الأخبار
الملحق الرياضي
قطبا البرتغال وثنائي إسبانيا ويوفنتوس وبازل الأبرز في دور الثمانية الأوروبي - نتائج مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أوروبا
قطبا البرتغال وثنائي إسبانيا ويوفنتوس وبازل الأبرز في دور الثمانية الأوروبي - نتائج مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أوروبا
قطبا البرتغال وثنائي إسبانيا ويوفنتوس وبازل الأبرز في دور الثمانية الأوروبي - نتائج مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أوروبا


03-21-2014 12:43 AM
EFE ©



اكتمل عقد المتأهلين لدور الثمانية ببطولة دوري أوروبا بصعود الثمانية: فالنسيا وإشبيلية الإسبانيين، وبورتو وبنفيكا البرتغاليين، يوفنتوس الإيطالي، ليون الفرنسي، الكامار الهولندي وبازل السويسري.



وفجر بورتو البرتغالي مفاجأة اليوم بالتأهل لدور الثمانية على حساب مضيفه نابولي الإيطالي على ملعب سان باولو رغم تعادلهما 2-2 في إياب دور ال16.



وتأهل "التنانين" الى دور الثمانية بنتيجة إجمالية 3-2 ، حيث فازوا ذهابا في ملعب الدراجاو 1-0.



كانت الأسبقية لأصحاب الأرض بهدف للمقدوني جوران بانديف الذي انفرد بتمريرة رائعة من الأرجنتيني جونزالو إيجواين (ق21).



ودفع نابولي ثمن الفرص العديدة التي أهدرها، بينما كان بورتو أكثر واقعية في استغلال الفرص القليلة التي أتيحت له.



ونجح الضيوف في تسجيل هدفين متتاليين في غضون 6 دقائق، عن طريق الجزائري نبيل غيلاس (ق70) من انفراد بمرمى الحارس الإسباني بيبي رينا، ثم النجم ريكاردو كواريزما بعد مهارة فردية رائعة بمراوغة ثلاثة من مدافعي السيليستي (ق76).



وبعد فوات الأوان تعادل نابولي عبر البديل الكولومبي دوفان زاباتا من متابعة لتمريرة الإسباني خوسيه كاييخون في الثوان الاخيرة.



ولحق ببورتو مواطنه وغريمه الأزلي بنفيكا الذي أخرج توتنهام الإنجليزي من دور ال16.



وودع توتنهام البطولة بالرغم من التعادل إيابا على أرض بنفيكا 2-2 ، حيث أنه كان قد خسر ذهابا في لندن 1-3.



تقدم لبنفيكا المدافع الأرجنتيني إيزيكيل جاراي (ق34)، قبل أن ينجح لاعب الوسط البليجيكي ناصر الشاذلي في قلب النتيجة بهدفين (ق78 و79)، قبل أن يخمد المهاجم البرازيلي ليما دوس سانتوس ثورة الضيوف بهدف من ركلة جزاء (ق90).



وبهذا الفوز يخرج بنفيكا فائزا 5-3 بمجموع المباراتين.



ومن شبه الجزيرة الأيبيرية تأهل ممثلان عن الكرة الإسبانية ايضا فالنسيا وإشبيلية.



وتأهل فالنسيا الى الدور ربع النهائي بعد أن أطاح بلودوجوريتس رازجراد البلغاري من دور ال16 بنتيجة إجمالية 4-0.



وفاز "الخفافيش" اليوم على ملعبهم ميستايا بهدف دون رد سجله باكو الكاسير في الدقيقة 60.



وكرر فالنسيا بذلك فوزه في الذهاب على أرض خصمه البلغاري بثلاثية نظيفة.



وصعد إشبيلية لربع النهائي بشق الأنفس بعد عودة تاريخية اليوم امام جاره ريال بيتيس في دربي الأندلس بفضل ركلات الحظ الترجيحية.



كانت مباراة الذهاب على ملعب إشبيلية قد انتهت بفوز ريال بيتيس 2-0.



وانقلبت الأمور رأسا على عقب اليوم في الإياب على ملعب ريال بيتيس، حيث أنهى إشبيلية اللقاء بفوز بنفس النتيجة بفضل ثنائية خوسيه أنطونيو رييس والكولومبي كارلوس باكا (ق20 و75).



واستمرت النتيجة على حالها حتى بعد شوطين إضافيين ليحتكما الى ركلات الترجيح، والتي ابتسم فيها الحظ لإشبيلية بنتيجة 4-3.



وعوض يوفنتوس خروج مواطنه نابولي، لكنه اضطر لإخراج ابن وطنه ايضا فيورنتينا من نفس الدور.



وقاد النجم المخضرم أندريا بيرلو فريقه يوفنتوس للتأهل لربع نهائي بعد الإطاحة بمواطنه فيورنتينا، حيث سجل هدفا رائعا من مخالفة ثابتة في الدقيقة 71 انتهت عليها نتيجة مباراة إياب ثمن النهائي على ملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا.



وعوض اليوفي تعادله في الذهاب على ملعبه يوفنتوس أرينا 1-1.



وقدم الفيولا مباراة جيدة ولاحت له عدد من الفرص، لكنه تأثر سلبا بطرد مدافعه الأرجنتيني جونزالو رودريجز في الدقيقة 69 قبل دقيقتين من الهدف.



وأثبت بيرلو براعته في تنفيذ الضربات الثابتة، حيث منح "السيدة العجوز" قبل ايام فوزا ثمينا في الدوري المحلي على جنوى بهدف بطريقة مماثلة في الثوان الاخيرة.



ويواصل بذلك البيانكونيري طريقه في اليوروبا ليج بجانب تصدره للكالتشو بفارق كبير عن مطارده روما.



وتأهل بازل السويسري بصعوبة إلى ربع النهائي بعد الفوز خارج الديار على ريد بول سالزبورج النمساوي، بهدفين مقابل هدف، في إياب دور ال16 بالبطولة.



وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي ، ليتأهل الفريق بعد فوز اليوم.



وبالرغم من تقدم المهاجم الإسباني جوناثان سوريانو لريد بول، إلا أن بازل عاد وأحرز هدفين عن طريق المهاجم ماركو ستريلر (ق50) والمدافع الأرجنتيني جاستون ساورو (ق60)، وذلك رغم طرد اللاعب سوتشي في الدقيقة التاسعة.



وحقق فيكتوريا بلزن التشيكي اليوم فوزا معنويا على ضيفه ليون الفرنسي بهدفين مقابل هدف، ليخرج من ثمن نهائي اليوروبا ليج، بعد الخسارة ذهابا 4-1.



أحرز هدفي أصحاب الأرض كل من لاعب الوسط دانيل كولار (ق60) والمهاجم مارك تيشل (ق62)، وأضاع الأخير ركلة جزاء في الدقيقة 70.



وأحرز هدف ليون الوحيد، المهاجم بافيتيمبي جوميس (ق45).



ولحق ألكامار الهولندي بالثمانية الكبار بعد التعادل سلبيا مع مضيفه أنجي محج قلعة الروسي في إياب دور ال16 ، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف نظيف.



وفاز ألكامار ذهابا بركلة جزاء أحرزها بنجاح لاعب الوسط الأمريكي آرون يوهانسون.



ــــــــــــــ


فالنسيا يكتفي بهدف في مرمى رازجراد ويصعد بسهولة لدور الثمانية بالدوري الأوروبي
EFE ©



تأهل فالنسيا الإسباني الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أوروبا بعد أن أطاح اليوم بضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري من دور ال16 للبطولة.



وفاز "الخفافيش" اليوم الخميس على ملعبهم ميستايا بهدف دون رد سجله باكو الكاسير في الدقيقة 60.



وكرر فالنسيا بذلك فوزه في الذهاب على أرض خصمه البلغاري بثلاثية نظيفة.


بنفيكا البرتغالي يطيح بتوتنهام الإنجليزي من الدوري الأوروبي

EFE ©



ودع توتنهام الإنجليزي اليوم الخميس بطولة دوري أوروبا من دورها السادس عشر بالرغم من التعادل إيابا مع بنفيكا البرتغالي 2-2 ، إلا أنه كان قد خسر ذهاباً على ملعبه 1-3.



تقدم لبنفيكا المدافع إيزيكيل جاراي (ق34)، قبل أن ينجح لاعب الوسط البليجيكي ناصر الشاذلي في قلب النتيجة بهدفين (ق78 و79)، قبل أن يخمد المهاجم البرازيلي ليما دوس سانتوس ثورة الضيوف بهدف من ركلة جزاء (ق90).



وبهذا الفوز يخرج بنفيكا فائزا 5-3 بمجموع المباراتين، وينتظر معرفة منافسه في ربع النهائي خلال القرعة التي ستقام غدا لبطولتي دوري أوروبا ودوري الأبطال.

صاروخية بيرلو تطيح بفيورنتينا وتقود يوفينتوس لدور الثمانية بالدوري الأوربي



بتسديدة صاروخية ماركة المايسترو أندريا بيرلو ، نجح يوفينتوس في التأهل لدور الثمانية لبطولة الدوري الأوربي ، بعد تغلبه على فيورنتينا بملعبه بهدف دون رد ، في اللقاء الذي جري بملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا في إياب دور16 من البطولة ، وكان لقاء الذهاب قد انتهي بهدف لمثله.

بيرلو سجل هدفه في الدقيقة (71) من ركلة حرة مباشرة ، سبقها طرد جونزالو رودريجيز قائد فيورنتينا للإنذار الثاني بعد عرقلته ليورينتي مهاجم يوفينتوس.

جاءت البداية ساخنة من فيورنتينا الذي شكل خطورة بالغة ، وكان قريبا جدا من التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق ماريو جوميز الذي سدد كرة خطيرة للغاية مرت بجوار القائم ، فيما كان الهدوء والحذر سمة أداء يوفنتوس ، الذي ظهر على المستوى الهجومي للمرة الأولي في الدقيقة السابعة عن طريق رأسية ليورنتي التي مرت بجوار القائم.

مع الوقت وضح أن المعركة ستكون في وسط الملعب حيث حاول كل فريق أخذ الأسبقية على حساب الأخر ، و رجحت الخبرة الأمر بعض الشيء لصالح يوفينتوس الذي كان على أعتاب افتتاح النتيجة في الدقيقة (22) عن طريق بول بوجبا الذي أحسن ترويض الكرة وسط دفاع فيورنتينا لكنه لم يسدد بالأريحية اللازمة حتى تكون كرته بين القائمين و العارضة ، ورد فيورنتينا بتسديدة صاروخية لبيتزارو مرت بجوار القائم في الدقيقة (27) ، وتصدي بعدها نيتو لتسديدتين من تيفيز وبوجبا.

الفريقان فشلا في استغلال الفرص التي لاحت لهما ، بعد أن سدد تيفيز بطريقة غير محكمة الكرة التي مررها له بوجبا عند الدقيقة (35) ، وسدد إيلشيش برعونة شديدة كرة سهلة في الدقيقة (39) كان من السهل أن تمنح فريقه هدف التقدم ، و تعامل نيتو بثبات مع تسديدة تيفيز ، ليخرج شوط المباراة الأول بالنتيجة التي بدأ بها.

مع الشوط الثاني ، كاد تيفيز أن يمنح فريق السيدة العجوز هدف التقدم لولا تدخل جونزالو رودريجيز في اللحظة الأخيرة ، وخرج بيتزارو مصابا ليحل محله أمبروسيني في أولي تغييرات فيورنتينا ، وظلت المباراة متكافئة من الجانبين دون أن ينجح أي من الفريقين من فرض كلمته على الآخر، وشهدت الدقيقة (56) تسديدة مباغته من كوادرادو تصدي لها بوفون بصعوبة ، ورد يوفنتوس بكرة لفيدال لعبها بغرابة برأسه فوق العارضة وهو دون رقيب في الدقيقة (59)، وأجري مونتيلا ثاني تغييراته بنزول ماتري بدلا من مونتيلا في الدقيقة (64).

بدأ يوفينتوس يدرك أن عامل الوقت ليس في صالحه ، وحاول تكثيف هجماته ، وحاول بوجبا وتيفيز منح التقدم لفريقهما لكن دون جدوى ، وشهدت الدقيقة (69) منعطفا خطيرا في المباراة بطرد جونزالو رودريجيز قائد فيورنتينا بعد عرقلته ليورينتي على حدود منطقة الجزاء ، ليمنح الفرصة ليوفينتوس للتقدم في ظل وجود المايسترو أندريا بيرلو الذي وضع الكرة في نقطة التقاء القائم الأيمن مع العارضة ليتقدم ليوفينتوس بالهدف الأول في الدقيقة (71) ، أخرج بعدها مونتيلا إيليشيش ليحل محله فوكاندو في أخر تغييرات الفيولا.

أصبحت الأمور كلها تصب في مصلحة السيدة العجوز، و كاد يورينتي أن يأتي بهدف التعزيز قبل النهاية بربع ساعة لولا تألق الحارس نيتو ، وأجري كونتي تغييره الأول بخروج ماوريسيو ليحل محله ليشتستاينر في الدقيقة (76) ، و جاءت له الفرصة لإثبات ذاته في الدقيقة (82) بعد أن أنفرد بنيتو لكنه سدد في جسده ، فيما تصدي بوفون لتسديدة من أكويلاني في الدقيقة (85)، وخرج يورينتي في الدقيقة (88) ليحل محله أوسفالدو ، وأهدر فيدال فرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة ، لينتهي اللقاء بفوز يوفينتوس بهدف دون رد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 315


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة