الأخبار
أخبار إقليمية
"الأهلى المصري" يقيم مزرعة بـ "السودان" على مساحة 5 الاف فدان
"الأهلى المصري" يقيم مزرعة بـ "السودان" على مساحة 5 الاف فدان



03-21-2014 12:37 AM

قال المدير الإئتمانى للبنك الأهلى المصرى فرع الخرطوم ، أسامة عشماوى ، إن البنك قام بمشروعات إستثمارية فى السودان تتمثل فى إقامة مزرعه بنحو 5 الاف فدان تم زراعتها وافتتاحها أوائل شهر فبراير الماضي مزروعة بمحصول البرسيم والذى بدأ تصديريه إلى الخارج خاصة دول الإمارات بسعر الطن 380 دولارا. وتبعا لوكالة انباء الشرق الاوسط ،أشار عشماوى إلى قيام شركة الأهلى الزراعية والمملوكة للبنك بالتفاوض حاليا مع وزارة الزراعة المصرية لعمل مشروع تسمين مواشي فى السودان لافتا إلى ترحيب الحكومة السودانية بالمشروعات لجديتها فضلا عن إقامتها على أحدث الطرق العملية. وأوضح أنه تم التفاوض مع رئيس الإدارة المركزية للتدريب والمشرف على مشروع الكوميسا بالسودان عبد العزيز الديب على أن تقوم باستثمار فى شركة الأهلى فى مشروع تسمين المواشي. وقال إن البنك الأهلى اقترح فى بداية عمله فى السوادن منذ عام ونصف بالتعامل بطريقه الدولار الحسابى ،وقد وافق البنك المركزى المصرى على ذلك على أساس تحديد أربعة سلع رئيسية ولكن لم يقوم البنك المركزى السودانى بالنظر فيها حتى الان. وأكد على ان البنك وضع إستراتيجيه للتواجد له فى مدينة دنقلا عقب فتح المعابر تسهيل خدمة التبادل التجارى بين البلدين وتسيير الأمور المصرفية للمستثمرين مشيرا إلى وجود وفد من رجال الاعمال المصرى فى السودان الأسبوع الماضي يرغبون فى فتح منطقة تجارية وضخ استثمارات ضخمة عقب فتح المعبر. ولفت إلى أن البنك سيقوم بمساعد المستثمرين بدون حد أدنى للإستثمار لمساعدتهم على إقامة المشروعات لافتا إلى أن البنك لديه خطة فى التوسع سواء داخل أفريقيا أو فى قارة أوروبا أو اسيا خلال الفترة القادمة. وأوضح أن أرباح البنك بلغت خلال العام الماضي حوالي 50 مليون جنيه سودانى ، وحجم العمليات الخارجية وصلت الى نحو 1.4 مليار جنيه سوادنى نتيجة لقدرة البنك على جذب الاستثمارات لوجود شبكة من المراسلين تقدر بنحو 1700 مراسل فى جميع أنحاء العالم .

مباشر


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1594

التعليقات
#949549 [ود الريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 11:17 AM
ده استعمار مصري ؟ اللهم اهلك اخوان الشيطان في كل مكان

[ود الريف]

#948764 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 06:41 AM
انتم لا تمثلون الشعب السودانى كيف لكم ان توزعوا اراضية للمؤسسات الربحية والمستثمرين فى الشمال اوالغرب او شرقاً اما الوسط فمشروع الجزيرة دمرته لهذا الغرض نفسه بعتوا البلد ايها اللصوص وحولتوا فلوسها الى ماليزيا والصين واصبح الشعب يقييم فى بلد ارضه ليس ملكاً له ولكم يوم ولاح سواده

[ودالباشا]

#948752 [ابو روان]
5.00/5 (4 صوت)

03-21-2014 05:38 AM
ممكن حد فاهم يورينا لما البنك الاهلى يصدر البرسيم من واطاتنا ومويتنا وممكن كهربتنا نحنا بنستفيد شنو

[ابو روان]

#948720 [kjhjkjy jkhkjhk]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2014 03:07 AM
مليار جنية سودانى لقدرة البنك على جلب الإستثمارات الخارجية !!

أولا
البنك دا ذاتو مستثمر خارجى ولوعندو قدره لجلب الإستثمارات يجلبها فى بلدو اولها بيها ..

ثانيا
البنك دا كان فى السودان فى الستينات والسبعينيات وهرب بأسهم السودانيين ولم يدفع شيئا حتى
الان

ثالثا
نرفض بيع شركة الزوايا الهندسية للأراضى السودانية لمصر

[kjhjkjy jkhkjhk]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة