الأخبار
أخبار إقليمية
نقابة الأطباء: خطوات حاسمة اذا لم يفتح قسم النساء والتوليد
نقابة الأطباء: خطوات حاسمة اذا لم يفتح قسم النساء والتوليد



03-20-2014 02:17 AM


الخرطوم

كشفت نقابة أطباء السودان، عن خطوات حاسمة سوف تقوم بها مع العاملين بمستشفى الخرطوم والشعب السوداني، حال لم تتراجع وزارة الصحة وإدارة مستشفى الخرطوم عن قرار إغلاق قسم النساء والتوليد، وقال نقيب أطباء السودان الدكتور أحمد الشيخ في تصريحات : ( في حال عدم فتح القسم في المدة التي قطعتها الولاية وإدارة المستشفى مع النقابة الفرعية لعمال المهن الطبية والصحية بمستشفى الخرطوم، فان إجراءات تصعيدية حاسمة سوف تقوم بها النقابة) واستنكر إغلاق القسم بحجة أن به تلوث بكتيري، موضحا أن التعقيم هو إجراء روتيني يتم بأي مسشتفى وهو إجراء دوري لا يستدعي قفل قسم، أو عنبر، وقال ان الامر يرحع للرغبة فى تنفيذ لبرنامج وزارة الصحة بولاية الخرطوم لتصفية المستشفيات القومية المرجعية، بدءاً بالأيلولة لولاية الخرطوم، ثم الإغلاق والنقل تمهيدا للتصفية، لافتا إلى رفضهم لنتائج التقرير الذي خرجت به لجنة من المعمل الصحي المركزي، وقال الشيخ: ( كيف لهم رفض نتائج تقرير من معمل مركزي مرجعي كالمركز الصحي، اذا لم تكن لهم نية أخرى في إغلاق وتصفية القسم) وفي سياق متصل كشف مصدر مطلع لـ( الميدان): ( هناك وعد بفتح قسم النساء والتوليد، وإن الأمر ينتظر نتيجة الفحص الذي سوف تقوم به لجنة من وزارة الصحة، وحسبما هو معلن من المفترض أن تنتهي مهلة (72)ساعة اليوم لفتح القسم) يذكر أن لجنة من المعمل الطبي المركزي قد نفت وجود تلوث بكتيري بالقسم.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2651

التعليقات
#948695 [اسعاف طاير !!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 01:08 AM
بعدين اسه شوف موضوع المستشقي ده كم واحد اهتم بالموضوع!! كلنا لامن يجي الموضوع للصحه والاطباء مافي زول بيهتم كانوا العلاج ده رفاهية!!!! مالاطباء ديل حسهم انقرش من زمان وشتتوهم وسفروهم!!!! واسه حيرجعوكم للقرض!!! بس شيلوا الصبر واتفرجوا!!

[اسعاف طاير !!!]

#948690 [اسعاف طاير !!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 01:05 AM
بشة قال حنقفلوا!!!في خطابوا بتاع افتتاح مدينة شنو ماعارف بتاعة البلوك البرصوهوا يغشوا بيها المواطن وقال هي ماصنم منعبدوا!!!! وعمك الحدر او الصفر شغال تحت تحت بيحرش في بشة عشان يقفله مش مامون!! بيكون الصفر قابض عمولة بالدولار عشان ينفذ الاخلاء!! اصلوا سمسار مابخاف ربنا وعايز يكون نفسو!!!(طبع بالمليارت عشان جميرا وفلل ماليزيا !! لازم يلحق المتعافي النهب الولاية قبلو) يعني الموضوع بلعوهوا لي بشة واقنهوهو بيهو!!!!!! بعدين هو زاتو بتعالج في الاردن مالو ومال مشفي الخرطوم وابو قدوم!!! ولازم يفقلوا عشان صقيروا يحوم في راس الاطباء!!! ماقادر عليهم لكن اسرائيلي مايشوف!!!

[اسعاف طاير !!!]

#948220 [زول وطني غيور]
4.19/5 (6 صوت)

03-20-2014 02:05 PM
هنالك نيتة مبيتة لإغلاق كافة المستشفيات الحكومية بشكل تدريجي ومدروس حتى تعمل مستشفيات القطاع الخاص والتي يمتلكها محاسيب النظام وأعوانه من أصحاب البطون الكبيرة التي لا تمتلىء أبدا (أعوذ بالله ) .

[زول وطني غيور]

#947776 [AL KIRAN]
4.07/5 (5 صوت)

03-20-2014 08:11 AM
Dear .. "Widad" the first lady; I think its time to do something to your sisters, the women in Sudan .. and you should at least have some feeling to them. other wise why ? thy had been calling you the "first lady" the only thing to helping them because you are not a lady like the other !! I know you can, and I beg you please do ,,thanks

[AL KIRAN]

ردود على AL KIRAN
European Union [صلاح محمدى] 03-20-2014 11:02 AM
ترجمة تعليق الكيران كاتى :عزيزتي .. "وداد" السيدة الأولى، وأعتقد حان الوقت أن تفعلى شيئا لأخواتك من النساء في السودان .. ويجب على الاقل ان تحسى بهن , والا لماذا لقبوك بالسيدة الأولى , الشيء الوحيد الذي يدعوكى لمساعدتهن انك لست سيدة عاديةمثل غيرك! وأنا أعلم أنك تستطيعى مساعدتهن ، وأتوسل إليكم من فضلك، افعلى ذلك .
اما تعليقى علىه وعلى الخبر فكاتى:
1- لماذا تتوسل لزوجة الرئيس , اذا كان ما تطالب به حق للنساء فوجه الطلب للمسؤلين عن هذا الامر - مامون حميدة ورؤساؤه ابتداء من الخضر وانتهاء بعمر البشير
, واذا كان ما تطالب به تفضل منهم وتحتاج لتدخل زوجة الرئيس لدعم المطلب , فيجب ان تخلو عبارتك من التوسل او الشحدة بالدراجى
2- اذا كانت الحكومة تعير راى الشعب لاهتمت بصوت العشرات من الاطباء والناشطين والصحفين برفض سياسة تجفيف واغلاق اقسام مستشفى الخرطوم تدريجيا بداء من الحوادث , ثم النساء والتوليد , وبمبرارت غير مقنعة لجموع الغلابة الذين يبحثون العلاج الحكومى , مبررات مثل تحويل المستشفى لمرجعى او تحويل الخدمات الصحية للاطراف , فى مصر مستشفى القصر العينى مازال شامخا وعمره مئتى عام ىوبه كل الاقسام ولكل الناس وبالمجان , لماذا يحصل هذا فى السودان , .يجب ان تسمع الحكومة لصوت الشعب, تتراجع عن هذه السياسات التى تثير الشارع وتكون خصما على النظام , وارجو الا يكون السبب بسبب ضجر النظام ورغبة فى التخلص من النقابات القوية والناشطين وبعض المنتمين للمعارضة ,
3- واخيرا ادعموا وطوروا مستشفى الخرطوم ولا تغلقوه لان الناس فى بلدى لايملكون المال الكافى للذهاب لهذه المستشفيات الخاصة التى يملكها مامون حميدة وزملائه الاطباء المستثمرون .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة