الأخبار
أخبار إقليمية
محلب : مصر جادة في تلبية احتياجات دول حوض النيل
محلب : مصر جادة في تلبية احتياجات دول حوض النيل
محلب : مصر جادة في تلبية احتياجات دول حوض النيل


03-18-2014 07:52 AM

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية على جدية بلاده في تلبية الاحتياجات الاستراتيجية لدول حوض النيل، والرغبة في تفعيل التعاون المشترك بما يحقق تطلعات الشعوب الإفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال محلب الاثنين لنبيل فهمي وزير الخارجية المصري، حيث بحثا أوجه العلاقات المصرية ـ الإفريقية بصفة عامة في ضوء الأهمية التي توليها الحكومة المصرية لدول القارة الإفريقية، حيث تم التطرق إلى سبل تدعيم تلك العلاقات وتنميتها في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية، على النحو الذي يحقق الرخاء لمصر ولشعوب القارة الإفريقية.

وقال مجلس الوزراء المصري إنه تم التركيز على دول حوض النيل وإمكانات تطوير العلاقات معها خلال الفترة المقبلة في قطاعات متعددة، أخذاً في الإعتبار أن توجه مصر الحالي هو التعامل بإيجابية ووضوح مع كافة دول حوض النيل، وذلك حفاظاً على المصالح المصرية الاستراتيجية وتقديراً لإهتمامات وطموحات هذه الدول في التنمية.

يذكر أن المفاوضات بين مصر وأثيوبيا وصلت مؤخرا إلى طريق مسدود حيث ترفض أثيوبيا كل العروض المصرية خلال المفاوضات وتصر على إكمال بناء السد الذي سيؤثر سلبا على حصة مصر من المياه، كما نجحت أثيوبيا في ضم اغلب دول حوض النيل لصفها ومن أهما دولة السودان مما بات يمثل خطرا حقيقيا على مصر ويجعل هذا الملف قنبلة موقوتة تنفجر في وجه رئيس مصر المقبل.

ارم نيوز


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1655

التعليقات
#946507 [mak]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:30 PM
المنح الدراسية بمقابل بناء السد العالي مثالة اللجؤ اتفاقية دولية بها التزمتها لكل الاعضاء٠لكن ماذا عن تهجراهالي حلفا وماذا عن غمرالاشجار والاثار والمد بالكهرباء وماذا عن ايهاب ٥ مليار متر مكب من المياه لاكثرستون عام٠ بلاش
تضخيم في الفارق اى استراجية تتحدثون٠


#946311 [كترانج]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 04:43 PM
ماذا تقول اتفاقية عنتبي عن مصر?
زمان ماكان في مواعين لهذه الدول المسكينة تخزن فيها مياهها. لذلك كانت تصل اغلب المياه للمصريين وليس تنفيذا لاتفاقية مياه النيل كما يظنون.
اما الان فيوجد ماعون كبير جدا. اسمه سد النهضه. العظيم. سخن فيه كل المياه. لانها ملك لدول المنابع. وما يفيض عن الحاج يمكن ان يباع لدول المصب
هذه هي الثوابت التي تحكم اي اتفاق جديد. ومافي هدف بتحقيق الا بالقوة. وهذه هي قوة المستقبل ( سد النهضه العظيم ).


#946243 [محمد عبد اللة]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 03:27 PM
هذا الكلام الذى يقولة محلب وهو أكبر واحد فلول وكان فى لجنة سياسات الحزب الوطنى المهم الكلام الذى يقولة أن مصر سوف تلبى احتياجات الدولة الافريقية يخلى الواحد يشعر أن مصر دولة عظمى تمتلك قاعدة صناعية كبرى مثل الدول المتقدمة وفى حقيقة الامر هى دولة فقيرة تعيش على المساعدات الامريكية وشعبها يسكن فى المقابر والعشوائيات ماذا يوجد عندهم من الصناعات شوية البلاستيك وحلل الالمنيوم على من سوف يضحكون أنهم يعتقدون فى الثقافة المصرية أن الدول الافريقية متخلفة وهم أصحاب الريادة هؤلاء المصريين متخلفون عقليا


#946065 [نهضاوي سداوي سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 01:07 PM
ماعايزين منكم حاجة ولو عندكم حاجة خلوها تكفيكم ياحلب السد السد قائم قائم
والله اكبر ولا نامت اعين الحلب
تخريمة
والله جقلبة الحلب دي عاجباني شديد خلاص ( اتجلع علي الواحدة ونص ) وبرضو السد قائم
احب اثيوبيا زاتو

بس خوفي من الرقاص يفنقس ليهم الا اعضيهو في عنقرتو الماكنة دي


#945833 [عبد الخالق عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 10:24 AM
فاقد الشئ لا يعطية ... فماذا يمكن ان تعطي مصر الاخرين ... هل اعطي السودان شيئا نذكرة !!!!!


ردود على عبد الخالق عبد الله
European Union [النيل أبونا والجنس سودانى] 03-18-2014 08:48 PM
ردود على محمد نبيل:

- قال هرتزل مؤسس الحركة الصهيونية: أن المؤسسين الحقيقيين للأرض الجديدة القديمة هم مهندسو المياه فعليهم يتوقف كل شيء.
-السودان دولة منبع بسبب هطول الأمطار الغزيرة ودولة مصب فى وقت واحد.

- زمان كان فى السودان مدارس مصرية لايدخلها غير الفاقد التربوى ويمر الطالب بى 2كيلولحمة عجالى او 2كيلو موز. يعنى دمار أخلاقى .

- الخوف من المتدربين السودانين الذين تدربوا فى مصر فى مجال التلقيح الصناعى وكرمهم وزير الزراعة المصرى من تدريبهم على دمار السودان لانه مصر لاتريد خير لنا وخاصة الزراعة لانه سوف تستهلك مياه النيل.

United States [محمد نبيل] 03-18-2014 03:20 PM
المنح التعليمية لأبناء السودان فى فى الجامعات المصرية، استقبال اللاجئين السودانيين. منذ أسابيع بسيطة كان هناك خبر عن تكريم وزير الزراعة المصرى لمتدربين سودانيين تدربوا فى مصر فى مجال التلقيح الصناعى. أليست هذه أشياء أعطتها مصر للسودان ؟


#945715 [m.rashid]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 09:19 AM
لاتذهب بعيداً في أدغال أفريقيا وأبدأ بجارك السودان ، ماذا قدمت مصر للسودان في تلبية إحتياجاته الإستراتيجية ؟ ولاتذهب بعيداً في التاريخ ولكن منذ إنشاء السد العالي ماذا قدمت مصر للسودان ؟ كم عصفور ضربتها مصر بحجر واحد ، وكم حجر أصاب السودان في أم رأسه ـ تم تهجير سكان منطقة حلفا ولم يتم توطينهم حتى في نفس المحافظة بل بتخطيط ماكر أبعدوا إلى منطقة بعيدة وبيئة مختلفة ، لم يتم دفع جنيه واحد من مبلغ التعويض ولم يتم إنارة بيت واحد من كهرباء السد..إلخ هل ترغب مصر في التعامل مع دول حوض النيل بهذه الإستراتيجية في زمن غير ذلك الزمن ؟ وإذا كانت مصر الآن تتواضع وتعترف بأن هناك دولاً أخرى تشاركها مياه النيل ، مع أن الصحيح هي التي تشارك تلك الدول لأن النيل ينبع في أراضيهم، أين كانت هذه الأريحية نحو تلبية الإحتياجات لا نقول الإستراتيجية بل الإنسانية عندما كانت تلك الدول تعاني من ويلات الحروب والمجاعة والأمراض الفتاكة التي كانت تحصد الأمم؟ لم تكن لمصر أي حضور حتى داخل منظمة الأمم الأفريقية ؟!! أما الآن فإن الإحتياجات الإستراتيجية لدول حوض النيل فهي ترتكز على إستغلال المياه التي تنبع وتجري في أراضيها بإقامة مشاريع تنمية وتطور ، ولسان حالهم يقول (ما حك جلدك مثل ظفرك ).


#945706 [كندمر]
5.00/5 (4 صوت)

03-18-2014 09:09 AM
التفكير فى ملْ البطون منذ عصر سيدنا (يوسف)..وحتى عندما يتحسن الجو.. يعلق رجالهم أنة جو (فول)..السدود ستنشأ فى جميع روافد النيل..يوما ما..(حسب دراسات سد (الشيفونية) العالى..فهل سيشارك ويساهم المصريون والسودان فى هذه الإستراتجية لمصلحتهم؟...وللإستفادة من سد (الشوفنية) العالى (للسياحة)مستقبلا! ..كما هرم (خوفو)!..ويا(خوفى) عليك يابلادى من ظلمة (شمولية) أو( مهدية!) آخرى..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة