الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : الشيوعي والبعث وراء تأخير عملية الحوار
حزب البشير : الشيوعي والبعث وراء تأخير عملية الحوار



03-24-2014 12:58 AM

الخرطوم - سونا -
حمل المؤتمر الوطني حزبي البعث والشيوعي السوداني مسئولية تأخير الحوار الوطني، معربا عن امله في أن تسارع هذه القوى بالرد والاجابة لدعوة الحوار المطروحة على الساحة كسباً للزمن .
وكان القطاع السياسي للمؤتمر الوطني في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس القطاع نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن قد ناقش تقريرا حول تقييم مجريات الحوار الوطني الذي كان قد دعا له رئيس الجمهورية رئيس الحزب المشير عمر البشير .
وثمن القطاع ـ وفقا لامين الاعلام الاستاذ ياسر يوسف ـ المخرجات التى وصفها بالحقيقية لهذا الحوار، مشيرا في تصريحات عقب الاجتماع الى أن رئيس الجمهورية التقى بأكثر من خمسين حزبا وطنيا في اطار الدعوة لهذا الحوار الوطني، مؤكدا أن توافقا تم في اطار هذه اللقاءات حول كثير من القضايا المتعلقة بالجوانب الشكلية المتعلقة بانطلاقة الحوار من الآلية التي يفترض أن تدير الحوار واجندته .
وجدد القطاع السياسي موقفه المبدئي الداعي لضرورة إشراك كافة الاحزاب السياسية في الحوار السياسي، مشيدا بالقوى السياسية التى وصفها بالاغلبية في التجاوب مع الدعوة . وقال يوسف ( نحن الآن ننتظر مواقف ايجابية من الحزب الشيوعي السوداني وحزب البعث واحزاب اخرى في المعارضة ، نعتقد ان تأخرها في التجاوب مع دعوة الحوار هو ما يؤخر انطلاق عملية الحوار ) وزاد ( لذلك من منظور وطني لابد أن نسرع بعملية الحوار والمؤتمر الوطني يجدد دعوته للحزب الشيوعي وحزب البعث وحزب المؤتمر السوداني للاستجابة للمشاركة في عملية الحوار وطرح كل القضايا على طاولة الحوار ونحن مستعدون لذلك ).


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1239

التعليقات
#951581 [google]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:59 AM
بروز اسماء جديدة بقوة فى ساحة السياسة السودانية المؤتمر السودانى دة ناوى على شنو

[google]

#951503 [Musfafa Ibrahim Ogall]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 09:57 AM
هل لكم تصحيح الاسم Musfafa الى Mustafa

[Musfafa Ibrahim Ogall]

#951453 [Musfafa Ibrahim Ogall]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 09:20 AM
كنت وحتى كتابة هذا المقال , من بين الذين يعتقدون , ان الاحزاب اليسارية , هى احزاب نخبوية
ليس لهل قواعد ولا ثقل جماهيرى . وهى من هذا المنظور , لا تشكل فارقا في الساحة السياسية , لا سلبا ولا ايجايا , كما يصرح بذلك قادة الحزب الحاكم .
واستطاع السيد حسين خوجلى في برنامجه الذى يلتف حوله الملايين كما يزعم ,ان بعمق هذاالاعتقاد ويقفز به الى احزاب اخرى
اذن , ما الذى لدى احزاب مثل هذه , حتى تعيق , او تاخر الوفاق الوطنى
فالذى يعيق او ياخر لابد ان يكون مؤثرا ولن يكون مؤثرا ما لم تكن له قواعد وثقل
هل لى ومن هذاالمقال ان اقول ان قادة الحزب الحاكم وبعض كتاب الصحافة يناقضون انفسهم ويمحون بالنهار ما خطوه ليلا , وان هناك حقائق حتى في غبر هذا, يحاولون تجاوزها ولا يستطيعون

[Musfafa Ibrahim Ogall]

#951430 [kandimr]
5.00/5 (3 صوت)

03-24-2014 09:00 AM
حامل (رتبة الحقير) فى مؤتمره الصحفى لرفع الدعم عن (الوقود)..صرح أن حزبه و(الامة) و(الإتحادى) ..توجهاتهم وأحدة..و(الشعبى )و(الوطنى) وجهان لعملة (وأحدة)...وبقية الاحزاب المدعوة للحوار شروطها وأضحة..والشعب يريد أسقاط النظام..و(العقاب) أولا ثم (الكنس) و(المحاسبة)..والى (القصر) و(السراى) و(المنشية) و(الجنينة) حتى (النصر)..نحن لرفاق الشهداء..الصابرون نحن..

[kandimr]

#951412 [semsem Alhajar]
5.00/5 (4 صوت)

03-24-2014 08:46 AM
والله لم اري ولم اسمع باصدق همآ واوحد موقفآ تجاه القضية السودانية منذ قدوم الانقاذ مثل الحزب الشيوعي الذي يمثل وللامانة اشرف الاحزاب السياسية علي الساحة ولكن كلنا المشكلة ان اغلبية ابناءء بلدي لا يفقهون روية الحزب الذي في المقام الاول تهدف الي فصل الدين عن السيااااسة ....ودمتم احبتي ودام نضالكم ومواقفكم.....
مع العلم انني لا انتمي لاي من احزاب الظل التي لا ترتقي لمستوي فهمي ...ولكن للامانة مطلع علي ما يدور ف الساحة ويعجبني جدآ موقف الحزب الشيويعي الذي لم يتغير اطلاقآ تجاه النظام.....تقول لي احفاد المهدي وحرر السودان وطلع الانجليز و و و ..ياااخ اعقلووووا...

[semsem Alhajar]

#951338 [مراقب سياسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 04:13 AM
كسبا للوقت يمكن أن تبدأوا الحوار مع الغالبية التي قلتم إنها وافقت علي الحوار وأكيد سوف تلتحق الأحزاب الأخري متي ما رأت أن هناك حوار جاد وأن النيات خالصة

[مراقب سياسى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة