الأخبار
أخبار سياسية
أمير قطر متحدثا رسميا للإخوان
أمير قطر متحدثا رسميا للإخوان


03-27-2014 09:16 AM



يتحدث الشيخ تميم عن 'مصر الشقيقة الكبرى' وكأن يديه وأيدي نظامه غير ملوثة بدماء المصريين.




بقلم: محمد الحمامصي

تحدث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمام القمة العربية المنعقدة بالكويت الآن بلغة ليس بينها وبين لغة الرئيس المعزول محمد مرسي أمام القمة السابقة في الكويت فارقا جوهريا، لغة ظاهرها الحرص على الأمة وباطنها الباطل الممسوس بتدمير الأمة. فالرجل الذي بدا كأنه متحدثا رسميا باسم جماعة الإخوان المسلمين الارهابية، يحدثنا عن القضية الفلسطينية والاحتلال والعدوان الصهيوني، وكأن المستمعين له قادمون من كوكب آخر لا يدركون حجم العلاقات الودية الحميمة بين دولته والكيان الصهيوني وبين أعضاء أسرته الحاكمة وقيادات الحكم في تل أبيب والشراكة في المال والأعمال والأخوة، ويتحدث عن النظام السوري ممارسته القتل المجاني ضد شعبه، ولا يسأل نفسه ونظام حكمه وأعضاء أسرته كم قتلوا مجانا الآلاف هنا وهناك على امتداد العام العربي بأموالهم التي يقدمونها لدعم وتمويل الإرهابيين والتكفيريين والقتلة، لم يسأل نفسه كم قتل في الصومال والسودان وليبيا ومالي ومصر والعراق وسوريا واليمن؟ لم يحص من كتب له خطابه هذا بلغة الجماعة الإخوانية الإرهابية كم قتل النظام القطري باحتضانه وتمويله وتسليحه للجماعات التكفيرية والإخوانية والسلفية والشيعية، حتى ليتساءل المرء متحيرا أي عقل يركب بأدمغة نظامه إلا أن يكون عقلا شيطانيا.

يتحدث شيخ قطر عن "مصر الشقيقة الكبرى" وكأن يديه وأيدي نظامه غير ملوثة بدماء المصريين، التي تسفك بدم بارد على يد من يدعمهم، كأنه لم يسمع فتاوى من يأويهم من شيوخ وقيادات الفتنة والتحريض والقتل، من أحلوا دم المصريين وحللوا حرق وتخريب ممتلكاتهم العامة والخاصة. يتحدث وبراءة الأطفال في عينيه، متجاهلا أنه يأوي ويحتضن عناصر إجرامية سجلها الإجرامي اعترفت به بنفسها على رؤوس الأشهاد مثل عصام عبدالماجد وطارق الزمر القياديين بالجماعة الإسلامية ومحمد محسوب، وأشرف بدر الدين، ومحمود حسين، وحمزة زوبع من قيادات الإخوان، وشيخ الفتنة ومفتي الناتو يوسف القرضاوي والتكفيري محمد عبدالمقصود وغيرهم.

يعطينا الشيخ تميم درسا في مفهوم الارهاب بأن له مفهوما محددا. ما مفهومك يا شيخ قطر؟ مفهومه "اللي عالى رأسه بطحه يحسس عليها" و"ده قصر ديل يا أزعر" موجها بالطبع كلامه للرؤساء والملوك الحضور قائلا "ولا يجب أن ندمغ بالإرهاب طوائف كاملة أو نتهم به كل من نختلف معه سياسيا.. كما لا يجوز أن يتهم كل من لا يمكنه الحفاظ على وحدة وطنه دولا أخرى بدعم الإرهاب في بلده"، أحسنت وأصبت لغة الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي حين قال بالأصابع التي تلعب خفية دون أي احترام للحضور وبينهم من هو أكبر منك سنا ومقاما ومعرفة وثقافة وفكرا وخبرة.

لقد خانك من كتب لك هذا الكلام، الذي كان عليك مراجعته قبل أن تذهب به إلى قمة يتابعها الشارع العربي من الخليج إلى المحيط. وإذا كنت تريد التأكد معرفة كيف خانك من كتب لك هذا الكلام عليك أن تراجع خطابات وأقوال وآراء الجماعة الإخوانية الارهابية، لترى ماذا قلت؟ وربما لم يخنك الرجل وكتب لك ما يرى أنك تراه، فقد تشربت الفكر الإخواني. فإذا كان القرضاوي قدوتك وأسوتك الحسنة، وإذا كان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي بالنسبة لك هو الحكم الرشييد للحاكم الرشيد، فمن الطبيعي أن تنهج هذا النهج.

لقد صدمني خطابك يا شيخ، كما صدم الكثيرين، إنك مصر إصرارا فاجعا على ما يرتكبه نظامك من أخطاء في حق شعبك والشعوب الشقيقة التي تقض مضاجع استقرارها وأمنها وأمانها بدعم الأعمال التخريبية والإرهابية تقوم بها الجماعة الإخوانية والتكفيرية التي ترى أن الأنظمة في مصر والسعودية والامارات تختلف معها مجرد خلاف سياسي، لا يا شيخ الأمر ليس خلافا سياسيا مع الجماعة الارهابية ولا عجزا عن حماية الوطن من إرهابييها، ولكنه خلاف على جماعة لا تؤمن بتداول السلطة، لا تؤمن بالآخر المختلف عقائديا وفكريا وسياسيا، وتسعى لهدم وتصفية الثوابت الوطنية والحضارية والفكرية والدينية لحساب تأويلات المصالح والأهواء.

على أية حال يا شيخ تميم الطوفان قادم وسوف يعاد تشكيل الخارطة، ولا عاصم إلا بالتكاتف والتكتل، لقد أفلت يدك من يد أشقائك الذين يخافون عليك ويحرصون على بقائك عافيا متعافيا، من كانوا سيحمون بأرواحهم في حال أصابك مكروها، وذهبتك بيدك إلى أيدي لو تمكنت لمزقتك ومزقت شعبك واستولت على حكمك.

اقرأ تاريخهم وأفكارهم وتعلم، اقرأ واعلم أنك لست بقوة وكاريزما عبدالناصر ولا ذكاء ودهاء السادات ولا حتى بعناد وصلف مبارك، اقرأ وتعلم لكن ربما تتعلم وقد فات الأوان.



محمد الحمامصي
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2280

التعليقات
#957039 [حسن ملواد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 07:57 PM
.الله يلعن من دعا ودعم استقلال السودان والنتيجه كانت استغلالا وليس استقلالا
قولوا امين

[حسن ملواد]

#954896 [badro]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:06 AM
خاف الله مين القتل الناس امير قطر ولا الدول البتدعم الانقلاب الدموي الذي قتل الالاف من الشعب
المصري الشغيق ومين الحاصر اهل غزه قطر ولا الدول التانيه خافو الله وقولو الحقيه

[badro]

ردود على badro
European Union [ابو ابراهيم] 03-27-2014 12:50 PM
يبدو أن الكثيرون إنخدعوا بكلمة انقلاب وأريد أن أسأل:
1- ألم يخرج الشعب السوداني في مظاهرات عارمة في 21 اكتوبر وإنحاز لهم الجيش بحل المجلس العسكري وتكليف عبود وهو من الجيش لحين عمل الحكومة الانتقالية فهل أكتوبر ثورة أم إنقلاب؟
2- ألم يخرج الشعب السوداني في مظاهرات عارمة في 6 أبريل وإنحاز لهم الجيش برئاسة سوار الدهب فهل إبريل ثورة أم إنقلاب؟
3- ألم يخرج الناس بمصر في 25 يناير وإنحاز لهم الجيش وضغط على حسني مبارك ليتنحى فهل 25 يناير إنقلاب؟
4- الم يخرج الشعب المصري في مظاهرات في 30 يونيو و إنحاز لهم الجيش واعطى الرئاسة لشخص مدني فلماذا 30 يونيو هي الإنقلاب فاتقوا الله كيف تحكمون.
أما عن الإرهاب ماذا تسمون ما يحدث في سيناء وفي قلب القاهرة وأقسام الشرطة من القتل والتفجيرات أم أن الذين يموتون ليس بشر؟

United States [ABOUNOON] 03-27-2014 12:02 PM
ياحمص امش املى حمص واحمد ربك ولاتتكلم عن الكبار /قطر اكبر من ترهات الكتاب مثلك وعنتريات عسكر مصر وخلفان (قطر مدها يدها للقاصي والداني بالخير ووقفت نع الشعوب المقهورين من الانظمه الدكتاتوريه وفكت حصار غزه وحلحلت مصائب لبنان والآن ساعيه لحل اشكال الفرقاء السودانيين)


#954874 [مدحت عروة]
4.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 09:44 AM
يا ايها السودانيين انتوا الجمعكم مع العرب شنو؟؟؟
ما تشوفوا الهند البلد المحترمة اى وجلال الله انها لمحترمة اخذت بالنظام البريطانى الديمقراطى البرلمانى والعلمانية السياسية ولم تبدل غقيدتها الهندوسية او الاسلامية او السيخية او غيرهم بل ابعدت الدين من الصراع السياسى ومسلمى الهند احسن حالا من مسلمى باكستان الدولة الكلها تقريبا مسلمة وده موضوع طويل!!!
مصر دى جانا منها اوسخ واتفه واحقر شيئين فى الدنيا تنظيم الضباط الاحرار والانقلابات العسكرية والحلقوم الكبير بتاع القومية العربية وتحرير فلسطين(شوفوا حالهم اليوم) وفكر الاخوان المتاسلمين واهو بقينا زبالة وحثالة بدل ما كان نبقى نجوم لو اتبعنا النظام البريطانى فى الادارة والسياسة زى الهند وبنكهة سودانية واسلام متسامح وسطى ويمكن كان ينتشر فى الجنوب ويبقى وضعه احسن منه الآن فى عهد هؤلاء الاسلامويون السفلة الفشلة!!!
اقسم بالله كان يوم اسود يوم ان رفضنا الانضمام للكومونولث وانضمينا للجامعة العربية!!
ما تشوفوا حال العرب قتال بين السنة والشيعة والقاعدة وداعش وماعش وجبهة النصرة وهلم جرا وح يرجعوا للعصر الحجرى !!!

[مدحت عروة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة