الأخبار
أخبار إقليمية
عقوبات بالسجن والغرامة للمخالفين لقانون اللجوء الجديد
عقوبات بالسجن والغرامة للمخالفين لقانون اللجوء الجديد
عقوبات بالسجن والغرامة للمخالفين لقانون اللجوء الجديد


03-25-2014 12:29 AM
كتب مركز حزب البشير الصحفي SMC

صادق رئيس الجمهورية على قانون اللجوء الجديد للعام 2014م الذي اشتمل على (35) مادة بدلاً عن (14) مادة.

وقال المهندس حمد الجزولي معتمد اللاجئين في تصريح لـ(smc) إن القانون شمل عدة أحكام تضمنت حقوق اللاجئين في عدم معاقبته عند الدخول غير المشروع ومنحه حق اللجوء والحصول على وثيقة سفر ولم شمل أسرة اللاجيء داخل وخارج السودان.

موضحاً أن القانون شدد على معاقبة كل شخص يستخدم اللاجيء دون أن يكون لديه إذن بالعمل في السودان من وزارة العمل أو مكتب العمل والذي يعد مرتكباً مخالفة تعرضه للسجن عامين أو الغرامة أو العقوبتين معاً، كما أشار القانون إلى معاقبة كل من يقوم بنقل طالب اللجوء إلى خارج المعسكرات دون إذن بالسجن لمدة (5) سنوات أو الغرامة أو العقوبتين معاً بجانب مصادرة وسيلة النقل.

وأبان الجزولي أن القانون حدد أن يكون اللاجيء مرتكباً للمخالفات التي تحددها المحكمة عند مغادرته مكان اللجوء دون إذن في حال عدم حمله بطاقة لجوء سارية المفعول وفي قيامه بعمل أو مهمة أو نشاط دون إذن الجهة المختصة إضافة لمعاقبة اللاجئي في حال ممارسته لنشاط عدائي سياسي وعسكري أو إعلامي مناقض لدولة الأصل والتي حدد عقوبتها بالسجن عامين أو الغرامة أو الاثنين معاً.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2326

التعليقات
#953400 [الفريد]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 10:39 PM
هذا الغشيم أصبح معتمد لاجئين سبحان الله يحدث هذا الإ في عهد الإنقاذ كريم وادى غشيم

[الفريد]

#953138 [غضبان]
5.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 05:27 PM
سبحـــــــان اللـــه ...!!!!! ابشرو بقا عندنا لجوء و قوانيييييين كمان . مشاء الله . هههههه يلا يا نااااس السودان نفر تعالو جاي..

ياخي انعل ابو العلمكوم و رباكم و الدرسكم و الجابكم ذاتو . يأخي انتو بتفكرو بي وين ؟؟ اه؟ انتو بقر ولا خرفان ولا انتو شنو يااااخ!!! حميــــــر؟؟؟؟؟؟؟ يأخ والله الذكرتم ديل كـــــلهم احسن منكم و الله العظيم .
يأخي كدي صلحو حالكم و بعدين شوفو اللاجئين ديل . ما خلاص . الشعب السوداني ارتاح و بقاء مرطـــــب و سايق اجمل العربات و لابس احسن لبس و ساكنين في اجمل المنازل . ياااااااااااااااخ خافو الله . في ناس علياالايمان ما لاقين اكل :@ . في ناس ما قادرين يعيشو . دمرتو شبابنا و رحلتو اسرنا و قتلتو احبتنا . خافو اللــــــــه يأأأأأخي . اسي الاجانب غير الامراض و المشاكل و الاحراج عاملين لينا شنو؟ بناتنا وقفين في الشوارع للعربات و الاجانب و قعين فيهم اكل زي الكلاب السعرانا , بالله ما عيب؟؟ بالله انتو ما بتخجلو و لا بتحسو ؟ معناتا انتو اسفــــاه مخاليق الارض و الله . عمرو بلدكم درسو شبابكم اقتلو كابوس اسمو العطــــــــــــــــاله . الحاله زي الزفت . و الزفت احسن منكم يااااااا ســـــجــم تفوه عليكم.

[غضبان]

ردود على غضبان
United States [ساب البلد] 03-25-2014 09:16 PM
******** يا "غضبان" الجماعة طمعانين في الدعم بتاع اللاجئين بتاع المفوضية السامية "الامم المتحدة" يعني دولار و كده ****** يلهطوا الدعم **** و طز في اللاجئين **** وقعت ليك **** تحياتي *****


#952739 [واحد حلفاوي]
5.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 11:22 AM
قد لا يسال الكثيرين عن سر توقيت اصدار هذا القانون ......

وقد لا يعلم الكثيرين ان مواد القانون (القديم ) تحرج الحكومة وهي تشرع الابواب ( لاخوان مصر ) الهاربين من ملاحقات قانونية هناك .....

وعلى شاكلتهم قادة ( مليشيات السيلكا ) بافريقيا الوسطى .....

فلو قرأنا صدر تصريح السيد الوزير ( لفهمنا سبب الاستعجال )
( شمل عدة أحكام تضمنت حقوق اللاجئين في عدم معاقبته عند الدخول غير المشروع ومنحه حق اللجوء والحصول على وثيقة سفر ولم شمل أسرة اللاجيء داخل وخارج السودان. )

فهل من عاقل يتوقع او يامل في ان ينصلح حال بلد ( تفصل قوانينه وتوضع سياساته ) على مقاس ( تنظيم ) على حساب ( مصالحه وسيادته ) ..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما كان الاولى لحكومتنا الرشيدة لم شمل اسر ( لاجئيها ) بدلا عن لم شمل اسرة ( عاصم عبد الماجد ).....

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ

[واحد حلفاوي]

ردود على واحد حلفاوي
[المتجهجه بسبب الانفصال] 03-25-2014 12:53 PM
شكرا يا الحفاوي على التحليل الذكي،،


#952559 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.38/5 (4 صوت)

03-25-2014 09:02 AM
قانون لجؤ !!! 6 مليون سوداني طافش بسببكم إلا إذا عايزين من وراء القانون ده تاكلوا من مفوضية الامم المتحدة للاجئين لانها بتدفع مرتب شهري لكل لاجئ ،،، معروف ان الذين يدخلون السودان اغلبهم من الاثيوبيين والتشاديين وبعض الارتريين للاقامة فيه كمعبر الى دول افضل حالا من دولنا التعيسة وهؤلاء لا يندرجوا تحت مصطلح اللاجئين انما " المجبورين" بالتالي يصحح اسم القانون الى " قانون المجبورين للإقامة في السودان لعام 2014"

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#952477 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

03-25-2014 03:56 AM
********* هع هع هعاااي الف مبروك خلاص دخلنا الاتحاد الاوربي ****** بقي عندنا لجوء و قانون لجوء كمان **** بعد مع السودان فضي و كل السودانين هاجروا بقوا لاجئين في دول تانية !!! ******


******** ((إضافة لمعاقبة اللاجئي في حال ممارسته لنشاط عدائي سياسي وعسكري أو إعلامي مناقض لدولة الأصل والتي حدد عقوبتها بالسجن عامين أو الغرامة أو الاثنين معاً)) *** لو ممنوع من الكلام دا كولووووو ما يقعد في دولته جاي لاجي ليه ؟؟؟ ***** الحريات الما كفت ناس البيت حرمت علي الجيران ***** اللاجئ البيجيكم كالمستجير من النار بالرمضاء *********

[ساب البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة