الأخبار
الملحق الرياضي
"الديلي ميل" تقلل من شأن "الكلاسيكو المجنون" مقارنة بالدوري الإنجليزي الأقوى !
"الديلي ميل" تقلل من شأن "الكلاسيكو المجنون" مقارنة بالدوري الإنجليزي الأقوى !



بيليجريني : سنفوز على مانشستر يونايتد في أولدترافورد
03-24-2014 09:34 PM




قالت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية إن مباراة الكلاسيكو الإسباني يوم أمس والذي انتهت بفوز برشلونة 4-3 أرسلت رسالة قوية إلى الدوري الإنجليزي مفادها "كل شيء تقومون به، نستطيع القيام به بشكل أفضل"، ولكن ذلك لم يغير من واقع أن الدوري الإنجليزي هو الأقوى حسب وجهة نظرها.

وقدمت الصحيفة تقريرا مطولاً حاولت فيه تقييم البطولتين حسب معايير متعددة لتحدد من خلالها الدوري الأفضل في العالم، فرأت أن الدوري الإسباني يتفوق هذه الأيام من ناحية مباريات القمة والندية فيها، كما أن الليجا تتفوق في النجوم السوبر ستار الذين يسجلون الهاتريك ويستعرضون قوتهم بشكل مستمر مثل ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو.

في حين أن الدوري الانجليزي أفضل من حيث عدد الأهداف وكذلك من حيث الإثارة الأسبوعية والقصص المتجددة في الحياة اليومية للبطولة، كما أن الدوري الإنجليزي يتفوق من حيث عدد الجماهير والتغطية الإعلامية على نظيره الإسباني رغم أن مباراة الكلاسيكو تأتي عادة بأرقام قياسية على هذا الصعيد، لكن التفوق على مستوى البطولة يذهب للبريميرليج.

وفي النهاية قالت الصحيفة وحسب نظام تقييمها فإن الدوري الإنجليزي يملك 48 نقطة من أصل 60، في حين حصل الدوري الإسباني على 45 مما يعني أن البريميرليج حسب وجهة نظرها ما زال الأقوى.

يذكر أن الدوري الإنجليزي تعرض لموجة من الانتقادات عقب خسائر 3 من فرقه في مرحلة الذهاب من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعوض المان يونايتد خسارته

بيليجريني : سنفوز على مانشستر يونايتد في أولدترافورد


شدد مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي على ضرورة أن يبذل فريقه أقصى جهد ممكن غدًا الثلاثاء للفوز على مانشستر يونايتد، في إطار مباريات الدوري الإنجليزي على ملعب اولدترافورد، مشيرًا إلى أنه لا بديل عن الفوز في مواجهة الديربي لمواصلة المنافسة على اللقب.

وقال بيليجريني في تصريحات نشرتها صحيفة " ميرور" البريطانية :" إنها مباراة ديربي، لا بد أن نفوز وأن نحصد الثلاث نقاط، لا نريد أن نفوز غدًا ثم نخسر في المباراة التي تليها، فمن المهم للغاية أن نحصد جميع نقاط المباريات المتبقية".


وأضاف :" سنذهب لأولدترافود لكي نفوز، إذا قدمنا غدًا مباراة قوية بالطبع سنهزم يونايتد، أعتقد أن ديفيد مويز المدير الفني للشياطين الحمر سيجعل المواجهة صعبة علينا".


وتابع :" أتوقع أن تكون المباراة في غاية الصعوبة، يونايتد يقدم موسمًا متواضعًا، لكنه لا يزال فريق قوي".


وأوضح بيليجريني أن السيتي لا يركز حاليًا إلا على مباراة غدًا، مشيرًا إلى أنه لا يعرف كم يحتاج من نقاط حتى يفوز باللقب نهاية الموسم.


وأكد المدرب المخضرم أن ثنائي الفريق المهاجم سيرجيو أجويرو والمدافع ماتيجا ناستاسيك سيغيب عن مواجهة الغد، فيما يغيب روبن فان بيرسي مهاجم يونايتد للإصابة .


وأشار المدرب التشيلي في ختام تصريحاته إلى أن لاعبي الفريق متحفزون للغاية للفوز غدًا ومواصلة مشوار الدوري للتويج بلقبه، بعد مجهودات شاقة طوال الموسم.

كووورة

مويس قبل ديربي مانشستر : من تحدثوا عن انهيار يونايتد بالغوا كثيرا !

© رويترز




قال ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد اليوم الاثنين إن فريقه قريب من العودة للتألق بأسرع مما قدر البعض بينما يستعد الفريق لمواجهة غريمه مانشستر سيتي في مباراة قمة محلية بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وستقام المباراة غدا الثلاثاء باستاد اولد ترافورد معقل يونايتد بينما حصل سيتي للمرة الأولى على أغلبية الترشيحات للفوز في ملعب غريمه.

وعاش المدرب الاسكتلندي مويس فترة صعبة في موسمه الأول على رأس يونايتد لكنه يؤكد أن فريقه غير بعيد عن العودة لأيام التتويج بالألقاب رغم وجوده في المركز السابع بالدوري بفارق 12 نقطة وراء سيتي الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

وقال مويس في مؤتمر صحفي "لسنا بعيدين عن أفضل مستوياتنا مثلما رجح البعض.. ولا شك لدي في أننا سنتحسن. نريد أن نظهر أننا لا نزال موجودين وننافس."

وأضاف "في آخر مباراتين ارتفع مستوى عدد كبير من اللاعبين وقدموا أداء جيدا. لكني لست مندهشا من ذلك على الإطلاق.. هذا هو ما يستطيعون تحقيقه وظللت أقول هذا طيلة العام. لدينا تشكيلة جيدة ولاعبون جيدون.. ربما لم نظهر بالشكل الذي ينبغي أن نظهر به.. لكني أعتقد أننا نملك هذه القدرات في الفريق."

وحقق يونايتد انتفاضة في الأسبوع الماضي ليسحق ضيفه أولمبياكوس بطل اليونان 3-صفر ويتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال اوروبا كما هزم مضيفه وستهام يونايتد 2-صفر في الدوري يوم السبت الماضي ليخفف الضغوط عن مويس.

لكن أزمة مويس كانت في المباريات ضد فرق ضمن المربع الذهبي في الدوري هذا الموسم إذ خسر 3-صفر أمام تشيلسي ثم تعرض لهزيمة مذلة بنفس النتيجة على أرضه أمام ليفربول بينما خسر أمام سيتي لفريق 4-1 في الدور الأول.

وقال مويس "نريد تقديم أداء أفضل في المباريات الكبرى مما نقدمه حاليا.. لا شك لدي في ذلك. لكننا لا نتعامل معها بشكل مختلف.. نريد الفوز بها جميعا. نسعى للفوز في كل مباراة.. ليس فقط في مباريات القمة."

وسيكون على يونايتد التأقلم على اللعب بدون قلب الدفاع نيمانيا فيديتش الموقوف والثنائي المصاب كريس سمولينج وجوني إيفانز في مواجهة سيتي بينما يأمل مويز في عودة ريو فرديناند وباتريس إيفرا اللذين غابا عن مباراة وستهام.

وفي غياب القائد فيديتش الذي ينتظر أن ينضم لانتر ميلان الإيطالي في نهاية الموسم ونائب القائد إيفرا برز المهاجم واين روني الذي حمل شارة القيادة يوم السبت.

وأحرز روني هدفي يونايتد في تلك المباراة وتقدم للمركز الثالث في قائمة هدافي أفضل هدافي النادي على مر العصور معززا طلبه بارتداء شارة القيادة بشكل دائم الموسم المقبل وربما مرة أخرى غدا.

وقال مويس "واين كان مضرب المثل طيلة الموسم. لكنه ربما يشعر بقدر من الفخر حين يرتدي شارة القيادة ويظهر بالضبط ما تعنيه. يريد تحمل المسؤولية وأعتقد أننا دائما بحاجة للاعبين من هذه النوعية."

ورغم تباين مستوى عملاقي مانشستر هذا الموسم فإن مانويل بليجريني مدرب سيتي قلل من أهمية ترشيح فريقه للفوز قبل مباراة القمة.

وقال التشيلي بليجريني في مؤتمر صحفي "نحن في لحظة جيدة لكننا سنلعب ضد فريق كبير وفي ملعبه.. لذلك لا أظن أننا سنكون الأوفر حظا للفوز."

وأضاف "بالطبع نتوقع دائما أن نخوض كل مباراة سعيا للفوز.. لكني أكرر أن معاناة مانشستر يونايتد هذا الموسم لا تعني أننا سنفوز. علينا الذهاب إلى هناك وتقديم مباراة جيدة جدا."



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 698


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة