الأخبار
أخبار إقليمية
انقلاب حزب الامة..!!
انقلاب حزب الامة..!!
انقلاب حزب الامة..!!


03-20-2014 07:34 AM
عبد الباقي الظافر

احتفظت الذاكرة الشعبية بطرفة تقول ان رجلا احكم سيطرته على القرية.. الرجل المسيطر كان له قسما شهيرا في الملمات..كلما اشتجر صاحبنا مع مواطن توعده قائلا "سأفعل بك ما فعله ابي بحاج ادم"..تحت تأثير الموسيقي الانفعالية يتردد الطرف الأضعف من الدخول في مواجهة مع الرجل الغاضب.. ذات مرة دخل بطل قصتنا في مشكلة مع *واحد مما يعدهم المجتمع من المجانين.. ما ان بادر الرجل في إرسال العبارات التحذيرية حتى انبرى المجنون متسائلا عن الذي فعله الوالد بحاج ادم.. إزاء الحصار والطلب الصريح اعترف صاحبنا ان والده حينما اشتبك مع حاج ادم لم يفعل شيئا سوى ان طلب الصلح.

تذكرت الطرفة التي رددها على مسامعنا الزميل الصحفي عبدالعظيم صالح في ذات رفقة بين طيات السحاب..المهندس الصديق الصادق المهدي في حوار مع الزميلة المجهر توعد الحزب الحاكم باللجوء الى الشارع وتحريك المظاهرات الشعبية .. لم يكن في التحذير الأممي جديد سوى انه صدر هذه المرة من نجل الامام الصادق المهدي.

ما كان لنا ان نقف عند التصريح لو لا انه احتوى معلومة في غاية الأهمية .. المهندس الصديق يقول ان حزبه مازال دائنا للخزينة العامة بمبلغ خمسة مليون دولار.. الامام سودن المبلغ في حوار صحفي واصلا به الى تسعة واربعين مليار جنيه .. تفاصيل الامر ان حزب الامة كلما نضبت موارده المالية تذكر حكاية التعويضات عن الممتلكات التي صادرتها حكومة الإنقاذ في اول ايام الانقلاب.. ما دام المهندس الصديق الصادق فتح الباب فدعونا نلج الى الصالون الذي شهد تسليم حزب الامة مليارات الجنيهات قبيل انتخابات 2010.. لم تكن تلك المرة الاولى في الدفعيات الليلية..كلما نريده كشف حساب عن تلك الاموال التي تحركت سرا وعلانية بين الخرطوم وأم درمان.. أموال الاحزاب أموال عامة عليه من حق المواطن محمد احمد ان يعرف تفاصيل الحساب وأين استقرت تلك الدفعيات.

تهديد حزب الامة باللجوء الى الشارع يحتاج الى تفسير.. ربما للحزب شارع اخر مثل شارع الجمهورية الذي يؤدي للقصر الجمهوري..في أكثر من موقف كانت جماهير الأنصار في حاجة الى إشارة من الامام لممارسة الجهاد المدني.. ولكن الامام لم يكن في حالة استعداد لدفع الثمن.. ذات مرة كسرت يد الدكتورة مريم المهدي امام دار حزب الامة ولم تكن *وجهة المنصورة الى الشارع بل الى مسجد مجاور في عصبة من الأنصار لأداء صلاة الجمعة .. صمت الامام عن تلك الحادثة وتم تضميد جراح الطبيبة مريم.

في ذات مساء نادى الامام جموع الأنصار من الأمصار وتنادى الجمع الى ميدان الخليفة.. فئة من الشباب بلغ بها الحماس مرحلة الزحف الى الشوارع المجاورة.. في تلك الليلة زجر الامام الصادق اصحاب الحماس واصفا إياهم بأصحاب الأجندة الخاصة ثم قال فيهم قولته التي ثار بها الاعلام (الباب يفوت جمل).. ويوم تجمع الشباب في مسجد السيد عبدالرحمن ينتظرون دعم ومؤازرة الامام لم يجدوا شيئا غير عبارة المساجد لله.

اما تذكرة التحرير التي اطلقها حزب الامة واعدا الناس بانها سترسل الإنقاذ الى صفحات التاريخ فقد انتهت الى لا شيء .. التوقيعات حسب حزب الامة كانت قد وصلت المليون توقيع بعيد ايام من تدشين الحملة الشعبية.. فقدت التذكرة قيمتها حتى قبل ان يصل البص الذي يقوده الامام المهدي .. أوقف الامام الحساب لان المرحلة المقبلة كانت النزول الى الميادين .
بصراحة حزب الامة لن يستطيع احداث تغيير حقيقي في البلد الا اذا حدث انقلاب بداخله نقل السلطة الى جيل جديد ليس في فمه ماء يمنع الجهر بالنصيحة.
الصيحة
[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 5199

التعليقات
#949196 [اللحو]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 10:03 PM
اسكت انطم يا متخلف

[اللحو]

#948665 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2014 11:52 PM
لا اعلم في سردك لقصص جافتها الحقيقة برمتها من حيث الاستشهاد ولأنعلم اين تقف مع نظام غير شرعي ! طبعاً انت لست معارضاً ، انه من الخطأ و الجهل ان تري معارضا يهاجم معارضاً آخر . تصريح السيد صديق ليس من اراىه ( على نبره) هي استراتيجية حزب الأمة وهو هنا يؤكد ان إزاله هذا النظام في الطريق. حزب آلامه هو الحزب الذى سيقود البلد لأعمال الدستور الانتقالي معدل لآخر جمعيه. أما موضوع أموال الحزب المنهوبة بواسطة النظام من الحزب ان يستردها بواسطة ريىسه السيد الصادق رىيس وزراء البلد. والله هذا عار لأمثالك.

[IHassan Alamin]

#948634 [عوض الله منا]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2014 10:45 PM
ما تسأل الدفعها يا ظافر.
عالم جبانة!

[عوض الله منا]

#948613 [عصمتووف]
3.00/5 (5 صوت)

03-20-2014 09:45 PM
الامام ابو كلام حشاش بدقنة سااااااااااااااااااااي ف الجمًال يقود الجمل الي الباب بالتالي علية ان يكون اول المتخارجين

[عصمتووف]

#948349 [zee]
1.88/5 (5 صوت)

03-20-2014 04:44 PM
أخيراً الكيزان يكتبون عن حزب الأمة بهذه الطريقة، لماذا تكتب أيها المرتشي في صحف الإنقاذ من غير أن تمنعك كلاب الأمن، أنتم آخر من يتكلم عن حزب الأمة و تعلمون أنه الحزب القادر على إرسالك و زمرتك إلى مزبلة التاريخ.

[zee]

#948157 [Babkir]
1.82/5 (5 صوت)

03-20-2014 01:26 PM
دبيب فى خشمو جراده ولا بعضـــــــــــــــى

[Babkir]

#948142 [فكرى]
3.00/5 (2 صوت)

03-20-2014 01:15 PM
لا أتذكر أن قرأت مقالا لهذا الظافر يتعاطف مع محمد أحمد يوما أو حتى يرد أسمه من عمايل الأخوان المتأسلمين بشتى مضاربهم !!!
هامش الحريات المسموح بأمر الأمن لقلة من الأرزقيه يبرطعون ويفنجطون كما شاؤا وشاء لهم السفاح ..

[فكرى]

#948114 [زول ساكت]
3.82/5 (5 صوت)

03-20-2014 12:53 PM
انتو زعلانين مالكم يا انصار .. علي الاقل باعتبار حزب الامة مكون هام جدا ومؤثر في اي عملية تخص ازالة النظام .. وباعتبار انو في سبب منع حزب الامة من انو يقوم بواجبو لحدي هسي .. معناها في خلل ومن الواجب الالتفات ليهو وتصحيحو.

علي حسب رايي المتواضع اعتقد انو حزب الامة فيهو فساد زيو وزي المؤتمر الوطني .. وبعدين الامام عايز يرجع حاجاتو عن طريق الضغط علي الحكومة بي الانصار ومابهمو البحصل في السودان بعد كدا.

[زول ساكت]

#948105 [دجانقو]
4.54/5 (8 صوت)

03-20-2014 12:49 PM
ليس تعليق علي هذا المقال و لكن بعد قراءه كميه من المقالات السياسيه

و لفتره طويله و كثير من التعليقات اكتشفت انو كثير من المعلقين و الكتاب

لا علاقه لهم ب السياسه نهاااااااااااائي ...

يعني سياستنا و كورتنا و فننا لانهم مشكلين اغلبيه في الساحه الاجتمايه ززززي بعضهم

اي زول غنا ليهو اغنيه و لو ب الصدفه قايل نفسو فنان و فنان كبير كمان

و اي زول شات ليهو كوره ان شاءالله بوز بلعب كوره و سيدا و سيد التحليل و التحكيم و التدريب

واي زول قرا ليهو جريده سياسيه طوالي ببقي صحفي و معارض و ممكن رئيس حزب كمان و اخر شئ يا سب يا

قذف يا اتهام دون اي معرفه و خلاصه القول سياستنا كلها ب السمع يعني تسمع فلان كذا و كذا طوالي

نطبل فلان كذا . مصادرنا واحده و سمعنا واحد دون بزل اي مجهود لكشف اي حقيقه ودون اي قراءه ناقده

ياخي حتي العقول اصبحت واحده ....

وناس تقول ليك اكتب عن الفساد هو الفساده محتاج كتابه واحد قبل 89 ما عندو حاجه و الليله ملياردير عايزه كتابه و كل واحد عندو جارو او قريبو او حتي معرفتو خامين الدنيا عملتو ليهم شنو . تقول دايرين كتابه و عينكم في الفساد و قدامكم ...

والله ده بقي مثل جحا زاتو ...

[دجانقو]

#948084 [الاصم]
4.13/5 (4 صوت)

03-20-2014 12:27 PM
الى كتاب وصحفى عهد التزييف .......عهد الظلام عهد النفاق الحقيقة التى لن ينساها الشعب السودانى هى انتكاستكم وتأييدكم للباطل الزى لايختلف حوله عاقلان سرقة الوطن ووإنتهاك حرمة الحرية ونقض ميثاق حكم الديمقراطية الانقلاب الاسود فى عام 1989 الحسنات اوما تظنونه انه حسنات لايمسح وزر ما فعلتموه من تحطيم امال الاجيال القادمة ........ فلا مجال للتوبة هنا .........

[الاصم]

#948082 [abusara]
3.00/5 (4 صوت)

03-20-2014 12:24 PM
قبل ان نعرف كم دفع لحزب الامة لابد ان نعرف كيف دفعت ولماذا دفعت ومن اين دفعت حتى لا يأتى مثل كرتى ونافع ويقولان اكلوا اموالنا لاحظ اموالنا وتنكروا لنا ثم يأتى أمثال هؤلاء كحسين خوجلى والظافر واسحاق وغيرهم كثر ويقولوا اموال الشعب اركززوا على واحدة اما اموال المؤتمر الوطنى أواموال الشعب ام عملتوهم خلطة وما صار هنالك شعب عندكم

[abusara]

#948021 [ابو ساري]
2.82/5 (6 صوت)

03-20-2014 11:35 AM
ياخ استحي عينك في الفيل و تطعن في ضلو؟ يعني انت ما شايف كل عمايل الانقاذيين دي اللي ضوقت المواطنين الويل و لا شايف الغلاء و المرض و تدمير المستشفيات من حميضة و الحدر و لا الفساد المالي و الاخلاقي. كل دا مالقيت ليك موضوع تكتب عنو و تشيل هموم الوطن و المواطن يئس الصحافة ان اشتغل بها امثالك و امثال حسين خوجلي و انتو تجتهدو في لي عنق الحقيقة و حرق البخور لاسيادكم و تشتيت اذهان الناس عن الحقيقة المرة التي يعيشها الناس بانفسهم

[ابو ساري]

#947974 [مصباح]
3.69/5 (5 صوت)

03-20-2014 11:05 AM
قوى الإخفاق الوطني وكأنها كانت في غيبوبة أو إنها " عايشة" في كوكب آخر لاتدري أن إمامهم المتواطئ المخذل فاشل دائماً في الحكم والمعارضة على السواء، وأن من جرب المجرب مئات العشرات من المرات حاقت به الندامة ولايجني إلاّ الأشواك والحنظل وماكل هوأمر ومؤذ!!
ألا يعلمون أن النظام هو الذي هرّب الإمام للقاهرة لتخريب عمل التجمع،ولما تأتي له ذلك عاد فرحاً للخرطوم وبدأ في مفاوضة النظام والتواطوء لصالحه لعرقلة وتكسير العمل المعارض وقبول المقايضات واللهاث وراء التعويضات!!؟
ألا يعلمون أنه بطغيان إمامهم وهيمنته وهيمنة آل بيته ومحسوبيه من بعده قد أضر بحزبه حزب الأمة ضرراً بليغاً ففقد حزبه الكثير من السند والعضوية الفاعلة وفقد الكثير من الشباب وغيرهم وبات في"الصقيعة" بلا ثقل وبلا قواعد حقيقية كما كان في الماضي!!؟
ألا يعلمون أن إماهم نرجسي حتى النخاع ولاتحركه إلاّ مصلحته وطموحه الشخصي فقط وأنه عاشق للزعامة والأضواء بشكل مرضي ولايصدق!!؟
هتالك الكثير والمؤسف الذي يقال عن خيبات الإمام وسنعود له بالتفصيل، أما المشكله الآن هى الخيبات التى ستأتي من قوي الإخفاق ألتي كم كنا نعوّل عليها كثيراً،وقد استبشرنا بها خيراً، ولكن بما أنهااختارت طوعاً توجيه الخنجر المسموم وارتضه لنحرها فقد وئد الأمل تماماً و وستكون سهامها طائشة بلا شك لذاخاب الأمل فيها ولذا غيّرت أنا اسمها هنا عنوة من قوى الإجماع إلى قوى الإخفاق،الإخفاق بلاشك قادم بكل أسف ، وسيكون قاصماً للظهر وسيؤخر الناس كثيراً، ماأراه الآن هو : أن على قوى الشعب الحية البحث منذ الآن عن قيادة بديلة تكون مسؤولة ومبدئية وأمينة ومخلصة وفاعلة.

[مصباح]

#947959 [عمك تنقو]
4.00/5 (5 صوت)

03-20-2014 10:52 AM
حليل الإمام ، حتى (الأظافر) صارت تسخر من مواقف رئيس وزراءنا الشرعي .. وأبناءه ..
يا سبحان الله .. هانت ..
الاّ إن السيد الصادق اعطى لهؤلاء (الرويبضة) من الكيزان والأزيار المقدوده الفرصة ، للتطاول على مقامه السامق .

[عمك تنقو]

#947889 [مصباح]
4.19/5 (6 صوت)

03-20-2014 10:03 AM
شكراً لكن كلامك ناقص.. بنت الإمام مريم عملت مراجعة طبية شاملة في لندن لأن أموال التعويضات سائلة وسمحة"المقدرة"فعلاً.

إضافة لكلامك جاءت الطامة الكبرى بالأمس من" قوى الإخفاق الوطني" وعليه يجب أن توجه بعض الأسئلة الساخنة لهم قبل حتى"صاحبنا" .
قيادات " قوى الإخفاق" هم مثل "صاحبنا" تماماً/فهو لايتعلم من التجارب والأيام ولا هُم كذلك!!

عاد الإمام إلى قوى الإخفاق الوطني كما ذكرت الأخبار بالأمس، وبالطبع قبِلت به تلك العُصبة وهللت لرجوعه ولاتدري إنه في رقيصا زوالا.
ماذا سيكون رد قوى الإخفاق حينما يسألها سائل كيف ولماذا قِبلتم بحامل وسام العار من السفاح مؤخراً !؟
وكيف تقبلون بين صفوفكم من يشق الصف دائماً، وهو محروس بضابط الأمن إبنه برعاية ومباركة النظام الكاملة وهو لايتقلد اى منصب رسمي في الحكومة!!؟ثم ألا تتساءلون كيف يقدم له النظام ذلك إن لم يكن في الأمر "إنة"كبيرة !!؟ أو لاتتساءلون أيضاً عن كيفية دخول إبنه للقصر مستشاراً للطاغية في !!؟
ألا تعي ذاكرتكم تخريبه لعمل التجمع دائماً ، والعمل المعارض دائما!!؟

سأعود

[مصباح]

#947856 [الأنصاري]
4.56/5 (8 صوت)

03-20-2014 09:34 AM
أخرسوا أيها الحمقي وحارقي بخور السلطان ومهما إختلفنا مع قيادة حزب الأمة وتشكيلاته المتعددة الا أن الضمير الحي والواثق من نصر العباد علي أزيال الضلال ومضلليهم من صحفي أخر الزمن مثل الظافر والحافر وحسينكم الاشر لن يزلنا ثقتنا بأنفسنا 000 أخرسوا وأدخلوا جحوركم يا أخر من يتحدثون عن الأخلاق 0000

[الأنصاري]

ردود على الأنصاري
European Union [ايدام] 03-20-2014 12:56 PM
دا ابو كلام سااااااي يا الانصاري شيفوا ليكم حاجة غيره كلنا انصا وابناء انصار ولكن ما مستعدين نتبع لينا عقلية اقل ما يوصف بانه ضيع الانصار وحزب الامة والسودان ( اكفون شره بالله عليكم )

[الأنصاري] 03-20-2014 12:06 PM
فهمك يا السر ذي فهم حسين خوجلي في موضوع التعويضات 0000 سيب الكلام دا ماهي البلد بقت كلها تعويضات عل اخرها يا ريت لو كانت شوية قريشات وهي أصلا لم تستلم ولكن تجار الاعلام عشان يغطوا سرقاتهم بغبشوا علي أمثالك بهه الخرافات 000 وغير كدا أنت لو فاهم كويس الان القضاء وكل شئ حقكم أمشي أرفع دعوي رسمية بارجاع هذه المبالغ بل طالب بمحاكمة من استلمها 0000 واكتر من كدا في قضاء كانوا نظروا هذه القضية خليك أمين مع شعبك واترك نفسك وطالب بشهادتهم امام المحكمة عشان نشنق مستلمي هذه التعويضات

United States [السر موسى] 03-20-2014 10:13 AM
والله يا الانصارى حزب الامه ده عمرو ما اعمل حاجه ياراجل الحكومه كانت فى يد الصادق المهدى
الديقراطيه التالته لكن هم جاريين وراء نعويضاتهم وجون قرنق وصل كوستى والجيش مالاقى لبس
والاحزاب الطاتفيه السياسيه الرعناء لافه عمما ومن بيت سيدى لبيت مهدى لحدى ما نطو فيها الجماعه
وخلوهن اعاين
والشريف زين العابدين نبهم كلهم لكن هم مشغولين فى النوادى والحفلات /ياخ مبارك الفاضك قبضو هو طالع من النادى هههههههههههههههههههههههههه قوم بلا المهدى بلاء الميرغىبلاء الترابى بلا انصارى


#947839 [ابو ريم]
4.07/5 (5 صوت)

03-20-2014 09:20 AM
يا شيخ الانصار ديل كانوا زمان.. هسع قريب ده الكيزان ضربوهم في ام درمان خلوهم يتضايروا

وكسروا يد مريم الصادق ومافي واحد قال بغم. جراب فاضي.. الصادق المهدي بيخوف في الناس بي همبول

[ابو ريم]

ردود على ابو ريم
[الأنصاري] 03-20-2014 11:59 AM
أخي أبو ريم 000 في فرق بين الرجالة والحماقة وناسك البتهلل ليهم ومالي بيهم بيدك ومفكرهم مكملين الرجالة ما حقارتهم بالنسوان ووليدات الجامعات والكل أعزل الا من رأيه وقلمه وفكره وجاي بقول ليك أسمعونا ولو مرة بدل ما البلد تتقسم تاني ولكنكم راكبين رسينكم لمن ويدتونا للجحيم وبعد دا كلوا بتتفاصحوا 000 وين الجنوب ووين حلايب ووين النيل الازرق ووين جبال النوبة ووين لقمة العيش وقفة الملاح ودواء الوليدان 0000 يا أخي ركوب الرأس نهايتوا الفشل وياها نحنا عايشين في الفشل 0000 أما حكاية السيد / الصادق وأبناءه هم جزء من الشعب لهم ما لهم وعليهم ما عليهم ولو إفترضنا انكم دقيتوهم وكسرتوا أيديهم هل دا صك جاهز لقتل باقي الشعب 000 استحي وفكر وقدر 0000 وخليك منهم 000 مستقبلنا جميعا ما مربوط بي زيد ولا عبيد وسيبونا من كلام الحبوبات وقولوا كلام يخش الراس 0000 يسعد صباحك


#947838 [المشتهي الكمونية]
3.63/5 (7 صوت)

03-20-2014 09:19 AM
عينك في الفيل وتطعن في ضلو ،، لماذا لا توجه سهامك للمؤتمر اللاوطني الذي سرق وطنا بأكمله ، إذا افترضنا أن حزب الأمة لديه حق في أموال التعويضات فما حق الكيزان في الوطن الذي استباحوه منذ ربع قرن ، لماذا لا تكتب لنا عن سرقات البشير ووداد واخوان البشير ، لماذا لا تكتب عن المليارات التي سرقها عوض الجاز وعبدالرحيم أوريالة وأبو العفين وجميع أعضاء العصابة، الصادق المهدي رغم فشله لن نسمع يوما عن سرقته مليما من الخزينة العامة فلماذا توجه اليه سهامك وتغض الطرف عن تماسيح الانقاذ ، داهية تاخدكم كلكم وتوديكم في الف داهية

[المشتهي الكمونية]

#947812 [امابي صميم]
3.38/5 (5 صوت)

03-20-2014 08:58 AM
الظافر , يحدثكم في زمن الغفله والصحافه الهمله والفئران تنظر المرآة فتخال نفسها اسوداً ضاريه , الظافر يتحدث عن الامه وزعيمه مؤسسين الوطنيه والاستقلال , ربيب الانقاذ وصحافتها الماجنه يطلب كشف حساب من اعف وانبل واطهر سياسي !! ,, ما بال الدنيا وماذا دهاها تمطرنا بالماسي يمين وشمال , طيب , انت ترشحت لأنتخابات 2010 من اين لك اموال حملتك الانتخابيه !! :) , طيب ومن الاخر كده كم دفعوا لك عشان تواصل في مسلسل الايام دي الذي فشل طيلة 25 عام في اغتيال الامه وقيادته !! كم يا ظافر كم ؟ , المشكله السودان لمانا في العينات دي , وكمان صحفيين وبشكلوا رأي عام !! و مجبورين نسمع الاكلشيهات دي !! عشان عيون الخير والحق والسودان الديمقراطي الجاي مجبورين نعريكم ونوثق ليكم , لكن تأكد واتمني تكون بتقراني , ان الانقاذ ستذهب وتأخذ معها كل عفنها ووسخها وطباليها , الي ذاك الحين اسرح وامرح في الاطهار واملي الجرايد سوء , بئس الصحفيين انتم يا حتراب الزمن البئيس !

[امابي صميم]

#947766 [يوسف محمد الطيب]
4.18/5 (8 صوت)

03-20-2014 07:59 AM
وأنت يا ظافر ما لك ومال حزب الأمة...
أنك ربيب نظام رمى بك , فأصبحت تبحث فى الأنتقام وتبحث عن خيط يوصلك من هو القادم لكى تحجز لك مكان ربيب جديد...

[يوسف محمد الطيب]

ردود على يوسف محمد الطيب
United States [الفيل] 03-20-2014 10:50 AM
ما تنسى بحثه عن الزبادي ..


#947761 [yasir]
3.57/5 (7 صوت)

03-20-2014 07:49 AM
سنفعل بك مافعله الطاهر ساتى بنا
انبرى عبد الباقي الظافر
متسائلا عن الذي فعله الطاهر ساتى بنا

فقد قدانا أيضا بما حكيت

[yasir]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة