحروب والتمرد وتقسيم السودان
فلنعمل جادين من اجل خلق سودان جديد يطلع من رحم المعاناة ولن يكون ذلك الا بكنس هؤلاء الثلاثة. فهلمو الي العمل


#946727 [اكيد بكرة احلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 06:56 AM
مشكلة السودان تتلخص في ثلاثة محاور اساسية اذا وجدنا لها حل صدقوني سوف يصير السودان جنة الله في الارض ويجي الاخرين يغتربوا عندنا. المشاكل الا وهي
1-حكومة الانقاذ
2-الحركات المسلحة في دارفور
3- ياسر عرمان الذي هو اساس الحروب والتمرد وتقسيم السودان
فلنعمل جادين من اجل خلق سودان جديد يطلع من رحم المعاناة ولن يكون ذلك الا بكنس هؤلاء الثلاثة. فهلمو الي العمل


ردود على اكيد بكرة احلى
European Union [عشنا وشفنا] 03-19-2014 03:46 PM
صح ....صح ....صح

زائدا

بيت السيدين

المنافقبن


#946690 [عثمان و التسطيح]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2014 02:51 AM
عن أى (تغيير) تتحدث يا هذا !

جاء بالمقال !
1) "نستطيع أن نتحول -في عام واحد- من شعب فقير مدقع.. إلى أمة ثرية مترفة"
2) "صدقوني.. بكل ألم وحسرة. ينقصنا الصدق.. والرشد!!"

ما ورد فى (1) هو عباره عن ضحك على الذقون, و هو حقيقة حلم , فالدمار الذى ألحقته الإنقاذ فى 24 سنه يحتاج إلى 50 عام للرجوع لسودان 1989 , و يمكن قياس ذلك بتدهور,الأخلاق,الزراعه, قيمة الجنيه...الخ !
ِ
أما عن ما ورد فى (2), فما ينقصكم يا أهل الإنقاذ هى الأخلاق و التربيه فهما أساس الصدق و الرشد , و لكن
لا تغيير يرجى منكم للأسف "فمن شب على شىء شاب عليه "!

*سؤال لعثمان مرغنى:
تقول الآية الكريمة (وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنصُوراً), لماذا التركيز على قتلى مسلمى دارفور ؟ ماذا عن قتلى بقية اهل السودان مسلمين و غير مسلمين , ولا ده إسلام جديد بتعرفوه براكم يا أخوان الشيطان) ؟؟؟؟؟


#946585 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2014 10:41 PM
** الكلام ده انت عارفو...وأنا عارفو...والنظام عارفو.. وقال ما بسويه.. الحل شنو!!!!


#946519 [جرارتوبو]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 08:49 PM
حلاص الحسانيه حيفصلوا النيل الابيض نعمل تقرير المصير ماخلاص بقينا جنوب السودان فى حد عندو مشكله البلد اتفككة


#946513 [منصور محمد صالح محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:39 PM
أأنت بطران يا أستاذ عبدالقادر ،،،والله يقول ولاتكونو كالذين خروجو من ديارهم بطرا ورياء الناس،،،البطر هو الشبع في العربية السليمة ،،،انت محق فيما ذهبت اليه ،،كان من الأولي ان تقول للقيادة السعودية هذا ليس هو التوقيت السليم لمحاربة أهل السنة من الاخوان ،،،بالإخوان هم أهل سنة ،،وكان من الأولي التكاتف معهم لمجابهة ايران ،،هكذا المكلام ياستاذ بطران،،


ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
European Union [ساب البلد] 03-19-2014 12:02 AM
****** قصد "السنة" بكسر السين ***** بعدين ايران ساكنة معاك في البحر الاحمر ***** شغالين تشييع في سودانك قلبة و عدلة ****** هاك الرابط ده يا "منصور" ****** الكيزان ينشرون الشيعة في السودان ****** شهد شاهد من اهلها ********


http://www.youtube.com/watch?v=TFU39wyBLOk

European Union [فلافل] 03-18-2014 11:10 PM
بالعكس يا صالح السعودية لا تخشي ايران بقدر خشيتها من ذوي القربي ( الاخوان و السلفيين ) مثل ما يحدث في الامارات و الكويت ايضآ .. اذ يعملون بمبدأ ( احذر عدوك مرة و أحذر صديقك ألف مرة )


#946489 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 08:05 PM
وانت كنت وين لمن كنت بتطبل للإنقاذ والله انا اكاد اجزم يا عثمان ميرغني انك كنت تعرف ان الإنقاذ من الوهلة الأولى بتاعت مصالح تدري ليش لأن الإنقاذ دي عرضت علينا في بواكيرها ومن الوهلة الأولى عرفناها ما حتفيد البلد بي حاجة اتمنى اتمنى من الله انا اكون اخبت الظن فيك يا عثمان ميرغني .....


#946458 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 07:21 PM
ساساتنا يكذبون ويتحرون الكذب وقد كُتبوا عند الله كذابين
نقلا عن ماكتبه أستاذ عثمان ميرغنى
عثمان ميرغنى مكسب كبير لحركة السودانيين الأحرار وليس لحزب السودانين قوالون لا فعالون
عثمان ميرغنى أصاب كبد الحقيقة
كلمة السر بين السودان والسعودية هى ( تغيروا ) ومنذ شهور نكتب على صفحات الصحف الألكترونية وعلى رأسها الراكوبة محذرين من وجود سفن حربية ايرانية فى ميناء بورتسودان
حذرنا من التوسع فى العلاقات السودانية الإيرانية
حذرنا من التوسع فى العلاقات السودانية القطرية
حذرنا من التعاون مع جماعة الإخوان المسلمين المصريين المطردون من قبل شعبهم
إلتزام خط هادىء عاقل متزن بعيدا عن أى تطرف
انظروا كيف تساس الأوضاع فى تونس ، تونس بينها وبين السعودية شعرة معاوية لم تنقطع ولن تنقطع
تونس يقودها رجال فكر وسياسة ونحن مفكر ثورتنا طبيبي أسنان مصطفى وغندور
فى علاقتنا مع السعودية والبحرين والإمارات والكويت الخاسر أكيد هو السودان
بعض سفهاء الأخوان المسلمين السودانيين يقولون ان السعودية ودول الخليج تنفذ أجندة أمريكية وهم يعلمون أن أمريكا والغرب قلبه مع حكومة مرسى لأن الإخوان وعدوهم بحل مشكلتي الإرهاب والقضية الفلسطينية فى صفقة خاسرة لايوقعها إلا أخوانى أرهابى
حسنا فقد كسبنا لصفنا رجل وقلم - مرحبا بك عثمان ميرغنى


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 03-20-2014 07:18 AM
المدعو صديق وطبعا هو كاذب هو أحد الشباب السودانى ذو العقل المسطح وخلايا المخ التى حين ترسم تبين خطوط متوازية تأكيدا على شدة غبائه ، هؤلاء الفتية الجهلاء الذين تعلموا القراءة والكتابة فى مدارس لم تغذى عقولهم باى شىء يمت للوطنية ، لايدركون خطورة مايحاق بالسودان كل الذى يهمهم ان الفرد منهم فى هذا العهد وجد شطر يرضع منه بالحرام او ماسك موقع دون استحقاق خايف لو النظام دا ضاع يفقد مصدر رزقه وهم لايعلمون ان الله هو الغنى وهو المغنى وهو الرازق وخوفهم اشبه بخوف صاحب قناة ام درمان ويا صديق انا اتشرف بالعمل فى بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحى أنت بماذا تتشرف

European Union [صديق] 03-19-2014 10:54 PM
الباشمهندس اذا جاء ذكر (الكفيل) أعني السعودية يصـيبه مس من الجنون ولا يستطيع مقاومة الردح والتطبيل والنفاق وكأنه السوداني الوحيد الذي يعمل في السعودية.. اذا كان لا يحترم نفسه فلماذا لايحترم الآخرين مع كلامه مخجل وشهادته مجروحة طبعا..


#946448 [ورل الترعة]
4.88/5 (4 صوت)

03-18-2014 07:09 PM
يا استاذ عثمان ميرغني العلماء اللي كانو رافعين البلد انتو شردتوهم من الوظائف بالصالح العام ومشو الخارج والدليل علي ذلك في مجال الصحافة ظهرت انت يا عثمان وراشد عبدالرحيم والهندي عز الدين وجمال عنقرة وتيتاوي والاعلام كذلك والجامعات كذلك والاطباء والمهندسين
وحتي المهن الهامشيية اتيتم باناس لا يفقهون شئ قامو بتدميرها لماذي لانكم تعتقدون السودان وثرواتها ملك لكم فقط انتو الكيزان وباقي البشر عليهم ان يرضو باي شء تعطونها انتم الكيزان
والما عاجبو الكلام ده يقوم يخلي البلد ده لا نو ده بلد الكيزان . عرفت ليه يا عثمان السودان
اتدهور في كل شي لانكم انتم القادة من 1989 الي يومنا هذا والبلد ده ما يكون فيها اصلاح الا
تخلو الدولة للناس الاكفاء وانتم لستم جديرين بادرة دولة


ردود على ورل الترعة
European Union [الصادق صديق الصادقين] 03-19-2014 08:43 PM
نسيت حسين يا حسين!!!!!!!111


#946440 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 06:56 PM
حتما ينقصنا أن نقول البغلة في الأبريق .... ولا ما شايفة "البغلات" الكثيرة والمالية الساحة يا عتمان!!! الشوف راح وين يا أخونا ولا دي من علامات الخرف المتأخر؟؟ يا زول اتكلم ساي فحتي مواليد الإنقاذ كمان بيعرفوا الكلام دا ولا أقول ليك لقد شبعوا من ترداد هذا الكلام .، هو الكلام بقروش... اتكلم انشالله يسمعوك انشالله ..آمين..


#946439 [غاضب]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 06:55 PM
يا أخي الكريم هناك مؤامرة على السودان. خلي عندك حس وطني.


#946424 [صالح الشفيع النيل]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 06:40 PM
مناشدة لكافة الاخوة الكتاب و المعلقين....أيه رأيكم ان توقفنا عن ذكر القبائل في نقدنا للنظام القائم...اذا فعلنا فنحن سنقتل الفتنة في مهدها...فتنة فرق تسد...أنا سوداني من الأبيض من شمال وجنوب كردفان وأنت سوداني من نيالا وهو سوداني من شندي وهي سودانية من كسلا ونحن جميعاُ سودانيون ننتمي الي حغرافية وتاريخ السودان بتنوعهما...ونحن جميعاًأيضاً ضدالحرب في بلدنا دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق...ولمعلومية القارىء أنني قضيت أكثر من ثلاثة شهور أجري بحوث حول المرأة العاملة في دار فور عام 1974..وزرت نيالا والفاشر ومليط وكتم وكبكابية والسريف أولاد حسين وفتا برنو والعديد من القري التي لا أذكرها الآن...الذي أذكره أنني لم أصرف مليماواحداً علي طعامي وشرابي ابان تلك الفترة..فقد تكفل بذلك نظار وشيوخ وملوك دارفور الأشاوس..ثم جلست جلسة تجانية مع شيوخ الطريقة التجانية نذكر فيها الحق سبحانه وتعالي ( لا اله الا الله )من بعد صلاة العشاء حتي صلاة الفجر...وأنا الآن من أكثر الناس حزناً لتدمير ذلك النسيج الممعن في الكرم والجود والرجولة والنظافة.السودان تمت ادارته بشكل خاطىء منذ خروج الاستعمار...وتم تهميش الكثير من المناطق في التنمية وتوزيع السلطة و الثروة...ويحق للمهمشين أن يطالبوا بحقوقهم ولكن ليس بالقدح في قبائل مهمشين آخرين...نحن نوفر فرصة ذهبية لمن يريد أن يفتت هذه البلاد...دعونا نتعاهد الا نحقق لهم هذه الامنية فهم بضعة أفراد طامحون للسلطة يتحالفون مع الشيطان للأستمرار فيها والتقلب في نعيمها الزائل....فلماذا نتناحر نحن الضحاياحول فتات خبزنا و رفات موتانا بدلاً أن نتحد....أنا في يقيني وأنا حازمي القبيلة وتعاملت مع معظم أهل السودان،أن السودانيين بكافة قبائلهم هم سودانيون بالفطرةأي نقري الضيف ونغيث الملهوف ونتسابق الي النفير ....فلماذانعطي الحكام وطالبي السلطة علي جماجم البشر الفرصة لضرب النسيج الاجتماعي لهذا البلد الطيب. النقد متاح لأي شخص ولا يوجد من هو فوق النقد أو فوق القانون أو فوق البشر. ولابد من صنعاء وان طال السفر ....وأقول للاستاذ عثمان ميرغني أن أقحامك لقبيلةالحسانية في هذا المقام ليس من الموضوعية أو الذوق في شيء وانما يصب لمصلحة من ذكرناهم من مشعلي الفتن والاحن والضغائن ...وينبغي أنتم الكتاب أن تتحروا الدقة والموضوعية لتعلموا الأجيال الحائرة الآن معني الوطنية المجردةالمبرأة من القبلية والجهوية والجاهلية الأولي...
استراحة أخيرة:
أنا ممن فصلتهم الانقاذ من وزارة الخارجية في 4/11/1989 أي بعد أربعة شهور من قيامهاوأستبدلونا بالمجاهدين وأخوات نسيبة ومتسلقي الجبهة الاسلامية...فلا غرو أن أصبحت وزارة الخارجية أول الفاشلين في أداء مهامهاالحساسة ( لا بتطقع ولا بتجيب حجار )...ومع ذلك أنا لا أويد الجهوية والقبلية التي ستؤدي حتماً الي تفكيك السودان اذا لم نخرج من غفلتنا الحالية.


ردود على صالح الشفيع النيل
European Union [عشنا وشفنا] 03-19-2014 03:55 PM
كلام عقل ونعم الرأى

اساندك وادعمك فى الاقتراح

European Union [JAMAL] 03-19-2014 12:28 PM
لك التحية والإجلال يا أستاذ صالح

هذا يعتبر أحد التعليقات النموذجية التي يجب أن نقتدي بها جميعاً من حيث قوة المضمون،،، وسلاسة اللغة،،، والايمان الكامل بوحدة شعب السودان،،، والخلو من الأخطاء الإملائيية ونقول لك وفيت وكفيت ونسأل الله اللطيف أن يزيح هذا الكابوس المسمى بالإنقاذ عن صدر هذا البلد الطيب ويولي علينا خيارنا.

European Union [د/يوسف الطيب/المحامى] 03-19-2014 12:40 AM
شكراً كثيراً أيها الدبلوماسى الرائع على هذا الموضوع الهادف،والذى إذا دل إنما يدل على علمكم الغزير ،ووعيكم وفهمكم الكبير والعميق لأصول الدين الإسلامى،فأهلنا فى دارفور بلاشك أهل كرم ومرؤة وشجاعة،فنسأل الله ان يعود السلام والأمان لكل ربوع وطننا الحبيب بصفة عامة ،وأهلنا فى دارفور بصفة خاصة.
أما الأستاذ /عثمان ميرغنى فنقول له عفارم عليك ،وعليك الاستمرار على هذا المنوال فنحن نريد أن نبنى دولة المؤسسات ودولة المستقبل،وهذا بلا شك يحتاج لصحفيين من العيار الثقيل لإارجو من الله أن تكون منهم فعليك إذن كصحفى مستنير أن تقول وداعاً للحركة الإسلامية ووداعاً لمجاملة حزب المؤتمر الوطنى حتى ولو أفقدك ذلك صدور صحيفتك مرة أخرى لأن المهم هو الشعب السودانى وقضاياه الملحة وليس الحزب أو الحركة الإسلامية.
والله الموفق

[ساب البلد] 03-18-2014 09:01 PM
********* بارك الله فيك اخ "صالح" ليتنا نعمل بكلامك ***** لك كل التحايا و الاحترام ******


#946367 [ابويحيى]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 05:42 PM
وما لجرح بميت ايلام اكتب اكتبوا ما شئتم فلن يفلح قلم مع من يحمل السلاح ولا السلاح اجدى معهم مادام
الاموات من ابناء الشعب الغلابه غلابه يقاتلون مهمشون اما هم فى نعيم وبرزخ احدهم مثل الجوكر اليوم وزير خارجيه وغدا وزير استثمار وبعد غد وزير مش عارف ايه المهم احدهم جوكر يصلح لاى وظيفة حتى لو رفض رسميا كسفير من دوله اخرى او اطلق اللسان بالقول فى اى شىء كماجد سواز الان وزير مغتربين وماتدرى بعد غد ح يكون ايه فسميه ماشئت حسب الحاجه كحال الجوكر فى ورق الكتشينه المهم ما تحرق فى لعبة 14 الحريق المعروفه والتى اصبحت ادمان للسودانين فى الوطن والمهجر تنفيس كرب .


#946365 [Awad Sidahmd]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 05:40 PM
(صدقوني.. بكل ألم وحسرة. ينقصنا الصدق.. والرشد!!
ساساتنا يكذبون ويتحرون الكذب وقد كُتبوا عند الله كذابين.. وينقصنا الرشد لأن النار تحرق بيتنا من أطرافه.. ومع ذلك نسَّير المظاهرات في الخرطوم حسرة على مسلمي (أفريقيا الوسطى).. وليس حسرة على مسلمي دارفور الذين يموتون كل يوم بالآلاف.. بلا سابق إنذار.. ولا دموع .. ولا حتى مجرد (مانشيت) في صحف الخرطوم أو خبر رئيسي في نشرة بإذاعة أو تلفزيون أمدرمان..
أفيقوا……!!! )

تعليق :
الأخ عثمان ميرغنى , سبق خاطبتك , وغيرك من منتسبى الانقاذ , , وقلت لكم ان كثيرا مما تطالعونا به من مقالات وكتب تحكى عن مآسى الأنقاذ , وما تعانيه والبلاد , والعباد , من : ( ظلم , وجور , وقهر , وكل مآلات " الاستبداد فى الأرض " ) أصبح من الأمور المعلومة بالضرورة , وما تقوم به أنت يا أخى , وغيرك كثير , لا يعدو كونه : " عرض لمرض " ألم يأن الأوان أن تتجهوا كلكم بنية خالصة لله نحو عملية البحث بجد واخلاص كاملين نحو : " التشخيص الحقيقى للعلة " الكامنة ور اء ذلك كله ؟؟؟؟؟ أو بمعنى آخر , الاجابة على التساؤل (القديم /الحديث ) من أين جاء هولاء ؟؟؟؟؟ نحن أمام أناس من بنى جلدتنا , ومنحدرين من تنظيم دعوى , فكيف تأتى لهم أن ينزلوا علينا تعاليم وموجهات اعتنقوها فى شبابهم المبكر باعتبارها تمثل حقيقة الاسلام , وكانت النتيجة أنها لا تمت بصلة من قريب , أوبعيد لتعاليم وموجهات ديننا الحنيف والرسالة الخاتمة , بل جاءت مخالفة , ومناقضة , ومغائرة لها تماما , والأكثر , والأمرّ من ذلك كله , أنها تقدم أكبر , وأجل خدمة لأعداء الحق , والدين, للاساءة الية باعتبارنا دولة ترفع رأته , ومحسوبة عليه , أسألكم بالله يا أخوانى , هل هناك على سطح هذه الأرض التى أصبحت وكأنها قرية واحدة , مصيبة أو بلية , أقبح , وأشنع من هذه التى نعائشها ونكتوى بنيرانها المحرقة المميتة ؟؟؟؟؟ ومع ذلك تعلمون , والجميع يعلم أنهم لا يزال , و وبالرغم من هذا كله , يتصرفون وكأنهم على حق , وأن غيرهم على باطل , نعم يتصرفون باعتبارهم : ( الفرقة الناجية ) لاشك أنك تعلم وغيرك من منتمى الحزب الحاكم , أن واجبكم الشرعى هو الرجوع لله , واعلان التوبة , والتبرئة التامة , والكاملة , من كل ما أغترفته الانقاذ فى حق البلاد والعباد , ثم العمل بجد واخلاص فى اتجاه محاولة ايجاد وسيلة فاعلة يتم عن طريقها ازالة الغشاوة من على عيون هولاء الذين لا يزال فى ضلالهم ويعتقدون أنهم على حق , فالخير كل الخير فى رجوع هولاء من ضلالهم واعادتهم الى رشدهم , والشر , كل الشر فى بقائهم كحكام واستمرارهم هكذا فى غيهم وضلالهم هذا , لماذا ؟؟؟ لأنهم كما تعلمون انما هم الاّ (دمى ) – ( علموا بذلك أم لم يعلموا ) – تحركها الأيدى الخفية لتحقيق مآربها فينا , واعطاء مشروعها المعد والمخطط له من سالف الأزمان . أكله بالكامل , والاّ أسألكم بالله كيف يهيأ ويتم لهم , أنجاز هذا المشروع المنحوت فى صدورهم والمكتوب بالخط العريض فى كنيسهم من : ( الفرات الى النيل ) فهل ترون لهم طريق آخر غير هذا , نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهدينا , ويهدى ولاة أمرنا , ويعيدهم الى رشدهم .


#946363 [أدومة]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2014 05:40 PM
ياعثمان أنا طالبك مرتب شهرين من سنة 2009
قروشي وين ياعثمان ؟؟


#946358 [البرجو]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 05:36 PM
السيد ميرغني لبراءة وأهمية السؤال: ماذا ينقصنا لكي نحقق هذا الحلم؟؟
- ازالة أئمة الطغيان والنفاق الديني والكسب التمكيني ومحاسبتهم لاسترداد الحقوق العدلية والمال المنهوب
- كنس الطفيلية والجهوية والايدلوجية والنخبة المعشعشة
- الاتيان بنظام مدني ديمقراطي


#946346 [داوودي]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 05:25 PM
نحنا فاهمين لكن البفهم الديك منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#946319 [صديق هباني]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 04:52 PM
عﻻقة الحسانية بالموضوع شنو كان يمكن اختيار عنوان مناسب ومن غير استخفاف بالقبائل.


#946301 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 04:28 PM
(((تنقصنا شوية كرامة )) يا إستاذ أقصد تنقص حكامنا شوية كرامة ؟؟؟


#946272 [dax]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:53 PM
المشكله فى (العقليه).


#946268 [kamuzu]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:47 PM
اتمني ان يكتب لنا الاستاذ عثمان ميرغني قصة سد مروي للتاريخ


#946264 [محموم جدا]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 03:42 PM
حتى مسلمي افريقيا الوسطى مطالبين بالوقوف معهم ولكن ما هكذا تورد الابل!!!
وقفنا مع غزة وصلناها وين غير زيادة السهام على خاصرتنا حتى انفصل الجنوب و لم نحرر شبرا من فلسطين و ما هكذا تورد الابل!!!
أما دارفور فهي القضية من داخل البيت السوداني و لم نعد لها خطة واحدة تسابق الاحداث قبل وقوعها بل ننتظر حتى تولع و يتشرد مئات الآلاف من أهلنا الطيبيين و ما هكذا تورد الإبل!!!!!!
وهذا التصالح مع النفس و الاعتراف بفضيلة في سياستنا الداخلية و الخارجية فن لم نتعلمه خلال ال25 سنة الماضية و ما بدأناه بعد الاستغلال تبخر من بين يدي الطائفية و الاحزاب الاسلامية و العسكر و ما هكذا تورد الإبل !!!
ولقد انجرفت بنا القبلية الى الحضيض حتى أصبح العنوان أهم من محتوى المقال فلا القائل تخطاه و لا المعلقين تخطوها إنها القبلية النتنة و ما هكذا تورد الابل !!!
و ما حكاية الوثائق التي ظهرت في هذه الايام قبيلة تدعي أنها الوريث الشرعي للبطانة و الاخرى الوريث الشرعي لبحرأبيض و ما خفي اعظم في أضابير السلطنة الزرقاء و ماهكذا تورد الإبل!!!
و قد يضيع الاخلاص في كل حالة لكن أن يضيع مع الله جل جلاله بأن يكتب كبار القوم كذابين فهذا يعني لا مواقف و لا مظاهرات صادقة لوجهه وحده و ما هكذا تورد الإبل!!!


#946263 [ابوجمال]
4.75/5 (3 صوت)

03-18-2014 03:42 PM
ينقصنا كتاب ياعثمان

كتاب الكيزان هم سبب البلاوي


#946259 [جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:38 PM
يا استاذ عثمان لك التحية.

ما علاقة الحسانية بهذا الموضوع ؟؟؟؟

المرة الجاية لو داير تعرفنا اكتب مقارنة بين سباق (الهجن) و(الحمير).

وما تنسى انو الحبيب (ال....)بقى يركب الحصين !

غيب وتعال تلقانا نحنا يانا نحنا .


ردود على جاكومه
[ياسر عبدالحميد] 03-18-2014 04:26 PM
عثمان اقتبس عنوان مقاله من المثل القائل (الناس في سنو والحسانية في شنو). بمعنى أن الحكومة مهتمة بأمور خارجية لا تعني الفرد السوداني في شيء، واقرأ ان شئت قوله: (ومع ذلك نسَّير المظاهرات في الخرطوم حسرة على مسلمي (أفريقيا الوسطى).. وليس حسرة على مسلمي دارفور)


#946254 [KJD]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:36 PM
يا سيد عثمان ينقصنا علماء يقولوا كلمة الحق ويكونوا هم اول الخارجين في احتجاجات لتغير الحالة التي نحن فيها ينقصنا معارضين يكونوا كلهم مع الشعب السوداني وليس نصفهم مع الشعب والنصف الاخر مع مصالحهم . السيد عثمان زرف احد علمانا الدموع عند خلع مرسي الذي اكد علي احتلال حلايب ولم نسمع له صوتاً عندما قتل طلاب المدارس واهينت المراءة السودانية من قبل قوات الامن في هبت سبتمبر , تنقصنا ضمائر كنا نفتخر بها ولكنها تركتنا عندما هجرناها


#946220 [عاشق المنطق]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:10 PM
بالله عليك تشوف المخدر دا, مالو السودان ومال موقف السعودية والكويت والإمارات من شقيقتهم قطر؟ إنت عايز تدخل بين البصلة والقشرة يامغفل.


ردود على عاشق المنطق
United States [سوداني] 03-18-2014 05:26 PM
عاشق المنطق
شكلك نائم السعوية والامارات قطعوه ناشف معانا انحنا برضو


#946217 [الكوز الزنديق]
4.50/5 (2 صوت)

03-18-2014 03:06 PM
سال الاخ عثمان ميرغني
ماذا ينقصنا؟؟


ينقصنا رجل يجمعنا علي كلمة واحدة
لنكون علي الاقل كلنا علي قلب راجل واحد

للحقيقة البشير فشل في ان يقوم بهذا الدور بل بالعكس فقد فرقنا و جعلنا نقتل بعضنا البعض

بما انك صحفي و تملك ناصية الكلمة

هل يمكن ان تنقل طلب الملايين من هذا الشعب المغلوب علي امره في ان يتنحى الرئيس و يفسح المجال لشخص قادر علي ان يجمع الناس

و الله امبارح رسلوا لي صور في الوتساب لعددمن القتلي في الايام القليلة الماضية فقط من دارفور
و الله يا عثمان تقطع القلب
فيما يموت الناس ؟؟؟؟؟؟
هذه الدنيا لا تستاهل ان يتقاتل فيها الناس
و الله هذا السودان يسع الجميع
المشكلة تلقى ناس لا ناقة لهم و لا بعير يموتوا بالجملة

ياخي كلم الرئيس دا قول ليهو كفاية

و لا بتخاف علي اكل عيشك
شايفك طوالي شايف الفيل و بتطعن في ضلو
مرة واحدة بس خليك واضح


#946215 [جاد الرب]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:03 PM
هههههههههههههههههه هسع العنوان دا مقصود منو شنو يا هذا يعني مظاهرات الحسانية ههههههه
ورغم اننا معروفيييييييييييييييييييييييين يا عثمان ومن كل النواحي ولا فخر ولكن هذه هي احد موروثاتكم التي ورثتموها من الاسلاميين وهي التعالي والتكبير والتحذب والتشرذم بين القبائل قبح الله امثالكم
رافعي الدين شعار والجوف اجوف


#946212 [أب قرن]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:00 PM
من الصورة الزول دا شامِّي شنو ؟!


#946210 [أسمر جميل فتان]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 02:59 PM
لك التحية استاذ عثمان

بالنسبة للرسائل المرسلة من السعودية والامارات لناس الخرطوم تحمل المعني الذي ذكرت وحتى وضع تنظيم الاخوان المسلمون في قائمة الارهاب يحمل رسالة مبطنة للمؤتمر الوطني والشعبي وحركة غازي الاسمها الاصلاح الان ... ولكن التسلط السوداني والاتجاه احادي التفكير الذي لا يسمع الا نفسه هو السبب الاساسي فيما وصلنا اليه!!!

*** بلدنا الان تحتاج الي "شفافية عالية" و"صدق متناهي" لتفصيل ادق التفاصيل للشعب بكل شجاعة
لان الناس وصلت الي حالة من الاحباط النفسي الشديد جعلتها تكفر بكل شئ صادر من الحكومة حتى ولو كان يحمل الخير ... وهنالك افرازات خطيرة جدا لعملية الكبت الشديد فظهر عنف لفظي و اصبح الجميع يتباري في المخاشنة في التعليقات سواء ان كان في البيت او الشارع او الصحافة الالكترونية او الاجتماعات العادية والاندية الرياضية وغيرها ... و ظهرت على السطح حالات اشتباكات بالايدي هنا وهنالك!!!
واخشي ما اخشي ان تتطور الامور وتظهر لدينا الاغتيالات السياسية تلك الافة التي كنا في مأمن منها طيلة الفترة الماضية!!! وظهرت الان فتاوي ومطالبات بالقتل واصلا الجرائم "تبدأ بمرحلة الفكير ثم الكلام وبعدها يتم التنفيذ"!!! ....

واستميحيكم عذرا في سرد هذه القصة من سيرة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
صعد الخليفة عمر الي المنبر ليخطب في الناس فقال" ايها الناس اسمعوا واطيعوا ..." فقاطعه اعرابي قائلا"لا سمع ولاطاعة الا ان تقول لنا لماذا اخذت ثوبين -كان يلبسهما-) من الغنائم ونحن كل منا اخذ ثوب واحد!؟؟؟!!"
فاوضح الخليفة عمر قائلا بانه طويل القامة وانه استاذن ابنه عبدالله بن عمر في ان ياخذ نصيبه من الثوب فاذن له!!! عندها قال الاعرابي "الان نسمع ونطيع!!!"
هذا نموذج من الشفافية قد يكون "معدوما" الان!!! ولكننا نطالب بشئ قريب منه والقصة يمكن لحصافة القارئ ان يستنتج منها عبر كثيرة!!! اقلاها انو لم يعتقل هذا الاعرابي ويودع في السجن لانه "تجرأ" على امير المؤمنين بهذا السؤال ....
وشتان ما بين عمر الامس وعمر اليوم!!! "وهسع لو عاوزين نساله نساله عن شنو ولا شنو؟؟؟ عن تاكسيات فطومة!!! والا عن تجارة وده! ووووو!!" ومازال "الاخ ابوعرجه" يقبع في السجن!!!! ولكن سؤالنا ده يا بشه " بسأله ليك الله الواحد القهار!!!" ظلمتونا في الدنيا ظلم الحسن والحسين وباذن الله في الاخرة ربنا ما بيظلمنا...

*** بلدنا يا عثمان تحتاج الي ان تصبح "دولة قانون" الكل يحترمه ويهابه فيظل الجميع في حالة من الطمأنينة والسكينة على ان هنالك عدالة في القانون وفي تطبيقه ايضا يتساوي فيه الجميع بلا استثناء ... في الترقيات والاستثناءات والبدلات والامتيازات وووو بحيث ان الجميع يخضعوا لشئ واحد هو سلطة قانون السودان!!! وليست سلطة قانون المؤتمر الوطني بحيث تصدر الاحكام واللوائح حسب بعد الشخص او الموظف من مركزية الحزب.... ويختزل الولاء في النهاية لاشخاص محددين كلما ذكروا شئيا قال المطبلاتية والمصلحجية آآآمين

*** اما الكذب فهو مصيبة المصائب حتى عندما سؤل الرسول صلي الله عليه وسلم ذات مرة هل يزنى المؤمن قال نعم قالوا هل يفعل كذا وكذا وهو يجيب بنعم ... وعندما قالوا ايكذب المؤمن قال "لا" لان الكذاب كما يسميه اهلنا الكبار "سارق اللسان" والحمدلله نحن في السودان 25 سنة والجماعة بيكذبوا علينا وحتى الان مازال مسلسل الكذب والكذابين متواصل ...
"وربنا يستر علينا وعلى السامعين الي يوم الدين"
ودمتم


#946179 [الكليس]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 02:27 PM
قدر مانقول نرفع فيك ولكن خصلة اللئام الكيزان تسيطر عليك فتقعدك عن السمء , اسأل نفسك أيها
السمج وايها الكوز المنافق , وايها الصحفي الفاشل , هل هذا العنوان يصدر من كاتب يقال عنه كاتب ؟ ماذا تستفيد عندما تقلل من شأن قبيله كبيره ؟ أم أنك تتذاكى بذكر العنان وتضمين المعنى .. وهذه احد مصائبنا في صحافتنا


#946157 [الأبراهيمي]
4.25/5 (3 صوت)

03-18-2014 02:08 PM
اوجه رسالتي هذه إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة والإمارات
أن لا تقدم أي مساعدة لحكومة عمر حسن البشير المجرمة وأن تضييق الخناق عليهم بشدة ولا تأخذهم بها رحمة

هؤلاء (الكيزان) يعرفون أين تكمن مصلحتهم ..

الترابي هو الذي فعل بالشعب السوداني الافاعيل وهو ممثل بارع يختفي ثم يظهر في الاوقات المناسبة ..
لماذا لم يحقق الترابي في مقتل السنهوري وعوضية وأبكر وغيرهم
والآن يهرول للسعودية لفك ضائقة مالية كي يستمر هذا النظام الشمولي ويجدد شرايينه ..
هذه عملية تجميل ولن يصلح العطار ما أفسده الزمن ،
لقد آن آوان الرحيل ولتذهب تلك الوجوه القمئية التعيسة إلى الجحيم
فنحن رغم أنفنا نتصبح بتلك الوجوه التي جلبت لنا الضيم والمسغبة أمثال
والي سنار الكريه والمتعافي الكذب بتاع الدجاج سوف يكون وجبة شعبية
وكبيرهم عندما قال في افتتاح سد مروي الماسورة إن هذا السد سوف يكون عونا للفقير ..
عهداً لم نر من قبله عهداً يارب فك كربتك عن هذا الشعب الأبي الكديم المتسامح الحليم ولكنه سبع هصور عندما يستنفر ويكتسح كل فاسد أمامه .


#946152 [حليل السودان في زمن الانقاذ]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 02:04 PM
بالواضح جدا...جدا...ينقصنا فصل الدين عن الدولة..............الذي اضاع السودان هم تجار الدين الذين اثروا بالحرام.........اي واحد حرامي ابن كلب يتحدث عن الدين من كبيرهم الي صغيرهم..............ذقون رثة مليئة بالقمل والحشرات منتهي الوساخة ويتحدثون عن النظافة من الايمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الدين لله والوطن للجميع


#946139 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:53 PM
ممارسة (التغيير)... بتبديل الحال تماماً.. دي مايله ولا عيوني مذغلله ؟


#946124 [البعشوم]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:42 PM
تسعة من عشرة


#946110 [غليان]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:31 PM
الناس المسطحة و بتتكلم عن عنصرية الكاتب لا لشئ غير انه استخدم المثل البقول الناس في شنو و الحسانية في شنو في عنوان المقال في اشارة لاشياء و تصرفات ضرب لها مثلا الناس اللى بيطلعو مظاهرات و مسيرات في الخرطوم حسرة على مسلمي (أفريقيا الوسطى).. وليس حسرة على مسلمي دارفور الذين يموتون كل يوم بالآلاف.. بلا سابق إنذار.. ولا دموع .. ولا حتى مجرد (مانشيت) في صحف الخرطوم أو خبر رئيسي في نشرة بإذاعة أو تلفزيون أمدرمان..
قولو بسم الله


ردود على غليان
United States [ابو الامين] 03-18-2014 04:36 PM
يااخي ذكر مثل هذه الامثال مهما كان القصد منه يثير النعرات القبلية والعنصرية وهدم معني ومقصد الموضوع كاملا انا لا عتب علي عثمان بل علي الراكوبة منبر الاستنارة نرجو ان لا تفوت عليها متل هذه السموم .


#946105 [حامد عابدين]
4.63/5 (6 صوت)

03-18-2014 01:29 PM
مقال ممتاز وصريح وواضح ، افضل ماكتب عثمان ميرغني وياليته يواصل بنفس الاسلوب ولا يرجع بنا القهقري ، اذ كلما نحاول ان نبني معه الثقة يخذلنا بمقال ينسف ما بدأه ، في هذا المقال نديك 9 من 10 ونقص الدرجة الكاملة بسبب العنوان


#946087 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:22 PM
لايمكن .. لايمكن .. لايمكن
وصف السعودية والامارات والكويت ومصر بانهم جزء من مؤامرة ضد السودان
هذه دول تشهد لها مواقفها مع السودان في احلك الظروف وهي دول شقيقة
ولكن ما يجب ان يفهمه النظام الحاكم في السودان بمنتهى الوضوح وبدون مواربة
ان النظام الحاكم في السودان لم يعد مقبةلا شكلا ولا مضمونا من قبل الدول الشقيقة والافريقية والعالمية وكذلك لم يعد مقبولا من الشعب السوداني على الاطلاق
ومن الافضل والاجدى ان يتبع النظام وصفة بيدي لا بيد عمر
على ايتها هبت رياح صرصر عاتية من الشرق والشمال والغرب والجنوب
والمصير هو مصير ابومركوب
وماادراك ما مصير ابومركوب ؟


ردود على radona
European Union [ساب البلد] 03-18-2014 09:10 PM
******** يا "رادونا" الدخل مصر هنا شنو ؟؟؟ ***** مصر قدمت للسودان شنو ؟؟؟ ***** مودتي ****


#946073 [alakrory]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:14 PM
ايها الناس وكل الناس ما فعله هولاء الكيزان هو انهم جمعوا حولهم ارزل القوم و الهمباتة والصعاليك امثال موسى هلال وكبر واعطوهم المناصب والسلاح والمال واصبح السودان يديره ارزل القوم من الصعاليك والفاقد التربوى لذلك هذه الدول المحترمة لا تريد ان تتعامل مع ارزل القوم الذين لا يعرفون ابسط قواعد التعامل الحضارى ..لقد دمر قوم لوط هذا الوطن الغالى لكى يشبعوا غرائزهم النتنة واصبح السودان والسودانيين مثل فى كل شئ قبيح فى هذه الدنيا الفانية من الفساد والفقر والقتل والاضهاد الى الشذوذ الجنسى والدعارة وللاسف الشديد كله باسم الله والاسلام


#946072 [أرسطو]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 01:13 PM
مقالك ممتاز كالعادة يا أستاذ عثمان - لكن البشير فى الصورة أعلاه شكله عبيط واللا بتعابط !!!


#946060 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:00 PM
* " لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم" يا عثمان ميرغى. السودان لم و لن يتطور و يتقدم و يستقر امره ما لم يتم ازالة المتاسلمين الفاسدين المجرمين من على وجه ارض السودان. هذه هى الحقيقه التى تعرفها انت و نعرفها كلنا، فقلها هكذا مجرده يا عثمان ميرغنى. لماذا انت خائف او متردد او "ماسك العصا من النص". هم الى زوال، و ليس هناك مجال "لتغيير" عقلية الكذبه المنافقين المجرمين الفاسدين الضالين و المضللين، على عكس ما تحاول ان ترمى اليه انت فى مقالك، يا "عصمت". و سلم لى على على عثمان طه.


#946059 [ابوهانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 01:00 PM
انت وامثالك هم اللذين وقفوا شوكة فى حلق السودان وشعب السودان ومنعوه من اى تقدم كراهتكم للحكم الاسلامى جعلتكم يدسون السم فى الدسم وتضعون العراقيل وتدافعون عن الباطل لتزهقوا به الحق ما بالك ايها الاخ العزيز تنفى التامر عنهم هل يعنى هذا اننا نحن المتامرون ليتك تخرس ويخرس ومن معك ولك ان تعلم اننى مهما كانت الاسباب فلن اقف ضد بلدى
بلدى وان جارت على عزيزة واهلى وان ضنوا على كرام


ردود على ابوهانى
European Union [ساب البلد] 03-18-2014 09:13 PM
****** يا "ابو هاني" صباح الخير ******* صحي النوم ******* الكاتب من جماعة هي لله هي لله ****** فهمت *******

European Union [محمد حسن] 03-18-2014 02:55 PM
انته يازول اكيد ما تمام ياخى انته قاعد وين الراجل ما قال غير الحق احنا اغنى بلد فى العالم اغنياء بشعبنا الامفى منو بكل العالم الشعب المحترم الصابر على العوليق ديل وبكل احترام بيحاول يدهم درس فى الصبر وقوة الاراده الانته دى اكبد ما بتفهمه

European Union [شهيد مشروع الجزيرة] 03-18-2014 02:35 PM
يا ابو هاني اصحى شوية

كيف يكره عثمان ميرغني

جكم الاسلام وهو راس حربة

في تنظيم الاخوان المتاسلمين

وهو كان عضو بالمجلس الاربعيني

وهو اول من بشرنا بالمشروع الحضاري

الذي شتت الباد والعباد

عثمان ميرغني هو الناطق الرسمي باسم

الاخوان الشياطين والدليل هذا المقال

المغلف

European Union [jakoma] 03-18-2014 01:43 PM
نعم للحكم الاسلامي تحت خلافة ديكنا الرقاص المشتح حفظه الله


#946046 [كفاية]
4.75/5 (4 صوت)

03-18-2014 12:49 PM
( بالله عليكم ماذا ينقصنا لكي نحقق هذا الحلم؟؟ ) ما ينقصنا هو ذهاب اخوان الشيطان الى غير رجعه


#946040 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 12:42 PM
ساساتنا يكذبون ويتحرون الكذب وقد كُتبوا عند الله كذابين..


مقالك مسسسسسسسسسسسسسسيخ يا عثمان ميرغني كالمعتاد، خليك واضح وقول حكومة الانقاذ ورئيسها السفاح كذاااابين ... وما فهمنا علاقة العنوان بالمضمون شنو ....


#946034 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 12:39 PM
أيها الفطن الجاهل مظاهرات الحسانية يعرفها سلطان السلطنة الزرقاء الذى سجل لهم بحر أبيض والوثيقة موجودة .. ويعرفها التاريخ بنصرة وإحتضان الإمام المهدى والأنصار حتى يومنا هذا كما يعرفها المك نمر حين إستنصرهم على الأتراك . ليسوا إنصرافيين عن قضايا الدين والوطن .
ولكنى أؤيدك بأن مظاهرة حزبك إنصرافية أكثر منها تضامنية مع مسلمى أفريقيا الوسطى .


#946011 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 12:28 PM
الحالة الفرعونية للكيزان - اقرأ التعليق حتى النهاية ما تستعجل هذا كلام صحيح

يا عثمان ميرغني انت بتنفخ في قربة مقدودة والانسان عندما يعميه حب السلطة فلن ينظر الى اي شئ اخر تتلبسه حالة تسمي الحالة الفرعونية والحالة الفرعونية هي حالة نفسية ناتج من حب السلطة والادعاء بالفهم والنصرة من الله (اليس لي ملك مصر ؟ وهذه الانهار تجري من تحتي) واكبر دليل للحالة الفروعونية هي قصة الحالة الفروعنية مع سيدنا موسى عليه القصة محكية في القرآن الكريم بعدة الفاظ ومناسبات ووجوه.. ومتكررة
فرعون يطارد سيدنا موسى
موسى يهرب منه الى الخارجة ويقطع البحر بعصاه
لو كان فرعون عاقل ولو لم يعميه حب السلطة ، انسان يضرب البحر بعصاه فيصبح كل فرق كالطود العظيم هل من المنطق ان اطارد شخص بمثل هذه القدرة والنصرة؟


فرعون سبق وان اعلن انه سيخرج موسى من الارض (ارض مصر) سيدنا موسى علي السلام يخرج بناء على ضغط من بنى اسرائيل انفسهم (اوذينا من قبل ما تأتينا ومن بعد ما اتيتنا)فيستجيب لهم ويقرر الخروج من مصر اذا كان الشخص الذي تريد ان تخرجه من مصر يا فرعون هو من حال نفسه طالع من البلد حقتك وما شي لي بلد تاني هل من الافضل ان تطارده او تسهل له طريقه عشان يخرج من بلدك وانت اصلا ناوى تطرده من البلد؟

عشان كدا يا عثمان حب السلطة والجاه وحب الحياة الدنيا يعمى وناسك ديل يا عثمان هم تربية الترابي ناس قطبي وامين ومندور وعلى ونافع وعوض .. وهؤلاء ثعالب صدقني يا عثمان اقولها ليك بصراحة لو فضل في السودان كليومتر واحد ناس ديل ما تاركين السلطة والان هم في حالةسكر تام والله العظيم لو ماتت الناس بالجملة جوعا وعطشا ومرضا يصبحوا مثل ماري انطوانيت تأتي من شرفة القصر العالي لتتلذ بمنظر الجماهير الغاضبة فالامر عندها شوية رعاع.

ناسك ديل يا عثمان افضل ما ينطبق عليهم قوله تعالى بأنه (ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة) و(طُبع على قلوبهم فهم لا يفقهون)..

ياحاج عثمان هؤلاء الناس كما قلت لك انهم في حالة سكُر بحب السلطة وفي حالة تسمي (بالحالة الفرعونية) حالة نفسية بسبب السلطة وهم الان على قناعة تامة انهم افضل الناس واذكى الناس واتقى الناس فمع مثل هذه الحالة لا ينفع معها الا ان نفهم ان التعامل معهم يجب ان يكون من منطوق ومفهوم هذا الدعاء ، الدعاء الذي دعى به سيدنا موسى عليه السلام للحالة الفرعونية التي تشبه حالة هؤلاء تمام في التكبر والتسلط والتجبر وهو العلاج الناجع الذي راه موسى والهمه الله سبحانه وتعالى الى موسى ليدعو به وهو علاج للحالات الفرعونية في الارض وهو قوله تعالى:


( وقال موسى ربنا إنك ءاتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم )


وان هؤلاء القوم لن يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم في انفسهم عشان كدا لا يهمهم متشردين في دارفور ولا في الخرطوم ..


#945985 [ابوجلاجل]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 12:10 PM
ماعلاقة العنوان بالمقال ياكوز؟


#945981 [سودانى زول]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 12:09 PM
رغم انك راجل منافق وكضاب وكل عبر الدنيا فيك لاكن الفقره دى صدقة فيها
"ساساتنا يكذبون ويتحرون الكذب وقد كُتبوا عند الله كذابين.. وينقصنا الرشد لأن النار تحرق بيتنا من أطرافه.. ومع ذلك نسَّير المظاهرات في الخرطوم حسرة على مسلمي (أفريقيا الوسطى).. وليس حسرة على مسلمي دارفور الذين يموتون كل يوم بالآلاف.. بلا سابق إنذار.. ولا دموع .. ولا حتى مجرد (مانشيت) في صحف الخرطوم أو خبر رئيسي في نشرة بإذاعة أو تلفزيون أمدرمان.."


#945979 [ali]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 12:09 PM
الاستاذ عثمان ميرغني متعك الله بالصحه قلمك بلا شك يلقي الضوء على كثير من المشاكل التي لا يتطرق لها الاخرين والدليل اغلاق التيار لفترة طويلة اما اخي عثمان عنوان مقالك ماليهو اي علاقة بموضوعك ما ادري ايش تقصد الحسانية قبيلة اكبر منك كي تحاول تحشرها في موضوع ما لها به اي علاقة اكتب دقري والا مافي داعي للتفلت


#945962 [ودسعيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 11:57 AM
مقالك في الصميم.. لكن عنوانك نسف كل شيء يا عثمان ميرغني. آهو دا غباء الكيزان.


#945932 [taher]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 11:35 AM
كلامك نصو صاح


#945892 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 11:06 AM
ارجعوا الذين شردتموهم من الاكاديميا والخبراء ،، الكلام ده هل تعتقد أمثال أحمد عباي والي سنار بفهموأ أو الشنبلي والي النيل الابيض أو غيرهم من الولاة الذين لا حظ لهم في العلم والتأدب مع الشعب،، أسال جهاز المغتربين الذي لا هم له سواء جمع المال هل لديه قائمة بالخبراء الزراعيين واملهندسيين والاطباء والفنيين ،،، أقسم بالله ان هذه الحكومة لن تفعل 1 من مليار مما قلته لانها وضعت الغبي السمين في مكان الخبير الحق،،، كل شيء في السودان متوفر للانطلاق به ولكن العقبة في الانقاذ ونيتها السيئة لذلك فشلت كل مشاريعها أنظر الى الميزان التجاري للسودان ونسبة الاستيراد مقابل التصدير وهذا هو المقياس ولا ما كدة يا العباس،،، أخو الرئيس ،،


#945874 [حسكنيت]
4.97/5 (6 صوت)

03-18-2014 10:55 AM
هؤلاء لن يتغيروا...
- حصل يوم الرئيس وعد وأوفى
- حصل يوم البرلمان قال لا
- حصل يوم المطبلاتية رموا الدلوكة
- حصل يوم الفساد بقى هم و الكروش إنبعجت
- هؤلا لا يشبهون أهل السودان ...ولن يتغيروا ...ولا بديل غير الكنس..الكنس .. الكنس والنظافة..وقول يا لطيف


#945869 [ALI HAMID]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 10:53 AM
IAM STILL ASKING WHO IS EMIRATES AND WHO IS SAUDIA ? THEY ARE APART OF MAMA AMERICA NOT MORE DONT CARE PLEASE MY PEOPLE


#945863 [نوال]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 10:50 AM
ما علاقة بين العنوان والمقال


ردود على نوال
United States [كابتن الماليزية] 03-18-2014 12:50 PM
** مشكورة يا نوال شكر شديد ...
طبعا تعليقك الرائع ده وضح للعالم والخبراء المجتهدين في فك لغر الطائرة الماليزية المفقودة والدوافع للذي قام بجعلها مفقودة ما هي ...
** طبعاً ببساطة كدة أكيد قراء التعليقات بتاعتك السابقة.. ولذلك لم يكن أمامه الا ان يفعل ما فعل...
كثر الله من أمثالك علشان تتوقف صناعة الطيران تماماً..

United States [Eisa] 03-18-2014 12:19 PM
الناس في شنو ةالحسانية في شنو (يعني الحكومة مشاترة)

United States [ali] 03-18-2014 11:59 AM
اهلنا يموتون فى دارفور...ومع ذلك السلطه تسير المظاهرات حسرة على موت مسلمي افريقيا الوسطي...لذلك انطبق عليهم المثل القائل ,,,الناس فى شنو والحسانيه في شنو....


#945855 [يا عثمان ياخ... ما عذبتنا...]
4.66/5 (7 صوت)

03-18-2014 10:38 AM
يا عثمان....

التغيير الذي تطلبه دول الخليج يعني: ما دايرين أخوان خالص خالص....

ولو الأخوان ما حا يمشو براهم.... حنعرف كيف نمشيهم.... وشفتو البداية كيف!

تفتكر يا عثمان - وانت محسوب من الأخوان - ناسك ديل حا يمشو براهم؟

طبعاً السؤال : يمشو لمصلحة من؟ حا أجاوبك : شعب السودان .... و99% منه ما أخوان

لكن....

منذ متى كان الاخوان.... يهتمون بمصالح شعب السودان؟

الخلاصة: ما حا يمشو براهم.... ويظنون أن أسلحتهم المادية والمالية وغيرها ما نعتهم!

نقول: سنة الله غالبة.... والله ينصر شعب السودان المستضعف....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة