الأخبار
الملحق الرياضي
نفى رحيله عن برشلونة بسبب عدم قدرته على تحفيز اللاعبين.. جوارديولا: أنا فخور بلاعبي فريقي .. والفوز بالبوندسليجا لم يكن سهلا
نفى رحيله عن برشلونة بسبب عدم قدرته على تحفيز اللاعبين.. جوارديولا: أنا فخور بلاعبي فريقي .. والفوز بالبوندسليجا لم يكن سهلا
نفى رحيله عن برشلونة بسبب عدم قدرته على تحفيز اللاعبين.. جوارديولا: أنا فخور بلاعبي فريقي .. والفوز بالبوندسليجا لم يكن سهلا


03-26-2014 09:22 PM

DPA ©



ظهرت علامات الفخر على وجه جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني بعد تمكنه من حسم لقب بطولة الدوري أمس الثلاثاء بعد تغلب فريقه على فريق هيرتا برلين 3 / 1.

وعلق جوارديولا على الفوز بقوله: "يعتقد البعض أن الفوز سهل ولكنه ليس كذلك.. أنا فخور بلاعبي فريقي جدا".

وأكد أن "مباريات البوندسليجا تلعب أسبوعيا، لقد فزنا في 19 مباراة متتالية وهذا يعكس مدى المستوى الرائع الذي وصلنا إليه ونستحق هذا الإنجاز".

وأعرب جوارديولا عن سعادته البالغة بالحصول على اللقب الأول له مع الفريق البافاري، وباتخاذه الخطوة الأولى نحو الحفاظ على الثلاثية التاريخية التي حققها بايرن ميونخ الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني الألماني يوب هاينكس عندما تمكن من الفوز ببطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف "الفريق أدى موسما رائعا وأظهر شخصيته القوية ولذلك فزنا بالكثير من المباريات".

واعترف جوارديولا بأن المكالمة التليفونية الأولى التي قام بها بعد المباراة كانت لزوجته ولم تكن لأولي هوينس الرئيس السابق لنادي بايرن ميونخ كما ظن الكثيرون عندما رأوا المدير الفني الإسباني يخرج من الملعب وهو يتحدث عبر الهاتف الجوال، إلا إنه لم ينس إهداء لقب البطولة لأولي هونيس الذي تم الحكم عليه بالحبس في قضية تهرب ضريبي.

وأشار جوارديولا في مقابلة تليفزيونية إلى أنه واجه بعض المشاكل في عمله في أول أربعة أو خمسة أشهر تولى فيها المسؤولية ولكن مع مرور الوقت تمكن من تحسين وضع الفريق.

ورفض جوارديولا، صاحب الفضل الكبير في فوز الفريق الألماني بلقب الدوري للمرة 24 في تاريخه، الاحتفال بالطريقة التقليدية بصب مشروب الجعة على رأسه أو حتى ارتداء القبعة الحمراء التي تحمل الرقم 24 والتي كان يرتديها اللاعبون بعد المباراة للاحتفال ولكنه وعد بإقامة حفل في العاصمة الألمانية برلين ودعوة الفريق على العشاء.


ونفى الإسباني جوارديولا أن سبب رحيله عن فريق برشلونة الإسباني كان بسبب عدم قدرته على تحفيز اللاعبين.

وقال جوارديولا إن "لاعبي برشلونه يمتلكون الدوافع دائما ولا يحتاجون لمن يحفزهم" وهو التصريح الذي ينافي ما قاله منذ فترة وجيزة لمجلة "أودي أنوال ريبورت".

واضاف المدير الفني الإسباني ألذي تمكن من حسم لقب الدوري الألماني أمس الثلاثاء: "لم أعلم تشافي أو إنيستا كيفية لعب كرة القدم، فهم يلعبون كرة القدم بشكل جيد منذ 20 عاما، نحن المديرين الفنين نساعد اللاعبين فقط ولا نعلمهم كيف يلعبون جيدا فهم يلعبون بشكل رائع بدوني".

وأوضح جوارديولا: "لقد حققت نجاحا مع برشلونة ولكنها مسألة شخصية، لم يكن لهم أن يصلوا للنقطة المئة معي كما وصلوا مع تيتو فيلانوفا الموسم الماضي"، في إشارة للرقم القياسي الذي حققه خليفته في تدريب الفريق تيتو فيلانوفا عندما تمكن من تصدر جدول ترتيب فرق الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد مئة نقطة.

واختتم جوارديولا بقوله: "ربما أخطأت التعبير.. فرحيلي عن برشلونه كان لأسباب شخصية، شعرت بأن لحظة الرحيل قد حانت.. اللاعبون هم المسؤولون عن النجاح الذي وصلنا إليه، سواء في برشلونة أو في بايرن ميونخ".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 545


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة