الأخبار
أخبار إقليمية
غردون : حريصون على السلام ولن نسمح ببقاء السلاح في أيدي المتمردين
غردون : حريصون على السلام ولن نسمح ببقاء السلاح في أيدي المتمردين
غردون : حريصون على السلام ولن نسمح ببقاء السلاح في أيدي المتمردين


مليشيات ممكن،، قوات خاصة ممكن،،جنجويد ممكن،،دفاع شعبي ممكن
03-18-2014 05:11 PM
كتب مركز حزب البشير الصحفي :
أكد البرفسور إبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية رئيس الوفد الحكومي المفاوض مع قطاع الشمال عزم الدولة للوصول إلى سلام دائم بجنوب كردفان والنيل الأزرق، موضحاً أن الدولة ترفض توقيع أي إتفاق يبقى على السلام في أيدي المتمردين ولو يوماً واحداً.
وأبان غندور في لقاء رصدته (smc) جمعه مع أهل المصلحة من المكونات السياسية والأهلية بجنوب كردفان أن أسباب إنهيار جولة المفاوضات الأخيرة بأديس أبابا تعود إلى تمسك قطاع الشمال بالإبقاء على قوات التمرد، مضيفاً أن الوفد الحكومي سيذهب إلى جولة المفاوضات القادمة بقلب مفتوح للوصول إلى سلام دائم بالمنطقتين.
وأضاف غندور أن الوفد سيسعى للوصول الى السلام وإنهاء أزمة المنطقتين قبل نهاية أبريل القادم وفق قرار مجلس الأمن (2046) والخاص بحل قضية المنطقتين.
وأجمعت الفعاليات الأهلية والسياسية على أن الحوار والتفاوض هما السبيل لمعالجة قضية الحرب وتحقيق السلام بالمنطقتين وخاصة ولاية جنوب كردفان التي تضررت كثيراً من النزاع المستمر مطالبة بإشراك الإدارة الأهلية وأصحاب المصلحة الحقيقية في التفاوض مع قطاع الشمال مشددة على أهمية وقف العدائيات والإنصياع لرغبات المواطنين.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2673

التعليقات
#947295 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 05:22 PM
-اقتباس -وأضاف غندور أن الوفد سيسعى للوصول الى السلام وإنهاء أزمة المنطقتين قبل نهاية أبريل القادم وفق قرار مجلس الأمن (2046) والخاص بحل قضية المنطقتين.-انتهى الاقتباس


والمالات هي الاعتراف بالحركة الشعبية كحزب في السودان والالتزام بي مبادرة نافع عقار خارطة الطريق الوحيدة....وهذا الامر يشكل كابوس للحزب القادم وكل احزاب السودان القديم المركزية كالذي حدث لهم في قيامة الساحة الخضراء 2005...
والمدهش في الامر وتخبط الحزب الحاكم ان يحكمب لاعدام غيابيا على رموز الحركة الشعبية ويقول غندور ان الحل قبل 30 ابريل 2014
اين المحكمة الدستورية العليا الحقيقية التي تبطل كل ما هو غير دستوري في السودان من 1989 وحتى 2014
لحدي 2014 اذااتصلحت المحكمة الدستورية العليا..بتصلح السودان اذا ما اتصلحت ...انتظرو الفصل السابع والنظام كل يوم في عزلة دولية واقليمية وشعبية ...وقرار مجلس الامن بعد 30 ابريل لن يكون بدا في مصلحة النظام ..
وسوء الحزب الحاكم ومعارضة السودان القديم يشكل اكبر رصيد شعبي مضاف لرؤية السودان الجديد المحترمة التي تنتشر في الاقاليم والمركز
زول داير يؤسس منصة جديدة للسودان وبداية يمشي يصالح المعراضات المسلحة ولى يعيد تدوير شيخ الترابي المدور بينا من1964؟؟!!


#947236 [FreedomFighter]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 04:04 PM
We deserve a government like this, simply because we (the sudanese) are cowards .


#947199 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 03:21 PM
وانت يا غندور حكومتك دى ذاتها مش متمردة ضد الحكومة الشرعية واتت بقوة السلاح وفارضة حظر على النشاط السياسى الحر والصحافة الحرة بس الفرق بينكم والجبهة الثورية انكم قاعدين فى القصر الجمهورى !!!
ما تقول لى انكم جيتوا فى 30 يونيو 1989 بصندوق الانتخاب وما تقول لى انكم حكومة منتخبة لان الحكومة الشرعية المنتخبة بتجى فى ظل وضع فيه حربات للجميع وليس صندوق انتخاب فى ظل وضع غير ديمقراطى يتسم بالقبضة الامنية على جميع اوجه النشاط السياسى والاعلامى فى السودان!!!
ما انتوا اصلا خطابكم موجه للجهلة والاغبياء والدلاهات والناس الريالتهم كآبة!!!!!!!!
لكن خلاص الحركة الاسلاموية او الاخوان المتاسلمين بقوا مطاردين زى الكلاب الضالة الجربانة فى كل دول المنطقة وامرهم انكشف واتعرفوا على حقيقتهم اما فى تونس يبدوا والله اعلم انهم اتعلموا الادب من الشعب التونسى وفى ليبيا اذا قلوا ادبهم سيؤدبهم الشعب الليبى وح تشوف!!!!!!!!!!


#947045 [طالب تية]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 12:44 PM
يبدو ان ابراهيم غردون يتحدث ولا يعرف ماذا يتحدث عن ومع من يتحدث. ان اراد التحدث مع اهل المصلحةالحقيقية فعليه التوجه الى الكراكير والوديان حيث يوجد اصحاب المصلحة الحقيقيون والذين حاجتهم هي السلام الشامل في السودان والا فالحرب جتى اخر شخص من اصحاب المصلحة يقضي نحبه ومن بعدها يمكن لغردون ان ينفرد بحكم هذه البلاد كما يريد. ان الحل الجزئي لا يحل مشكلة وقد جرب من قبل في اتفاقية جبال النوبة مع محمد هرون ولكنها لم تفضي الى شيء مفيد كما ان اتفاقية مشار لام اكول لن تفضي هى الأخرى الى اى نتيجة مفيدة ولا ننسى اتفاقية ابوجا مع اركو مناوى والان اتفاقية الدوحة. فكل هذه الاتفاقيات بدون حصر لم تقد الى اى سلام ولا نعتقد بان توقيع اتفاق منفرد مع الحركة الشعبية بخصوص منطقتي جبال النوبة والنيل الازرق يمكن ان تحل مشكلة خاصة ان علمنا بانهما قد كانا ضمن انفاقية السلام الشامل ومع ذلك لم تحل المشكلة. ان السلاح سوف لن يسلم الا بعد فترة زمنية مربوطة بترتيبات امنية متفق عليها يتم فيها تكوين جيش وطني تشارك فيه كل الفعاليات وليس جيش يتبع لحزب كما هو الحال مع جيش المؤتمر الوطنى. فان اراد المؤتمر الوطنى حل المشكلة عليه بعدم وضع شروط مسبقة وليترك الامر لسير المفاوضات لانها وحدها التى تحدد ماذا سيتم الاتفاق عليه حول القوات التى تحمل السلاح في المعارضة. اما ما يتفوه به غردون فهو عرقلة مبكرة لسير المفاوضات وشماعة للانسحاب من المفاوضات ولكن هذا لا يحز شعرة في راس مفاوضي الحركة الشعبية. فان ارادت حكومة المؤتمر الوطنى معالجة مسالة الاسلحة التى لدى المناضلين فعليها حل المشكلة حلا شاملا والا فالثوار لا يضمنون المؤتمر الوطنى وغدره يا غردون.


#946631 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 12:05 AM
من هي الجهة التي في استطاعتها تجنيح الحركات المسلحة والمليشيات والقبائل والافراد لو كانت الاجهزة النظامية جميعها بالاضافة لعواليق الدفاع الشعبي وهلافيت مزلة السودان والبقية من الزواحف والصراصير من الصايعون الصايحون الي مجاهدون مزمومون فلشت في هزيمة الحركات وفشلت في بسط الامن بين القبائل هل تستطع تجريد الحركات والمواطن حتي والله لو استعنتم ببلة الغائب في الزرائب ياهو الحال الحال اصلها مولعة زيدوها توليعة
عزيزي غندور
دلل علي نضجك وكبر عقلك اخاف ان تنقلب الي ام قيردون ي ودالحاجة


#946617 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 11:37 PM
إرتباك ثم إرتباك .. توجس ..خوف .. رعب .. تهديد فارغ .. عوده خجوله .. جوله فاشله .. صياح .. تنديد .. وعيد .. عوده و جلوس .. اتفاق .. نكران .. صياح .. زعيط .. تجييش .. اندحار .. فقدان مناطق .. عوده .. جلوس .. ضياع وقت .. تدهور إقتصاد .. هجرة عقول .. هطول امطار .. سيول .. مظاهرات .. فلول .. هذه هى الكلمات المقاطعه لحكومة غردون .


#946475 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 07:46 PM
جملة من التناقضات المحيرة بالجد والتي تغيظ وتشعل نار الغضب حامية لاهبة.
أولاً فعلا الزول بروف !؟ إذا كان بروف تبقى مصيبة لأنه دا كلام وتفكير هُبل ومعتوهين لا أكثر.
أولاً ياحضرة "المهرف" مفروض تعرف إنه اللي بتسميهم متمردين ديل ماحيستأذنوك أبداً في امتلاك السلاح من عدمه.

ثانياً إنت باللغة الغريبة الغير مسؤولة دي ماشي لمفاوضات ســـــــــــــــــــــلام كيف بالأساس!؟ ومفتكرإنك مع التصريحات الغبية العدوانية دي حتتفاوض من أجل السلام!!؟ وراجي إنك تحقق سلام فعلاً!؟
ثالثا قيادات المتمردين كما تسميهم ياخالي الذهن والذين حكمتم على البعض منهم بالإعدام كيف ستتصرفون حيالهم!؟ وكيف تتفاوضون مع مجرمين أدنتوهم حسب خطرفاتكم وزعمكم وتفكيركم المريض مثل شخوصكم تماماً !!؟
ياخي على قدر خِستكم وعمايلكم كمان على العليكم إنتو مقرفين بالجد وتصريحاتكم ليست فيها إشارة واحدة ممكن تكون مبلوعة وقريبة بأى درجة من المعقولية.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة