الأخبار
أخبار إقليمية
" واحد كيلو "حريات "
" واحد كيلو "حريات "



03-22-2014 01:08 AM
عثمان ميرغني

بالله تمعنوا معي في هذا الخبر الذي بثته وكالة الأنباء الرسمية (سونا) أمس: "أكد حزب المؤتمر الوطني أن قدر الحريات المتاح بالبلاد يفوق ما هو متوفر في الكثير من الدول التي تنادي بالديمقراطية، وحذر من الخروج على القانون بدعوى الحرية، وجدد الحزب التزامه ببسط الحريات وحرية التعبير للجميع دون استثناء.. وأكد عدم ممانعتهم لممارسة الأحزاب نشاطها السياسي في الساحات والميادين".

لو كان الخبر على لسان وزير الداخلية.. أو حتى على لسان أي متحدث في الدرج الحكومي فقد يكون مقبولاً.. لكن المتحدث الذي يقول في الخبر بالحرف الواحد: "جدد الحزب التزامه ببسط الحريات وحرية التعبير".. هو حزب المؤتمر الوطني!! الذي تفترض اللعبة السياسية أنه واحد من (اللعيبة) في ملعب السياسة.. وليس (الحكم) ولا (مراقب المباراة)..

حزب المؤتمر الوطني (جدد التزامه ببسط الحريات..) كيف؟ هل هي (فضل ظهر!!) من فائض الحريات التي يتمتع بها هو؟ كيف يبسط حزب المؤتمر الوطني (الحريات!!)؟ هل هو الذي صادرها؟ هل هو الذي يملك مفاتيح (المخزون الاستراتيجي!) للحريات فيخرج منها بقدر ما يشاء، متى يشاء، كيف يشاء؟..

هنا تكمن المشكلة الكبرى.. حزب المؤتمر الوطني من فرط (اندغامه!!).. يسرق لسان الحكومة.. رغم أن الحكومة حكومته، ولديه فيها كثير من المتحدثين الرسميين الذين يستطيعون باسم الحكومة أن يقولوا نفس ما قاله مسؤول الحزب.. دون أن يحرجوا الحكومة..

بصراحة.. الأمر بلغ حد اليأس الكامل.. يأس من أن (ينتصح!) حزب المؤتمر الوطني ويقبل أن يمارس اللعبة السياسية من منصة واحدة مع بقية الأحزاب.. وفي تقديري أنه ليس لدينا – نحن شعب السودان- مزيد من الوقت لنهدره في إقناعه بما يجب أن يمتثل به.

ومع ذلك تدهشني حكاية قياس الحرية (بالكيلوجرامات).. في العبارة التي وردت في الخبر والتي تقول: "أكد حزب المؤتمر الوطني أن قدر الحريات المتاح بالبلاد يفوق ما هو متوفر في الكثير من الدول التي تنادي بالديمقراطية"..

كيف يقيس حزب المؤتمر الوطني (قدر الحريات المتاح بالبلاد)؟ بالرطل أم بالكيلو؟

ما هو معيار (الحريات!)؟ كم عدد الندوات التي تقيمها الأحزاب في الشهر الواحد.. بل في العام..؟

حسناً فلندع الحديث عن الحريات العامة في العمل العام.. ولنزن (مثقال) الحريات داخل حزب المؤتمر الوطني نفسه.. ما هو حجم و(مقاس) الحريات داخل المؤتمر الوطني (شخصياً)؟ كم عدد الذين جرفهم التيار خارج أسوار الحزب لمجرد نطقهم بكلمة واحدة لا ترضي (الرأي الأول والأخير) في الحزب..؟

من الحكمة أن نحترم عقل الشعب، إن لم يكن في وسعنا احترام كرامته..!!

[email protected]
اليوم التالي


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 10306

التعليقات
#950213 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2014 12:53 AM
انت يا عثمان ومعاك حاجة اسمها حسين خوجلى النتو قايلين بأنكم بتحاولوا تجملوا حاجة اسمها حركة اسلامية؟ والله العظيم بتضكوا على نفسكم قبل حركتكم وياااا انت هو علي الزبالة يازبالة

[kamal]

#950138 [Awad Sidahmd]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 10:43 PM
الأخ عثمان ميرغى , سبق أدليت بدلوى فى هذا الموضوع فيما يلى نصه : يا عزيزى , ان النقاش فى هذا الموضوع لا يدار بهذه الصورة , وذلك للاسباب الآتية : (1) تعلم اننا نعيش فى ظل وضع شمولى بغيض تحولت الدولة كلها بموجبه من دولة وطن الى دولة الحزب وكوادر الحزب , يتصرف فى أموالها وممتلكاتها , وكل قاطنيها كأنها ضيعة تابعة له دون أى حسيب أو رغيب (2) من المعلوم أنه لم يحدث فى ظل هذه الشموليات ( التى ابتليت بها البشرية منذ مستهل القرن المنصرم ) قيام انتخابات نزيهة قط انها كلها تقوم على تقويض ارادة الأمة لأجل البقاء فى السلطة (3) فيما يتصل بحالتنا هنا نستمع للمفكر الاسلامى البروف. الطيب زين العابدين يحدثنا عن ذلك : ( وكان أن سمعنا العجب العجاب , بأنّ هناك من يتعبّد الله سبحانه وتعالى : ( بالتجسس على الناس واعتقالهم , وتعذيبهم , وقتلهم , وفصلهم من أعمالهم , .... وبتزوير الانتخابات , ونهب المال العام . ) (4) الراعى فى مفهوم الاسلام ياتى لخدمة الرعية , وان يكفل لها كل ما من شانه أن يحقق لهم الأمن والأمان , وليس ظلمها والاستبداد عليها , ومن المفارقات العجيبة أن هذا المفهوم الاسلامى قد توصلت اليه الأمم المتحضرة حولنا بفطرتها السليمة بعد قرون من الصراعات والحروب والدماء المهدرة , والآن نرى بام أعيننا حكام اوروبا وامريكا يأتوا لخمدة رعاياهم , ويخضعون مثلهم مثل أى مواطن للعدالة فى حالة حدوث أى خطأ منهم (4) ولو أجرينا مقارنة عن ما نحن عليه فى ظل الشمولية مع حالهم هناك فى ظل الديمقراطية (مبدأ الشورى )نجد أن ولاة أمرنا لا تنطبق عليهم الكلمات : ( راعى - سلطان – ملك – رئس جهورية ..... الخ ) فالوصفة الوحيدة التى يمكن أن تنطق عليهم هو (عصابات مجرمة ) وهذا ينطبق تماما على كل الشموليات البغيضة المنوة عنها (5 ) المعلوم أن الرسالة الخاتمة جاءت أصلا لانقاذ البشرية جمعاء , من من مثل هذه الجاهلية الجهلاء التى تردينا اليها , وتخرجها من عبادة العباد , الى عبادة الله وحده , ومن ضيق الدنيا , الى سعتها , ومن جور الأديان ( بعد تحريفها ) الى عدل الاسلام , فماذا نرى اليوم ؟؟؟ نراهم يعرضونها على العالم كله بهذه الصورة المخالفة , والمغائرة , والمجافية تماما لحقيقتها , فماذا يعنى ذلك ؟؟؟ ذلك يعنى بوضوح أننا نقدم أعظم وأجل هدية لأعداءنا , أعداء هذا الدين المتربصين به بحكم اننا نرفع رأته , وننسب هذه الردة , وهذه الجاهلية , وباصرار شديد , لتعاليمه وموجهاته !!!!! فهل هناك مصيبة وبلية تصيب الانسان أكبر وأعتى , وأشد وطئة من هذه ؟؟؟؟؟

[Awad Sidahmd]

#950117 [عادل الامين]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 10:16 PM
ليس هناك ادنى علاقة بين الديموقراطية والاخوان المسلمين
خلونا من السلوك من حيث الفكر نفسه
الاخو المسلم عايز يرقص لكن ما يغطي دقنو
والمشكلة في الاخو المسلم وليس في الاعلام
عثمان ميرغني
سؤال واحد بس من جزئين
من اجهض اتفاقيةنافع/ عقار 2011
وهل ازاحة او نقل او تعين والي امر دستوري؟؟

[عادل الامين]

#950050 [بت مستورة]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 08:33 PM
* واحد كيلو حريات .

** احلى واصدق تعبير للواقع المعاش ( تحت شجرة الكيرى )25 سنة .

بس ما عرفنا الاسعار , عشان نعرف (ربع ربع) الكيلو بى كم , وخليها مستورة .

*** وبعدين ما موضع الاعراب ( بالنسبة للكوارع وام فتفت ) انشاالله ما يكون دخلوها مع الادوات المحظورة المساعدة للزنا ( اقصد للسكر ) بعانون النظام العام ؟

[بت مستورة]

#950001 [ابوكوج]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 07:37 PM
بصراحة.. الأمر بلغ حد اليأس الكامل.. يأس من أن (ينتصح!) حزب المؤتمر الوطني ويقبل أن يمارس اللعبة السياسية من منصة واحدة مع بقية الأحزاب..

صدقني يا عثمان كنت سأحترم قلمك لو بقيت على حالك انت وامثالك ممن وعدوا من شرذمة الانقاذ ا بالوصول الي مآربكم وما قصروا معكم الجماعة وليس من العدل أي عدل اعنيه هنا الحقيقة انني مستاء منكم ايها النهازون تريدون ان تبدلوا جلودكم لكي يقال عنكم مظاليم الانقاذ لن ننسى دوركم الذي ابقى هؤلاء ووقد حان وقت حسابهم وانتم معهم رغم تنصلكم الذي لن ينطلي على الملاء فقد درسناه في الاوليات من حكاية الثعلب والغراب يا غربان الانغماس

[ابوكوج]

#949948 [booshy]
2.88/5 (4 صوت)

03-22-2014 06:05 PM
لكى لا ننسى..تذكير بما كان يكتبه الكوز عثمان ميرعنى



السوداني 117\3\2007

اقتباس:
واحدة من أرهق معضلات الضمير الوطني السوداني أنه -أحيانا– يفرط في القيم النبيلة تحت وهم الارتهان للموقف السياسي.. لا يتذوق طعم الإنجاز أو البطولة الا اذا حازت على العلامة السياسية التي تؤهلها لأن تكون في مقام (مع) أو (ضد).. تماما كما يحدث في ساحات كرة القدم.. عندما –مثلا- لا يتذوق جمهور المريخ طعم أى نصر هلالي.. وربما يستطيب هزيمته من أى فريق آخر في الدنياـ والعكس صحيح أيضا.
تمر هذه الأيام الذكرى العاشرة لحدث ربما لا يعيره الكثيرون التفاتاً لاعتبارات سياسية محضة، تتعلق بلون البطاقة.. نقطة (التفتيش) التي تقرر قيمة العمل حسب اللون السياسي الذي يحمله.. الحدث الذي أتحدى به الضمير السياسي قام به في مثل هذه الأيام قبل عشر سنوات مجموعة من طلاب جامعة السودان.. عمل بطولي شامخ لم أجد له نظيراً طوال القرن الماضي كله.. وأتحدى في ذلك من يعترض.
خلال الحرب الشرسة التي جرت عام 1997، عندما انهارت الحدود السياسية بين السودان وثلاث دول هي أوغندا وإيوبيا وإريتريا، وواجه الجيش السوداني حربا على جبهة ممتدة لعدة آلاف من الكيلومترات.. استطاعت الحركة الشعبية لتحرير السودان مدعومة بالجيش اليوغندي اختراق الجنوب بقوة هائلة.. في بضعة أيام استطاع الجيش الشعبي التهام المدن والقرى والحاميات العسكرية في المسافة من آخر نقطة على الحدود اليوغندية الى أقرب مسافة الى جوبا.. كان الجيش الشعبي يستخدم دبابات توجه مدافعها بالليزرـ وتدك بسرعة وبدقة هائلة اي نيران يطلقها الجيش السوداني.. وبدا كما لو أن الطريق الى جوبا قد فتح على مصراعيه، وأن الجيش السوداني الكثيف المنتشر في الجنوب والمتركز جله في جوبا على وشك السقوط في محنة عجيبة.
في هذه اللحظة تحرك عدد من الطلاب –جلهم من جامعة السودان– عددهم حوالى (120) طالباً يقودهم الشهيد علي عبد الفتاح.. وقرروا مواجهة رأس الرمح المتلهب في الجيش الشعبي الذي بات على وشك دخول جوبا.. رغم التحذير المستمر لهؤلاء الطلاب من أن قوتهم لا تساوي شيئا الى قوة الجيش الشعبي المكتسحة، الا أنهم أصروا على التقدم للمنازلة.. حدث ذلك في نقطة تاريخية.. في (الميل40).. أي على بعد أربعين ميلاً فقط جنوب جوبا، ودارت أشرس معركة في تاريخ السودان بين حفنة طلاب.. أكرر: طلاب من جامعة السودان لم يدخلوا الكلية الحربية، كان الطلاب يحملون مدافع (آر بي جي) مضادة للدبابات.. فينتظرون بثبات مذهل الدبابة تتقدم نحوهم مثل الفيل الهائج.. ثم يقفزون على ظهرها ويفجرونها.. وكانت أروع الصور البطولية ما رسمه أحد الطلاب واسمه (معاوية).. تسلق الدبابة وفتح النافذة الأعلى في سطحها وأطلق قذيفته في داخلها وهو على سطحها فتطاير جسده الصغير في الفضاء مع أشلاء الدبابة.
في أتون معركة قاسية شرسة تمزقت أكثر من عشر دبابات كالورق، وانكسر رأس الرمح الملتهب لهجوم الجيش الشعبي وانهارت تماماً قدرته على الاختراق.. ومنذ ذلك اليوم وحتى هذه اللحظة لم يستطع الجيش الشعبي التقدم خطوة واحدة وراء الميل أربعين الى أن اكتمل التوقيع على ...اق السلام.
كان عملا بطوليا فذاً لم أسمع أو أقرأ مثيلاً له في تاريخ السودان، وأروع ما فيه أن من قاموا به شباب غض.. لماذا لا يصاب الوطن بعمى الألوان السياسية فيحدق في البطولة بلونها السوداني الصافي الرقراق.. بلا دهان سياسي.. حتى لا تموت النخوة في رجالنا وتصبح البطولة.. على قدر طول اللسان.. المجرد من الإحسان!!.

[booshy]

ردود على booshy
[أحمد التوم عبد الله] 03-23-2014 07:00 AM
Where was Othman Mirghani at that time? was he doing Jihad? or collecting money to start his own biusness

United States [زنقه زنقه] 03-22-2014 08:20 PM
كااااااااك


#949934 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 05:47 PM
احجزو لينا نص كيلو حرية مدنكل وكتر الشطة وما تنسى ربع كيلو باسطة عشان نحلي بيهو؟

[المشروع]

#949930 [أبو حسين]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 05:41 PM
فعلا كما قال الأخوة الراجل عامل رايح وما بعرف المصطلحات يعني عندما نقول مؤتمر وطني يعني الحكومة التي بداخلها وزير الداخليه ووزير الكمونية .....الخ يعني ما توهمنا بأن المؤتمر الوطني حسب مثل بقية الأحزاب ، دا الواقع يالكيلو بالوقيه على كيفهم ، لذلك إذا كان عندك طريق للخلاص من هولاء الفاسدين مرحب والا فلا ...........

[أبو حسين]

#949807 [اوهاج]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 03:15 PM
الشيخ الترابي هو السياسي الوحيد في السودان الذي يستطيع نزع 10 كيلوجرامات حرية من البشير لانه هو الذي عين البشير رئيسا علينا ا

[اوهاج]

#949798 [الطاهر]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 03:02 PM
الاستاذ عثمان ميرغني ،،، سلام
مقالاتك الاخيرة كلها مصادمة "الحمد لله" ،، ودا كلام كويس خالص، لانو الناس زهجت من صحافة التملق والتصفيق ،،،،
لكن برضو رايك شنو في البيكتب فيهو د. زهير السراج بي غادي في سودانيز اونلاين؟؟؟؟؟

[الطاهر]

#949795 [الفريد]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 02:58 PM
وماذا تقول ياعثمان ميرغي عن عراب الإنقاذ الترابي الذي يقول أن الهدف الإستراتيجي للحوار مع تلاميذه ( الوطني) هو وحدة الحركة الاسلامية ضد ما يحاك بها عالمياً ؟ تقول لي السودان ومشاكل السودان والحريات هي هم الترابي الذي غدر بالشعب السوداني للمرة الثانية دحين في عاقل يصدق هذا الرجل ؟

[الفريد]

#949749 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 02:14 PM
كلامك المنشور هو اب وام وخال وعم وجد الحرية عندك غلاط ** ما علينا ** هذا الهراء لم ولن يطرب احد مننا ف الحرية تنزع من فم وبراثن الاسد لكن المؤتمرجية من فيهم اسد كلهم نعجات والشعب يخاف النعجات التي تزعجنا يومي ب باااااااااااااااااااااااااااااااااااااع باع ف الدرس ان تفهم لماذا سقط السودان وشعبة طبعا بفضل تلك العقلية القدوة انهيار في كل شئ

[عصمتووف]

#949744 [الكنزي]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 02:11 PM
عثمان مرغني حركه اسلاميه ومؤتمر وطني وموجهين للحديث بهذه الصوره بامتصاص غضب الشارع

[الكنزي]

#949687 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 01:20 PM
طيب ما كان فى حريات قبل انقلاب الجبهة الاسلامية على الشرعية فى 30 يونيو 1989 وكان ناس الجبهة الاسلامية يسيروا المظاهرات والمسيرات المعارض لحكومة الوحدة الوطنية وصحفهم تكتب زى ما عايزة ويعملوا الندوات الخ الخ !!!! تجوا توقفوا الحريات الا على انفسكم وندواتكم ومسيراتكم المؤيدة لحكومتكم الانقلابية وتمنعوا باقى الناس من ذلك ؟؟؟ما اياها دى العهر والدعارة السياسية ذاتها!!!
لكن الغلط ما غلطتكم الغلط غلط حكومة الصادق المهدى الما راقبكم كويس مع انه انقلابكم كان راعى الضان فى الخلا متوقعه !!!
الديمقراطية الجات بعد انتفاضة ابريل كانت محتاجة لاجهزة شرطة وجيش واستخبارا قوية لحمايتها من المغامرين امثالكم!!
لكن تاكدوا ان الحرية والديمقراطية عائدة عائدة غصبا عنكم شئتوا ام ابيتوا هكذا يقول التاريخ والواقع لان طريقكم مسدود جبهة داخلية ضدكم وعلاقاتكم بالخارج سيئة!!
يعنى ح تقولوا للناس شنو؟؟؟مؤامرة اسرائيلة ايها الفشلة؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#949681 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 01:12 PM
واهم من ظن يوما ان المؤتمر الوطني سيمنحه الحرية
لانه ببساطة لم يحسب الامور وفقا لواقع الامور على الارض
مستحيل ثم مستحيل ثم مستحيل ان يمنحكم المؤتمر الوطني الحرية هكذا لمجرد اجراء حوار
عموما من يحلم بالحوار ووثب عاليا نسال الله له هبوطا امنا
وليس العيب ان تصدقوا فالمؤمن صديق
ولكن العيب ان تحلموا بالحرية من غير ثمن

[radona]

#949651 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 12:47 PM
الحريات إلا تاخدوها بى إيدكم ، كيلو متر بعد كيلو متر... وأنسوا موضوع الكيلو جرام

[حسكنيت]

ردود على حسكنيت
United States [جركان فاضى] 03-22-2014 01:28 PM
كيلومير بعد كيلومتر...طيب تنبؤات بلة الغايب ما صدقت...قال البشير يحكم اكثر من 31 سنة...مشى الكيلوات يا حبيبى يا حسكنيت ما بوصل بسرعة...دايرين نمشى بالاف الكيلومترات عشان نصل الحرية بسرعة...الحرية دى فى السما السابع


#949613 [مرتضى أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 12:11 PM
استاذ عثمان ميرغني مرحبا بك في مسرح النضال الذي انت اهلا له

[مرتضى أحمد]

#949611 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 12:08 PM
يا اخوانا انا واعوز بالله من قولة (أنا)بعد قرأتى لهذه المقاله وكذلك بالامس مقالة قطر الوالى ومحاولته تحريض الجمهور على حرقه فى أول مظاهره إزدت يقينا بأن أقل صاحب تعليق موهبه فى مجال الكتابه لهو أبرع من (خربشات دعاية الميشلان هذا)وكما يقول إخوانا المصرييون أن فلانا(بيقول او بيكتب اى كلام وخلاص!!)والرجل يحاول إقناعنا بأنه والعياذ بالله (خبير إعلامى او جاء كما فى بعض الروايات خبير إستراتيجى او نحو ذلك من الالقاب التى تتطاير هذه الايام)وهذه الموضه الجديده لم نسمع بها من قبل إلا فى هذا الزمن القيهب زمن الاخوان فهم اول من قدموا بعض العاطلين من اى موهبه عبر القنوات الفضائيه لينظروا لشعب 90%منهم لا يقرأون ولا يكتبون!! وربما يتذكر البعض من العواجيز امثال حالاتى ذلك (الخبير)العجيب الذى كان يطل علينا من خلال تلفزيون (هنا أم درمان) عقب نشرة الاكاذيب!!وذلك عقب الهجوم الامريكى والتحالف على العراق بهدف إقتلاع نظام صدام حسين بعد إعتداءه السافر على دولة الكويت وإحتلاله لها فكان يحدثنا عن الملائكه والخيول المسومه التى ستقذ نظام صدام وكأنه كان يراهم رؤى العين!! برضو كان يسبق إسمه لقب (دكتور)!!وفيما يبدو والله أعلم أن قدر الشعوب الاسلاميه أن يعيشوا فى زمن جماعه مهمتها إنتاج الالقاب الرفيعه بمقاسات مختلفه والنتيجه منتج أجوف خالى من اى مضمون وعندما يتكلمون لا يكلموننا إلا الكذب او التهويمات والخيالات كما كانوا يتحفونا بها أبان حرب الجنوب وفكلمونا عن الصواريخ التى كانت تسقط على الهدف ولا تنفجر والغيوم التى كانت تساق ليسقى منها الجند!! وسبحان الله الذى اراد أن يفضحهم ومكن جماعة الاخوان فى مصر من السلطه لمدة عام واحد فقط لا غير وقلب عليهم الشعب المصرى وجيشه بعد أن كانوا يتعاطفون معهم فى عهود ماضيه فصدق وتجلى فيهم قول الله عز وجل (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)وهذه الجماعه المجرمه التى تحاول إعادة رئيسها الذى إشتهر بكذبه اللامحدود كما هو حال البشير ورهطه إذا كانت مؤمنه بالله لقراءة قول الله عز وجل (وما تشاؤن إلا أن يشاء الله)وكذلك قوله سبحانه وتعالى (ينزع الملك مِن مَن يشاء)لهمدت وما فكرة فى إسقاط دولتهم لصالح اعداء الاسلام لتذداد كراهية الشعب لهم،واما جماعة السودان يجب أن لا يغرهم تمكينهم ومكوثهم فى السلطه عدد سنين فالرحمن حدثنا أنه سبحانه وتعالى يمد لامثالهم مدا علهم يرجعون،ولنا فى التاريخ قصص وعبر أمم قبلهم ذكروا فى القرآن الكريم لمن يقراء ويعتبر!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
[اوجلان] 03-22-2014 01:40 PM
اعوز بالله تهويمات لهمدت في اي قاموس توجد هذه الكلمات يا علماء البلاغة


#949599 [المشتهى السخينه]
4.13/5 (4 صوت)

03-22-2014 11:55 AM
شوف ياعثمان ما تعمل فيها رايح ..السودان يحكمه رئيس دائم واحد احد لا شريك له وجهاز امن ليس للوطن ولكن للكرسى .اما البقيه فكلها كرتون . فحزب المؤتمر هو اتحاد اشتراكى ( عظيم ) يضم المرتزقه والطفيليين والذين يعبدون السلطة ورئيسها ويعتقدون انه الرازق والحامى من دون الله ..عايز حريه .. الحريه يملك مفاتيحها رجل واحد فقط هو المشير ان شاء اعطى وان شاء منع .. لا تسود الصحائف بالكلام الفارغ عن حزب او جماعه او وزاره او حتى جهاز قضائى لا يملك الا ان يطيع الرئيس الدائم الخالد ابدا فى السلطة ..هذا هو النظام الاسلامى منذ 1350سنه وحتى اليوم لا تغيير ..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
European Union [osama dai elnaiem] 03-22-2014 12:10 PM
صح لسانك والظاهر السخينة سخنة خالص---- أوافقك الراي ومنذ المفاصلة اصبح البشير هو الفرعون الاوحد( ما اريكم الا ما اري وما اهديكم الا سبيل الرشاد) والباقين جوكية ساي ونسال الله العلي القدير ان يزيحه وراينا خلاص كمل لان ذات الموضوع نردده صباح ومساء حتي حفظه اخونا عثمان ميرغني وصار ( يغرد ) به مع سرب الراكوبة وعقبال حسين خوجلي ربنا يهديه ويبطل( حركاته)-- لك التحية وواصل (شرب سخينتك) عافاك الله.


#949597 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 11:54 AM
اخى عثمان / قراءة لك عدة مقالات فى الاونة الاخيرة . قلمك مهم ويتناول مواضيع هامة بكل جراة لكن ارى الاهم والاهم فنتمنى ان تتناول قضيايا الوطن والمواطنيين بكل تجرد وحيادية . واتمنى لكل كل التقدم فى الانحياز الى قضيايا الوطن ثم الوطن .

[محمد احمد]

#949523 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 10:56 AM
كلامك أشبه بكلام حسين خوجلى

[habbani]

#949501 [ابو محمد]
3.50/5 (2 صوت)

03-22-2014 10:41 AM
ضاقت فلما استحمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لا تفرج

احبتى الافاضل حكاما ومحكومين ، حركات مسلحة وكل قطاعات الشعب السودانى الكريم مقيمين ومغتربين .
ندعوكم فى رجب الخير ومافيه من نفحات ان نعود الى الله مالك الملك والذى بيده الخير كله وان نصفى قلوبنا من كل شحناء وبغضاء ونتوجه الى العلى القدير بمشاكلنا فقد جربنا كل الطرق لحل مشاكلنا فى السودان وباءت كلها بالفشل . فهيا الى الله كاشف االغم وفارج الهم هيا ندعوه متضرعين خاشعين ذليلين فى كل صلواتنا وصيامنا وقيامنا واذكارنا افرادا وجماعات فلله الامر كله هيا ندعوه من اجل وطننا ونقول:
"اللهم ولى من يصلح فلا حول لنا ولا قوة الا بك نفوض امرنا اليك"
رددوها بصدق فلا ملجا من الله الا اليه وماحلى الرجوع الى من بيده كل شىء. وذكر فان الذكرى تنفع الموءمنين.

[ابو محمد]

#949495 [seems]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 10:34 AM
برافو عليك ياعثمان ميرغنى كل يوم تزداد بعادا من منهلك القديم وكما قلت لك سلفا ان تسريع خطواتك ابعادا هو فى مصلحتك لان اليوم لمحاسبة الوثنين قد اقترب

[seems]

#949479 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 10:20 AM
سلمت يا استاذ عثمان ميرغنى ..ولكن ( الجيب واحد ) بين السلطة والمؤتمر الوطنى حتى انك لا تفرق بينهما فمن خزينة الدولة بنيت دور الحزب الحاكم ومن خزينته تقام انشطة ومؤتمرات الحزب وتوفر له العربات والنثريات والسكن فى الفنادق والسفر خارج السودان ..لكن يوم الحساب آت ..لاسترداد الوطن وكافة الحقوق

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#949464 [fato]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 10:10 AM
عثمان ميرغنى هل كلامك هذا القفز من مركبكم الغارقة أم أصبحت من أصلاحيى غازى.غايتو أنا شايف بوصلتك تغيرت 180 درجة.أطلق رصاصك على عبدة الشيطان فى كل إتجاه فموعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.حريات أيه التى يتكلم عنها المؤتمر الوثنى.لن تكن هناك حريات فى وجود هذه العصبة بل سوف نقتلعها أقتلاعا.

[fato]

#949439 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 09:48 AM
ديمقراطيه شنو!!!!! إذا كان نحكم بالشريعه الاسلاميه. رضيتم ام رفضتم هذه هي قمه الشريعه. الله أكبر..

[taluba]

#949422 [بكري الصائغ]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 09:24 AM
وكالة الانباء- "سونا- " نفسها لا تتمتع باي قدر من الحريات، فهي مراقبة من قبل جهاز الأمن الذي لايسمح بنشر او بث اخبارها الا بعد اذنها.. نفس الشئ موجود بالتلفزيون..والاذاعة..ووزارة الاعلام !! النظام الحاكم في السودان هو النظام الوحيد في العالم وفيه نيابة تحاكم الصحفيين!!

[بكري الصائغ]

#949417 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 09:17 AM
علقنا منذ ان قرأنا كارثة تصريح المؤتمر الوطني ... و سالنا ان كان من حق المؤتمر الوطني سلب او منح الحريات للشعب، و سالنا اين الحكومة ان كانت حريات البلاد بيد " حزب" يمنح من يشاء و يمنع ممن يشاء ... تلك هي قمة الفوضى و قمة الفساد و الفاشستية .. ان يملك حزب صلاحيات دولة!

[وحيد]

#949400 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 08:47 AM
عصمان ,, آر يو كيدينق من متين الشعب السودانى عندو راى؟ هو كان عندو راى حنس التصريحات اللى بتتكلم عنها كان ممكن تطلع من "حزب" كان المؤتمر الوطنى او غيرو؟ هو المؤتمر الوطنى دا موش حزب زيّو وزى ألأحزاب التانيه وقال حينافسا فى ألأنتخابات؟ المشكله ان ألأحزاب ألأخرى حاسّه بدونيه وانها ليه ما عندها كينونه قدام المؤتمر الوطنى .. كيف حزب بيدى احزاب تانيه هامش حريه .. واحزاب تتنازل لحزب عن انتخابات الا اذا فى شيىء تم اندعامو والأحزاب قبلانه بالأسترداف ..بس ألأسترداف دا هل كان على العجله وهل كانت كانت مستأجره للمشوار من الزهور اللى فتحت الى ألأمتداد ولا العكس..
عصمان.. فضّها سيره وحياة ابوك .. وما تخلينا "نتقبّض " ساكت..

[حد بيعرف احسن م الحكومه!!]

#949344 [لتسألن]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 04:26 AM
* مع هذي (الجرذان)، لا يجدي ألف بيان، إلي الميدان، يا عثمان، إلي الثورة و العصيان، لا تخش ذخيرة و لا بمبان، و الحي هو الديان.

[لتسألن]

#949329 [ابو الجود السوداني]
4.00/5 (3 صوت)

03-22-2014 03:25 AM
عثمان
يا ود ميرغني
من الاخر قلت (من الحكمة أن نحترم عقل الشعب، إن لم يكن في وسعنا احترام كرامته..!!)

دايما غاشي نفسك ان الحكومة ليست المؤتمر الوطني... مع انهم شرا واحد...!!!!
فتنصح الحكومة بجانب وتنصح المؤتمر الوطني بجانب...!!!!
والليلة رفعت يدك من عدم جدوي نصح المؤتمر الوطني (الحمد لله وعيت بعد خرف واستهبال صحفي)
بس خليني اوعيك وابصرك سريع واخليك تبطل الاستهبال الصحفي ومن الليلة اعرف انو ما في فرق بين الحكومة والمؤتمر الوطني اذن يجب عليك ان تقنع تماما في جدوي نصح الحكومة ذلك الوهم القابع في راسك....!!!!!
وان فعلت اي نصح بعد كدا للحكومة او المؤتمر الوطني في اي مقال قادم فاعرف انك :

(لا نحترم عقل القراء والشعب، وليس في وسعك احترام كرامته..!!)

[ابو الجود السوداني]

ردود على ابو الجود السوداني
[ahmed] 03-23-2014 04:31 AM
ياا أبو الجود السوداني
أعجبني تعليقك جداً ولكن السطر الأخير فاقد الشئ لا يعطيه فكيف تطلب من من لا كرامة له أن يحترم كرامة الآخرين ؟


#949302 [محمد عبدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 01:44 AM
لقد اسمعت ان ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

[محمد عبدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة