الأخبار
الملحق الرياضي
مايينكو حكماً للكلاسيكو بالتخصص..وذكرى الستة تطارده في "برنابيو"
مايينكو حكماً للكلاسيكو بالتخصص..وذكرى الستة تطارده في "برنابيو"
مايينكو حكماً للكلاسيكو بالتخصص..وذكرى الستة تطارده في


03-20-2014 10:32 PM

جاء تعيين الحكم الدولي الأسباني ألبرتو انديانو مايينكو لإدارة المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة مساء الأحد المقبل في الجولة 29 للدوري الأسباني ليثير الجدل لكونه الكلاسيكو الثاني على التوالي الذي يديره الحكم الهادئ صاحب ال40 عاماً.

مايينكو أحد الحكام المتميزين في الكرة الأسبانية والذي شق طريقه بنجاح في هذا المجال وحصل على الشارة الدولية قبل عشر سنوات سبق له وأدار مباراتي تشيلي وكندا والأرجنتين مع التشيك بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً للشباب عام 2007 في كندا.

واختير مايينكو للتحكيم في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وأدار لقاء مباراة ألمانيا وصربيا حيث منح سبع بطاقات صفراء وقام بطرد ميروسلاف كلوزه بعد منحه إنذارين.

مايينكو المتخصص في العلوم الاجتماعية لديه نوع آخر من التخصص وهو إدارة مباريات الكلاسيكو الأسباني بين برشلونة وريال مدريد حيث أدار 6 مباريات في الدوري قبل مواجهة الأحد فاز برشلونة بأربع منها والريال بلقاء وحيد وظهر التعادل مرة واحدة فقط ومباراتين في الكأس كان للريال التفوق وفاز مرتين.

ولن يكون كلاسيكو 23 مارس الأول لمايينكو على التوالي بالنسبة لإدارة مباريات برشلونة والريال حيث سبق له أدار مباراتين متتاليتين في نهاية موسم 2008 2009 والتي فاز بها برشلونة 6-2 وفي الدور الأول لموسم 2009 2010 وفاز برشلونة بهدف نظيف.

ويعود مايينكو لإدارة مباريات الكلاسيكو في ملعب برنابيو بعد غياب استمر خمسة أعوام كاملة في ذكرى سيئة بلقاء فاز به برشلونة 6-2.

وبدأ مايينكو مشواره مع إدارة مباريات الريال وبرشلونة يوم 20 نوفمبر عام 2004 بإدارة لقاء الدور الأول بالجولة الثانية عشر لدوري 2004 2005 في كامب نو وفاز برشلونة بثلاثية دون رد سجلها صامويل إيتو وفان برونكهورست ورونالدينهو من ضربة جزاء.

وعاد مايينكو لإدارة الكلاسيكو بعد غياب يقارب ثلاثة أعوام ونصف ليتولى إدارة المواجهة المثيرة التي أقيمت في الجولة السادسة والعشرين لدوري 2006 2007 وانتهت بالتعادل بثلاثة أهدف لكل منهما واحتسب وقتها الحكم ضربة جزاء مثيرة للجدل للريال بعد إلتحام بين أوليجير مدافع برشلونة السابق تجاه جوتي قائد الريال السابق سجل منها رود فان نيستلروي وسط اعتراضات لاعبي برشلونة كما أنه طرد أوليجير في نفس المباراة للحصول على إنذارين.

وكانت المرة الأولى التي يذهب مايينكو إلى ملعب سنتياجو برنابيو يوم 2 مايو 2009 لإدارة الكلاسيكو في الجولة 34 لموسم 2008 2009 وهو اللقاء التاريخي الذي حقق من خلاله برشلونة الفوز بستة أهداف مقابل هدفين على الريال.

ريال مدريد عرف طعم الفوز مع مايينكو على برشلونة في الدوري مرة وحيدة فقط يوم 21 أبريل عام 2011 في كامب نو بهدفين مقابل هدف ثم أدار مايينكو المباراة الماضية في الدور الأول لدوري هذا الموسم في ملعب كامب نو وفاز البارسا بهدفين مقابل هدف.

وأدار مايينكو مباراتي في الكلاسيكو في بطولة كأس ملك أسبانيا الأولى في نهائي بطولة عام 2011 على ملعب المستايا وفاز ريال مدريد بهدف كريستيانو رونالدو كما أدار لقاء الإياب بدور الأربعة على ملعب "كامب نو" وفاز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 566


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة