الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي بحزب الترابي يطالب بـ«عسكرة» الولاة في دارفور
قيادي بحزب الترابي يطالب بـ«عسكرة» الولاة في دارفور
قيادي بحزب الترابي يطالب بـ«عسكرة» الولاة في دارفور
خليفة في احدى الوجبات مع البشير


الحركات المتمردة ساهمت في إضعاف الحكومة وإرهاقها
03-26-2014 11:40 AM
الخرطوم: صلاح مختار:
رسم سياسيون وأكاديميون صورة قاتمة للأوضاع الأمنية بدارفور، وأكدوا أن القضية قومية ويجب أن تحل في الإطار القومي، وطالبوا الحكومة والحركات وأهل دارفور دفع استحقاقات السلام، وقالوا إن الأوضاع نتاج ضعف هيبة الدولة، فيما قال المؤتمر الشعبي إن الحال في دارفور يستدعي إعلان حالة الطوارئ وسحب الولاة وتكليف القوات المسلحة بإدارة الإقليم.

ودعا القيادي بالمؤتمر الوطني عبد الحميد موسى كاشا في منتدى المركز القومي للإنتاج الإعلامي حول أزمة دارفور والتدخل الأجنبي أمس، دعا للنظر للقضية بعقلانية، وقال إن قضية دارفور بدأت قبلية ولكنها سُيست، واتهم بعض السياسيين بالداخل بعدم الرغبة في حل الأزمة، وأقر بوجود أجندة لتطوير القضية، وعزا استمرارية الصراع لعدم وجود إستراتيجية للحل، وأكد أن اتهام بعض القبائل بالتسبب في الصراع فيه ظلم بائن، ورأى أن القضية الآن انحرفت عن مسارها الطبيعي. وانتقد كاشا الحركات المتمردة وقال إن استهدافها للتنمية لا يسقط النظام، ومنهجها لا يحقق النصر، واعتبر ملتقى إم جرس فرصة أخيرة لإخماد نيران القتال في دارفور إذا ابتعد عن العلاقات العامة وضم جميع الحركات المسلحة حتى لا تكون مضيعة للوقت.

بدوره رأى القيادي بالمؤتمر الشعبي د. محمد الأمين خليفة أن الحركات المتمردة ساهمت في إضعاف الحكومة وإرهاقها، وقال كل الاتفاقيات لم تسهم في وضع حل للصراع، ولفت إلى أن تلك الحركات لم تنشأ من فراغ، ودعا لتغيير كل الولاة بعسكريين.
من جهته، اعتبر وزير الإعلام بالسلطة الانتقالية إبراهيم موسى مادبو أن قضية دارفور مهدد للأمن الوطني، وقال إن دارفور أصبحت ماركة مهمة للاستقطاب الدولي والإقليمي.

الانتباهة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2264

التعليقات
#954845 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 10:28 AM
مشكلة دار فور مشكلة سياسية ... ماتقولو حركات ولا جنجويد .. كلهم صنيعة صراع الحركة الاسلامية
اججت وكبرت الصراعات الازلية الصغيرة مابين المزارع والراعى .. وكله لخدمة اجندة الصراع الاسلامى او مايسمى بالحركة الاسلامية حول السلطة والنفوذ واستخدمت هؤلاء الابرياء كوقود حرب .
اذا لامجال لوقف هذا النزيف الا باستئصال راس الحية شئتم ام ابيتم فاليقف الشعب وقفة رجل واحد واستئصلوسرطان الحركة الاسلامية. سبب دمار السودان من فتن وحروب وتاجيج الجهوية والعنصرية. وهى العدو رقم 1 للشعب السودانى

[كاكوم]

#954841 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 10:27 AM
مشكلة دار فور مشكلة سياسية ... ماتقولو حركات ولا جنجويد .. كلهم صنيعة صراع الحركة الاسلامية
اججت وكبرت الصراعات الازلية الصغيرة مابين المزارع والراعى .. وكله لخدمة اجندة الصراع الاسلامى او مايسمى بالحركة الاسلامية حول السلطة والنفوذ واستخدمت هؤلاء الابرياء كوقود حرب .
اذا لامجال لوقف هذا النزيف الا باستئصال راس الحية شئتم ام ابيتم فاليقف الشعب وقفة رجل واحد واستئصلوسرطان الحركة الاسلامية. سبب دمار السودان من فتن وحروب وتاجيج الجهوية والعنصرية. وهى العدو رقم 1 للشعب السودانى .

[كاكوم]

#954337 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 07:22 PM
بدينا خلاص يا اباليس وكده بالسهولة دى حليت مشكلة دارفور لما تعين ولاتها عساكر تف عليكم وعلى افكاركم جبناء تحتمون بالعسكر

[بت قضيم]

#954303 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 06:22 PM
ظهر نبت شيطانى جديد بثوب جديد وبلقب جديد اضيف اليه كلمة ال د بمعنى دكتور هذا ال BATMAN العريف لاحقا بسلاح الاشارة والمتمرد لاحقا مع العميد عمر البشير بالاطاحة بالحكومه الديمقراطية وتقويض الدستور المعتمد من البرلمان المنتخب شرعيا ظهر اليوم وكانه يرعى مصلحة الوطن بعد غيابه عن الساحه وطرده بالجزمه من بيت الحكومه وبعد التراضى بين المؤتمرين الوثنى والشيطانى عاد هذا المسخ الشيطانى وهو يحمل لقب دكتور لا ادرى فى اى مجال منح هذه الشهادة خاصة واننا تعودنا على هذه التسميات كثيرا ومن معتوهين غيره امثال ربيع الواطى والمعتوه امين حسن عمر
ظهر محمد الامين خليفه وكانه نسى او يتناسى جريمته الكبرى التى ارتكبها فى مطار الخرطوم صبيحة المخاولة الانقلابيه لشهداء رمضان وهو الذى طالب العميد كرار بمكالة القائد الكدرو فى المدرعات للتسليم ورفض الكدرو عندها امسك محمد الاميت خليفه ببندقية الحرس وطعن العميد كرار بالسونكى فى قلبه واراداهو قتيلا فى الحال وتركه ينزف حتى فارق الحياة وتم دفنه فى حفره من الحفر حول المطار بامر واوامر محمد الامين خليفه ... هذا هو البات مان الذى عمل خادما فى بيت السيد اللواء حسن بشير نصر وزير الدفاع الاسبق رحمه الله هذا قليل من ما فعله هذا الارزقى المتملق والمتمتمترس خلف الشيخ الزنديق الفاسق حسن الترابى تفو عليكم وعلى تربيتكم اوقاد مجرمين وقتله ................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#954022 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 01:59 PM
والله بصراحة دي وجهة نظر محترمة من المؤتمر الشعبي وليس فيها ما يدل عن مصلحة ذاتية، فالمؤتمر الشعبي ليس له قادة في القوات المسلحة حتي يحكم دارفور بإسمهم.

فعلاً دارفور تحتاج لولاة عسكريين بدلاً من السياسيين أصحاب الأجندة والتخبط واللف والدوران.
والأمر سيان في ولايات كردفان أيضاً - حيث المطلوب هو سحب الولاة المدنيين الثرثاريين وعلي رأسهم أحمد هارون وإستبدالهم بعسكريين أقوياء.

خطوة تغيير الولاة الدارفوريين بعسكريين أول فوائدها هو إيقاف التصارع المستمر بين الوالي كبر وزعيم المحاميد هلال موسي، الذي يحاول تصعيد الأزمات وإراقة الدماء كيداً في كبر.

وأزيد هذا المُقترح بيتاً من الشعر وأطالب بتحويل القصر الجمهوري بأكلمه إلي دارفور حتي يعيش البشير وأركان حربه وسط أهلنا في دارفور ويجتهدون في إيجاد الحلول.

يعني بإختصار: الفاشر أو الجنينة أو غيرها هي عاصمة السودان (لفترة زمنية محددة).

[أسامة عبدالرحيم]

#953962 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 01:18 PM
ناس محمد الامين خليفة ظهروا مرة ثانية كانوا في جحورهم مندسين والان صاروا يصرحوا في الجرائدمن زمن كنا مرتاحين من الاشكال دي . هذه مصائب السودان ونحن شعب لن نتقدم ولن ينصلح الحال ما دام في أشكال أمثال هؤلاء يوم معاك ويوم ضدك .

[ابوهاني]

#953915 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 12:46 PM
دارفور بلد الخير والنماء والمهدى بدء ثورته من دارفور وكانوا خير عون وخير حليف اما ثورجية الانقاذ وابالسة الاخوان حسبوا انفسهم عباقرة آخر الزمان فأفسدوا ولم يفلحوا جافوا الحكمة والعدالة فانتهكوا الحرمات وتجاوزوا حدود الله تيه وخبالا وحتى الآن لايدرى عباقرة الانقاذ وفلاسفة الكيزان الشماليين بأن التخلص من دارفور بأى صورة من الصور هو هو الحل لمشكلتهم العنصرية فكما ذهب الجنوب فالتذهب دارفور مع انه التاريخ والانسان والارض تقول ان دارفور هى السودان وهم الاغلبية العادلةعكس فكر الصفوة النيلية الظالمة ( رأس الفساد ) التى تحسب نفسها ورثة الترك والانجليز فى حكم السودان والحل يكمن فى ذهاب هؤلاء الظالمين واعادة توزيع السلطة والثروة والخدمات بالعدل لا على اساس ولد البلد والجعلى الحر وده شايقى جدو فازوغلى وامه بنت الاشراف .

[ابولكيلك]

#953856 [دارفور كادقلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2014 12:13 PM
نفهم شنو من تغيير الولاة الحاليين بعسكريين هل لمزيد من القتل والدمار؟
المطلوب تغيير النظام واسقاطه حتى ينعم السودان بالأمان (ولاشنو ياجماعة الترابي التتار الجدد)

[دارفور كادقلى]

#953855 [habbani]
4.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 12:13 PM
ولاة عسكريين يا محمد الامين خليفة .. الإستقرار لا يأتى به العسكريين وإنما يأتى به السياسيين
العسكريين للحرب لا للرقص .. حلول مشاكل البلد حتى القبلية فهى سياسية وحلها سياسى نعود ونكرر قبل ذهاب دارفور كما ذهبت ملكال وأخواتها . لو ماتخليتوا عن الوهم الشيطانى المتمكن فيكم , ليس لمشاكل البلد حلول وإنها بداية الصوملة يا خفيف .

[habbani]

#953848 [زول نصيحة]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 12:07 PM
نداء لابناء دافور من التجار والموظفين المقيمين بالخرطوم وامدرمان والحاج يوسف ...الى تجار سوق ليبيا والسوق الشعبى والسوق العربى .......الى كل ابناء الشعب السودانى الحر اسحبوا قروشكم اليوم قبل الغد من كل البنوك العامله فى الخرطوم خصوصاً بنوك فيصل الاسلامى وامدرمان الوطنى وبنك النيل وبنك الخرطوم وبنك التنميه الصناعيه .........جففوها اوقفوا التعامل معها .......حاربوا المؤتمر الوطنى اقتصادياً وبذا ستجنبوا اهلنا فى دارفور وكردفان والنيل الازرق قصف الطائرات والقتل الممنهج
ابدا اليوم قبل الغد وسترون النتائج كلمح البصر .........ثورو فلن تخسروا شيئاً سوى الذل والموت والمهانه التى فرضت عليكم مذ مجيئ هذا النظام المافون

[زول نصيحة]

ردود على زول نصيحة
United States [abdulleh babker] 03-26-2014 05:48 PM
زول النصيحة كلامك عين العقل

European Union [دارفوري] 03-26-2014 01:04 PM
المشكلة كلهم فلسانين ما عندهم شئ يسحبوه الفلوس كلها فى يد ( 1/ وداد 2/ جمال الوالى 3/ عثمان احمد البشير 4/ صلاح ادريس 5/ صلاح قوش 6/ الطيب مصطفى 7/ اسامة عبدالله ) ديل عنك فيهم واحد ؟؟؟؟؟


#953847 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 12:06 PM
لا يمكن ان يحل مشكلة ناس شاركوا في سببها سواء من دارفور ولا من ما يسمى بالمركز،،، كلكم شاركتوا في هذه المشكلة وسببها ليس حكرا على اقليم محدد

[المتجهجه بسبب الانفصال]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة