الأخبار
أخبار السودان المحلية
انسحاب سعودي مفاجئ من القمة العربية.. وعودة ولي العهد للرياض
انسحاب سعودي مفاجئ من القمة العربية.. وعودة ولي العهد للرياض
انسحاب سعودي مفاجئ من القمة العربية.. وعودة ولي العهد للرياض


03-25-2014 07:17 PM
الراكوبة بعد دقائق قليلة من انتهاء الجلسة العلنية للقمة العربية في الكويت، بثت وكالة الأنباء السعودية خبر مغادرة ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للقمة عائدا للرياض، في خطوة اعتبرها المراقبون نهاية واقعية للقمة التي فشلت قبل بدايتها، التي حتما لن توفر أرضية لتوافق عربي حول أبرز القضايا والخلافات بين الدول الأعضاء، الأمر الذي دعا للانسحاب السعودي من القمة، خاصة أن ولي العهد انتقد بصراحة في كلمته في جلسة الافتتاح عدم تخصيص المقعد السوري الشاغر في القمة للائتلاف الوطني، وطالب بتعديل موازين القوى على الأرض ودعم المعارضة السورية، لوقف شلال الدم الذي يمارسه النظام السوري.

وفيما لم توضح الوكالة السعودية السبب في مغادرة ولي العهد السعودي القمة، مكتفية بعرض الخبر، سبق أن تسربت رغبة كويتية في عدم فتح أي باب لمناقشة الخلافات خاصة على الصعيد الخليجي، في أعقاب سحب السعودية والإمارات والبحرين السفراء من قطر، لتدخلها في الشئون الداخلية لتلك الدول، وتغزية النزاعات في المنطقة، حيث بررت الكويت ذلك برغبتها في تفويت الفرصة على أي فشل يمكن أن يصاحب القمة، إلا أن الفشل بدا واضحا بعد عدم استكمال ولي العهد السعودي لفعاليات القمة التي يفترض حسب برنامجها تنتهي غدا.


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 25642

التعليقات
#956248 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 12:02 AM
بعض-المعلقين-كتبوا-عن-كرسى-الرئيس--مثلما-قالت-نوارة-الكراسى-توزع-حسب-الحروف-الابجدية-وهوعمل-مراسم-وبروتكول-الله-يرحمك-يا-الفاتح-نورين-شهيد-المراسم-فىطيارة-الزبير-وماتنطوا-لى-فى-حلقى-الفاتح-نورين-خبيرمراسم-من-عهد-نميرى-تمسكوابه-الجماعةدول-لخبرته-المهنية-العاليةيعنىمامؤتمرسجمى

[nagatabuzaid]

#956228 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 11:17 PM
شايفةالناس-انحرفت-عن-الموضوع-الاساسى-وهو-انسحاب-من-كان-ولى-العهد-قبل-ساعات-يبدو-ان-الامرداخلى-لانه-اليوم-تم-اعلان-الامير-مقرن-وليا-للعهد-بدون-مناقشة

[nagatabuzaid]

#954924 [علاء السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 11:24 AM
معليش يا شباب انا ما من رواد الراكوبة لكن قلت اشوفها ان شاء الله عمرانة وموضوع العرب دا بالتحديد , قراءت كثير من التعليقات فيه رغم انها كثيرة لكن بصراحة يمكن الناس البكتبو الكلام دا نفرين او ثلاثة لان الكلام مكرر وليس فيه معلومة او شي مفيد ولو دا مستوي الكتابة والله علي السودان السلام , ومزيد من الزل العربي والافريقي للسوداني لانو بعرف كلام بس وكسل وقعاد ضللة

[علاء السوداني]

#954624 [adams]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 03:05 AM
الشمبانزي دا عامل فيها عربي .

[adams]

#954221 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 05:03 PM
صدقت يا أخ (((محمود))) كلامك صحيح ... ليتنا استفدنا من وضعنا التاريخى والجغرافى ... تحياتى

[تينا]

#954211 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 04:57 PM
البشير عينة ذالة و كرتى الاهبل لابس شراب ابيض و اي حمار عارف انو لون الشراب لازم يكون اغمق من لون البنطلون عشان ما تبقى شكلك اهطل زى بتاع المغلق البقى وزير خارجية فى غفلة من الزمان
يا مراسم يا برسيم

[bullet ant]

#954179 [wronged]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 04:24 PM
الناس العندهم عزة وكرامة حددوا موقفهم وانسحبوا لانهم اصحاب حق وراي علي شعبهم ووطنهم فوق الجميع
اما الجلة دي قاعد يعمل شنو طوبة وعايزة مونة هههههههههههههه الله يعينا معاهو

[wronged]

#954025 [ود الوطن]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 02:01 PM
المجرم الكبيرالمطلوب افهم الناس دي بتقول ليك ارحل بالذوق المره الجاية بقوة العين الحمره انشا الله بركة سيدنا النبي متلحق ترجع والله انته في لاهاي
امييين يارب

[ود الوطن]

#953998 [mahmod]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 01:41 PM
الانتماء الى الكيانات والتكتلات الاقليميةميزة يجب الاستفادة منها سوى كلنت جامعة الدول العربية ام الاتحاد الافريقي وهذه ميزة منحنا لها التاريخ والجغرافيا فهل نركز في كيفية الاستفادة منها ام نتبع اراء سطحية تتملكها العنصرية والاحساس بالدونية ، ياهؤلاء نحن وضعنا افضل من العرب القح والافارقة القح اذا استطعنا تسخير ذلك لمصلحتنا وابتعدنا عن الدعوة العنصرية وليعلم الجميع ان السودان دولة افريقية عربية وان نعمل على هذا الاساس والا فلن يكون هاك سودان ارحمونا ياهؤؤؤلاءءءءء

[mahmod]

ردود على mahmod
European Union [Dawod] 03-28-2014 05:05 AM
إقتباس:-
الانتماء الى الكيانات والتكتلات الاقليمية ميزة يجب الاستفادة منها سوى كلنت جامعة الدول العربية ام الاتحاد الافريقي وهذه ميزة منحنا لها التاريخ والجغرافيا فهل نركز في كيفية الاستفادة منها ام نتبع اراء سطحية تتملكها العنصرية والاحساس بالدونية!!!

الأخ محمود النظرة ليست عنصرية وسأوضح لك العنصرية في الجزئية التانية بس أسمح لي أرد عليك نحن لسنا في كوكب آخر ولا نتحدث عن قطع العلاقات...
ولكن نتتطلع إلي ديموقراطية حقيقية وكاملة غير منقوصة وإذا تتفق معي في العملية الديموقراطية الحقيقية في مستقبل السودان إذاً أنت تنفي ما كتبته وتناقض حديثك وإما لا تتفق معي في مبدأ الديموقراطية أصلاً وبس فلسفة منك وعاوز تطلع الآخريين عنصريين...
وإلا كيف ومن الذي يحدد الإنتماء إلي تكتل أو أي منظومة أليست الطريقة الديموقراطية هي الطريقة التي تتم بها تقرير مصير الشعوب في قضايا مصيرية مثل الدخول في منظومة أو الإتحاد مع أي دولة بإستفتاء شعبي أم كل مرة يجي حزب يجر الشعب جر عشان يدخلوه في منظومة.
أقرب مثال إتفاقية الحريات الأربع مع مصر مطبق من جهة واحدة أليست هذه إهانة للشعب والدولة السودانية؟
إذا نحن نتطلع إلي دولة ديموقراطية قوية ونحل مشاكلنا الداخلية بعيداً عن هذه المنظومات وبعد نرتب بيتنا الداخلي ونقوم دولة ديمقراطية فدرالية قوية تتوفر فيها العدالة والشفافية ومصدر السلطات فيها الشعب. وبعدين نشوف موضوع الكيانات أو المنظومات بالطرق الديموقراطية وحسب ما تملية المصالح القومية للسودان والسودانيين وبرغبة السودانيين وليست رغم عن أنفهم...

ياهؤلاء نحن وضعنا افضل من العرب القح والافارقة القح اذا استطعنا تسخير ذلك لمصلحتنا وابتعدنا عن الدعوة العنصرية!!!!

الأخ محمود هذه هي العنصرية (و نحن وضعنا افضل من العرب القح والافارقة القح اذا استطعنا تسخير ذلك لمصلحتنا وابتعدنا عن الدعوة العنصرية) كلام غريب

(وليعلم الجميع ان السودان دولة افريقية عربية وان نعمل على هذا الاساس والا فلن يكون هاك سودان ارحمونا ياهؤؤؤلاءءءءء!!!!)
شكراً الأخ محمود أي سوداني بيعرف إنو السودان دولة سودانية قبل ما تكون أفريقية أو عربية ولو إنت ما بتحس بعنصرية جد جد خليك من الأوهام العربية والأفريقية وقول السودان دولة سودانية وللسودانيين جميعاً والسودانيين جميعاً لهم الحق في المشاركة في تحقيق مصير بلادهم بطرق ديموقراطية غير إقصائية وبناء علاقات خارجية حسب المصالح القومية السودانية..
وبناء دولة سودانية قوية تلعب دورها الطبيعي إقليمياً ودولياً ولا نريد أن نكون ذيولاً لمؤسسات أو كيانات دولية هزيلة نحن نطمح في أن نقود كيانات ومؤسسات دولية وإقليمية قوية بقوتنا الإقتصادية والسياية والأمنية والعدلية والشعبية والعلمية والتقنية وفي كل المجالات لمصالحنا القومية ومصالح شعوب الدول المعنية..
ولك ودي وإحترامي وأعذرنا إذا أخطأت عليك والعفو والعافية....


#953955 [دافور كادقلى]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 01:11 PM
الشى الملاحظ كرسي بشار الخالي جنب كرسي عمر البشير وزولنا ببحلق بعيييد يلا في انتظار ردودكم؟

[دافور كادقلى]

ردود على دافور كادقلى
United States [nagatabuzaid] 03-28-2014 11:23 PM
ياربى-الكرسى-بتاعى-المرة-الجاية-حيكون-فاضى-ولافيه-منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#953939 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 01:00 PM
الي القعقاع الفي القاع
وفي الحديث الشريف (( ان الرجل ليتكلم. بالكلمة فلا يلقي لها بال من سخط الله عليه تهوي به سبعين خريفا في النار ))
واعوذ بالله من سخط الله الذي يجعلك ترتكب الذنوب بلسان لم تعلمه القول الحسن الذي ينفع الناس

[نوارة]

#953919 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 12:48 PM
قال مظفر النواب

قمم قمم
معيز علي غنم
سمو الكبش
علي جلالة النعجة
علي حمار بالقدم

[hassan]

#953845 [البركان]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2014 12:05 PM
المملكة لها الحق ان تنسحب اذ تستضيف القمة رئيس مجرم مطلوب للعدالة الدولية و هو الوحيد من بين اقرانه الروؤساء الذي نفذ و بدقة متناهية قرارت التنظيم الدولي للاخوان المسلمين بقيامه بانقلابه المشئوم في 30/6/1989 ثم تمكين الاسلامين في اجهزة الدولة و تشريد الشرفاء منها و اشعال الحروب في كل السودان و مهب ثرواته و مقدراته و اخيرا تنفيذ انفصال السودان لاقامة دولة الخلافة في شماله و لكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفن اذ قلب المصريون ظهر المجن علي الحركة الاسلامية المصرية و الدولية و حركة حماس الفلسطينية واعتبارهم حركات ارهابية لاقت دعما خليجيا خاصة من السعودية و الامارات و البحرين و الحبل علي الجرار.
منطقي جدا ان تنسحب المملكة السعودية لينسجم موقفها مع قرارتها التي تعتبر التنظيم الدولي و فروعه في كل العالم منظمات هدامه و ارهابية ؟؟؟؟
كيف لا تنسحب السعودية ووزير الدفاع السوداني مطلوب للعدالة الدولية و تستقبله دويلة قطر المقر الدائم للتنظيم الدولي ؟؟؟؟
كيف لا تنسحب ووزير الخارجية السودان الدباب الاكبر و قائد مليشيات نظام الانقاذ الفاسد و المفسدز
قرار حكيم جاء في وقته لينقل رسالة واضحة لا لبس فيها ان السعودية لم تعد مستعدة بعد اليوم لحضور اي منتدي دولي يضم الدول الراعيه للارهاب.

[البركان]

#953791 [إمام ولد سيدي باشا]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 11:20 AM
قمة عربية بلا قمة (هم عربي ) قمن مثل سابقاتها الكل جاي يلوم في الثاني .. والكويت دولة مسالمة تستحق أن تستضيف ققم عالمية ولكن العيب في قادة العرب .
ويهمني جدا كلمة الوفد السعودي وأنا أؤيد وأدافع عن كلمة صاحب السمو الملكي ولي العهد
كلمة حق يخاف منها بعض الدول العربية العميلة مثل بلدي السودان وذلك إتجاه العدالة في سوريا وشعب سوريا المغلوب على امره ... الرئيس بشير الله لا يبشر مازال يؤيد المجرم بشار سؤالي لماذا؟
والبشير لا يمثل الشعب السوداني ونحن مع العدالة ومع المظلوم وفي نصرة الحق والنضال من أجله وبإذن الله الجيش الحر منتصر وبشار في الجحيم إنشاء الله .
والموقف السعودي بالأخص والخليجي بصفة عامة موقف مشرف جدا ... ونشكر السعودية شعبها .. ونقول للخازلين العرب كفاكم عارا شعب سوريا تموت ظلما بسلاح سكوتكم وجبنكم ونقول لرئيس بلدي يا سيد بشير كفاك ... وخليك مع الحر والله بكره التاريخ مش حينسى الشرفاء .. الله أكبر الله أكبر النصر والعزة للجيش الحر .............................

[إمام ولد سيدي باشا]

#953683 [بريش منصور]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 10:00 AM
يا أخوانى وأخواتى الحق يقال الناس ديل ما ليهم فى السياسة، ما بيفهموا أ ب ت ث فى السياسة ، كل الحكاية وكل العقلية الحاكمة دفوف وغناء و (الأسد النتر) وتمساح الدميرة الما بقتلوا سلاح) وهااااااا....هااااااا....

[بريش منصور]

#953678 [السوداني الحكيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 09:55 AM
نسال الله العلي القدير أن يلم شمل وكلمة العرب والمسلمييين

[السوداني الحكيم]

#953614 [شاكر]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 08:59 AM
عيب يا ناس الراكوبة دا رئيسكم مهما يكن ممكن الكلام دا يتم عبر طرق أخرى لكن نجي نكتب عبارات غير محترمة خلاص ما أنت نفسك غير محترم بكتاباتك هذا ولي أمرنا من المفروض يكون في احترام كبير وفي خطوط حمراء حتى في التعابير لو ما عايزو بدل ما جالس تتكلم زي النسوان عاملوا مظاهرات وأقلعوا من جزارو بدل ما تنبحوا عيب والله عيب عيب عيب علينا كلنا كسودانيين نتكلم فوق رمزنا وجوا عينا بعبارات غير محترمة وغير مهذبة إطلاقاً .

هذا دلالة على عدم القدرة في فعل أي شيء غير الكلام الفاضي .


احترامنا لنفسنا من احترامنا لرمزنا مين ما يكون افيقوا أفيقوا أفيقوا

[شاكر]

ردود على شاكر
European Union [nagatabuzaid] 03-28-2014 11:28 PM
مالك-ماسامع-شتائمه-لشعبه-واستفزازه-يحترموه-كيف-يعنى؟رغم-انى-ضدبذىءالقول-ولااقره

United States [ساب البلد] 03-26-2014 01:08 PM
********* يا "شاكر" من لا يحترم شعبه ******* لا يستحق الاحترام ***** من لا يحترم نفسه ******* لا يحترمه الغير ****** اسال نفسك لماذا البشير غير محترم ؟؟؟ ********

European Union [افحل الأسود] 03-26-2014 11:50 AM
والله العظيم عمر البشير لم ولم يكون رمزنا ابدا. انا شخصيا لا اعرف عن الاخرين من معلقي الراكوبة لكن رمزي هو (الملك عبدالله بن عبد العزيز). وانت طالبتنا بان (نحترم رمزنا عمر البشير) هو نفسه يخجل ان يقولها حتي ولو بطريقة غير مباشرة. عليك الله انا اسألك سؤال وااااحد هل انت جاد كل الجدية في ما ذهبت اليه من مطالبات ومفروضات وتوجيهات وخطوط حمراوات وكده؟؟؟؟؟
ارجو من قراء الراكوبة ان يعلموا شء واحد عنك انت كوز (جديد) لكن الله يعلم هل تحت التدريب ؟ ام تدليسي ؟ او انت خفت من الذهاب ايام (الطاغية يا الامريكان ليكم تدربنا) واختفيت مع اخواتك وبعد انتهاء ووقوف الطاحونة . رجعت الان وتحاول ان تلحق بركب اخوانك الذين كتب الله لهم ان يرجعوا الخرطوم


#953530 [Dawod]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 04:08 AM
هنالك رفض أغلبية الشعب السوداني عضويتنا في ما يسمي بالجامعة الدول العربية وسوف يقود هذا التيار عقب إسقاط النظام إلي المطالبة بالإنسحاب الفوري من جامعة الدول العربية والإتحاد الأفريقي حتي الإنتهاء من ترتيب البيت الداخلي للسودان مع الإحتفاظ بالعلاقات مع كل دول الإقليم والعالم في إطار الإحترام المتبادل. مراعاة وحماية مصالح الشعوب المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وإتباع سياسات خارجية رشيدة ورفع الحظر المفروض علي السودان والمطالبة الفورية برحيل القوات الدولية الأجنبية من الأراضي السودانية وإستعادة الأراضي السودانية المغتصبة من دول الجوار وهي دول أعضاء في جامعة الدول العربية والإتحاد الأفريقي
منع ووقف تدخلات دول الجوار والدول الإقليمية دول جامعة الدول العربية والإتحاد الأفريقي من التدخل في الشؤون الداخلية للسودان وإبعادهم تماماً من قضايا السودان الداخلية علي أن يحل السودانيين قضايهم داخل وطنهم كسودانيين ورسم وهندسة خارطة طريق تتضمن سياسات خارجية تعيد للسودان دوره الطبيعي محلياً وإقليميا ودولياً وتستعيد هيبة السودان...
وبعد الإنتهاء من ترتيب بيتنا الداخلي وتثبيت مبدأ الديموقراطية والعدالة والشفافية...
ودولة ديموقراطية فدرالية قوميةقوية...
دولة عدالة ومواطنة تتوفر فيها تداول سلمي وسلس للسلطة بالطرق الديموقراطية والشفافية التي لا تشوبها شائبة...
وثم بعد ذلك وبناءً علي مصالح السودان القومية وطبيعة العلاقات وطبيعة أنظمة الدول المختلفة المراد الإتحاد معها أو الدخول في أي منظومة لا بد أن تتم بإستفتاء شعبي ويجب أن لا ينجر الشعب جراً من قبل سياسيين أو تيارات سياسية بعينها إلي الدخول في متاهات الدخول في منظومات لا تتوفر فيها أدني متتطلبات لتصبح منظومة لها أثر يصب في مصلحة الشعب وإنما هي جر للشعب فيما لا يعنيه لأغراض سياسية دنيئة وضيقة فلا بد من الإنسحاب من هذه المنظومات الوهمية التي تحاكي الككو وما بتعرف تطلع الشجرة.....

ولكم جميعاً ودي وإحترامي...

[Dawod]

ردود على Dawod
United States [nagatabuzaid] 03-28-2014 11:37 PM
انت-زرت-سلطنة-عمان-وانا-عشت-فيها-والله-احترام-العمانيين-للسودانيين-لايوجدفى-اى-دولة-ومعترفين-باسهام-السودانيين-فى-نهضة-يلادهم-حدد-ولاتجمل-والاحترام-لم-ياتى-من-فراغ-فالسودانيين-فىعمان-هم-الصفوة-والجالية-السودانية-سيدة-الجاليات-فى-كل-شىء

United States [ود الماحي] 03-26-2014 11:51 AM
انا معاك ياد داوود من الإنسحاب من الدول العربية لان اكبر مصيبة حلت بنا هي انضمام لهذه المجموعة.
العرب ينظرون لنا بالدونية , الآن في كل الدول العربية كلمة سوداني اصبحت "نبزة"
ويحتقرون كل المغتربين .
انا زرت السعودية والبحرين وسلطنة عمان و الإمارات وقطر وتعاملت مع العراقيين والفلسطنيين والأردنيين والتوانسة والجزائرين و"ابناء الراقصات جيرانا المحتلين أرضنا" كلهم يأتوك من طرف اللسان حلاوة ولم تديهم قفاك يحدرو ليك.

[زروق] 03-26-2014 10:29 AM
معاك يجب الانسحاب من جامعة الدول العربية دا اول البنود اما الدول الافريقية فلا لاننا جزء اصيل من المنظومة الافريقية ومن المؤسسين ،اما لكي نرتب البيت الداخلي بعد سقوط النظام اولا محاكمة اي شخص تسبب في اذية السودان والشعب طيلة خمسين عاما الماضية حتي لو كان ميتا يحاكم ثانيا منع قيام اي احزاب دينية او عقائدية و اي حزب لا يحمل برامج واضحة ومفهومة للشعب بعيد عن الدين ومنع الاشخاص الطائفيين من ممارسة اي عمل سياسي لمدي الحياة وكل من شائعهم فالشباب قادر علي قيادة المرحلة
ثالثا مراجعة تاريخ السودان من قبل المهدية واعادة كتابتة بواقعية شفافة رابعا الغاء مناهج التدريس التي وضعتها الانقاذ وضع اخري تواكب العصر والمرحلة الجديدة للسودان بحيث يكون التعليم هدف استراتيجي للحكومة الجديدة واستثمار حقيقي في النش والشباب علي اساس لا فرق بين السودانيين الا بمقدار العطاء للوطن والامة الاستفادة من طاقات الشباب في نشر العلم ومحاربة الامية في جميع مناطق السودان عبر برامج مدروسة ومحددة بمدة زمنية لتكون بديل عن التجنيد الاجباري او جزء من التجنيد الاجباري وخاصة في المناطق المهمشة ومنسية حتي في التاريخ ولك الشكر

European Union [صقر السماء] 03-26-2014 09:24 AM
والله كلامك سليم جداً وبارك الله فيك

United States [محروق الحشا] 03-26-2014 09:08 AM
والاهم من ذلك كلة تنقية الشعب السودانى من الاجانب وعمل تعداد سكانى....


#953478 [قطع]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 01:18 AM
يا جماعة مستغربين مالكم ؟؟؟
ما كدة الجماعة متفقين احسن اتفاق
وبانسحاب السعودية دة اكبر دليل علي الاتفاق بين العرب حسب قانون جامعة الدول العربية
فالدول اتفقوا علي ان لا يتفقوا .

[قطع]

ردود على قطع
United States [wadalnazeir] 03-26-2014 05:59 AM
ياخى والله صحى مجنون كشتينة

حرق البلد كلها بتمسكو بالشوائب وماعندو بلى ولا دامة

خطيييير والله


#953476 [مجنون كوتشينة]
4.95/5 (17 صوت)

03-26-2014 01:15 AM
البشير يمينو فاضي يجدع البايظ لمنو ؟ السوريين احسن ليهم الانسحاب لان الزول الفقري دي بوايظو كلها دوهات . حرق البلد كلها بسبب تمسكو بالشوايب المدبلة في يدو . ماسك الشوايب ناس كرتي و عبد الرحيم و الغريبة لا عندو بلي و لا دامة !!

[مجنون كوتشينة]

ردود على مجنون كوتشينة
United States [nagatabuzaid] 03-28-2014 11:44 PM
الله-يجازيكملكن-بالخير-ياصاحب-التعليق-ويا-اصحاب-الردود-اول-مرة-اسمع-كلمات-ولغة-الكشتينةوماغهمتها

European Union [بتوبتو] 03-26-2014 11:38 PM
عندو دامتين فكه واحده ومكنكش ف التانيه والتانيه دي ما بفكها

European Union [المغتربة] 03-26-2014 04:23 PM
عمك بشه الاتو بتاعو بقى قافل بعد مارجع شايب الاسودالترابى الله يستر عليكم من السييييييك

الدامات والبليهات بقص ليها والسيك محمداكم

United States [ود قولو] 03-26-2014 11:32 AM
ما أصلك محروق و حارق !!!!! القاعد ليها شنو ????????????????????????

United States [Khwajaa Sudani] 03-26-2014 10:17 AM
ههههههههههههههههههههه واههههههههههههههه اه هاههههههههههه والله بالغت

United States [كركاب] 03-26-2014 07:55 AM
ههههههههههههههه
لكن الفقرى بيفك الخمسين قريب
ونكشيحها ليه فى راس المدوقس دا

United States [بيكانتو] 03-26-2014 07:36 AM
الدامات فى

United States [بايظه من فوق] 03-26-2014 07:02 AM
أبلغ أجمل تعليق سمعته ! أضحكتنا أضحك الله سنك !
أما البلاغه فى (الغريبة لا عندو بلي و لا دامة) ! لأنه لا يلد!
لكن عندى ليك سؤال بحكم تخصصك فى الكوتشينه :- هل البايظ ممكن يجدع بايظ ؟

[المقهورة] 03-26-2014 04:01 AM
وبرضو يسارو فاضي بانسحاب السعودية أصلو نحس ومافي زول حابيهو

European Union [النيل أبونا والجنس سودانى] 03-26-2014 03:55 AM
البشير تامين به الطربيزه ساكت و لو على الورق الدقاقة عنده دامة سامية أحمد محمد نائب رئيس المجلس الوطني وبلى الشحدة مصطفى اسماعيل وبرضو ما فى حل.


#953474 [النيل أبونا والجنس سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 01:07 AM
واقف براك والهم عصف .

[النيل أبونا والجنس سودانى]

#953403 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 10:42 PM
تذكروا فى القمه العربيه فى الخرطوم عدد الرؤساء الذين شرفوا القمه.........اكبر فشل فى تاريخ السودان

[ابو طارق]

ردود على ابو طارق
United States [Wahid] 03-26-2014 02:12 AM
Even this summit was a big failure too


#953384 [ساب البلد]
4.41/5 (10 صوت)

03-25-2014 10:15 PM
********* هههههههههههههه ******** بشة ختوه جنب الكرسي الفاضي بتاع سوريا ******* الدور جايييييك ح تنتقل العدوي للكرسي بتاعك **** القمة الجاية ح يكون فاضي ****** الرئيس الاجرب **** حتي في "القمة" معزول ******** وااااا كرامتاه *********

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
European Union [ساب البلد] 03-25-2014 11:57 PM
******** يديك العافية كنداكة "رانيا" ******* القلوب شواهد علي قول المثل هع هع هع ****** يا شماتت اولاد بمبة فينا ****** ربنا لو غضب من زول يوريهو ليهو في الدنيا ****** مساءك ورود ***

United States [رانيا] 03-25-2014 10:53 PM
والله يا ساب البلد قريت افكاري وحتى الضحكة والشماته هههه هو أكيد ولي العهد ولى بسبب الشوم ده أو شئ متعلق بحضوره والله أعلم ..


#953381 [سوداني وافتخر]
3.50/5 (2 صوت)

03-25-2014 10:12 PM
الزول ده اي رئيس قعد جمبو وصاحبو راح في حق الله الرئيس التونسي جي بارك ليه زواج الحرمه الثانيه راح في حق الله الرئيس اليمني قعد جمب البشير في تابين وفات عرفات لحق امات طه الغزافي في القمه في طرابلس سلم علي البشير بالحضن راح في خبر كان حسني مبارك مسكل ليه البشير عشان يهنيه بي عيد استغلال مصر بشتنو الاخوان الاسد عمر البشير دايما بقعد جمب البشير في القمم لي اليله ماعارف راسو من صلبو ، يجي خادم الحرمين بعد ده كلو يقعد مع عمر البشير في قمه تاني . والله البشير ده بقي نحس خلاص .

[سوداني وافتخر]

ردود على سوداني وافتخر
United States [نوارة] 03-26-2014 06:14 AM
اخوي سالب البلد لك التحية وشكرا علي مرورك
اصلا العرب لايرتجى منهم رجى. يعني لو اجتمعوا او انفضوا كلو واحد وشوف وفد السعودية سافر قبل انتهاء القمة والحضرين لم يستطيعوا يناقشوا ابسط القضايا مثل توتر وقطع العلاقات الدبلوماسية بين قطر والسعودية والبحرين والامارات
يمشوا ياكلوا ويشربوا ويظهروا علي شاشات التلفزة فقط من غير اي فائدة ترتجى

European Union [ساب البلد] 03-26-2014 12:02 AM
******** يا "نوارة" بعد كلام العرب الكتييييييير ده كلو البشير قاعد براهو زي الشيطان الاجرب ******* "السعودية" حردت ********** "سوريا" غابت ***** كان يقعدوا جنب برميل الروث الصغير ***

United States [نوارة] 03-25-2014 10:59 PM
الاخ سوداني وتفتخر
اعلم ان المقاعد والدولة توضع بحسب الحروف الابجدية فالسعودية والسودان وسوريا. كلها دول تبداء بحرف السين والحرف البعد السين في السعودية هو العين اما في السودان فالهو الواو وفي ترتيب الحروف العين قبل الواو ذلك وضعت السعودية وكذلك سوريا بعد حرف السين الواو ايضا وفي السودان الواو وبعده حرف الدال وحرف الدال في الابجدية قبل الراء لذلك كانت سوريا بعد السودان بالتصنيف الابجدي


#953374 [القعقاع الفي القاع]
4.50/5 (6 صوت)

03-25-2014 10:08 PM
هذا السفاح النتن إن شاء الله يكونوا وضعوه بين كرسيين خاليين حتى لا يزكم أنوف الحاضرين بقذارته اللا أخلاقية . حقيقة إنه شخص باطل

[القعقاع الفي القاع]

ردود على القعقاع الفي القاع
United States [كركاب] 03-26-2014 04:28 PM
الغريبه نواره تبع حزب الراكوبه
ومعروفين زوراها ، الزول المضهب يجى يتاوق كده يلقى الكشيح يزوغ
والاخت نواره ليست ضيفه انما صاحبه دار
لكن يبدو اليوم ليست على ما يرام
ماذا جرى لك يا كنداكه

United States [ابوالريش] 03-26-2014 11:14 AM
أتق الله يا "نوارة" قال تعالى: "فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتق" ويشمل النهي هتا تزكية المرء غيره فيرجع ( أَنفُسَكُمْ ) إلى معنى قومكم أو جماعتكم ، مثل قوله تعالى : ( فَإِذَا دَخَلْتُم بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ ) أي ليُسلّم بعضكم على بعض. وقد ورد النهي في أحاديث عن تزكية الناس بأعمالهم ، ومنه حديث أم عطية حين مات عثمان بن مظعون في بيتها ، ودخل عليه رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم فقالت أم عطية : رحمة الله عليك أبا السائب فشهادتي عليك لقد أكرمك الله ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : وما يدريك أن الله أكرمه ؟ فقلت : بأبي أنت يا رسول الله ! فمن يكرمه الله ؟ فقال : أما هو فقد جاءه اليقين ، والله إني لأرجو له الخير ، والله ما أدري - وأنا رسول الله - ما يُفعل بي . قالت : فو الله لا أزكي أحدا بعده أبدا . [ رواه البخاري ]- هدانا الله واياك.

European Union [ليكم يوم] 03-26-2014 08:40 AM
يا (نوارة)هو في أسوأ من لسان البشير بتاعك ده الإنتي بتقسمي بالله إنو ذنوبو (كلها ) اتمسحت ؟؟ يكذب ويشتم ويأمر بالدمار والقتل كما يتنفس ؟؟؟
وبعدين من وين جبتي الثقة دي كلها انو ذنوبو اتمسحت لرجة إنك تقسمي بالله ؟؟ هل كنت شاهدة في الملكوت الأعلى أم أوحى لك رب العالمين بأن السفاح عمر الشير ذنوبه التي لا حصر لها(كلها ) اتمسحت ؟؟!!!!


اللهم عليك بمن ظلمنا وشرد أهلنا وقتل فلذات أكبادنا ويتم أطفالنا

,ادمى قلوب أمهاتنا واستباح أعراضنا وأموالنا

اللهم شتت شملهم واجعل كيدهم في نحرهم واخرجنا سالمين من بينهم

United States [القعقاع الفي القاع] 03-26-2014 02:08 AM
و بتقسمي بالله العظيم كمان؟؟؟ لدي تعليق واحد: المرء مع من أحب. و هنيئا لك

United States [نوارة] 03-25-2014 10:52 PM
هل يكب الناس علي وجوههم الا حصاد السنتهم اقسم بالله البشير ذنوبو كلها اتمسحت واستبدلات بحسنات المسيئين لهو بمثل هذه الفاظ البذئية هذه


#953365 [ابووجن]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 10:01 PM
ربنا يصلح حال المسلمين ويجمع شملهم وكلمتهم

[ابووجن]

ردود على ابووجن
United States [ابووجن] 03-26-2014 10:44 PM
مرجعاك لوراء عشان قلت ربنا يصلح حال المسلمين ..وثانيا انا ماقلت كلمه عن العرب المسيحين يااستاذ خليك في حدود الدعاء..خليني ع قدر فهمي افهم انت

[KJD] 03-26-2014 09:57 AM
ذي ما قال ليك بلة دي اسمها جامعة الدول العربية وليست الإسلامية يعني العرب المسيحيين مشمولين ودي الحاجة الما قادرين نفهمها ومرجعانا للوراء

European Union [بلة] 03-25-2014 10:56 PM
دي اسمها القمة العربية وليست الاسلامية


#953362 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 09:58 PM
***** ومتى سمعتم بقمة عربية ناجحة ؟!!!!!

[AburishA]

ردود على AburishA
United States [نوارة] 03-26-2014 06:16 AM
اي والله يارانيا كلامك صحيح عندي بتي تقول القذافي مات تاني نلقى النكت البتضحك وين هسى كان عمل مشكلة ووتر الجو الاصلا موتر

United States [ساب البلد] 03-26-2014 12:04 AM
******** يا "ابريشة" خليك من القمة العربية شوف "الصورة" ******* دي القمة في الاهانة **** صحبك قاعد براهو يتلفت زي سواق الركشة ******* مع احترامنا لسواقين الركشات مودتي *******

United States [رانيا] 03-25-2014 11:00 PM
والله أنا أفتقد القذافي في القمم دي .. كان عامل جو وكل الناس كانت عامله ليه ألف حساب وقاعدين على أعصابهم لحسن يقول كلمة كده وللا كده .. أيام !


#953337 [الصدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 09:21 PM
ستكون مهمشا الي ان يقضي الله امرا في القريب العاجل.

[الصدي]

#953334 [واحد حلفاوي]
5.00/5 (3 صوت)

03-25-2014 09:19 PM
دي اسمها الكرامة والاعتداد بالنفس ...

مش زي البالي بالك البسافر قبل المناسبة باسبوع وما بيغادر الا بعد ما يقولوا ليه( خلاص شطبنا)

[واحد حلفاوي]

#953322 [عادل دقنة ودمدنى]
5.00/5 (3 صوت)

03-25-2014 09:06 PM
بارد وثقيل الدم ... ما يسمع إنو فى قمة يلبس جلابيتو ويشيل عكازه ... مستجد نعمه ... دنت نهايتكم وإن غداً ناظره لقريــــــــــــــــــــب !!!

[عادل دقنة ودمدنى]

#953319 [ود الفراقل الدمروها]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2014 09:03 PM
الجماعة فى القمّة الظاهر خططوا للبشير كويس عشان كده ختوهو جنب المقعد الخالى بتاع سوريا وأكيد المرّة الجاية المقعد المرشّح الذى يلى مقعد سوريا حيكون سودان المؤتمرالوطنى عشان كده بشّو مكربن لما حسّ بالحكايةيعنى شكلو كده ضيف ثقيل ومتضايق كمان وما لاقى طريقه يتصرّف كيف .

[ود الفراقل الدمروها]

#953294 [عدلان]
3.94/5 (5 صوت)

03-25-2014 08:35 PM
هسع دي خلقة رئيس دولة ؟ ده واحد حرامي إرهابي جربان؟

[عدلان]

ردود على عدلان
[ابووجن] 03-26-2014 10:52 PM
الخالق هو الله خليك موضوعي


#953281 [دقر الليّة]
4.00/5 (7 صوت)

03-25-2014 08:22 PM
و الهمبول دا صارّي تلاليشو كدا زي العاصرين ليهو ليمونة
قوم لف منتظر شنو يا شبه الخراب

[دقر الليّة]

#953269 [ودالناموسيه الغرباوى]
3.50/5 (3 صوت)

03-25-2014 08:10 PM
الله يسترنا نحنا السودانيين من دولة قطر لكن من الواضح انو فى اتفاق بين الحكومتين س + ق او ق +س قطر تريد اراضى دارفور خالية من السكان لاستخدامها مرعى امن لماشيتها حسب المتفق علية والايام القادمة اذا اطال الله العمر تثبت ذلك كلام والله بالجد خطير اذا ماذهب المؤتمر الوطنى سوف تبدل الاناس بالبهائم رغم انهم لن يتركوا للانسانية شئ
وانظرو ماذا يجرى الان فى دارفور قوات الدعم تركت واجبها المدعى به الصيف الساخن على الحركات المسلحة وجابت فسادا فى حرق القرى وتشريد اهلها واجبارهم بالقوة للنزوح رغم ان القرى التى تم حرقها وتشريد اهلها ليس لها علاقة ابدا بالتمرد ولاحتى من بعيد (( وزى ماقالوا اهلنا فى السودان الغريق قدام )) والله يستر

[ودالناموسيه الغرباوى]

ردود على ودالناموسيه الغرباوى
United States [وضح.. أبن... أفصح] 03-25-2014 08:28 PM
يا راااااااااااااااااااجل.
يا أخوي استهدى بالله... وبعدين لمن يختوك في القبر (أكان توجهك إسلامي أو شيوعي أو زول ساكت)بتعرف الكلام ده كويس.


#953268 [ابن الشذاذ الأفاق]
5.00/5 (3 صوت)

03-25-2014 08:10 PM
يا أخوان الزول ده قاعد براهو كدي لي شنو.. ياربي بيفكر في مصير بشار، ولا زعلان عليهو بتكشيرته دي، بالله ما شفته يضحك في أي قمة، مرفوض من الجميع وبعد ده لا اتعاظ لا بدنيا لا بآخرة، الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله

[ابن الشذاذ الأفاق]

#953266 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (4 صوت)

03-25-2014 08:09 PM
والحيوان بتاعنا بطالب أمير بأستخدام حنكته فى رأب الصدع العربى.

أقرع وأهبل ومعرص وزمباوى كمان

[عودة ديجانقو]

#953263 [ضد الحرق فى دارفور]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2014 08:04 PM
و انت قاعد تعمل شنو ي سفاح ي زعيم المليشيات تقتل فى شعبك وتمشى تمثل الشعب بتعك وين دارفور اليوم تحد الحرق من مليشيات الجنجويد من دعم سريع وقتل الموطنين فى دارفور

[ضد الحرق فى دارفور]

#953254 [بسيط]
5.00/5 (5 صوت)

03-25-2014 07:58 PM
والمعفن ده خلوهو يعبر الأجواء السعودية للكويت كيف؟ طبعا فرصة ياكل ويشرب ويتعالج بعد ما سدت في وحهه كل أبواب المستشفيات في السعودية والأردن

[بسيط]

#953250 [حامدي من دار حامد]
4.50/5 (5 صوت)

03-25-2014 07:55 PM
عااااااادي كل مشاكل العرب جايا منكم يلا بلا عرب ولا كلام فارغ افريكاااااا بس

[حامدي من دار حامد]

#953248 [ابن كوش]
5.00/5 (2 صوت)

03-25-2014 07:55 PM
الفشل من الكابوس القاعد دا. لعنة الله عليه.

[ابن كوش]

#953233 [taluba]
1.00/5 (1 صوت)

03-25-2014 07:35 PM
ما يجري الان بسوريا ،قريبا سيكون داخل السعوديه ،فستعدوا للجهاد في سبيل الله وامه محمد. حتي يتسني للشباب مقابله بنات الحور، صفراوات اللون، وبالمناسبه فيهن وحدات خضر جميلات،

[taluba]

ردود على taluba
European Union [شمال و جنوب فى محنة] 03-25-2014 08:48 PM
القال ليك منو بياض زي التلج و اخوانم زيهم يعنى المتاسلمة بلقوها دنيا و اخرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة