الأخبار
أخبار إقليمية
نداء استغاثة من إقليم دارفور منطقة غرابش (خورابشي) إلى اصحاب الضمائر الانسانية أفراداً ومؤسسات
نداء استغاثة من إقليم دارفور منطقة غرابش (خورابشي) إلى اصحاب الضمائر الانسانية أفراداً ومؤسسات
نداء استغاثة من إقليم دارفور منطقة غرابش (خورابشي) إلى اصحاب الضمائر الانسانية أفراداً ومؤسسات


على المستوى المحلى والإقليمي والدولي : فكوا الحصار ... امنحونا الحياة
03-24-2014 08:44 PM
الصادق بوش سبيل

إلى من لم تمت ضمائرهم, إلى من لم تصمت حناجرهم, إلى من يؤمنو بحق شعبنا في الحياة والعيش الكريم والأمن من القتل والخوف والحرق والنهب والأختطاف من الحرق والنهب والحصار الممنهج. ً.
نناديكم من هنا, من جنوب دارفور منطقة غرابش (خورابشي) الذي تعرضه ومازال يتعرض لكارثة إنسانية حقيقية على مرأى ومسمع جميع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية ودعاة الديمقراطية وحقوق الإنسان وهي شاهدة على المجازر والدماء التي تروي تراب ذلك الارض .
نناديكم عبر حناجر المشايخ من الجيل القديم الذي تذوق ويلات الظلم المنظم من قبل المركز عبر سياساته العرجا ولاسيما القتل والحرق ومصادرة الممتلكات والأموال من اجل الافقار والحبس في السجون ظلمآ، ولم يعرفوا يوماً قط معنى قيمة الانسان والإنسانية .

و نناديكم عبر حناجر الشباب الذي قضى نصف حياته في معسكرات النزوح واللجؤ وأمالهم وتطلعاتهم تتضاءل يومآ بعد يوم.
نناديكم باسم الأطفال الأبرياء والأمهات الصابرات الذين تشردوا في الفيافي والوديان يفترشون الأرض ويلتحفون السماء يبحثون عن جرعة ماء وقطعة خبز وامنآ في بقعة تحفها المخاطر من حدبً وصوب .
نناديكم ونستصرخكم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، الألم والمعاناة والهموم, وبكل معاني الحب والوفاء التي يعجز اللسان والبنان فيها عن التعبير والبيان .

نناديكم ونطلب منكم فقط العدالة والإنصاف لشعب يموت ظلمآ وقهراً وفقراً وجوعاً
نناديكم لكي تقفوا وقفة شرف مع الذين ظلوا يقتلون ويغتصبون ويخطتفون على الدوام, وتمطرهم الطائرات بوابل من البراميل الحارقة وقذائف المدفعية السامة من قبل النظام العنصري البغيض الذي لا يفرق بين يشخآ حرم او طفل صغير او امرأة او مريض او عاجز مقعد.

إن الوضع الآن في إقليم دارفور عامةً, وتحديداً في منطقة غرابش في غاية الخطورة ويوشك على الانفجار, فالوضع الأمني متدهور للغاية بعد هجوم مليشيات الجنجويد (الدعم السريع) عزرآ الموت السريع ًواستباحتهم للمنطقة ونهبها ومن ثم حرقها والتنكيل بأهلها واختطاف زعماء الادارة الأهلية على رأسهم العمدة حسين أبكر وبعض وجهاء المنطقة مما ألقى بظلالها على كل مناحي الحياة وتضاءل فرص البقاء فيها مما يعيد للأذهان عملية الاستيطان المنظم إبان أزمة منذ اكثر من عقد من الزمان ، وإزاء هذه الوضع والحصار أصبح أهل المنطقة في حوجة ماسة لمساعدات عينية ومادية عاجلة التي باتت محتمل ان لن تتداركها خطىء سويعة عاجلة .

نناديكم , وسنظل نناديكم, لأننا لا نريد أن نشعر وفي هذا الوقت خاصة بأننا وحيدون و تائهون, وبأننا أصبحنا مبعدين ومفصولين عن المنطقة وبقية إرجاء السودان, لا أحد يجيبنا او يسمع صوتنا .
ندعوكم لتنقذوا العجزة ، الشيوخ ، النساء ، الأطفال ، الأرامل ، اليتامى، شعباً يمارسون بحقهم أبشع حروب التجويعٍ والإبادة التي لم شهدة لها مثيل في طلية سنوات الحرب.

يريدون منها محوه وطمس هوية المنطقة تركيعه أهلها حتي يصبحوا أذلة يهومون في معسكرات النزوح واللجؤ ويستجدون العون والمساعدة من المنظمات الانسانية كسائر بقية شعب الإقليم الذي نكل بهم نظام الإبادة ولكن هيهات لن يتحقق تلك المبتغى وهيهات لأهلنا ان يتشردو طالما فينا عرقآ ينبض , وفي هذا الظرف العسير العصيب الذي يمر به أهلنا ما أحوجنا ان نمنحهم الأمل وهذا لا يأتي إلا بالعمل, ومن يعمل ويمنح الأمل اليوم يكون كمن منحه الحياة ( ومن أحياها كمن أحيا الناس جميعاً ), قدموا ولو شيئاً يسيراً لأهلنا الذين يكتوون بنار الظلم والفقر والحوجة , انصروا الحق وانصفوا المظلموين واغيثوا الملهوفين .
إننا نتطلع إلى دورٍ إنسانيٍ كبيرٍ ومهمٍ من الجميع حتى نتمكن من فك الحصار وإعادة المخطوفين وإدخال الفرح إلى مئات البيوت التي أُغرقت في بحورٍ من الأحزان التي لا تنتهي، وهذا أملنا لأنهم في أحوج ما يكونون في هذه الأيام وهم محاصرين ثلاثة ايام متتالية لنقف بجانبهم لنمسح دمعاتهم ونخفف من مصابهم وآلامهم ونعزز من صمودهم في وجه هذا النظام الجائر ومليشياته
ندعو الله عز وجل أن يوفقكم و أن يديمكم عوناً وسنداً وزخرآ لشعب الإقليم بصفة عامة ومنطقة غرابش بصفة خاصة
ولكم فائقة التقدير والاحترام
أبناء غرابش (خورابشي) عنهم

الصادق بوش سبيل
[email protected]





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1815

التعليقات
#1297902 [عرفة ابراهيم النور]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2015 12:04 AM
يجزيكم الله الف خير مادمتم زخرا لدارفونا المعطاء

[عرفة ابراهيم النور]

#952341 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 11:03 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
بحت حناجرنا ولم تيأس قلوبنامن قضبة الاسود
والله عارٌ علينا إن تركناهم يستمروا غي قتلنا
وترويعنا وإذلالنا لقد شملتنا كامل إهانتهم
بكل انواعها لم يبقوا علينا من احد إلآ ...
وألبسوه ثوب الذل والهوان .. فماذا ننتظر ؟
وقد علمنا حقيقتهم منذ زمن بعيد فألنخرج الان
ونهدم جسر الخوف كما كسرناه من قبل لنخرج ..
ونستعيد حياتنا التي كرس النظام جل وقته ووظف
كامل نشاطه الاجرامي موجهاً كل قوته القمعبة وآلته
الحربية ليسلبنا الحياة هبة الله ، تلك القوة الباغية
كان الاجدر ان توجه لتحرير حلايب والفشقة من ايدي المحتلين
فألنخرج لنحصل على الحياة التي وبطبيعة الحال لن نعيشها غير
مرة واحدة لنشعل الثورة من اجل كل اهل السودان وخصوصاً أولائك الاعزاء
الكرام في دارفور وجبال النوبة وفي كل المناطق المشتعلة بفعل مليشيات
النظام الكافر .

[Mohammed]

#952318 [الصوت]
4.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 10:34 PM
ايهم اقدس ... دماء الناس المنسكبة واشلاؤهم المتناثرة ام وحدة السودان ؟؟

فقط اطلب اجابة .....

[الصوت]

ردود على الصوت
[ودعمر] 03-25-2014 12:58 AM
لذا دوماُ نقول اذا كان انفصال دارفور سيوقف هذه الحرب فالتنفصل دارفور الان ولينفصل اي جزء يريد ابناءه الانفصال نحن لانريد حرباُ وقتل اوقفوا هذه الحرب اللعينة وان كان يحكمنا ابليس بذاته لايجب ان نقتل ونشرد الابرياء من اجل اقتلاعه!!! يا ابناء دارفور بعد ان تقتلعوا هذه الحكومة لن تستيطيعوا اعادة دارفور الي ماكانت عليه من تهميش اي الي قبل العام 2000 الا بعد 25 سنة في اقل تقدير هذا ان كنتم علي قلب رجل واحد وحالفكم الحظ!!!.


#952283 [ودعمر]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 09:59 PM
في العام 2003 لم يكن هنالك اعلام كما اليوم حيث كان اعلام المؤتمر الوطني يعكس بان القوات المسلحة تقاتل المتمردين وان حكاية الجنجويد هذه صنيعة من قبل المتمردين من اجل تدويل القضية ولكن الان كل السودانيين يعلمون حقيقة الجنجويد بقيادة حميدتي وغيره لذا ليس هنالك عزر لاي سوداني يجب التحرك اليوم قبل الغد لايقاف هذه الجرائم وكنس المؤتمر الوطني عبر انتفاضة شعبية ان كان بهذه البلد سياسيين فليخرجوا الان لتعبئة وقيادة الجماهير.

[ودعمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة