الأخبار
أخبار إقليمية
تزايد الأمل في كشف مصير الطائرة الماليزية المفقودة
تزايد الأمل في كشف مصير الطائرة الماليزية المفقودة



03-24-2014 07:40 AM

كوالالمبور - بيرث (كانبيرا)
أعلنت ماليزيا، أمس، أنها تلقت من فرنسا صورا التُقطت بالأقمار الاصطناعية لأجسام تطفو في المنطقة التي تتركز عليها عمليات البحث عن طائرة «بوينغ» المفقودة، قبالة سواحل أستراليا. وقالت وزارة النقل في بيان: «إننا نشاهد على هذه الصور ما يُشبه أجساما قرب الممر الجنوبي، بالمنطقة في المحيط الهندي التي قد تكون سقطت فيها الطائرة، حيث تُنفذ حاليا عمليات بحث واسعة النطاق».

ونُقلت هذه الصور إلى أستراليا التي باتت تنسق عمليات البحث عن الطائرة المفقودة، ولم تكشف الوزارة حجم هذه الأجسام العائمة ولا عددها ولا موقعها. وكانت أقمار اصطناعية رصدت أجساما في 16 و18 مارس (آذار)، بين جنوب غربي أستراليا والقطب الجنوبي، حيث تتركز عمليات البحث جوا وبحرا جنوب غربي بيرث. وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت أنه «من المبكر جدا التحقق من الأمر، لكن من الواضح أن لدينا الآن مؤشرات ذات مصداقية ويزداد الأمل، لكنه مجرد أمل لمعرفة ما حصل بالطائرة». وفقدت الرحلة «إم إتش 370» بين كوالالمبور وبكين بعيد إقلاعها في الثامن من مارس آذار في الساعة 00:41 (الجمعة الساعة 16:41 بتوقيت غرينتش)، وعلى متنها 239 شخصا، ثلثهم من الصينيين. وقامت الطائرة بين ماليزيا وفيتنام بتغيير وجهتها إلى الغرب، في عكس خطة الرحلة، وجرى توقيف نظام الاتصالات فيها «عمدا»، بحسب السلطات الماليزية. واستمرت الطائرة في التحليق لساعات، قبل أن ينفد وقودها. واستأنفت قوة دولية جهود البحث، أمس، وركزت على منطقتين على بعد نحو 2500 كيلومتر جنوب غربي بيرث، سعيا للعثور على الجسم الذي رصدته الصين، وقطع حطام أخرى، من بينها لوح خشبي رصدته طائرة بحث، أول من أمس.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أبوت للصحافيين في بابوا غينيا الجديدة، التي يزورها حاليا: «يبدو أن صور القمر الصناعي الجديدة تشير إلى جسم واحد على الأقل هناك، يماثل صور قمر صناعي سابقة. من الواضح أن لدينا الآن عددا من القرائن المعقولة للغاية، وهناك أمل متزايد في أن نكون على طريق معرفة ما حدث».

وكان وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، قد أعلن أن الصين رصدت أول من أمس جسما، بعدما تلقى ورقة تتضمن التفاصيل خلال مؤتمر صحافي في كوالالمبور. وأضاف أن الجسم طوله 22 مترا وعرضه 13 مترا ورصد على بعد نحو 120 كيلومترا بين الشمال والغرب من حطام محتمل أعلنت أستراليا رصده قبالة ساحلها الغربي في مناطق مياه يحظر دخولها بالمحيط الهندي.

وقالت الإدارة الصينية للعلوم والتكنولوجيا وصناعات الدفاع الوطني في موقعها على الإنترنت إن الصورة الجديدة التقطت في وقت مبكر من يوم 18 مارس (آذار). ولم يتسنّ بسهولة تحديد ما إذا كانت الأجسام تماثل ما رصدته أستراليا، لكن مسؤولا عسكريا كبيرا من إحدى الدول المشاركة في جهود البحث وعددها 26 دولة قال إن الصورة الصينية ترصد مجموعة من الأجسام الصغيرة.

الشرق الاوسط


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5611

التعليقات
#952144 [saif mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 07:03 PM
بله العبيط ده مش هو نفس الشخص القال في دهب تحت بيت في قرية من قرى حلفا الجديدة ؟ ووقتها قال الدهب ده بحل مشكلة السودان الإقتصادية . يا أخوان بله ما غائب ، ولكن عقول حكامنا هى الغائبة بل ما موجودة نهائيا ، لو في قانون أمثال بله وحكامنا يشنقوا في الميادين أمام كل العالم .

[saif mohammed]

#951920 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 03:35 PM
عارفين الممر الجنوبي للمحيط الهندي ده إسمو العلمي شنو؟
إسمو (بلاد الجن الأحمر) أو بالإنجليزي (Red-Gen Zone)..!!
ولو ما مصدقين شوفوها في ويكيبيديا.
أنا صادق في كلامي ده وحااااااات المرسي أبوالعباس.


:-)

شعب جهلول يستضيف الدجالين والمشعوذين في القنوات الفضائية!

في السعودية أمثال هؤلاء ينتهي بقص الرقاب بعد صلاة الجمعة في الميادين العامة!

[أسامة عبدالرحيم]

#951513 [عاصم موسى احمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2014 10:02 AM
وين بلة الغايب غيب الله وجوده فى الدنيا

[عاصم موسى احمد]

#951484 [البصير أو حمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 09:47 AM
الجماعه ديل ما سمعو( ببله الغائب )

[البصير أو حمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة