الأخبار
أخبار إقليمية
السودان في المرتبة الأولى لطلبات السعوديين في الاستثمار الزراعي
السودان في المرتبة الأولى لطلبات السعوديين في الاستثمار الزراعي
السودان في المرتبة الأولى لطلبات السعوديين في الاستثمار الزراعي


03-19-2014 06:46 AM

أوضح مدير مكتب مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج الدكتور سعد بن عبدالله خليل إلى ان الاستثمارات الزراعية السعودية في اوكرانيا في اطار مبادرة الملك عبدالله لا تزال في مرحلة التجهيزات الاساسية في الإجراءات الحكومية، والإجراءات بين الشركاء مشيرا ان الاستثمارات الزراعية السعودية في اوكرانيا لم تتأثر بالأحداث السياسية الجارية حاليا.

وكشف في تصريح خاص ل"الرياض" إلى ان اغلبية الطلبات المقدمة للاستثمار الزراعي الخارجي حاليا على "مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي الخارجي" تتركز في السودان، لعدة اسباب ومن اهمها حرص الحكومة السودانية على جذب الاستثمارات السعودية بالإضافة إلى وجود استثمارات سعودية سابقة ناجحة في السودان، وقرب السودان للمملكة مؤكدا ان عدد الطلبات المقدمة لم يتم حصرها حاليا، وهناك طلبات من مستثمرين جادين وهناك نقص في بعض الوثائق على بعض الطلبات وهناك طلبات توضح عدم جدية المستثمر، ولا يتم احالتها للصندوق الزراعي.

ونفى خليل تأثر الاستثمارات الزراعية في مصر وإثيوبيا بالأحداث والحكومتين المصرية والأثيوبية حريصة كل الحرص على نجاح الاستثمارات الزراعية السعودية فيها، والفائدة مشتركة بين البلدين.

من جهة اخرى كشف رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة التجارية بالرياض محمد الحمادي إلى وجود شركات فرنسية واسبانية وبرتغالية زراعية يمتلكها سعوديون يستثمرون في دول افريقية، ويهدف المستثمرون الزراعيون السعوديون بهذه الطريقة الى حماية استثماراتهم الزراعية عن طريق جنسيات هذه الشركات مشيرا إلى ان الاستثمارات الزراعية السعودية في اوكرانيا قليلة، وهي بعيدة كل البعد عن الاحداث السياسية.

وأكد الحمادي في تصريح خاص ل"الرياض" ان المستثمرين السعوديين في مصر يعانون من اختلاف سعر صرف الجنيه وارتفاع اسعار الشحن، وارتفاع اسعار التأمين على البضائع بشكل عام مشيرا ان السودان هي افضل بلد حاليا للاستثمارات الزراعية مقارنة بدول اخرى، وذلك لتوفر البنية التحتية والخدمات اللوجستية مشيرا إلى ان اجمالي قيمة الاستثمارات الزراعية السعودية في الخارج غير معروف والمعلومات عن هذه الاستثمارات فقيرة.
ارقام


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1972

التعليقات
#947190 [حسون]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 03:11 PM
لمن نشوف لسه ما شفنا جدية في الاستثمارات السعودية غير كتابات من دون فعل يوحي للاستثمار في السودان

[حسون]

#947048 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 12:48 PM
مشيرا ان السودان هي افضل بلد حاليا للاستثمارات الزراعية مقارنة بدول اخرى،

الف مليون مرحب بيكم مابجينا منك اي اذي ..... ولا والف لا لليهود والمحتلين لحلايب وشلاتين

[ابو حمدي]

ردود على ابو حمدي
United States [kamal] 03-20-2014 12:05 PM
المدعو [أبو عمر]...مافي زول موبؤ غيرك ..بلد كلها خيرات وتجري من تحتها الانهار ..وتقول عليها موبؤ ..ديل السعوديون لو طلبنا منهم يدفعو البترول حقهم كلو مقابل ربع اراضينا الزراعية ما ح يتوانو ولو للحظة ..موبؤ انت ومن سار على نهجك...

[أبو عمر] 03-19-2014 07:04 PM
الجابكم يجيب عقابكم يا أهلا وسهلا بالأشقاء من السعودية ، بلد منكوب - تاخذوا فيه الأجر والله العظيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة