الأخبار
أخبار إقليمية
مادبو: مستعدون لحل السلطة الانتقالية ونائب الرئيس حسبو عبد الرحمن ذاتو سيتنازل
مادبو: مستعدون لحل السلطة الانتقالية ونائب الرئيس حسبو عبد الرحمن ذاتو سيتنازل



03-26-2014 12:25 PM
الخرطوم: سعاد الخضر
أبدى وزير الإعلام والثقافة بالسلطة الانتقالية إبراهيم موسى مادبو إستعداد السلطة الموافقة على حلها تحقيقاً للسلام في دارفور وقال مادبو في المنبر الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي أمس: إذا كان حل
السلطة يحل مشكلة دارفور ويحقق السلام فيها فنحن مستعدون لذلك، وتابع: ونائب الرئيس حسبو عبد الرحمن ذاتو سيتنازل، وفي الأثناء طالب المؤتمر الشعبي الحكومة بإعلان الطوارئ في دارفور لبسط هيبة الدولة وقال القيادي بالشعبي د. محمد الأمين خليفة إن على الحكومة إعلان الطوارئ في دارفور لأن ما يحدث فيها يتطلب ذلك لاستجماع هيبة الدولة لتشاكس الولايات فيما بينها بجانب وجود المليشيات المسلحة وتابع: الملثمون تعدوا حتى على الموتى وسرقوهم وأكد شروع الشعبي في اتصالات مكثفة مع الحركات المتمردة، ودافع خليفة عن قبول حزبه للحوار مع الحكومة وقال قبلنا به للمصلحة القومية وليس للسلطة ولا نريد أن نستفرد، ولكنا نريد أن نضع سهمنا مع الآخرين، وأضاف: وعندما نأتي للحوار سنبذل أنفسنا لمصلحة البلاد لأنها في أمس الحاجة إلى تضحيات الرجال بسبب تعقيدات القضايا لافتاً إلى أن حل المشكلة السياسية
سيساهم في حل المشكلات الاقتصادية والأمنية، وراهن خليفة على مقدرات الشعبي ومعرفته بالقضايا والأهداف وقيادات الوطني.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2711

التعليقات
#954297 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2014 06:10 PM
أقول للباشمهندس مادبو.. وهو يعلم ان الدوحة ماتت وشبعت موت..واصبحت لم تك شيئا مذكور.. بل المدعو رئيسها قد عمّق المشاكل اكثر مما كانت عليه.. وعلى الارض فان الوضع حدّث ةلا حرج.. ان التجاني سيسي هو ليس مناضلا بل صنيعة المؤتمر الوطني لتمثيل واداء هذا الدور الخائب..

أما بالنسبة لـ د. محمد الامين خليفة أقول لها كفانا اعادة تدوير الاسكراب ووضعه في قالب (وسخان) لتقدمونه لنا كمنتج أسوأ مما كان عليه من قبل...ان اهداف الحركات المسلحة (الجبهة الثورية) واضحة ولا تحتاج الى منظار جاليلو... وكفاية متاجرة واستهبال واستكرات واستغفال.. لا للهيمنة...لا للاقصاء...لا للضحك على الدقون والاسستعباط... ان اقل سقوف مطالب المناضلين الشرفاء هي:

**تأسيس دولة تُحترم فيها حقوق الإنسان كما حددتها المواثيق الوطنية والاقلمية والدولية وقيام نظام حكم لا مركزي فدرالي تتنزل فيه السلطات والموارد لمستويات الحكم المختلفة.
** تشكيل حكومة قومية انتقالية بفترة محددة تضطلع بمهام حفظ الأمن والنظام لكل الشعب السوداني، ووضع دستور انتقالي للدولة، وتقوم بالمهام الواردة أدناه.
** حل قضايا السودان والنزاعات القائمة وتأمين خصوصيات جميع المناطق التي تضررت بالسياسات والحروب والنزاعات المس
** إجراء انتخابات حرة ونزيهة على كافة المستويات وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين.
** إعادة هيكلة وبناء أجهزة الدولة المتمثلة في الخدمة المدنية والقوات النظامية والجهاز القضائي وغيرها من المؤسسات والأجهزة.
** إقامة علاقات خارجية متوازنة تقوم على مبدأ أقرار الأمن والسلم الإقليمي والدولي وحسن الجوار والتعايش السلمي والاحترام المتبادل للمصالح المشتركة بين الشعوب والدول.
**التسليم الفوري لمرتكبي جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية لمحكمة الجنايات الدولية.

[AburishA]

#953953 [Professor Khalifa Yousif Hassan]
4.50/5 (2 صوت)

03-26-2014 01:10 PM
يا مندوب الشعبي لا يمكن ان من كان سبب كل مشاكل السودان ان يساهم في الحل فاذا تبتم واردتم خيرا للسودان فابتعدوا والحل واضح في تشكيل حكومة انتقالية لا يشارك فيها كل من شارك في فساد الحياة السياسيه في السودان والسودان بابناءه الشرفاء قادر علي حكم السودان ، ( ابتعدوا ابتعدوا ابتعدوا )والا؟!

[Professor Khalifa Yousif Hassan]

#953941 [ود شندي]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2014 01:00 PM
هههههههههههه الطوارئ معلنة قبل عشرة سنة يا وهم ( قال اعلان طوارئ ) امش يا حمار

[ود شندي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة