الأخبار
أخبار إقليمية
ياعمر البشير.." والله سئمنا من اقوالك وخطبك عن محاربة الفساد"!!
ياعمر البشير..


03-24-2014 07:07 AM
بكري الصائغ

1-
***- في خطابه اليوم الاحد 23 مارس الحالي، راح الرئيس البشير وبكل برود ولا مبالأة كعادته في كل خطاب قديم (وقادم!!) ويؤكد علي (الإرادة المتجددة لترسيخ النزاهة العامة ومكافحة الفساد، بإعلاء مبدأ المحاسبة العاجلة، مراجعة قانون الثراء الحرام والمشبوه، بحيث تتيح نصوصه التصدي لكل أشكال الفساد وأنواعه، وحصر الحصانات في الحد الذي يتيح للأشخاص المسئولين القيام بواجباتهم في ظل حماية القانون والدستور)...

2-
***- رأيت وبهذه المناسبة، ان اذكر عمر البشير(النساي!!) بما قاله سابقآ، وبما ادلي بها من تصريحات قديمة وحديثة ..واصداره لقرارات جمهورية حارب فيها الفساد والثراء الحرام بالاقوال الرنانة والتوجيهات الرئاسية... التي مارأت النور (بتوجيهات منه!!)...

3-
***- اولي التصريحات عن محاربة الفساد، صدرت في يوم الجمعة 30 يونيو 1989 من العميد عمر حسن البشير في (البيان العسكري الاول في 30 يونيو 1989) فقال:
(المواطنون الشرفاء : لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية مما زاد حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال علي المواطن الحصول علي ضرورياتهم إما لانعدامها أو ارتفاع أسعارها مما جعل الكثير من ابناء الوطن يعيشون علي حافة المجاعة وقد أدي التدهور الاقتصادي إلي خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطيل الإنتاج بعد أن كنا نطمع أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا امة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء التهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوم بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام..أيها المواطنين الشرفاء: واليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشرفية أن لا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزتهم وكرامتهم وان يحافظوا علي البلاد سكانها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين لا طمعا في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الأكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية في الفتنة والسياسة وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والجوع والشقاء والمرض )...

***- وماان انتهي البشير من خطابه، بلحظات قليلة، الا وراحوا اعضاء (المجلس العسكري العالي للثورة الانقاذ) المكون من الرئيس البشير و14 جنرالآ ويصادرون العقارات والشركات الخاصة بالاقباط والمسيحيين، بل ولم تسلم حتي كنيسة الخرطوم من المصادرة!!...وبعدها راحوا يقسمون الاسلاب فيما بينهم!!

***- اين وعدك ياعمر البشير الذي قطعته علي نفسك عام 1989 بمحاربة الفساد?!!

4-
بتاريخ يوم الثلاثـاء 10 ابريل 2012 نشرت الصحف المحلية والعربية خبرآ جاء تحت عنوان:(البشير يتعهد ببسط العدل والشفافية ومكافحة الفساد أمام الهيئة التشريعية القومية)..وافاد الخبر : (تعهد البشير لدي مخاطبته، أمس، فاتحة أعمال دورة الانعقاد الخامسة للهيئة التشريعية القومية ببسط العدل وتقوية الأجهزة العدلية وتبنى الشفافية ومكافحة الفساد، بشتى صوره وألوانه، وعدم التفريق بين فساد المؤسسات أو الأفراد أو الفساد الناتج عن خلل القوانين أو الإجراءات، حتى ينعم الشعب السوداني بحياة آمنة طاهرة، مبرأة من كل أشكال الضعف والقصور)!!

***- اين وعدك ياعمر البشير ببسط العدل وتقوية الأجهزة العدلية وتبنى الشفافية ومكافحة الفساد?!!..ولماذا اطلقت بقرار جمهوري سراح (الفكي) الذي اغتصب طالبة جامعية بعد تخديرها?!!..ولماذا سجنت النقيب شرطة الذي كشف لك الفساد في وزارة الداخلية?!!

5-
***- في يوم الجمعة 18 فبراير 2011، وبمسجد النور بكافوري وبعد الصلاة، تعرض البشير الي هجوم ونقد شخصي ضاري من قبل شباب حزبه الذين اتهموه علانية بالفساد هو واخوانه واعضاء المؤتمر الوطني، وقالوا له بكل غضب ان رائحة فساد حكمك قد زكم الانوف بشدة وخرج للعلن وصل للمحطات الفضائية العربية وبثت الكثير منه. فوجئ البشير بهذا الهجوم الغير متوقع (فهو يعيش في برج عاجي وأبهة وماكان يتوقع ان يتجرأ مخلوق علي ادانته!!)، فتلفت حوله في فزع فما رأي من يسكت الشباب ويحد من ثورتهم، فبكـــي ب(هستيريا) وراح يؤكد للمصليين ان لا احد من معاونيه قد اخطره من قبل بجود فساد في نظامه!!

***- واعلن بعدها عن مفوضية (محاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة) برئاسة الدكتور الطيب ابوقناية. والغريب في الامر ان هذه المفوضية تم الاعلان عنها في يوم الثلاثاء 3 يناير 2012..وتم حلها بدون ذكر اي اسباب في فبراير 2013!!!

***- سخر يومها الشعب طويلآ من البشير الذي يخاف من المفسديين في نظامه ويجبرونه في كل مرة علي (بلع) ولحس اي قرار يصدره بخصوص الفساد!!

6-
***- في شهر مارس الماضي 2013، واثناء انعقاد المحكمة العسكرية بشدي لمحاكمة الضباط ال13 الذين تم اعتقالهم بتهمة التخطيط لانقلاب ضد الوضع القائم، دافع احد المتهميين عن نفسه واكد ان سبب محاولتهم للانقلاب هو الفساد الذي ضرب وزارة الدفاع واستشري داخل القوات المسلحة، واتهموا صراحة وزير الدفاع بالفساد، وبانه قد جلب من روسيا اسلحة ومعدات قديمة انتهت صلاحيتها مما تسببت في مصرع ضباط وجنود، الضباط المتهمون طالبوا باستدعاء الوزير للمثول امام المحكمة العسكرية، عندها لم يجد البشير من حل اخر الا اصدار قرار جمهوري باطلاق سراح الضباط والغاء الاحكام التي صدرت ضدهم، حماية لصديقه عبدالرحيم حسين المصاب بمرض السكري!!

***- بقي ده اسمو كلام ياعمر البشير: فساد داخل القوات المسلحة.. ومعدات حربية فاسدة ادت لمصرع رفقاء سلاحك....وتسكت?!!

7-
***- ياعمر البشير: لماذا تمنع الصحف ووسائل الاعلام من نشر الحقائق عن مايدور في داخل من امور لا ترضي الله ورسوله والشعب، وتكشف الفساد الذي انت في كل مرة، وفي كل مناسبة تحاربة بالكلام والخطب والقرارات الجمهورية?!!..لماذا تحمي المفسديين من أهلك وحاشيتك التي وبفسادها اوصلتك لمحكمة الجنايات الدولية?!!

8-
***- وماالذي يمنعك بالله ياعمر البشير ان تسترد كل مليم منهوب من خزانة الدولة..وتعتقل اللصوص والمفسديين وتقدمهم للمحاكمات..وترد العقارات والشركات المصادرة لاصحابها الاقباط..وتستعيد من دبي هيئة المواني البحرية..وتعيد للتلفزيون قوميته وتلغي صفقة الصين..وتطرد المافيوزي السعودي جمعة الجمعة الذي غسل امواله في بنوكك الاسلامية ..وتوقف صفقات وزير دفاعك المشبوهة..وتفتح ملف بيع خط "هيثرو".. وتلغي استثمارات مصطفي اسماعيل المبهمة?!!

***-اذا كنت لاتستطيع، ياعمر "تنفيذ ماهو اعلاه وتخاف من "الشلة اياها"...عندها ريحنا من خطبك وقراراتك ووفر علي نفسك قطع العهود وخداع الشعب بمعسول الكلام الذي.. والله والله سئمنا منه)!!!

9-
***- لماذا ذكرت في خطابك اليوم 23 مارس بمجلس عن مكافحتك للفساد وانت تعرف تمامآ انك تكذب، وانه لن تكون اي محاربة للمفسديين ?!!.....محاربتك للفساد اشبة بمحاربة "دون كيشوت" لطواحين الهواء!!
واخيرآ:
زعموا ان البشير سيحارب الفساد....فابشر بطول سلامة يافساد!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 6017

التعليقات
#953432 [هيثم بشرى]
1.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 10:17 PM
انا معك في كل ماقلته الا تعتقد بان مايفعله عمر البشير نوع من العبط يعلم بكل مايحدث في الساحه ومع ذلك يدعي العبط هو بالطبع أفشل رئيس مر على السودان ولا ادري ماذا يكسب من وراء ذلك

[هيثم بشرى]

#952795 [abu khaled]
1.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 11:27 AM
عمي بكري كيفك ياحبوب واذا سألت عني انا كنت في الهليون اشباح وخرجت لاسباب صحية لانهم ماقدروا اعالجوني وقالوا روح موت برة ولن اتوقف حتى اخر يوم في عمري واتمنى ان لايقبض الله روحي حتى ارى محاسبة الاوباش والانتقام لضحايا الحروب والجوع والمرض وتطهير بلادنا من تلك الجراثيم التى تنخر في بلادنا .
وفي تلك الفترة كنت اتفكر واتدبر في حالنا التى وصلنا لها وعجزنا عن التغيير للظلم والقهر وكان عزائي قول حبوبتي عندما تشعر بالظلم ولاتقدر على اخذ حقها قائلة البروح في القيزان بظهر في الميزان نعم هنالك يوم بعث وحساب ومن يعمل مثقال ذرة شر يرى ونحن قوم لدينا ذاكرة ضعيفة لم نحاسب النميري على فظائع الامن القومي وقتل المعارضين وكذلك بهاء محمد ادريس على فساده وعمر محمد الطيب على التعذيب والقتل والان خرج نافع ويديه ملطخة بالدماء ونهب اموال الشعب وحتى اشقائه وقبيلته يمارسون التعذيب حتى الموت والمتعافي يتلذذ بأموال الحرام وتشيد المزارع والقصور وعلى عثمان بعد الخيانة العظمي بفصل الجنوب وسرقة أموال الشعب عن طريقتهم المعهودة بواسطة الاقرباء (شركة الاقطان) والشريف بدر موسوعة الفساد في مشروع الجزيرة والاستثمار الخ وصلاح قوش بمليارات الدولارات والشركات يقبضها بيده التى تلطخت بدماء ابناء شعبنا وكذلك ابو الجاز وقبيلته وهل عفى الله عما سلف .

عمي بكري
الان بلدنا في حالة تشظي ودارفور رايحة للانفصال والنيل الازرق وكردفان كاملة والحياه اصبحت صعبة والمعاناة والبلد محاصرة بسبب المجرمين فهل نقبل بذلك من أجل ماذا وهل لدينا مستقبل في ظل هذا النظام ونحن شعب يتكلم ولايعمل ارجو ان تجاوب على سؤالي انت والقرأة الكرام والشعب الفضل متى الخلاص والى متى لقد هرمنا .

اخيرا تعليق على الصور التوب شعار النصر السعودي وكأنها تقول متصدر لاتكلمني وانتي في حد أكلمك يامتصدرة الفساد

[abu khaled]

#952491 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 04:39 AM
اعتراف رسمى:
(3) مليار جنيه (جديد) سرقات
التماسيح الصغيرة بالخرطوم ونهب مواد الاغاثة!!
*************************
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
25-03-2014-
--------------
***- رغم ادعاءات سلطة المؤتمر الوطنى مؤخرا عن شروعها فى مكافحة الفساد ، زاد حجم الاعتداء على المال العام بـ مبلغ (2725357) جنيها عن العام السابق فى ولاية الخرطوم ليبلغ (3377331) جنيهاً ، بحسب تقرير ديوان المراجعة القومي بالولاية .

***- وأكد مدير ديوان المراجعة عبد المنعم عبد السيد بحسب التقرير الذي قدمه أمام المجلس التشريعي لولاية الخرطوم ، إن الحالات تمثلت في الاختلاس والتزوير، مشيرا لتنوع وتطور الأساليب من عام لآخر واستخدام أدوات تنم عن ذكاء إجرامي، مستغلين ضعف أدوات الرقابة الداخلية وغفلة بعض المسئولين أحياناً .

***- وحول أحداث السيول والأمطار التي اجتاحت الولاية في العام الماضي وجّه الديوان باتخاذ إجراءات قانونية ضد محلية الخرطوم أو إرجاع مواد الإيواء التي استلمتها بواسطة بعض الأفراد، ولا يوجد ما يؤكد توزيعها أو تسليمها . وكشف عن متبقي مواد غذائية بمخازن محلية كرري لم يتم توزيعها للمستحقين. فضلاً عن متبقي مبلغ (500) ألف جنيه بطرف محلية كرري .

***- وأشار إلى وجود مخالفات بالهيئة الإشرافية للنظافة تمثلت في صرف ما نسبته (38%) من المصروفات الإدارية على الحوافز، ما أثر على أجور العمالة المؤقتة التي تتراوح أجورها بين (250) إلى (300) جنيه شهرياً . وقال ان شركة المواصلات حققت خسائر متراكمة امتصت كامل رأسمالها بنسبة (66.3% ) نتيجة عدم الاستقرار الإداري والإجراءات السلبية في عملية بيع البصات . ووصف التقرير عدم وجود مجلس إدارة لشركة شوامخ وإدارتها بواسطة مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي بأنه مخالفة لقانون الشركات.

***- والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .

***- ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، كما تؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.

***- وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين .

[بكري الصائغ]

#952487 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 04:07 AM
لتنشيط ذاكرة عمر البشير وحتي
يعرف حجم الفساد في نظامه ...
******************
1-
الفساد المالي .. نحن ثالث دولة 2012 ...
2-
لا تضيعوا وقتكم في قراءة أرقام تقرير
المراجع العام.. فليس فيها فساد ...
3-
قراءات في تقارير المراجع العام ما زال الفساد بريئاً حتى تثبت إدانته ..!!
4-
((هي لله هي لله ) ، تقرير المراجع العام : سرقة بمليارات الجنيهات...
5-
المراجع العام يجدد اتهامه لوزير المالية
بدرالدين محمود بالتورط في فساد ...
6-
نماذج من الفساد في الولايات بحسب تقرير المراجع العام...
7-
خبراء : تقرير المراجع العام دليل إدانة للنظام ...
8-
تقارير المراجع العام: وما يزال الفساد مستمراً...
9-
بابو نمر : تقرير المراجع العام عن الفساد "مخجل ولا يليق بالسودان...
10-
وما خُفي أعظم.. مطالعة ثانية في ملفات المراجع العام...
11-
المراجع العام يكشف فساد كبير بديوان الزكاه...
12-
المراجع العام يفضح النظام...
13-
الفساد عنوان ضخم لفصول وهوامش'مقروءة ومرئية'في الإنقاذ السودانية..
14-
الإعتداء على المال العام خطر يهدد خزانة الدولة بالافلاس...
15-
إلى متى رموز الفساد في السودان ترتع في مال الأمة?!!
16-
المراجع العام يجدد أمام (محكمة الأقطان) اتهام وزير المالية بالتزوير ...
17-
الفساد كمحرك للغضب فى السودان قراءة فى الالتزام بالمعايير ...
18-
المراجع العام للدولة يفضح الفساد والسذج ينكرون ...
19-
الفساد في عهد الإنقاذ - نسخة مجانيه...
20-
الاستثمار السياسي فى قضايا الفساد المالي...
21-
وقال المراجع العام .. هذا يحدث في السودان!!
22-
لوائح لحماية الفساد..!!
23-
علة الفساد في السودان البشير وحاشيته...
24-
محاربة الفساد وإصلاح الحزب الحاكم في السودان: المهمة المستحيلة...
25-
فـــــــــــــــــساد الانـــــــــــــقاذ ...
26-
تفاصيل ما حدث: مكافحة الفساد.. مهمة جديدة لمكتب الرئيس...
27-
أين ذهبت أموال الشعب السوداني ؟؟ هي لله يا مستهبلين ؟؟
28-
الفساد بولاية الجزيرة ...الهمس يتحول إلى جهر...
29-
لمحة من شراسة فساد الحكومة بالارقام...
30-
مكافحة الفساد.. محاربة طواحين الهواء...
31-
لعناية النائب العام..ضد فساد رئيس القضاء المالى...
32-
اكثر من 90 مليار جنيه اختلاسات ( امين ) الاوقاف بالسعودية...
33-
الملف الكامل لفساد الانقاذ!!
34-
المراجع العام فى البرلمان :ارتفاع فى حجم الاعتداء على المال العام...
35-
فساد شركة السودان للاقطان ووزير
المالية الحالي وفقا لتقرير المراجع العام...
36-
نهب غير مسبوق لاموال الشعب السوداني...
تقرير المراجع العام 2009 ...
37-
المراجع العام : شركة الأقطان بددت (120) مليون يورو...
38-
الاعتداء علي المال العام بالسودان يقفز من (396) مليون دينار ...
39-
جريدة (السوداني) تكسر حاجزالصمت..
وتنبش في المسكوت عنه في ضياع امـوال البنوك!
40-
المراجع العام: (90%) من الاختلاسات خيانة أمانة...
41-
البرلمان يعترف بوجود اختلاسات بالمصارف...
42-
فى تأكيد لما نشرته ( حريات ):
عضو بالمجلس الوطنى : الاختلاسات فى المصارف كبيرة وخطيرة...
43-
«53597065» ديناراً اختلاسات المال العام بالنيل الأبيض...
44-
رشوة ، واسطة ، اختلاس ، إهمال ...اشياء متوفرة في السودان و بكثرة..
45-
فساد ...تزوير و اختلاس بالبنك ـالزراعى السودانى...
46-
أغرب قصة في تاريخ الجمارك السودانية...
.. قصة السيارة البرادو التي هزت ميناء سواكن...
47-
اعتراف رسمي بفرض العمولات والرشاوي علي المستثمرين الاجانب!!
48-
مصدر موثوق :
عمولة كبيرة لوالي الخرطوم من صفقة إستيراد (1500) بص ...
49-
المتهمان الأول والثاني في قضية الأقطان
حصلا على عمولة (4) ملايين دولار!!
50-
غول الرشاوي يهدد الاستثمار...
51-
مجلس الاستثمار:
سنكافح الرشاوي التي يطلبها الموظفون من المستثمرين...
52-
هبات ورشاوى لتوطين ( البدون ) الكويتيين فى شرق السودان!!
53-
السودان : الرشوة.. سوس ينخر في عظام الوطن...
54-
عادات السودانيين تخفي إحصائيات "الرشاوي"!!
55-
السودان يتصدر قائمة الدول الفاسدة و"المالية ...
56-
ولازال شقيق البشير الفاسد يستغل القضاء
الفاسد للانتقام من الخبير د.فيصل عوض...
57-
دبلوماسية النعجة ؛ هل تعيد الإستثمار إلى السودان؟!!
58-
السودان يتربع على عرش الفساد في العالم وفقا لأحدث تقارير ...
59-
عرض لفصول ومشاهد كتاب ويكيلكس السودان: الخندق:(أسرار دولة الفسادوالإستبداد في السودان)...
60-
فساد ولاية الخرطوم:
(حريات) تكشف بالوثائق فساد الوالي والوزير والصحفي !
61-
وزيرة الموارد تكشف عن فساد مالى كبير بوزارتها...
62-
تقرير المراجعة : وزير المالية الجديد شريك فى فساد شركة الاقطان ...
63-
آفة الفساد في السودان- هل تكبحها مفوضية لمحاربته?!!
64-
لماذا لاتتم محاكمة احد في الفساد المالي السوداني؟!!
65-
ضربنا أسوأ مثل لحكم شهده السودان ، وبلغ الفساد المالي والاخلاقي ...
66-
صحيفة تشرين • فساد طرقنا وصل إلى السودان!
67-
ملف الفساد الحكومي والثراء الحرام ونهب المال العام في السودان ...
68-
الفساد الإداري بولاية غرب دارفور دليل لغياب هيبة الدولة...
69-
الفساد الإداري في السودان إلي متي ؟؟؟
70-
تقارير المراجع العام: وما يزال الفساد مستمراً...
71-
الفساد في اتصالات السودان...
72-
جهاز الامن يوقف صحيفة ( الجريدة )
لاجل غير مسمى للتغطية على فساد ...
73-
سودانير ..
جريمة مزدوجة ازدحم فيها الفساد المالي مع الكذب والغش والتدليس...
74-
عبد المحمود الكرنكي يتحدث عن الفساد في الدبلوماسية السودانية ...
75-
- إحتل السودان المركز الرابع في تقرير منظمة الشفافية العالمية عن مستويات الفساد في العالم لهذا العام 2012...
76-
ملف الفساد بجامعة السودان المفتوحة،موظفو الجامعة من أسرة واحدة ...
77-
الفساد في السودان: مرض يصعب علاجه ولكنه غير مستحيل...
78-
سوريا والعراق وليبيا والسودان في
"منطقة الفساد الشديد" - العربية.نت ...
79-
سجن نقيب شرطة لكشفه ملفات فساد بوزارة الداخلية!!
80-
بالوثائق والمستنداتالطيران المدني:
الفساد بالجملة وبملايين الدولارات...
81-
صحيفة العرب القطرية: الفساد في السودان أصبح قطاعاً خاصاً!!
82-
صحف السودان تخوض معركة شرسة مع الفساد - العربية-...
83-
الفساد الأخلاقي في الشارع السوداني - أسئلة حائرة ...
84-
السودان و النفق المظلم : قصة الفساد و الاستبداد...
85-
الفساد الاداري من أسباب فشل تجربة إسلاميي السودان في الحكم ...
86-
صحيفة المجهر السياسي السودانية - الفساد (أبو قرون)!!
87-
ذهنية الفساد والدولة الدينية في السودان...
88-
أمين عام الحركة الشعبية: السودان الأول عربيا من حيث الفساد...
89-
الحكومة السودانية بين الفساد السياسى وغياب الحكم الرشيد...
90-
ثم جاءت السودان فى المرتبة الرابعة
للدول العشر الأكثر فسادا فى العالم ...
91-
سائحون : فساد من العيار التقيل اين تذهب أموال الذهب !!!
92-
فضائح قضية فساد الاقطان في السودان...
93-
عاطف عبدون:
تحملنا في السودان 25 عاما من الفساد والقتل وتقسيم البلاد...
94-
المجلس الوطني يعلن النظر فى أكثر
من 65 ملفاً لقضاية الفساد بأجهزة الدولة...
95-
البلاد تحتاج إلى مفوضية للشفافية لمعرفة مواقع الفساد ...
96-
الفساد هل مؤقت ام اصلا موجود فى السلوك السودانى...
97-
قصة صراع (الفرعون بمرسوم )،
اسامه عبدالله، وامبراطور الفساد المتعافي ...
98-
تواصل فساد المقربين لعمر لبشير وتحت حمايته ، المتعافي :
قصة (ارتقاء) الفساد بين قطر و(أبو حمد)...
99-
فساد البذور وفساد المتعافى...
100-
فضيحة فساد القرن الثانية :
مشتروات وتحويلات مشبوهة بـ (2) مليار يورو...

[بكري الصائغ]

#952367 [ياسر عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:44 PM
هو العسل الفي الصورة دي الزعلو منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وزعلان ليه من اصلو...يا جمال

[ياسر عبد الوهاب]

#952209 [kasir]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 07:22 PM
لايستطيع الرئيس ان يحارب الفساد ومن هم اهل الفساد هل هم احمد وحاج احمد للذين دمرهم الفقر والجوع والمرص.... اهل الفساد هم انفسهم اصحاب السلطة والمقربين منهم والمتاسلمين منهم.... ونعرف عدد كبير منهم كان لايملك قوت يومه... ولا داعي لذكر الاسماء...وكلنا يعلم ان الاثرياء في السودان كانت اسمائهم ظاهرة الكل يعرف من هم الاثرياء في السودان..علي سبيل المثال لا الحصر اولاد البرير مثلا اولاد حجار مثلا..... هل سمعتم تاريخ حياتكم في السودان باسم اي قيادي من الحاكمين الان كان من الاثريا..الجاز..كمال..مصطفي...عبد الرحيم..علي..نافع..وداد..فاطمة...وغيرهم هل سمعتم بان هذه الاسماء من الاثرياء في السودان قبل 89 العام المشؤؤم......يا ناس خافو الله فيينا وكفانا ذل وهوان واستهتار وبلاه..... سيروا فيما انتم فيه وسيحاسبكم الله تعالي يوم لاينفع مال ولابنون.........كاسر.....

[kasir]

ردود على kasir
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 11:48 PM
أخوي الحبوب،
Kasir - كاسير
(أ)-
مساءك كلها باذن الله تعالي مليئة بالأفراح والمسرات، وألف ألف شكر علي الحضور الميمون، وسعدت بتعليقك المقدر. وردآ علي سؤالك الكريم وقلت:
(هل سمعتم تاريخ حياتكم في السودان باسم اي قيادي من الحاكمين الان كان من الاثرياء..الجاز..كمال..مصطفي..عبدالرحيم..علي..نافع..وداد ..فاطمة...وغيرهم هل سمعتم بان هذه الاسماء من الاثرياء في السودان قبل 89 العام المشؤؤم?!!)...

***- عني شخصيآ لم اسمع باحدآ منهم من قبل، ولابتاريخ اسرهم، وهم الذين قال عنهم الكاتب الراحل الطيب صالح:"هولاء..من هم?!..ومن اين جاءوا?!!)...


#952114 [العبيدى]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 05:34 PM
يا استاذنا بكري المقال جميل وهادف، ولكن لا يفيد من ولغ فى الفساد حتى اذنيه.
لكن المحيرنى بصراحة ليه صاحبة الصورة (المرفقة) متجهمة كده؟؟ ياخى كان تخلي "المخرج" يشوف ليهو
صورة معقولة شوية، على الأقل إبتسامة ياخي ... كتيرة علينا برضو !!!

[العبيدى]

ردود على العبيدى
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 08:33 PM
أخوي الحبوب،
العبيدى،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بتمنياتي الحارة لك وللجميع بمساء سعيد ملئ بالافراح والمسرات، وسعد بزيارتك الكريمة وبمساهمتك المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو وشارك بتعليقه الكريم، فكتب:
( مسكاقنا عمي الصايغ، اي دولة في العالم فيها فساد بغض النظر ان كانت دولة غنية او فقيرة. واي نظام مر علي التاريخ الانساني كان فيه فسادآ حتي في زمن الاسلام وماقبله وبعده، وكل العصور حفلت بانواع لا تحصي من الفساد دخل بعضها التاريخ واغلبها منسي. والفساد في السودان عرفناه منذ زمن المهدية وحتي اليوم. ولكن اكبر عيوب الفساد عندما يتعلق الامر بفساد القوات المسلحة والصحة. فعندنا يقوم وزير الدفاع عبدالرحيم حسين بعقد صفقات اسلحة فاسدة من روسيا ومن اوكراينا فهنا لابد من اعتبار هذا العمل "خيانة عظمي" ، ويجب ان يقدم فورآ لمحكمة عسكرية عليا بتهم الثراء علي حساب تدمير الجيش وافناء الضباط والجنود. ولو سكت رئيس الجمهورية عن تقديمه للمحاكمة، عندها يكون البشير نفسه مشاركآ في هذه الجريمة ويقوم المجلس الوطني باجباره علي تقديم الوزير للمحاكمة، وان اصر البشير علي رأيه تسحب منه الثقة ويقدم هو ووزيره للمحاكمة. نفس الكلام ينطبق علي وزير الصحة ان استجلب- عن عمد- ادوية وعقاقير منتهية الصلاحية. واستغرب ان نواب البرلمان كلهم -بلا استثناء- يسكتون وهم ادري الناس بالفساد في وزارة الدفاع والصحة وكيف اودي بحياة عشرات الألآف من السودانيين والاجانب ولا يبدون اي حراكآ لوقفه او ادانته!!)...

European Union [الصادق صديق الصادقين] 03-24-2014 07:21 PM
تمبوشـــة


#952087 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 04:54 PM
أخى العزيز أستاذ بكرى:
أرى أنها من الرومانسية المفرطة أن تخاطب شخصا مثل هذا بالأسئلة و الإستفسارات عن الفساد كأن له ضميرا سوف يستيقظ يوما و يحس بما حوله... بل أن الفساد مستوطن فى بيته فكيف يدرك المعانى التى تسأله عنها... هذا مخلوق قد إنسد عقله بخرصانة مسلحة على مفاهيم مغلوطة ولا أقول عن جهل فهو يؤمن بما يفعل على أساس أنه الشئ الصحيح...و لو تهيأت له جراحة من نوع ما لتغيير دماغه بآخر لكان هنالك بصيص من أمل فيه ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل... إنما هى بلوة من الله طال إمتحان الشعب بها.

[shah]

ردود على shah
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 09:09 PM
أخوي الحبوب،
Shah - شاه،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة ممزوجة بالشكر علي القدوم البهئ الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر. ووالله ياحبيب اوافقك 100% علي كلامك وقلت:
(أرى أنها من الرومانسية المفرطة أن تخاطب شخصا مثل هذا بالأسئلة والإستفسارات عن الفساد كأن له ضميرا سوف يستيقظ يوما و يحس بما حوله... بل أن الفساد مستوطن فى بيته فكيف يدرك المعانى التى تسأله عنها?!!)...

***- ورغبت فقط ان اذكر البشير بما قاله سابقآ عن الفساد وبما وعدنا به مرات كثيرة وبانه:
***- سيجتث الفساد من جذوره!!
***- وسيعاقب المفسديين!!
***- ولن يتهاون مع من اثروا ثراءآ حرامآ علي حساب المال العام!!
***- وسيشكل محاكم للثراء العام!!
***- ومفوضية لمحاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة!!
***- وسيشكل محاكم بالولايات الاخري لمحاسبة المفسديين!!
***- وانه لا كبير امام القانون!!
***- وسيقوم برد كل الاموال المنهوبة لخزانة الدولة!!
***- وسيسن قوانين رادعة لحماية المال العام!!
***- وسيأمر المسؤوليين الكبار بتقديم اقرار ذمة!!
***- وقام بتاسيس "جهاز الأمن الاقتصادي"...
***- وبلجان قانونية - أمنية لمراجعة اداء البنوك!!

(ب)-
***- اردت ان اذكر البشير بان "المحكمة الخاصة" التي اسسها داخل المؤتمر الوطني لمحاكمة اعضاء الحزب الكبار الذين اثروا حرامآ دون عرض قضايا فسادهم امام محاكم الدولة وبعيدآ عن القوانين التي تحكم البلاد ويعتبر بكل المقاييس عملآ لا اخلاقيآ ولا قانونيآ!!


#951933 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 02:44 PM
صدقت أستاذنا الصائغ ... معقول البشير دا ما بخجل من نفسه كل ما يصدر قرار تانى يوم (((يتلحس))) بلغتهم وكأن شيئا لم يكن لدرجة حتى وزراءه أصبحوا عندما يوجههم بفعل شيىء لا يعبرونه ولا ينفذون توجيهاته ... والمحيرنى أكثر ما سمعنا يوم زعل من واحد فيهم وحاسبهم على عدم التنفيذ ... لذلك أصبحت توجيهاته بخصوص موضوع الفساد كالباقين مع انو الجرم أكبر ...والمصيبة عاااادى عنده ... الله المستعان...

[تينا]

ردود على تينا
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 11:37 PM
أختي الحبوبة،
تينا،
(أ)-
مساءك كلها باذن الله تعالي مليئة بالأفراح والمسرات، وألف ألف شكر علي الحضور الميمون، وسعدت بتعليقك، بالمناسبة ده التعقيب التاني علي تعليقك وماعارف الأول راح وين?!!حتمآ اكون رسلته لمحل تاني والعتب علي النظر!!

(ب)-
ونواصل رصد تصرفات عمر البشير
الفعلية مع تناقضات تصريحاته بمحاربة الفساد...
(عناوين اخبار بدون الدخول في التفاصيل)...
********************
1-
فساد راعي الفساد :
عمر البشير ينير مزرعته الخاصة من المال العام ...
2-
شقيق عمر البشير يستولى على عطاء بقيمة (100)
مليار جنيه من صندوق إعمار الشرق بإسم مجموعة الزوايا
3-
البشير يعزل عمداء والسبب الانتقادات عن الفساد
لنظامه الجائر وخطاب مدير الجامعة المفصول اقوى دليل...
4-
بالوثائق / فساد اللواء عبد الله شقيق المشير عمر البشير...
5-
فساد التمكين وتمكين الفساد...


#951821 [هيثم بشرى]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 01:23 PM
هل يوجد علاج للعبط؟
الوضع لا يستحمل مجاملات لابد من الكي

[هيثم بشرى]

ردود على هيثم بشرى
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 09:59 PM
أخوي الحبوب،
هيثم بشرى،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة ممزوجة بالشكر علي القدوم البهئ الكريم، وسعدت بمشاركتك المقدرة. ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في لندن، وكتب:
( البشير اعترف بوجود فساد في نظامه..حزب المؤتمر الوطني لاينكر وجود فساد كبير في السودان...المجلس اوطني ناقش ويناقش حال الفساد الذي عم القري والحضر..الحكومة المركزية تعترف بوجود فساد كبير .. الحكومات الولائية لاتنكر وجود الفساد في ولاياتها..السودانييون يعرفون من هم المفسديين في الدولة..جهاز الامن يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفساد.. الصحف المحلية كتبت كثيرآ عن الفساد المالي والسياسي.. منظمات دولية اكدت ان السودان واحدة من الدول الفاسدة..الامم امتحدة لفتت نظر البشير للفساد في بلده...البشير يخطب دائمآ ويندد بالفساد في نظامه.......منذ عام 1989 والكل يتكلم ويحكي ويكتب عن الفساد ولا مغيث!!)...


#951809 [ودالخرطوم غرب]
2.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 01:07 PM
استازنا بكرى الصايغ اقسم لك اذا اطلع عمر البشير على مقالك هذا بتمعن ودراية ورجع لمحاسبة النفس لكان صادق في حياتةلاول مرة في عمرة السياسى لو كان يعرف مثقال ذرة في السياسة

[ودالخرطوم غرب]

ردود على ودالخرطوم غرب
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 04:12 PM
أخوي الحبوب،
ودالخرطوم غرب،

تحياتي الطيبة لك وللجميع بمنطقة الخرطوم غرب وأهلها الحلويين، وألف شكر علي زيارتك الكريمة. اما بخصوص تعليقك، فافيدك علمآ ان عمر البشير ملم المامآ كاملآ بكل حالات الفساد والرشاوي والعمولات التي استشرت في البلاد، ولكنه غير مهتم بها او يسعي لاصلاح الحال المايل، فعمره الأن 70 عامآ وكل همه الأن وقبل ان يلقي ربه ان يثري زوجتيه واخوانه وأهله من اموال الدولة، وقد نجح الي حد بعيد في ان يحقق لأهله ثراءآ جعلهم من أغني اغنياء افريقيا علي حساب عائدات النفط!!


#951807 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 01:05 PM
اخى بكرة فاقد تالشيىء لا يعطيه .. كيف تطلب من البشير ان يحارب الفساد وهو اساسا فاقدا الشرف والامانة التى من اجلها جاء ليحكم حسب خطابه ، البشير هو رأس الفساد وجمع الثروات واخوانه وزوجته اصبحوا من اثرياء افريقيا وبعد هذا كله تطلب منه محاربة الفساد !!!!!! تريده ان تقع عليه قوة العين ويصير كالغلفاء وماشة تطهر رفاقتها بلاوى الوطن ومآسيه كلهتا تمثلت فى هذا الرجل الفاسد الجبان فقد اهدر ثروات الوطن وضيع اراضى الوطن وافقر المواطن واثرى هو وعائلته وحزبه .

[هدهد]

ردود على هدهد
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 10:12 PM
أخوي الحبوب،
هدهد،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة ممزوجة بالشكر علي زيارتك بعد طول غياب، وألف شكر علي المساهمة الكريمة.

(ب)-
وزير العدل ينقل مكتبة لنيابة الثراء الحرام لمحاصرة الفساد!!
************************
المصدر: منتديات شبكة المقرن-
-2012/07/04-
-----------------
***- قرر وزير العدل محمد بشارة دوسة نقل مكتبه من برج الوزارة إلى مباني نيابة الثراء الحرام والمشبوه، لمتابعة ملفات الاعتداء على المال العام، وتوعد بملاحقة المعتدين بتفعيل آلية حماية المال العام، وأعلن دوسة عن شن حملات واسعة لاستعادة الأموال المنهوبة، وبدء تطبيق إجراءات مساءلة الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات الثراء الفاحش، والتحقق عن مصادر أموالهم وفق مبدأ « من أين لك هذا»، علاوة على بدء العمل في فرز إقرارات الذمة. وقال وزير العدل في تعليقه على مداولات نواب البرلمان أمس حول التقرير المشترك للجنتي التشريع والعدل وحقوق الإنسان بشأن بيان أداء الوزارة، قال: إن تلك الإجراءات قصد منها الحد من انتشار الظاهرة ووضع أرضية للمحاسبة، لافتاً في السياق ذاته إلى أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها باستدعاء مسؤلي المصارف لحصر أسماء المعسرين.

(ج)-
***- منذ عام 2012 لم نسمع بتشكيل محاكم.. او متابعة لملفات الاعتداء على المال العام..اوشن حملات واسعة لاستعادة الأموال المنهوبة !!


#951798 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 12:59 PM
بلا لف او دوران محاربة الفساد تبدا بفطم المؤتمر الوطني من رضاعة ثدي الحكومة
اعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 15 وزارة و5 اقاليم للحكم وطرد الجيش العرمرم من عطالى الدستوريين الذين يسنون قوانين الجباية على المواطن لتوفير رواتبهم وحوافزهم ومخصصاتهم وحجهم وعمرتهم وعلاج وتعليم ابنائهم بالداخل والخارج وتوفير فاره السيارات لخدمة اسرهم
محاكمة مفسدي سودانير وسودان لاين والحج والعمرة والاوقاف وشركة الاقطان والمبيدات والتقاوي الفاسدة ووزارة الرعاية الاجتماعية ووزارة التعدين ومشتريات الكهرباء والمقاولين الذين نفذوا الطرق الرديئة مع المسئولين الذين ارسوا عليهم العطاءات ومن استلموها منهم وجوكية البنوك ومن يقف خلفهم والذين يجنبون الايرادات ويحصلونها خارج اورنيك 15 او بنموذج منه وتصفية الشركات الحكومية
هكذا يتم محاربة الفساد وبتره نهائيا
لا حاجة لمفوضية ثم الية ثم انكار الفساد ثم الاعتراف به وتكوين لجنة لمحاربته
دي صعبة دي

[radona]

ردود على radona
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 09:23 PM
Radona- رادونا،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة ممزوجة بالشكر علي القدوم البهئ الكريم، وسعدت بالتعليق الواعي الجميل. وتجدني يا"رادونا" محرجآ وان اعرف تمامآ ان كان الاسم مؤنثآ او مذكرآ´?!!

(ب)-
***- والله كلامك كلام عقل، ولكن المشكلة من يضع الجرس في رقبة القط?!!...ومن يواجه البشير بالاشياء التي كتبت عنها وضرورة:
(اعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 15 وزارة و5 اقاليم للحكم وطرد الجيش العرمرم من عطالى الدستوريين الذين يسنون قوانين الجباية على المواطن لتوفير رواتبهم وحوافزهم ومخصصاتهم وحجهم وعمرتهم وعلاج وتعليم ابنائهم بالداخل والخارج وتوفير فاره السيارات لخدمة اسرهم محاكمة مفسدي سودانير وسودان لاين والحج والعمرة والاوقاف وشركة الاقطان والمبيدات والتقاوي الفاسدة ووزارة الرعاية الاجتماعية ووزارة التعدين ومشتريات الكهرباء والمقاولين الذين نفذوا الطرق الرديئة مع المسئولين الذين ارسوا عليهم العطاءات ومن استلموها منهم وجوكية البنوك ومن يقف خلفهم والذين يجنبون الايرادات ويحصلونها خارج اورنيك 15 او بنموذج منه وتصفية الشركات الحكومية)...

***- وهناك الكثير الذي لم يرد في تعليقك ووجوب تذكير البشير بها.


#951625 [ود اللمين]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:33 AM
فابشروا بطول سلامة يامفسدين

[ود اللمين]

ردود على ود اللمين
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 04:01 PM
أخوي الحبوب،
ود اللمين،
(أ)-
السلام والتحايا لشخصك الكريم، وسررت بزيارتك الميمونة، وألف شكر علي المساهمة المقدرة...وبالفعل كلمة "مفسدين" هي الانسب والاصح، ومنكم نتعلم ياوداللمين.
(ب)-
رئيس الجمهورية يدعو إلى
ضرورة تمليك المعلومات للإعلام..
*****************
المصدر: -سودانيز اون لاين-
السبت -17 فبراير 2007 -
----------------------
***- أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ضرورة الاهتمام بالإعلام باعتبار انه يلعب دوراً هاماً في عمليات التنمية وتوضيح الحقائق في صورتها الصحيحة داعياً إلى أهمية تمليك المعلومات كاملة للإعلام حتى يضطلع بدوره في توعية المجتمع ومخاطبة الرأي العام.

وقال سيادته في المداخلة التي قدمها أمام ورشة عمل الإعلام الغربي وتناوله للقضايا الأفريقية والتي انعقدت على هامش أعمال الدورة الرابعة والعشرين لقمة فرنسا افريقيا بمدينة كان الفرنسية ، قال "على الإعلام أن يهتم بالحرفية والمهنية في أدائه " مشيرا في ذات الصدد إلى الآثار الإيجابية والسلبية للعولمة. وأعاب الرئيس البشير على الإعلام الغربي تركيزه على المسالب التي تعيشها القارة الأفريقية داعياً وسائل الإعلام الغربية لانتهاج مبدأ المصداقية والشفافية في العمل الإعلامي والصحفي باعتبار ان الإعلام ذو تأثير كبير في رسم الملامح السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

(ج)-
***- ولكن جهاز الأمن يعتبر كلام البشير لايعنيه من قريب او بعيد!!


#951608 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:25 AM
شوف التليشة دى بتاعت عمك زاتو
وبعد شوية التكشيره
بس ما تجيك صلعه

[بيكانتو]

#951522 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 09:12 AM
اثنين اصدقاء غشو سوق السمك شالو سمكهم و قال امشو عند صديقا ليهم الله اكرم القراء ذى اامة المتاسلم ديل سلمو دخلو السمك على المطبخ و صاحبنا مبخر البيت و مكبرتو اها قام سال واحد فيهم الفى الكيس ده شنو قال ليه سمك قال ليهو هي هي شيل سمكم ده و امرقوا جايننا ضيوف اخونا قال لصديقو ارح ارح ده قالو ليهو في الصين هى ما عيب
فعمك ده قالو ليهو المتاسلمة السرقة ما عيب الغف و امرق لينا حقنا

[شمال و جنوب فى محنة]

ردود على شمال و جنوب فى محنة
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 09:42 PM
أخوي الحبوب،
شمال و جنوب فى محنة
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة ممزوجة بالشكر علي القدوم البهئ الكريم، وسعدت بمشاركتك المقدرة.
(ب)-
الأنقاذ نرصد ونكتب عن فساد
(عناوين بدون الدخول في التفاصيل)...
************************
1-
غندور:
الفساد جلابية لبسونا ليها ولبسناها..
حزب البشير غير مسئول عن إنفصال الجنوب...
2-
فساد البشير واسرته يفوح ، الى درجة
ان شباب (الوطني) يوبخونه عليه ...
3-
محاربة الفساد وإصلاح حزب البشير:
: المهمة المستحيلة،، مرتب البشير
لو لم ينفق منه مليماً لايكفي لشراء المزرعة، ولا العقارات الأخرى...
4-
حزب البشير يقر بصعوبة تطبيق النزاهة ومحاربة الفساد!!!!!!
5-
حزب البشير يناقش الشفافية ومكافحة الفساد...
6-
قوش يخفى وثائق عن فساد البشير وأسرته وقضايا
أخلاقية لقيادات النظام خارج البلاد...
7-
شهادة من داخل الحركة الإسلامية :
الكل يعلم أن البشير وزوجته هما رأس الفساد ...
8-
مشاركون في ندوة للوطني:
الفساد وصل عضوية الحزب ومجالسه البرلمانية...
9-
البشير يعد بمحاربة الفساد لأول مرة منذ إعلان خطته الإصلاحية...
10-
الفساد في بيت الرئيس..
شقيق البشير يبيع مستشفى لجهاز الأمن ب(66) مليار جنيه...
11-
الـفـسـاد يـنـخـر بـيـت الرئـيـس الـبـشـيـر!
12-
الوطني: لا كبير على الحزب ولا أحد يمتلك (فيتو) ضد الفساد!!!!
13-
الامن السوداني يعلق صدور صحيفة بعد نشرها تقريرا عن الفساد...
13-
يسن عمر الإمام يرحل بعد ان عبّر
عن حسرته من فساد وظلم حكم الاسلاميين ...
14-
الســـودان: الرئيس عمر البشير.... إصلاحات الفرصة الأخيرة...
15-
برلماني يكشف عن أخطر عملية فساد في القطاع الزراعي...
16-
الرئيس السودانى يوجِّه بمكافحة الفساد ويتعهد بدستور متفق عليه ...
17-
فى خطابه امام البرلمان ، البشير يبدى ضيقا
وتبرما من الصحافة لكشفه فساد النظام ...
18-
مسئول سوداني يحمل «المالية» مسئولية
تصدر الخرطوم قائمة الدول الفاسدة ...
19-
الرئيس السوداني: المرحلة المقبلة ستشهد محاربة الفساد!!!!!!
20-
البرلمان: لا توجد مؤسسة بالبلاد مبرأة من الفساد!!!


#951520 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 09:08 AM
شكرا استاذى الكبير بكرى الصائغ لانعاش الذاكرة بكل هذه الخدع والالاعيب...الذاكرة السودانية تنسى بسرعة...فخطاب البشير الجديد الا هو خطاب قديم مكرر...فالمنبطحون يرونه جديدا...والعارفين يرونه قديما..وذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين
وكل مايرمى اليه البشير حقيقة هو الخروج الهادئ والامن من السلطة...زى على عبدالله صالح...وقد وفر له ذلك الصادق المهدى والميرغني ثم الترابى فى الطريق...لكنه عاين جاى جاى وعرف ان لاخروج هادئ...لقد انتج ثروة هائلة من الاعداء ...واطنان ضخمة من الكراهية...واحقاد دفينة لاحدود لها...مافيش خروج امن..مقبوض مقبوض....وحتشوف الما بنشاف

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 04:45 PM
أخوي الحبوب،
جركان فاضي،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وملاحظ اجتهاداتك المقدرة ومتابع تعليقاتك السمحة، وألف شكر علي زيارتك ومشاركتك الكريمة، ونواصل انعاش ذاكرة البشير ونذكره بما قاله سابقآ عن محاربته للفساد...

(ب)-

البشير يؤكد عدم الأطلاع على تقرير المراجع العام
إلا من الأعلام عقب تقريره للبرلمان!!
----------------
المصدر:Sudan.Net Discussion Board -
22-Jun-
--------------
***- ووجه البشير بإحالة أي متجاوز للمال العام إلى القانون، وقال: لن نتستر على أحد، وأكد عدم الإطلاع على تقرير المراجع العام إلاّ من وسائل الإعلام عقب تقريره للبرلمان، وأشار إلى أن أغلبية التجاوزات في اللوائح والنظم المالية، وعزا الأمر لضعف الجانب الحسابي والمالي الموجود في الدولة بسبب الهجرة الضخمة للكوادر إلى الخارج وإلى ممارسات بعض المسؤولين الذين يقولون: (ما دام القروش ما دخلتها في جيبي ما مشكلة).!!


#951475 [دكوه]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 08:43 AM
وين عوض الجاز...
الداهيه دي بعملو في شنو....

[دكوه]

ردود على دكوه
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 03:20 PM
أخوي الحبوب،
دكوه،
(أ)-
السلام والتحايا العطرة، وألف شكر ياأمير علي الزيارة الميمونة والمشاركة المقدرة.
(ب)-
الترابي لــ«العرب»:
الفساد في السودان أصبح قطاعاً خاصاً!!
*****************
المصدر: -جميع حقوق النشر محفوظة جريدة العرب -
2008-02-03 -
----------------
***- قال الدكتور حسن الترابي الأمين العام للمؤتمر الشعبي السوداني المعارض:
(إن دائرة الفساد في السودان آخذة في الاتساع، الفساد ضرب الدولة والمجتمع ..التاجر يتقرب من الوزير ليجد تصريحا، وإذا اعتصم بطهارته يتم إغراؤه ..والعكس إذا اعتصم التاجر بطهارته يتوعد بأن الدنيا ستضيق عليه.. والسجون امتلأت .. لقد أصبح الفساد قطاعا خاصا !)...


#951432 [أسمر جميل فتان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 08:05 AM
لعلها حكمة يعلمها الله سبحانه وتعالي "ان يجلس هذا الرجل على سدة الحكم في بلدنا تعتبر الاطول في تاريخ الرؤوساء السودانيين!!!" وهو على مشارف الفترة الزمنية للدكتاتوريين العرب القدامي من صدام الي مبارك الي القذافي وغيرهم!!! وفي تقديري من اكبر المساوي على الدول ان يظل الرئيس على كرسي الرئاسة اكثر من 10 سنوات!!! لانها بعدها بيحصل "الجليط" زي الشايفنو ده!!! لاقادر يفكها وريحنا ويريح نفسه ولا قادر يمسكها زي الناس!!! وهو جالس يكسب كراهية الناس يوما بعد يوما!!! ولعناتهم ودعائهم لهو بالليل والنهار... "أشد الناس عذاباً ولاة الامر..." وبرضو لحكمة ما!!!

الرجل زماااااان ايام الانقلاب الاولى
قال "الصادق المهدي بيقول الرغيف الفاخر!!! ناس بطونهم اتعودت على الرغيف الفاخر!!! وناس مالاقية تاكل "دامرقا" تقول رغيف فاخر!!!" والجماعة وراهو بيقولوا الله اكبر!!! والان "دارت الايام" في مسلسل المشهد السياسي السوداني ليحدثنا رئيسنا على الهوت دوق والبيتزا!!!!! ههههههههههههه

عرفتا الحكمة الربانية يا بكري الصائغ؟؟
ودمتم

[أسمر جميل فتان]

ردود على أسمر جميل فتان
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 03:41 PM
أخوي الحبوب،
أسمر جميل فتان،
(أ)-
السلام والتحايا لشخصك الكريم، وسررت بزيارتك الميمونة، وألف شك علي المساهمة المقدرة.

(ب)-
لماذا سكت البشير عن فساد اسامة عبدالله?!!
وثيقتان تكشفان الفساد الإداري
بامبراطورية أسامة عبد الله
*******************
المصدر: موقع "حريات"-
July 6, 2013 -
-----------------
***- حصلت (حريات) على وثيقتين تكشفان الفساد الإداري بشركات الكهرباء فيما يعرف بامبراطورية أسامة عبد الله. والوثيقة الأولى خطاب من مدير عام شركة توزيع الكهرباء بتاريخ 24-4-2012 موجه لمنسقية الخدمة الوطنية يطلب إنتداب نزار أحمد عبد الحليم للشركة . والوثيقة الثانية خطاب بتاريخ 30-8-2012 أي بعد أربعة أشهر فقط من طلب الإنتداب يكلف نزار أحمد بإدارة الشؤون التجارية والموارد بمخصصات (مدير إدارة) !

***- عرف غالب أهل السودان طبيعة الأشخاص الذين يتم تعيينهم في منسقية الخدمة الوطنية ، ولكن الأخطر ان واحداً من (كتاكيت) الإنقاذ هؤلاء بلا مؤهلات سوى الإنتماء للحزب الحاكم وأجهزته الأمنية يتم تعيينه مدير إدارة الشؤون التجارية في شركة من أضخم الشركات الحكومية . وتجدر الإشارة إلى ان ما تكشفه هاتان الوثيقتان يشكل أهم (تدابير) مافيا الفساد ، حيث تعين بعض (الكتاكيت) في وظائف لا يحلمون بها وبمخصصات أبعد من خيالهم مما يجعلهم أداة طيعة لتمرير فساد (الشؤون التجارية) للمؤسسات الحكومية .

***- وسبق وتناول الأستاذ محمد وداعة في مقاله بصحيفة (الصحافة) 28 مارس 2013 ، عدداً من مخالفات شركات الكهرباء وصاغها وداعة على طريقة الأسئلة تهرباً من الرقابة الأمنية المسبقة ، ومن هذه المخالفات توظيف أموال الكهرباء خارج مواعينها وبطريقة مخالفة للقانون ، والمتاجرة في العملة الصعبة ، وتوقيع مرابحات مع البنوك وتحويلها مباشرة لشركة (رادكو) ، وتحويل (170) مليون دولار إلى الخارج بدون علم وإجراءات بنك السودان ، وتوقيع عقد مع الولاية الشمالية لتنفيذ كهربة (44) مشروع كبير و(1573) مشروع صغير بتكلفة تبلغ (34) مليار جنيه وإستلام المبلغ مقدماً ثم المطالبة بثلاثة أضعاف المبلغ لاحقاً .

***- وجدير بالذكر ان أسامة عبد الله هو الذي زوج المشير عمر البشير لزوجته الثانية وداد بابكر في عام 2005 ، وصار منذ ذلك التاريخ الأكثر قرباً من عمر البشير وأسرته ، ووظف عقود بناء السدود والمطار الجديد – المسؤول عنه ايضاً – لصالح أسرة عمر البشير والمقاولين الذين يعملون لصالحها من الباطن . والفساد في الانقاذ فساد مؤسسي وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد . ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين .
وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.

(شاهد الوثائق) :
************
http://www.hurriyatsudan.com/?p=116330

United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 02:57 PM
أخوي الحبوب،
جركان فاضى،
(أ)-
السلام والتحايا العطرة، وألف شكر علي الزيارة وبتعقيبك المقدر علي تعليق اخونا أسمر جميل فتان.
(ب)-
اخر خبر عن محاولات ناس السلطة اخفاء حال الفساد الذي ضرب البلاد وخربه "خراب سوبا" بث من موقع "الراكوبة" الموقر بالامس الاحد 23 مارس 2014- اي في نفس اليوم الذي القي فيه البشير خطابه بمجلس الوزراء وطالب فيه بمحاربة الفساد!!!!!!-

مصادرة صحيفة الخال الرئاسي بسبب كشفها
لفساد بنك يرأس إدارته جمال الوالي...
**********************
الراكوبة: قام جهاز الامن بمصادرة عدد اليوم
الاحد من صحيفة (الصيحة) ومنع خروجها من المطبعة.

***- وافادت مصادر (الراكوبة ) ان العدد المصادر احتوي علي خبر مدعوم بالمستندات يتحدث عن فساد في بنك الثروة الحيوانية الذي يراس مجلس إدارته جمال الوالي المقرب من عمر البشير وحكومة المؤتمر الوطني. وتتزامن المصادرة مع إنعقاد الإجتماع الطاريء لمجلس الوزراء صباح اليوم الأحد والذي من المنتظر أن يقدم فيه عمر البشير خطاباً بشأن ما أسماه بـ (مطلوبات الإصلاح).ونقلت بعض وسائل الاعلام السنين الماضية اخبارا متفرقة عن الفساد واهدار الاموال في بنك الثروة الحيوانية.

***- واشتكي المدير العام لبنك الثروة الحيوانية عبد الله المهتدي العام 2011م من سوء الإدارة بالبنك نتيجة لزيادة حجم الأموال المتعسرة البالغة 187 مليون جنيه في وقت لا يتجاوز فيه رأس المال الفعلي للبنك 70 مليون جنيه فقط، بجانب فشل البنك في تحقيق أهدافه، التي منها دعم قطاع الثروة الحيوانية والتسويق وزيادة حجم الصادرات وحصر نشاطه في المتاجرة بالسيخ ومواد البناء. وأشار إلى أن البنك لا يمتلك مزارع نموذجية أو مسالخ للمساهمة في الصادر الحيواني.

***- واثار البروز المفاجئ لجمال الوالي الرئيس الحالي لنادي المريخ الحيرة في مجتمعات رجال الاعمال بثروة جعلته في مقدمة اثرياء السودان دون ان يسبق ذلك اي تعريف به في السوق المحلي او الدولي.

ويرتبط الوالي بعلاقة وثيقة بعمر البشير وكان الاخير يتردد علي منزله باستمرار في اركويت للعب (الكوتشينة) واثيرت قبل اعوام فضيحة نقلتها احدي صحف الخرطوم حين قرر جمال الوالي اغلاق احد الشوارع المؤدية لمنزله حتي يتم ابعاد المارة وهو ما ادي لاحتجاج سكان المنطقة باعتبارها سابقة غير معهودة في المناطق السكنية. ويمتلك صحيفة (الصيحة) الوزير السابق الطيب مصطفي الذي تمت الاطاحة به من رئاسة تحرير صحيفة (الانتباهة) التي انشأها لمواجهة الحركة الشعبية والجنوبيين قبل انفصال جنوب السودان. وخلال الاعوام الماضية بدا مصطفي يقدم نفسه كبديل لقيادات المؤتمر الوطني ويوجه إليهم اتهامات ونقداً قاسياً ولكنه ظل يتحاشي إنتقاد البشير – وهو احد افراد عائلته.

[جركان فاضى] 03-24-2014 08:54 AM
يا اسمر جميل فتان ياحبيبى...جليط دى كلمة معبرة جدا...الزول قاعد يجلط وبس...فان كنت تراه جليطا فغيرك يراه حوارا...الامام الصادق والترابى والميرغنى


#951428 [الحجاج]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 08:00 AM
هل يسمع الموتى الدعاء : البشير ونظامه من الموتى الآن ، فقط في انتظارهم للدفن وحيث حساب من عزيز مقتدر لا محالة ولا تفوته شاردة .


ولقد ضاقت الدائرة به وبمن معه من اغنام وحوش وهم السبب في دمار السودان وتقسيمه وجوع شعبه .


الحساب آت لا محالة يا كيزان .

[الحجاج]

ردود على الحجاج
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 02:43 PM
أخوي الحبوب،
الحجاج
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي الطلة البهية والتعليق المقدر. ونواصل ياحبيب في كشف اكاذيب البشير وتعهداته "المضروبة"!!

(ب)-
وشـــهــد شــاهد مـن أهلها:
نيابة الثراء الحرام تحقق في بلاغات
استغلال نفوذ تقدم بها جهاز أمن حزب البشير
************************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
بتاريخ:08-26-2012 -
-------------------
***- قالت نيابة الثراء الحرام والمشبوه انها تلقت خلال هذه الايام بلاغات جديدة ضد عدد من الموظفين بالدولة والخدمة العامة، استغلوا النفوذ والوظيفة وظهر عليهم الثراء المشبوه والحرام، مؤكدة انها تباشر التحقيقات الان توطئة لعرض التحلل عليهم او تقديمهم الى المحاكمة او شطب البلاغات. ووصف وكيل نيابة الثراء الحرام والمشبوه، أحمد عبدالعاطى فى حديث خاص لـ(الصحافة) أمس البلاغات بـ(المهمة وأنها فى طور التحقيق)، موضحا أن البلاغات الجديدة تعد نوعاً مغايراً فى بلاغات الثراء الحرام والمشبوه والتى تصل الى النيابة، مبينا أن 80% من البلاغات التي كانت فى الماضى تصل الى النيابة كانت اشتباها بالثراء الحرام فى معاملات ربوية، الا ان مجموعة البلاغات الجديدة تتعلق (باستغلال الوظيفة العامة والنفوذ). وكشف عبدالعاطى انه سيتم اولاً عرض التحلل على الموظفين والشخصيات من المتهمين والطلب منهم ارجاع المال المنهوب للدولة ،والكشف عن المتعاونين معهم فى تحقيق الثراء المشبوه،وذلك وفق القانون.

(ج)-
ملحوظة:
منذ عام 2012 وحتي اليوم لم نسمع باي محاكمات او تحقيقات قد جرت مع متهميين بالثراء العام. وعليه، فان الخبر اعلاه يعتبر (كلام جرائد)!!


#951410 [abonilla]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 07:40 AM
يا جماعه انا قلت كلام كذب انا عملت حاجه كذب هههههها

[abonilla]

ردود على abonilla
United States [بكري الصائغ] 03-24-2014 02:30 PM
أخوي الحبوب،
Abonilla - عبدالله،
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك الساخر علي هذا الرئيس الذي لايخجل من تكرار كذبه علي الملآ.. ونواصل كشف مواقف البشير الزائفة في محاربته للفساد.

(ب)-
السجن 4 سنوات لضابط تقدم بمذكرة عن الفساد
*****************************
المصدر: -سودان تربيون-
-الجمعة 23 آب (أغسطس) 2013-
***- قضت محكمة شرطية فى الخرطوم بالسجن اربعة اعوام والغرامة اربعة آلاف ونصف جنيه سودانى فى مواجهة النقيب ابوزيد عبدالله صالح بعد ادانته بتهم تتصل باشانة سمعة قوات الشرطة والادلاء بمعلومات كاذبة . وكانت وزارة الداخلية السودانية اوقفت الضابط الذى يحمل رتبة النقيب واحالته الى محكمة شرطية بعد تقدمه بمذكرة للرئيس عمر البشير بواسطة مساعده العقيد عبدالرحمن الصادق المهدى بعد ان قدمها فى وقت سابق لمدير عام الشرطة تتضمن دلائل على وجود فساد موثق في وزارة الداخليه . وتقدم المتهم بتلك المذكرة ايضا الى وزير الداخلية وعندما تم تجاهل مذكرته المؤلفة من 13 ورقة دفع بها لرئاسة الجمهورية عبر مساعد الرئيس لكن الرجل فاجأ الضابط بصدور امر قضى بايقافه عن العمل وتشكيل مجلس تحقيق خلص الى تقديمه لمحاكمة غير ايجازية ووضعه تحت حراسة مشددة. وقالت ان الدفاع طالب فى جلسة سابقة باعلان مساعد الرئيس عبدالرحمن الصادق ووزير الداخلية ابراهيم محمود حامد ومدير عام الشرطة الفريق اول هاشم عثمان الحسين وعدد من شهود الدفاع للادلاء بشهادتهم امام المحكمة الا ان المحكمة رفضت وتمسكت بايداع الدفاع مستندات للرد على لائحة الاتهام . وتمسك الدفاع بتحديد جلسة لاحضار شهوده لكن المحكمة رفضت واكدت بان الجلسة حددت لسماع شهود الدفاع او تقديم مستندات . ورفضت المحكمة حسب افادات الدفاع طلب انضمام اربع محامين لهيئة الدفاع مما أدى على الفور لانسحاب هيئة الدفاع من امام المحكمة التى اصدرت حكمها مباشرة .
وسارعت هيئة الدفاع عن المتهم الى عقد اجتماع وقررت الاستمرار فى الدفاع عن المتهم بتقديم طلب لاستئناف الحكم بجانب تشكيل هيئة دفاع عريضة تضم (64)محامياً طلبوا الانضمام للهيئة

***- . يذكر ان الرئيس البشير اعلن غير ذات مرة ان من يملك وثائقاً تثيت تورط اي من مساعديه في عمليات فساد علية ان يتقدم بها لجهات الإختصاص وشدد البشير على انه لن يتهاون في اية قضية من هذا النوع.

(ج)-
الترابي يتهم النظام بالفساد ..
وان ما يكشفه المراجع القانونى لا يساوى شىء..
********************
المصدر: -سودانيز اون لاين-
04-07-2005-
---------------
***- قال الدكتور حسن عبد الله الترابي، زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض، إن ما تعلنه الحكومة حول الفساد لا يساوي «ربع عشر» حجمه الحقيقي، مؤكدا ان حزبه لا ينوي الدخول في أية حكومة مقبلة، باعتبار ان «السلطة تفسد 9 من بين كل 10 مسؤولين. واكد الترا " «لا تلوموا وزارة العدل والقضاة والصحافة والصحافيين، لأنهم يتعرضون إلى الضغوط من الأعلى".

(د)-
علة الفساد في السودان البشير وحاشيته
******************
المصدر:جميع الحقوق محفوظة لشبكة أخبار السودان 2008م:
بتاريخ: -الجمعة, 15 أبريل 2011-
--------------------
***- الحديث عن الفساد ومحاربته في السودان قديم وليس وليد اليوم كما يتبين للكثيرين، خاصةً بعد إعلان المؤتمر الوطني الحاكم في هذه الأيام عن توجهاته لمحاربة الفساد بتشكيل مفوضية الفساد وتكليف البشير لنائبه طه بتولي ملفه وذلك لإسكات الأصوات المتصاعدة، خصوصاً بعد الحديث عن قصور البشير والقصور المهداة إلى شقيقاته في كافوري، وملايين كرتي الدولارية، وشركات المتعافي التي تمتص ما تبقى من دم الشعب السوداني.

***- والحقيقة التي لا مراء فيها، أن الفساد المالي والإداري في عهد الإنقاذ إستشرى كالمرض السرطاني في جميع مفاصل الدولة، وإمتد وبلغ مرحلة متطورة جعلت السودان في مقدمة ومصاف الدول التي ينتشر فيها الفساد حسب التقارير العالمية وتقرير منظمة الشفافية الدولية الذي نشر عام 2006م، وقد جاء في المرتية ( 147) من (150) دولة حول العالم، مما حدا بالدكتور حسن عبد الله الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي قبل إعتقاله ما قبل الأخير أن يقول في لقاء جماهيري بشندى: أن الفساد في عهد الإنقاذ فاق معدلات كل الأنظمة السابقة، وأن أوراق بعض المسئولين في الحكومة أصبحت مكشوفة ولا يبالون بسترها، مشيراً إلى إمتلاك أسرة مسئول (180) بناية متشابهة الألوان، وإمتلاك مسئول آخر لخمس بنايات و(25 ) قطعة أرض سكنية بأحد الأحياء الراقية بالخرطوم.


#951406 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 07:36 AM
1-
الفساد يصارع الفساد :
خفايا وأسرار حول صراع
آل البشير وآل على عثمان !!!
******************
المصدر: كل الحقوق محفوظة-كِتابُك©2014-
2013-04-30 -
----------------------
***- أرسل يوسف العركي – وهو من المطلعين على خفايا الانقاذ – رسالة إلى (حريات) تتحدث عن فساد شركة الأقطان.

***- وبحسب رسالة العركي فان عمر البشير شخصياً هو من أمر بالقبض على “عابدين محمد علي” مدير شركة الأقطان، وظلَّ متابعاً بنفسه لتمام تنفيذ أمره، وذلك سلوك نادراً ما يتحلى به، فالمعروف عنه –كذلك– أنه أسرع للنسيان من الأطفال ، ولكن آلية قادة الإنقاذ في استغلال حالة النسيان بعد الهيجان، وإصدار الأوامر والوعد والوعيد، الآلية لم تصيب ولم تضبط في حالة “دكتور عابدين”، فقد تولاها المشير بـ”السك” والمتابعة.

***- وأضاف العركي ان القبض على مدير شركة الأقطان وكشف فساد “آل عثمان” الذين ينتسبون جميعاً إلى قبيلة الشايقية، هو عبارة عن رد من البشير على ما يرى انه عمليات مستمرة لنائبه الأول في قضايا فساد إخوانه . فمنذ اللجنة التي ضمَّت عوض الجاز وعلي كرتي، والتي استدعت كلٌ من عبدالله البشير وعلي البشير وعباس البشير، وواجهتهم بمخالفاتهم المالية الخطيرة قبل أكثر من ثلاثة أعوام، تولى إخوان البشير جمع ملفٍ للسيد علي كرتي حوى مخالفات مالية خطيرة وفساد مريع، وبتسليم الملف للبشير قام باستدعاء صلاح قوش، مدير عام جهاز الأمن وقتها، وتسليمه الملف، وأمره بالتحقيق… وقد ظلَّ صلاح قوش يتندَّر إلى حين مغادرته الجهاز بأن “علي كرتي” قضى في الحمام وقتاً أطول مما قضاه مع اللجنة التي كوَّنها الجهاز وجلست معه بمنزله.

***- ورغم تشفعات نافع علي نافع الشديدة لإطلاق سراح “عابدين”، وشهود جميع جيران مدير الأقطان للزيارة اليومية التي ظلَّ نافع يقوم بها لمنزل المتهم، فإن البشير أحكم قبضته على ملف “آل عثمان” بشقيهم… علي عثمان النائب، ومحي الدين عثمان التاجر. وهو ملفٌ خطير متصل بشقيق محي الدين في دولة الإمارات، وتحديداً في دُبَي “جمال عثمان” الذي أدَّت علاقته بمحمد خلفان خرباش، وزير الشئون المالية السابق بدولة الإمارات، أدت بمحمد بن راشد إلى إقالته من منصبه بتهمة اختلاس 26 مليون دولار، رغم أن ثروته وفقاً لآخر الإحصائيات قدرت بـ 420 مليون دولار. فعن طريق خرباش تحصَّل جمال عثمان من بنك دبي الإسلامي على مبالغ مالية ضخمة باعتمادات معزَّزة، استُعملت أغلبها في تمويل مشتريات شركة الأقطان.

***- كما يضم الملف الخطير بيد البشيرفي الجزئية المرتبطة بدولة الإمارات وبنك دبي الإسلامي اثنين من أخطر لصوص الإنقاذ، وأصحاب سجلٍ لا مثيل له في الفساد، هُما: “عثمان محمد الحسن” و”وليد فايد”، وقد كانا يمثلان في السابق أحد أهم أركان إمبراطورية أسامة عبدالله المالية قبل استخراج النفط ، كما أنهما أصهار رجل الأعمال الإسلامي المعروف “الطيب النص” (عُدلاء متزوجين من ابنتيه).

***- واضاف ان ملف الأقطان الذي تتجاوز ذيوله وارتباطاته الشركة نفسها وضع في يد البشير فرصة تاريخية للثأر ممن يسميهم في مجالسه الخاصة (القبيلة اليهودية الضائعة)، (في إشارة إلى قبيلة الشايقية ورموزها في نظامه)، فالطيب النص رغم أنه لا ينتمي إلى الشايقية، لكنه يجسِّد للبشير وإخوانه موضوعاً لثأرٍ آخر يُعرفُ عندهم بـ”الحركة الإسلامية”، خاصة أنه نائب منطقة العيلفون التي تمور بقصص الفساد المنسوبة إلى النص وأسرته، فالطيب النص تربطه علاقة خاصة مع علي عثمان، الذي يفضله على كثير من الاقتصاديين والمصرفيين في الحركة الإسلامية ممَّن حصلوا على أرفع الدرجات وأفضل الخبرات، لأن النُص ظلَّ إلى أول السبعينات عاملاً بسيطاً بمحلات محمد أحمد البرير، الرأسمالي المعروف ، مما يوافق نزوع النائب في تقريب الذين يتوفر على نقاط ضعف في تعامله معهم.

***- وأضاف العركي في رسالته ( ان ظهور ابن الأخت، شاهد الملك، وفر للبشير حل اللغز الذي يعرفه كثير من قادة الإنقاذ، فالنائب الأول علي عثمان رغم حرصه الشديد في التظاهر بمظاهر الزُهد والتقشف، معروف عنه عشقه الشديد لكنز المال ووضعه تحت يده، بحُجج استعماله لمصلحة الحركة الإسلامية، كما هو معروف تواجده شبه اليومي بمنزل شقيقته، زوجة المدرس “عبدالعظيم سالم”، مدير معاهد (سلتي) لتعليم اللغة الإنجليزية، والذي يُعامل كوزير من حيث السكن في حي المطار وتخصيص سيارات ومراسلة، كما تحتكر (سلتي) كل كورسات تعليم اللغة الإنجليزية لكافة المؤسسات الحكومية).

***- وأضاف ان شهادة ابن الأخت كشفت عن سر التواجُد اليومي للنائب في منزل الأخت، خاصة وأن ضلع المثلث الثالث يظهر في الصورة وجه آخر من آل عثمان، أو المعز سالم، مدير بنك التنمية الاجتماعية لسنوات لا تقل عن العقدين التي تولى فيها عابدين محمد علي إدارة شركة الأقطان.

***- وحملت الأنباء المؤكدة توقيف أحد أركان الفساد المالي للنائب الأول، المدعو الشريف أحمد بدُر، والي الجزيرة الأسبق، ووزير الاستثمار الأسبق (الذي تولاه خلفاً لجلال الدقير بعد قسمة وزارة الصناعة وفصل الاستثمار عنها)، ومنعه من السفر إلى دُبَي، فما تزال الأدلة الدامغة على الفساد في شركة الفيحاء الكويتية التي اشترت شركة الخطوط الجوية السودانية تزكم الأنوف. ورغم المحاولة المستميتة من الشريف بدُر في نفي خبر منعه من السفر، فإن معسكر عمر البشير يؤكد أنه كان ينوي الذهاب إلى دُبي بتدبير من النائب لإدارة أزمة شركة الأقطان ذات الألسن والرؤوس الكثيرة، والامتدادات الخطيرة، ولكنه مُنع من السفر.

***- وختم العركي (تدخل الإنقاذ مرحلة التآكل الداخلي السياسي، لكن في ميدان الاقتصاد، وتكريس الثروات، فمعسكر الرئيس يضم كذلك فساد وزير الصناعة والاستثمار الأسبق ووزير التعاون الدولي الحالي “جلال الدقير”، الذي أفلحت مجموعة الحركة الإسلامية في إقصاء صهره عبدالله الجرَّاري من شراكة واعدة بالمليارات مع إخوان الرئيس، بل وأدخلته الحراسة عدة مرات، فرغم أن الإنقاذ اليوم تحالف السلطة والمال والأسرة لكافة شركات الفساد، فهي مملوكة ومُدارة بواسطة أبناء وأصهار الرموز السياسية المعروفة، ويتوقع أن تشهد الساحة بعد معركة القطان معارك جديدة وشيكة بين أسر الفساد، تشمل أسرة “حرامي بترول الجنوب” عوض الجاز، كما وصفه الرئيس سلفا كير، وأسرة رمز النتانة العنصرية الطيب مصطفى، ولنا في ذلك لقاء قريب).

2-
*'**- ونسأل نيابة المال العام: من اغلق هذا الملف?!!.. ولماذا?!!.. ولمصلحة من ?!!..ومن منع نشر وبث اخبار شركة الأقطان السودانية ?!!...

[بكري الصائغ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة