الأخبار
الملحق الرياضي
تشيلسي يتلاعب بجالطه سراي في مباراة من طرف واحد ..ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال
تشيلسي يتلاعب بجالطه سراي في مباراة من طرف واحد ..ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال
تشيلسي يتلاعب بجالطه سراي في مباراة من طرف واحد ..ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال


03-19-2014 02:36 AM

تلاعب تشيلسي الإنجليزي بضيفه التركي جالطه سراي ولقنه درسا قاسيا في فنون كرة القدم ، وتغلب عليه بهدفين نظيفين بعد أن أضاع نجومه العديد من الفرص السهلة ، في اللقاء الذي جري بملعب ستامفورد بريدج في إياب دور 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم صمويل إيتو بالهدف الأول لتشيلسي (ق4) ، وضاعف جاري كاهيل النتيجة (ق42) ، ليتأهل البلوز إلي دور الثمانية بالبطولة ، حيث كانت نتيجة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

لم يمهل تشيلسي ضيفه الوقت لعبور الدقائق الأولي من اللقاء، وأجهز عليه مبكرا من أول هجمة في المباراة و أخذ الأسبقية في الدقيقة الرابعة بهدف للأسد الكاميروني صمويل إيتو الذي لم يرد هدية أوسكار و روض تمريرته وسددها أرضية قوية داخل شباك الحارس موسيليرا الذي ذهبت محاولة تصديه للكرة ادراج الرياح.

منح الهدف المبكر تشيلسي الثقة ، و كان الأكثر ايجابية وسيطرة في الدقائق العشر الأولي ، فيما احتاج جالطة سراي بعض الوقت لتجاوز صدمة البداية وعابه البطء في نقل الهجمات إلي مناطق الخطورة ، وظهر واضحا اعتماده التام علي الفيل الايفواري ديديه دورجبا في تهديد مرمي بيتر تشيك من خلال ارسال العرضيات إليه داخل منطقة الجزاء و التي غالبا ما كان يتم اجهاضها قبل أن تصل إليه.

الانطلاقات السريعة والتفوق التام في وسط الملعب والتمريرات القصيرة لهازارد وأوسكار ويليان ،مع استغلال الثغرة الناتجة عن اندفاع ايبوي للهجوم ،كادت أن تأتي بهدف التعزيز لتشيلسي عن طريق لامبارد في الدقيقة (22) ، ومرر هازارد بعدها عرضيه سبقها فاصل من المراوغة في يد الحارس موسيليرا الذي تصدي بعدها من تسديدة متوسطة القوة من نفس اللاعب ، ورد ميلو بتسديدة ضعيفة مرت بجوار قائم تشيك في الدقيقة (29).

تواصلت الفرص المهدرة من تشيلسي عن طريق جون تييري في الدقيقة (33) ، ثم ويليان في الدقيقة (38) ، حتى ترجم جاري كاهيل تفوق البلوز التام إلي الهدف الثاني في الدقيقة (42) بعد أن تابع كرة سقطت من يد موسيليرا بعد رأسية قوية جون تييري، لم يجد صعوبة في أن يسكنها الشباك ، لم يجد جديد بعدها لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم تشيلسي بهدفين نظيفين.

مضي تشيلسي في الشوط الثاني في سيطرته على المباراة في غياب تام لجالطه سراي، وركز على وجود ويليان في الجناح الأيمن ، وكان قريبا من اضافة ثالث أهدافه من عرضية لهازارد بعد فاصل مراوغة ولا أروع ثم تمرير لإيتو الذي عدل الكرة لأوسكار لكن دفاع الضيوف أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة ، تصدي بعدها موسيليرا لتصويبة ويليان ، ليجري مانشيني أول تغيير في صفوف جالطه سراي بخروج يلماظ ليحل محله بولوت في الدقيقة (54) ، مرت بعدها محاولة أوسكار بجوار القائم ، وتصدي موسيليرا لرأسية من لامبارد في الدقيقة (66) وخرج بعدها كورتلوس ليحل محله حاكان بالتا في ثاني تغييرات جالطه سراي.

خرج إيبوي في الدقيقة (76) ليحل محله هاجروفيتش في أخر تغييرات مانشيني ، وتصدي موسيليرا لتسديدة قوية من أزبيليكوتا في الدقيقة (80) ، وأجري مورينيو تغييره الأول بنزول شورله بدلا من أوسكار في الدقيقة (82) ، عاد بعدها موسيليرا لينقذ مرماه من هدف ثالث من تصويبة رائعة لهازارد ، وخرج إيتو ليحل محله توريس الذي لم يحسن استغلال تمريرة رائعة من هازارد ووضعها في جسد الحارس موسيليرا في الدقيقة (87) ، لاحت بعدها فرصة لدورجبا لم تأت بالجديد ، وخرج ويليان ليحل محله توماس كلاس ، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1094


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة