الأخبار
الملحق الرياضي
الكلاسيكو الأول في 2014.. ثأري لريال مدريد.. والفرصة الأخيرة لبرشلونة !
الكلاسيكو الأول في 2014.. ثأري لريال مدريد.. والفرصة الأخيرة لبرشلونة !
الكلاسيكو الأول في 2014.. ثأري لريال مدريد.. والفرصة الأخيرة لبرشلونة !


03-20-2014 10:56 PM

DPA ©



يسعى برشلونة إلى التشبث بالفرصة الأخيرة عندما يحل ضيفا على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد يوم الأحد المقبل في إطار المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وتجتذب مباراة القمة (الكلاسيكو) بين الفريقين معظم الاهتمام من بين مباريات المرحلة التي تفتتح غدا الجمعة بالمواجهة بين سلتا فيجو ومالاجا وتختتم يوم الاثنين المقبل بالمواجهة بين ألميريا وريال سوسييداد.

ولا تقتصر أهمية المواجهة بين الريال وبرشلونة على استاد "سانتياجو برنابيو" على كونها مباراة الكلاسيكو الأولى بين الفريقين في 2014 ولكن لكونها قد تحسم بشكل شبه نهائي صراع الفريقين على صدارة جدول المسابقة وتلعب دورا كبيرا في حسم اللقب هذا الموسم.

كما تتسم المباراة بالطابع الثأري بعدما سبق لبرشلونة أن فاز 2/1 على الريال في مباراتهما بالدور الأول للبطولة هذا الموسم ويأمل الريال في توجيه ضربة قوية لبرشلونة ويحرمه من الدفاع عن لقبه.

ويتصدر الريال جدول المسابقة حاليا برصيد 70 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد أتلتيكو مدريد بينما يحتل برشلونة حامل اللقب المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

وبعدما ظل الصراع محتدما على الصدارة بين برشلونة وأتلتيكو لأسابيع طويلة منذ بداية الموسم ، كان تألق الريال في الأسابيع الماضية وبالتحديد منذ استئناف فعاليات المسابقة بعد أعياد الكريسماس ووجود أكثر من كبوة لبرشلونة وأتلتيكو سببا في انفراد الريال بالصدارة.

ورغم هذا ما زال الأمل قائما أمام برشلونة لإيقاف انطلاقة الريال في المسابقة والعودة بقوة إلى دائرة المنافسة لأن الفوز لبرشلونة في هذه المباراة سيقلص الفارق مع الريال إلى نقطة واحدة.

ورغم سقوط برشلونة مرتين في آخر أربع مباريات خاضها الفريق في الدوري الأسباني ، يخوض الفريق المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نجمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي قدرا كبيرا من مستواه المعهود.

وظهر هذا من خلال الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي سجلها ميسي ليقود برشلونة إلى الفوز الكاسح 7/صفر على أوساسونا مطلع الأسبوع الحالي.

وفي المقابل ، سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الفوز 1/صفر لريال مدريد على مضيفه ملقة مما يعني أن الفريقين يصلان لهذه المواجهة بأفضل مستوى ممكن لفرس الرهان الرئيسي لكل منهما وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون في غاية الإثارة والقوة.

وما يضاعف من قوة وأهمية المباراة أنها تأتي قبل نحو ثلاثة أسابيع على المواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي كأس ملك أسبانيا.

واستعد الفريقان للقاء الكلاسيكو المقرر يوم الأحد المقبل بأفضل شكل ممكن حيث تغلب برشلونة على مانشستر سيتي الإنجليزي 2/1 منتصف الأسبوع الماضي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ثم فاز 7/صفر على أوساسونا وفاز الريال على ملقة مطلع هذا الأسبوع ثم فاز على شالكه الألماني 3/1 أمس الأول الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

ويدرك الريال تماما أن أي نتيجة سوى الفوز في هذه المباراة قد تهدد فرصه في الفوز بلقب الدوري لأنها ستبقي على آمال منافسيه الرئيسييين برشلونة وأتلتيكو.

ولهذا ، سيبحث الفريق عن الفوز مستغلا المستوى الرائع الذي وصل إليه معظم لاعبي الفريق بقيادة رونالدو والويلزي جاريث بيل.

وما يؤرق الريال حاليا هو غياب لاعبه خيسي رودريجيز للإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة قد تصل لثمانية أشهر حيث تعرض اللاعب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة أمام شالكه.

ولكن المباراة نفسها شهدت تسجيل رونالدو لهدفين ليحطم رقم المجري فيرنك بوشكاش مع ريال مدريد ويرفع رصيده إلى 243 هدفا مع الريال مقابل 242 لبوشكاش ويصبح رابع أفضل هداف في تاريخ الريال وهو ما يمنحه دفعة جديدة قبل لقاء الكلاسيكو.

وفي المقابل ، تبدو صفوف برشلونة مكتملة كما احتفل لاعبو الفريق بتمديد عقد زميلهم الشاب مارك بارترا حتى 2017.

وقبل عام واحد فقط ، حقق الريال الفوز على برشلونة في نفس الاستاد "سانتياجو برنابيو" وذلك بالدور الثاني للدوري الممتاز في الموسم الماضي ولكنه كان الفوز الثاني فقط في آخر عشر مواجهات بين الفريقين على هذا الاستاد في مختلف المباريات مقابل ثلاثة تعادلات وخمس هزائم.

ويطمح أتلتيكو إلى مشاركة الريال في الصدارة على الأقل لساعات قليلة من خلال فوزه على مضيفه ريال بيتيس يوم الأحد أيضا في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.

ويتمنى أتلتيكو فوز برشلونة أو تعادله ليتأجل حسم الصراع على اللقب بشكل عملي إلى المراحل الأخيرة من المسابقة.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي سلتا فيجو مع ملقة غدا الجمعة وغرناطة مع إلتشي واسبانيول مع ليفانتي وبلد الوليد مع رايو فاليكانو وأتلتك بلباو مع خيتافي بعد غد السبت وأوساسونا مع أشبيلية وبلنسية مع فياريال يوم الأحد وألميريا مع ريال سوسييداد يوم الاثنين المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 641


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة