الأخبار
أخبار السودان المحلية
تحالف قوي الاجماع الوطني يصدر بياناً مهماً حول مبادئ الحوار الشامل..ويطالب بالتحقيق في كل جرائم القتل التي ارتكبها النظام من عام 89 م.
تحالف قوي الاجماع الوطني يصدر بياناً مهماً حول مبادئ الحوار الشامل..ويطالب بالتحقيق في كل جرائم القتل التي ارتكبها النظام من عام 89 م.
تحالف قوي الاجماع الوطني يصدر بياناً مهماً حول مبادئ الحوار الشامل..ويطالب بالتحقيق في كل جرائم القتل التي ارتكبها النظام من عام 89 م.


03-26-2014 09:59 PM
الراكوبة - أصدر تحالف قوى الاجماع الوطني بياناً مهما عقب اجتماعه اليوم الاربعاء وهذا نصه :

تأكيدا على موقفنا المعلن من دعوة الحوار التي اطلقها المؤتمر الوطني واتصالاته ببعض اطراف قوي الاجماع الوطني بدعوات رسمية أو بلقاءات ثنائية وفردية لا قناعنا بأنه جاد في دعواه وكذلك الاطراف التي ارتضت الحوار بدون شروط باتصالاتها ببعض قوي الاجماع لاقناعها للمشاركه بالحوار.

اننا في قوي الاجماع الوطني نؤكد الاتي:

1 _ان قوي الاجماع الوطني من حيث المبدا لاترفض الحوار لانه احد الوسائل النضاليه لتصفيه الشموليه ولكن تشترط للحوار ان يكون جادا و منتجا . بما يوفر استحقافات الحوار ولا يستقيم بدونه

2 _ان افتقار المؤتمر الوطني للمصداقية بحكم تجاربنا معه,. يجعلنا نطالب المؤتمر الوطني لاثبات الجدية. أن يعترف بالازمة الوطنية الشامله التي ادخل فيها البلاد.. ويعلن قبوله بمطلوبات تهيئة المناخ للحوار التي تتمثل في الآتي:

· اولا _ وقف الحرب وذلك باعلان وقف اطلاق النار فورا والعفو العام في كل انحاء البلاد تمهيدا لضمان مشاركة كل الاطراف في الحوار الشامل. بما فيهم الجبهه الثوريه

· ثانيا _الغاء القوانين المقيدة للحريات كافه لضمان كفالة الحريات العامة. والالتزام الصارم بكل الحقوق الوارده فى وثيقه الحقوق المضمنه فى دستور 2005

و اتخاذ مايلزم من ضمان حرية الصحافة وكل اشكال التعبير وقومية المؤسسات الاعلامية.

· ثالثا _اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والمحكومين والمنتظرين في بلاغات تتعلق بمناهضة النظام.

والتحقيقات في كل جرائم القتل التي ارتكبها النظام في حق الشهداء من عام 89 الي اليوم.

· خامسا_اعلان النظام قبوله بحكومة قومية انتقالية مهمتها تفكيك وتصفية دولة الحزب الواحد. وعقد المؤتمر القومي الدستوري في نهاية الفترة الانتقاليةوتهيئة الطريق لقيام البديل الديمقراطي الحقيقي الذي يناضل الشعب السوداني لتحقيقه.

3- تؤكد قوى الاجماع الوطني أن الحديث المبدءي حول قبول الحوار لا يعني التخلي أو الانشغال عن مواصلة التعبئة الجماهيرية من أجل تحقيق البديل الديمقراطي بالاسلوب المجرب الذي يعرفه الشعب السوداني ويرتضيه لنيل الحرية وبناء الديمقراطية. وتحقيق العدل و السلام والمساواة .

تحالف قوي الاجماع الوطني
شمبات، الخرطوم/ 27/3/2014


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 8260

التعليقات
#955715 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 05:33 AM
الثورة الحقيقية التي تحدث تغيير حقيقي هي الحل للحالة السودانية...
لن يصلح حال السودان والسودانين إلا بثورة حقيقة كبيرة لا تتوقف بعد أول خطوة إسقاط النظام وترك الأمور لأحزاب فاشلة ليست لها وزن حقيقي تذكر وتتوسل إلي السلطة عبر تضحيات الثوار ويجب أن نتذكر ونتعظ من إنتفاضتي أوكتوبر/أبريل أسقطت الإنتفاضيتين أنظمة دكتاتورية وسبب أن هذه الإنتفاضات لم ترتقي إلي ثورة حقيقية رجوعنا إلي منازلنا وتسليم التضحيات الجسام إلي أحزاب وقيادات غير مؤهلة وفاشلة ومثلما عبثوا بالإستقلال الذي حققه الشعب بتضحيات وبددوا آمال الشعب وتضحياته من أجل الحرية وقتلوا إنتفاضيتين أتيحت لهم الفرصة للإرتقاء بأحد الإنتفاضيتين إلي ثورة حقيقة وتغير كبير كانت كفيلة بحقن دماء ملايين السودانيين وكنا في سودان غير سودان ما بعد الإستقلال أو سودان ما بعد أوكتوبر أو أبريل ولكن جاءتنا الفضيحة تجر أذيالها بسبب هؤلاء ٩/يوليو!!!!
واليوم نحن أمام تحدي كبير إما أن نكون أو لا نكون وما في شئ نخسره أكثر من ما خسرناه منذ إستقلال السودان..
ولا بد أن نتحمل جميعاً مسؤلياتنا الوطنية وهذه مسؤلية كل مواطن سوداني حٌر يحب وطنه ويغرد ويردد بنشيده الوطني ويقدس علمه ويحب أبناء وبنات وطنه لحب الوطن...
يجب أن يفهم كل فرد أن محاولات الثورة مستمرة ولم نرتقي بعد إلي ثورة إذا نريد أن ننتفض ونزيل النظام وإنتهي الأمر لا نريد أن نضحي للمرة الثالثة بإنتفاضة تطيح بنظام فاشل وتأتي بمعارضة فاشلة يعني عملنا شنو!!!
ولكن الإطاحة بالنظام هي بداية الإنتفاضة والإستمرار حتي تحقيق كل المطالب الثورية وإحداث تغيير جذري وحقيقي علي بنية الدولة.. سيداتي سادتي بإختصار كدة مافي منظومة دولة حقيقية في السودان منذ إستقلال السودان وهشاشتنا وهشاشة الوضع التي أدت إلي هشاشة الدولة وكانت ميلاد الدولة السودانية كجنين بلا أطراف يعني مشوهة وعشان كدة تتنفس الآن بصعوبة شديدة ولمن تقوم العجاجة بتاعت الثورة الجد جد ستنقطع التنفس ليسلم روحه ونشيل هذه الجثة ونقبرها وأما أباء وأمهات هذا الجنين ربما سيٌشلوا إذا لم يتم قبرهم مرة واحدة مع الجنين...
ونضع جنين الدولة بأطرافها وعيونها وأذنها ونخرتها وفمها وشعرها والإستمرار في الثورة ربما لعدة أعوام بحراسة وإهتمام و توفير كل ما يلزم الجنين من مرحلة إلي مرحلة أخري..
ومنع المتبنين الجنين من الإقتراب من أموال وثروات هذا الجنين الذي سيوفره الشعب ويعمل من أجله سنين حتي أن نصل إلي الهدف بعد أن يكبر جنين الدولة ويصبح إنسان يقف علي قدميه ويقدم الخدمات بدرجة إمتياز إلي أبويه الشرعيين هذا الشعب العظيم والثوار العظماء ويرد الشعب بالتحية والإحترام ويعمل ليل نهار عشان تبقي دائماً وطن ثورة
ثورة تٌكتب أحداثها وتٌوثق بكل السبل وتٌكتب تاريخاً حقيقياً في كتب وتدرس للأجيال.
بعد إكتمال مراحل الثورة التي تٌحدث تغيراً ثورياً حقيقياً كبيراً وتطوي تاريخ طويل من الصراع ولا بد من كتابة تاريخ السودان بالتسلسل وهنالك تاريخ عريق تمتد إلي آلاف السنين لا بد من ترتيبها ودراستها ومراجعة كل الحقائق التاريخية الموثقة وترتيب تاريخ السودان بتسلسل حتي أحداث الثورة القادمة التي نريدها أن تٌحدث تغيير حقيقي وكبير ولا أتوقع أن تحقق ثورة حقيقة تغيير كبيراً وشاملاً في أقل من عشر سنوات ولكن يجب أن لا نخاف ولا نتردد لأن الثورة عندما تضع بوصلتها في الإتجاه الصحيح وترتب أولوياتها إسقاط النظام ووقف الحروب ثم الإتجاه مباشرة نحو الأمن و الإقتصاد...
وهذه ربما مصدر قلق للبعض عندما أقول عشرة أعوام لنصل لتغيير حقيقي وشامل..
ولكن بعد إسقاط النظام ووقف الحروب وإستباب الأمن تبدأ الثورة مباشرة إلي حل الأزمة الإقتصادية الخانقة وتضع رؤي و برامج إقتصادية شاملة لمعالجة الوضع الإقتصادي الراهن وبرامج مرحلية مستقبلية بواسطة خبراء ومتخصصين.
ودبلوماسية خارجية رشيدة وقوية تستعيد للسودان هيبته وعلاقاته مع دول الجوار ودول العالم ورفع الحظر المفروض علي السودان بعد إزالة أسباب الحظر..
وإستعادة أموال الدولة المنهوبة من الفاسدين مليارات الدولارات.. ويمكن تحقيق طموحات المواطنين في إقتصاد تستقر تدريجيا في ظرف ٣-٥ سنوات ولذلك نتوقع إستمرار الثورة ومع تحسين وإستقرار الإقتصاد السوداني تدريجيا وتحقيق مطالب الثوار سيشعر المواطن بمحاسن وبطعم ثورته وتضحيته وسيزيد قوة للإستمرار في الثورة حتي ولو زادت عن العشرة أعوام وهكذا يمكن أن يحدث تغيير كبير..
لا تنتهي بإسقاط النظام ولا تنتهي بتولي حكومة دفة البلاد ولا تقف بعد تحقيق مكاسب إقتصادية وسياسية وأمنية لا بد من تحقيق كل أهداف الثورة حتي النهاية..
وألا نأمن أحداً قيادياً أو حزبياً أو عسكرياً يجب أن يحمي الثوار علي أنفسهم و علي ثورتهم وأن يتمسكوا بثورتهم حتي تحقيق كل أهدافها...
قوموا إلي ثورتكم يرحمكم الله...
ولكم جميعاً ودي وإحترامي...

[Dawod]

#955680 [MOJAHID GUSOOMA]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 02:40 AM
لا إعتقد أن هنالك إنسان فى السودان لم يتضرر من الإنقاذ بشكل او آخر ولا أظن هنالك عاقل يتمنى بقاؤهم اكثر. ولا أظن الشروط فى الحوار يمكن أن تؤدى الى نتائج بل ستطاول الأزمة وتعقدها و تزيد من معاناة الوطن و جراحاته ، و العواطف هذه ليست محلها هنا. إن التشفى يوصلنا إلى درك سحيق وما تجربة من سبقونا ببعيد لذا يجب إحكام العقل لنخلص لنتائج. إن المطالبة بالقصاص مطلوبة ولكن من أولو الضرر و الدم مباشرة عبرالقضاء وليست شأن السياسين ، أجلسو أهل السياسة وتناسوا مرارتكم ، أخرجونا من هذا الوضع المأسوى الماثل يهديكم الله

[MOJAHID GUSOOMA]

#955647 [حافظ هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 01:32 AM
ديل ما عايزين يفهموا او يستوعبوا انهم علة السودان الوحيدة واننا عايزين نتخلص منهم ونحاسبهم ونقتص منهم أي حوار واي حمار؟؟؟!!!! جرد حساب 25 سنين عجاف من قتل وتشريد وتقتيل وسرقة ونهب منظم المصيبه انو المشير ماعارف انو 25 سنه كان يقود في الاتجاه المعاكس يعني بالواضح لو وثب او قفز او تلب ونجح ممكن يرجعنا لنقطة الصفر ما اعتقد، متى ياسيدي تفهم يا جملا في الصحراء لم يلجم

[حافظ هاشم]

#955641 [ابن كاودا الحرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 01:22 AM
خطابك ده لو عرج شوية لمناطق الحرب واكرمهم باضافة فتح المعابر لايصال الغذاء لاطفال الحرب كان شفي غليلنا ولكن المصيبة كل زول بتهمه مصلحته

[ابن كاودا الحرة]

#955504 [بومدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:42 PM
لا تســــــاوم لاتلـين إنمــا الـنصـــر يقـــين ..
التحقيقات في كل جرائم الـذبـح التي ارتكبها النظام في حق الشهداء من عام 89 الي اليوم .
---------------------------------


(( أبشــع جــريمة سياسيــة وقـعـت فـي كــل تاريـخ الســـودان السياسي طــوال القــرون والـحـقب ))
(( فوجئ الـعـالـم بنبأ عـبر أجهزة الأعـلام خلص في .. جـملـة واحـدة .. أعـلـنت الـتهـم والـمحـاكمــة والأحــكــام وتأييــدها وتنفيــذها هـكـــذا .. فــي خــبر واحـــد .. !!؟؟ ))
(( ويروي شـهــود عـيان أحـياء أن المحاكمة التي ترأسهـا ضـابط يدعـى « الـخـنجـر » لـم تستمـر سـوى فـترة لـم تتجـاوز .. سـاعـة واحــدة .. !!. ))
(( مـن غـرائب وعـجـايب الأمور ، والـمـدعـاة للـدهـشـه والإسـتـغـراب حــد الـذهــول !!؟؟ .
أن القـائد الـعـام للقـوات المسلحة قـام بالـهـروب إلى الـعـيلـفـون ( أقـلـع عـمـودي ) عـند بدء التحـركات ليختبئ فـي منزل عـضـو الجبهـة الإسلامية « الطيب النص » !! .. ))
(( أما الأنكي والأدهى والأمـر .. فهـو أن رئيس النظـام لـم يكـن يـعـلـم عـن تنفيـذ أحكـام الإعـدام حـتى صبـاح اليوم التالـي !!؟؟. ))
(( الرائد إبراهيم شمس الدين قـال للـفريق عـمر الـبشير حينمـا تردد فـي الـتوقـيـع ، بالـحـرف الـواحــد : « يا سـيادتك وقِّـعْ .. الـناس ديـل نِحْـنا أعــدمـناهـم خـــلاص » !! . ))
(( فوضـع الفريق ـ الذي يُحكَمُ ولا يَحكُم ـ يديه على رأسه للحظـات !! ، ثم تناول الـقـلم وهو مطأطئ الرأس ، وقام بمهــر قـرارات ( الإعــدام ) التي تـم تنفيـذها بالـفـعـل قـبل ســت ساعـات مـضــت عــلى أقــل تقـــدير !! . ))
(( لأول مرة في تاريـخ الـقـوات الـمسـلـحـه الـسـودانية ، يتم إجراء محاكمات قضائية بدون أي تدخـل مـن القيادة العامة ، وبدون أي إشـراف قانوني من فرع القضاء الـعـسكـري !! .. ))
(( تحقيق ومحاكمات بـدون صـدور أمـر تشكيـل قانوني مـن أي نـوع ، وعـلى أي مـستوى .. قرارات قضائية بتنفيذ أحكـام إعـدام لـعـسكريين دون توقيـع تلك القرارات مـن فـرع شئـون الضبـاط ، أو مـن نائب هيئة الأركان للإدارة ورئيس هيئة الأركان .. وأخيراً حتى دون توقيـع تلك الـقرارات الـمصيرية مـن الـقائد الأعـلى للقوات المسلحة الـذي هـو رأس الـدولة فـي نفـس الـوقت !! .. ))
(( والأدهى والأمر أن تتم كـل تلك الإجـراءات خارج نطـاق الـقوات الـمسـلحة ، ودون عـلمها !! ؟؟ .. وأن تقـوم عـلى تنفيـذها ( حـصـريا ) ميليشيات أمـن ( مـايسـمـي ) الجبهـة الإسلامية .. !!؟؟ . ))
----------------------------------------------------------

فـضـيحـة الـقـرن .. مـذبحـة الـقـوات الـمسـلـحـة الـسـودانية .. مـذبحـة رمـضـان 1990 .. الـمسئولـية الـجنائية ولائحــة الاتهــام .. مـن هــو الـمسئول ؟؟!!.

كـلكـم يتذكـر الـجريمـة الإنسـانيـة الـبشـعـة الـنكـراء .. الـتي إبتـدر بهـا هـذا الـنظـام الـوحشـي ، الـدمـوي مسيرة حكمـة فـي الـسـودان .. بـعـد أن ادخـل عـلينا عـرفـآ جـديدآ لـم يـعـهـده هـذا الـبلـد الـطـيب أهـلـه ، المتسامح !! .

إعـدمـوا وهـدمـوا وفـتتوا وسـرقـوا ومـزقـوا وأفســدوا وإستهـبلوا وإسـتـغـفـلـوا وضـللـوا وشـعـوذوا ودجـلـوا وشاركـوا فـي مـحـاولات إغـتيال .. دمــروا وخــربوا وفـكـكـوا الـبلاد ، أفـنوا وأبادوا وشــردوا وهـلـكـوا الـعـباد !! ..
كـل ذلك كـان صـراعـا مـدمـرا عـلي الـسـلـطـة ، وكـراسـي الـحـكـم .. تحـت كـذبة تمكـين الـمشـروع الـحضاري الإسـلامي الـمزعـوم .. والإسـلام والله .. برئ مـن هـكـذا ممـارسـات !! .

أنقـل إليكـم مقتطفـات مـن كـتـاب الـجيش الـسوداني والـسياسة

الـعـميد عـصام الدين ميرغـني ( أبوغـسـان ) .. صحيفـة إتهـام مـا يســمـي زورا وبهـتان وكـفـر ، الجبهة الإسلامية .


مـذبحـة أبريـل 1990
الـمسئولـية الـجنائية ولائحــة الاتهــام
مـن هــو الـمسئول ؟؟!!.


إن « مـذبحـة أبريل 1990 » الـتي ذبـح فيهـا ثمـان وعـشـرون ضـابطـاً ، وضـابـط صـف بـدمٍ بارد ، وتـعـمـد مـع سـبق الإصـرار والـترصـــد ، ومـع سابق تصـور وتصميم ، هـي جـريمة بشـعـة ، نكــراء متكاملـة الأبـعــاد .
وهـي أبشــع جــريمة سياسيــة وقـعـت فـي كــل تاريـخ الســـودان السياسي طــوال القــرون والـحـقب ، لا بد إذن مـن تقـصي الـمسئولية الـجنائية فـي هــذه الـمذبحــة .
والـوصول إلى حقـائق دامـغـة عـبر تحقيق قضائي يستنـد إلـى كــل شهــــود الـعـيان ، والتحــري مــع كــل المشاركين وشهــــود الـعـيان الأحياء الذين حضــروا تلك الـمأســـاة الـدامــية .
أو عـاصروا أحــداثها بصـــورة أو بأخـــرى .. أورد د . أمـين مـكي مــدني تلك الـجريمـة البشـعــة ضمـن الـجرائم السودانية الـتي وقـعــت خـلال نكـبة ( مـا يسمـي ) الجبهة القومية الإسلامية ، وتقــع تحــت طائلة القانون الإنساني الدولي ، وبالتالي تستـوجب الـمسائلة الـقانونية ، ولــن تسقـط مـطـلـقـا بالتقــادم .

>>

[بومدين]

ردود على بومدين
United States [nagatabuzaid] 03-28-2014 10:39 PM
الخنجرى-هذامن-شبشة-من-اسرةالشيخ-------برير-بعد-المذبحةارسلوه-للسفارةالسودانيةبايران-لولا-مرض-لوحةالمفاتيح-لكتبت-لكم-قصة-توضح-تركيبةهذاالخنجرالقاسيةالغريبةوان-شاء-الله-ساكتب-


#955496 [ابوطارق]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 10:27 PM
اتمني ان يجمع الجميع علي هذه النقاط المهمة وتضمين بند المحاسبة من ضمن الشروط فهناك مظالم كثيرة ولن ننسي ما حاق بنا من قتل وتعذيب هكذا كما يريد هؤلاء الاوباش واللصوص انها 25 سنة ضاعت فيها ارواح وآمال اسر واحلام شباب في عيش كريم ..الحساب بند مهم جدا من ضمن البنود يا بني وطني ..هناك من ازهقت ارواحهم والنظام وزبانيته يقهقهون ..

[ابوطارق]

#955418 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 07:47 PM
جيد وممتاز وندعوا الى عدم المساومة أبدا بخصوص هذه المطالب،بل من الواجب عليكم اليوم رفع سقف هذه المطالب عاليا،لا تجعلوا النظام يجر معه البلاد الى مقبرته،فها هو يحاول الأستنجاد بأمير قطر وأموال قطر لكسب مزيد من الوقت مما سيجر البلاد بلا ريب الى مزيد من الأحتقان ومن ثم الى الدمار.

[مواطنx]

#955373 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 06:37 PM
الخطاب من ناحية المبادئ سليم ويعكس الحلول الشاملة لوضع السودان الراهن. العيب الكبير ان الخطاب لم ينظر الى النواحى العملية وامكانية ترجمة الحبر المكتوب على الورق الى سياسات تغير واقع المواطن اليومى وتبعث الامل والروح مجددا" فى هذا الوطن الذى يكاد ان يدخل فى سبات الموت الابدى

1- العمل على محاربة الفساد والزام الحكومة بقانون من اين لك هذا وتكوين لجان مختصة مستقلة وطنية متفق عليها ذات صلاحيات دستورية وسلطة قضائية عليا

2- العفو الشامل و وقف اطلاق النار

3- لجان مختصة مستقلة وطنية متفق عليها ذات صلاحيات دستورية وسلطة قضائية عليا للبت فى المسؤلية الجنائية لكل من تورط فى اعمال اجرامية ضد المدنيين.

4- هيكلة القوات النظامية والمطالبة بوزير دفاع وطنى مستقل يتم الاتفاق على ترشيحه

5-لجان مختصة مستقلة وطنية متفق عليها ذات صلاحيات دستورية وسلطة قضائية عليا للبت فى قوانين الصحافة والحريات

6- الاسراع فى اعلان المبادئ ورسم خارطة الطريق القومية والدعوة لمؤتمر اهل السودان الجامع لكل القوى السياسية والحركات المسلحة. ومناقشة الخطوات المقبلة نحو تأسيس حكم ديمقراطى يكفل للجميع الحقوق والمشاركة الفعالة فى بناء مستقبل السودان

[المنجلك]

#955351 [مستغرب]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 06:07 PM
- نحن ما عايزين بيانات!! عايزين نسمع ونقرأ أنه:
- تم بحمد الله تكوين لجان المصادمة والتغيير في الأحياء، والمدن، والقري والفرقان، الكذا والكذا والكذا،،،الخ على نحو كذا، على أن تمثل بشخص من كلٍ في اللجنة العامة لقوي التحالف...
- كما أنه تم تشكيل وتنظيم كل المفصولين من جنود وضباط الصف والضباط، من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري في تكوين شامل، على أن يمثلوا في اللجنة العامة لقوي التحالف... وكذلك تنظيم الشباب، والنساء، وربات البيوت، والنقابيين المفصولين من الخدمة العامة، ومفصولي الخدمة المدنية، والشرفاء من المبدعين والاعلاميين، والكتاب، وأسر الشهداء، وأسر المعتقلين، والطلاب، والخريجين العاطلين عن العمل الخ الخ الخ،،، فاليجمع التحالف كل هؤلاء الغاضبون على هذا الوضع، ليس فقط على منتمي الأحزاب المنضوين تحتها. أن ينظموا كل هؤلاء في تحالفات تسهل الحركة بينهم، وتُنظم بقدرة فائقة تُصحب بدرجة عالية من التأمين والسرية. فالعمل القاعدي المباشر خير من العمل الفوقي الهتافي والمعزول عن الجماهير.
- وأنه تمّ تكوين واجهة سياسية اعلامية عبر الموقع الأسفيري (الكذا) والخاص بها لعكس أخبارها وتطوراتها، بصدق وشفافية،،،، إذ اصبحت القناة الفضائية والتي يحلم بها الناس اصبحت وكأنها من المستحيلات.

[مستغرب]

#955181 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

03-27-2014 02:49 PM
لكم التحية ايها المناضلين الشرفاء...

** ليعلم النظام ان هذا المستحقات هي **الحد الأدنى** لمطلوبات الحوار..لا تنازل عنها ولا مساومة فيها.. نعلم ان درب النضال طويل وشائك... ولكن لابد من صنعاء وان طال السفر !! كفانا هواناً !!

** بحوار او بدون حوار كما قال (ساب البلد) فان النظام يعاني الان سكرات الموت.. بل مات سريرياً.. فما علينا الا نزع اجهزة العناية المكثفة عنه...أو اعطائه حقنة (الراحة)***

** فهل يستطيع المؤتمر الوطني احياء جثة النظام.. وهي (رميم) !!!!

[AburishA]

#955074 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2014 01:25 PM
البيان ده كلو كان يمكن إختصارو في كلمة واحدة "أبينا". ثم يصدر بيان آخر بكلمةواحدة أيضا"مرقنا". وكفي الله المؤمنين الكلام.

[المغترب والمشترق كمان]

#955050 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 01:07 PM
للاسف الشديد هنالك الكثير من الانتهاكات والجرائم قد يثيرها الكثير من الضحايا خلال ال25 سنة الماضية وقد استفاد الشعب السوداني كثيرا من نهج ثورات الربيع العربي وعلى وجه الخصوص من التجربة بنسختها الاولى ممثلة في الرئيس المخلوع حسني مبارك والرئيس المخلوع ايضا محمد مرسي واقل ما استفاده الشعب السوداني من كليهما ان قتل المتظاهرين يعد جريمة يحاكم عليها الرئيس قبل اي شخص اخر نفذ هذه الجريمة المروعة وايضا استفاد الشعب السوداني كيف سيحاكم الفساد والمفسدين ويستعيد امواله منهم عنوة وافتدارا والكثير المثير يستوجب فتح ملفاته ومخطئ من ظن ان هنالك سلطة مطلقة مبدا الحساب موجود وافره الله في ديننا الاسلامي وقانوننا السوداني على ايتها حال

[radona]

#954892 [الفضائية ..الفضائية !!]
3.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 11:02 AM
اهم من البيان نرجو من تحالف ( قوى الاجماع ) التفكير فى امتلاك فضائية فى اعجل ما يمكن لان اى عمل يمكن ان ان تكون ثمرته واضحة بالاعلام ويمكن ان يفشل بسببه ايضا .. الاعلام وسيلة مهمة لفضح اللصوص وتسريع الخطى نحو اسقاطهم ..نرجو الاهتمام بالفضائية ..اولا

[الفضائية ..الفضائية !!]

#954869 [عزوز بن علي]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:42 AM
أنتم واهمون من المستحيل عن نضع حبل المشنقة في أعناقنا أو أن تعري ونأتي للجلاد ظهورنا هذا هو معني أن نتنازل عن حكم السودان نحن عافين مصيرنا شنو إذا تركنا الحكومة. معقول نتركه للطير بعد أن لبنت واهمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون

[عزوز بن علي]

#954847 [جبرين جابر جرقندي]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 10:30 AM
العصيان *** العصيان *** والنساء والأطفال على كل باب يقرعن الحلل والصحون ** عصيان مدني في لحظة واحدة في كل انحاء السودان الفضل اذا كنتم جادين يا قوى الاجماع الوطني وبلاش حوارات ومحاولات النظام لكسب الوقت ** واصدقكم القول هذا الشعور عند كل سوداني والناس وصلت الحد !!!!!!!!!!!!!

[جبرين جابر جرقندي]

#954826 [ليكم يوم]
4.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 10:18 AM
انتو جادين ولا بتخدرو في الناس زي العصابة الحاكمة ؟؟
يعني الناس الأصدرو البيان ده هم أول الناس العارفين إنو مافي زول من الحكومة حا يقبلو ليهم،

لو جادين جهزوا جيشكم وابقو قراب لأ نو دي حكومة ما بتفاوض إلا من يحمل السلاح

وقبال كدة غربلو تحالفكم ده كويس زي ما قال المعلق مصباح (إذا كنتم جادين ومخلصين فعلاً طهروا بالأول صفوفكم من الدبناصورات المعوقين المخذلين المتواطئين)

[ليكم يوم]

#954807 [زروق]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 10:10 AM
دا خطاب قديم من التحالف الدمقراطي ونفس البنود المستهلكة المطلوب برنامج جديد لسودان جديد قوامة الشباب والوطنيين المثقفين المهمشين سواء ان كان هذا التهميش برضاهم ه هربا من المسؤولئة او بواسطة عصي النظام ةخمسة وعشرين سنة والتحالف يرفع نفس الشعارات دون ان يخطو خطوة واحدة الي الامام حتي اصبح موضوع تندر من النظام نفسة والسبب ان قادة التحالف والنظام واحد نفس العقلية ونفس جينات الفشل مورثة وماصلة فيهم الثورة القادمة هي ثورة الشباب المنفتح علي الاخر لارساء وبناء سودان جديد يسع الجميع وهذا ليس حلم الامم يبنيها الشباب وليذهب كل العواجيز الفاشلين من التجمع والحكومة الي الجحيم بل يجب محاكمة الجميع التجميع لماذا اضاع الديمقراطية الاولي والثانية والثالثة والانقاذ لماذا اضاعت السودان ومحاكمة حتي منتسبيها وليس هناك مبدا عفا الله عما سلف حتي يعلم الجميع ان القانون هو سيد الموقف التجمع لا يغير شي من الواقع لانة يتلون حسب خطابات الحكومة ووثباتها اصلا هم وجهين لعملة واحدة الفشل
نحن شعب قادر علي فعل المعجزات نحن قدوة للجميع افارقة وعرب قعدت بنا الانقاذ وبالوطن ولكن سوف نقوم بالوطن ونجلسها علي كراسي المحاكم من لحظة تخطيطهم للانقلاب وحتي سقوطهم وسط دماء الشهداء المستقبل يبداء من الشباب ثورة بدون شروط تغير النظام لا يحتاج الي شروط وفقط وفر طيلة الخمسة والعشرين عاما كافة الشروط لاسقاطة

[زروق]

#954779 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 09:47 AM
نشيد بمواقف قوى الاجماع الوطنى فى وجه النظام الشمولى...فالاحرار يرفضون ان يكونوا كارو يجرها حمار اسمه البشير...او يكونوا ترلة قاطرا قندرانى...فالمواقف الصلبة ضد الظلم هى اساس النضال...ولاتنسوا كلمة حق من عالم امام سلطان جائر

[جركان فاضى]

#954768 [sudaney]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 09:39 AM
the shaigia and the jaliya tribes the first to up rise against this goverment to save their assses from whats coming

[sudaney]

#954744 [عمر الياس]
4.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 09:08 AM
طيب اذا الحكومة وافقت و عملت بالشروط المزكورة انتم دايرين تناقشهم في شنو؟ اصلا اذا الحكومة نفذت هذه الشروط احسن تستمر في الحكم.

اذا الحكومة ما عندها مصداقية كيف تطلبوا منها التحقيقات في كل جرائم القتل التي ارتكبها النظام في حق الشهداء من عام 89 الي اليوم؟!

يا قوي الاجماع الوطني بيانكم دا عبارة عن حشو و كلام فارغ

هو شرط واحد لا غير :-

التفاوض علي قيام حكومة انتقالية تكون مهامها الاتي:-

وفق الحرب من كافة الحركات المسلحة و تسريح قواتها

قيام فترة انتقالية لمدة عامين يتم فيها وضع دستور دائم السودان و الاستفتاء عليه و قيام انتخابات حرة و نزيهة بإشراف الامم المتحدة

[عمر الياس]

#954689 [عادل الامين]
3.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 07:54 AM
النظافة والمراجعات والفيش والتشبيه ليس من 1989 ....بل من 1 يناير 1956
واعادة تدوير السودان القديم لا تلزمنا
القصة اوضح من الشمس
سودان جديد× سودان قديم
والحل يبدا من اديس ابابا والقرار 2046 عبر اتفاقية نافع/ عقار فقط لا غير وكل المضامين اعلاه مذكورة في الدستور واتفاقية نيفاشا وموثقة تماما لكن نخب الشمال"القديم " سواء كانو حكام او معارضة لا يعترفوا بانجازات الجنوبيين منيناير 1956 مرورا باتفاقية اديس ابابا 1972 وحتي الان نيفاشا 2005 ويعيدون تدوير فشلهم ...لانه القرار 2046 هو دا المنصة الوحيدة التي يعترف بها المجتمع الدولي والافرقيين والعرب لاحقا ان فقهو ...
والحزب الحاكم وقوى الاجماع كلها غارق في نرجسيته وتخبطه السياسي وفقدان البوصلة
والشعب وصل مرحلة لا عاجبنا البنا ولا البعجن في الطين
فوقو شوية وخلونا من اللغة الهتافية بتاعة اكتوبر 1964
وحكمة ربك- نفس الناس-

[عادل الامين]

ردود على عادل الامين
[عادل الامين] 03-27-2014 05:44 PM
ويا احمد محمد انت عندك نفس الازمة السيكولجية التي تسقطها على لاخرين وقايل ناسك ديل فوق النقد والشبهات ودي مشكلتك انت.يا اخ الناس ديل ما بنفعو معاي ضروري اكون مؤتمر وطني ؟؟
انا ما عاجبني البنا ولا البعجن في الطين وحاعريهم باستمرار لحدي مايتجازوهم الناس في المركز والهامش ... انت مشكلتك شنو ؟؟
كيف يحكم السودان دي محلولة قبل 7000 سنة
يكون فيشك نظيف وتملك اخلاق حاكم كوشي صحيح وتلتزم بالدستور
وهسه عندنا دستور جديد
مركب في نظام شمولي مشوه
ومعارضة مفلسة
والبديل هو الشعب يولى من يحكم
وعبر خارطة الطريق دي
المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديموقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على اسس وطنية كم كانت فى السابق-2
-3 استقلال القضاء وحرية الاعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربى والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الامن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية

United States [Ahmed Mohammed] 03-27-2014 10:58 AM
You have a big problem. It seems you want to dictate your own understanding of how to rule Sundan on all the other forcses. If you do not recogize the right of the other polictical parties and organizations to particpiate in the dialouge and installing a new demogratic system, then you are looking to inforce your own dictatorship.


#954642 [abogbiha]
4.88/5 (6 صوت)

03-27-2014 04:16 AM
اعلنوا (( العصيان المدني )) يا ناس التحالف ،
ديل لا بحاوروا ولا دايرين يمشوا ومنكنكشين ، بس عايزين ناس (تخّش) معاهم زي ناس
الدقير و مسار و حمار ..
يا ها دي (وثبة) المشير وياهو ده (حوار) الكيزان .

السودانيين كلهم معاكم يا ناس التحالف .. ومنتظرين تعلنوا العصيان المدني ، البلد اصلاً مشلولة وواقفه أي ضربة زي دي
سوف تخنقهم وتعجّل من سقوطهم ..

[abogbiha]

#954578 [ساب البلد]
4.97/5 (11 صوت)

03-27-2014 01:10 AM
******** رابعا دي (نسيتوها) حل جهاز الامن و شرطة النظام العام و تسريح مليشيات الجنجويد و الدفاع الشعبي ******* دا الكلام الصاح يا ناس (التجمع) **** لو وافقوا اهلا و سهلا *** لو ما وافقوا اصلو منتهية من غير حوار ****** يابوها ممعوطة يجوا يفتشوها بريشها ******

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
United States [ودالجزيرة] 03-27-2014 10:11 PM
يا ساب البلد اضيف ليك الشرطة الشعبية 0

European Union [ساب البلد] 03-27-2014 10:08 PM
******** شكرا "ابريشة" اخوي علي المرور العطر ****** اكيد الجماعة بتماطلوا لكسب الوقت *** بس الوقت ما في صالحهم **** لان سفينة الانقاذ كل يوم ماشة تغرق اكتر ******* مودتي ******

United States [AburishA] 03-27-2014 02:34 PM
لك التحية اخي ساب البلد... ما ذكرته هو تنويه ومطلب أساسي... ان هذا البند يأتي مضمنا في بنود قوى الاجماع اعلاه.. البند (ثانيا) والبند (خامسا) بالطبع في حالة تنفيذ هاتين البندين فان جميع المذكورين سيكونوا في خبر كان... ومش ديل بس.. في حاجات تانية كتييييرة (بس خليها في سرّك).. علما بأن هذين البندين هما يشكلان اكبر خطورة للنظام مما يجعله يماطل ويرفض ويناور..و...و..

United States [ساب البلد] 03-27-2014 01:49 PM
******** التحية للاخت (بت البلد) شكرا علي مرورك العطر ***** من حق الشعب ان ياخذ ضمانات كافية قبل البدء في اي حوار **** لا يمكن ان يكون هناك حوار **** الزنازين ملئ بالمعتقلين ******


******** شكرا (خالد) اخوي علي مرورك الكريم **** فعلا كلاب الامن نفوس غير سوية **** تضمر حقد للشعب ***** يجب حلهم ثم حرقهم **********



***** شكرا (زول) مع انو تعليقك ينم علي لمز ****** بس ما في اي سب في تعليقي **** اذا كنت منتسب للامن او النظام العام فهذا شان اخر ******* شكرا علي مرورك ********

United States [بت البلد] 03-27-2014 08:12 AM
بت البلد تثنيك يا ساب البلد ( حل جهاز الأمن وشرطة النظام العام) فلتبقى هذه أولى مطالبنا حتى نضمن الأمن والأمان والا : لا أرى هناك ضمان ولا نثق في الكيزان ...

European Union [خالد حسن] 03-27-2014 05:15 AM
دي اهم نقطة ياساب البلد اثني وبشدة .. كلاب الامن ديل مش يحلوهم وبس ديل يحرقوهم مع الكوشة والجرذان لانهم جرذان
وما اولاد ناس ولاطالعين من بيوت سريفة ونصيفة جاين من وسخ وعفن لانه مافي زول سوي بشتغل في جهاز قذر زي ده
واعادة بناء الاجهزة الامنية بما يجعلها تحترم المواطن وحقوقة وعدم الاعتداء عليها من هذه الاجهزة التي اصبحت تشكل عصا الجلاد لقهر الناس

[زول] 03-27-2014 02:42 AM
أى زول بينتقد نقد هدام وينطلق من عنصريه بغيضه... هو شخص معيوب فى نفسو....

دي الحقيقة الواضحة على فكرة البيحاولوا يدسوها من خلال السب والشتم والتقليل من شأن الآخرين .


#954569 [مصباح]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 12:51 AM
"بما فيهم الجبهه الثوريه"
/هنا الآن على صفحات هذه الراكوبة الصادق المهدي الرجعتوه لصفوفكم تاني دا يغمز ويهاجم في الجبهة الثورية !! تناقضاتكم دي أبداً ماحتوديكم لقدام خطوة واحدة.
إذا كنتم جادين ومخلصين فعلاً طهروا بالأول صفوفكم من الدبناصورات المعوقين المخذلين المتواطئين.

[مصباح]

ردود على مصباح
United States [علي البرقاوي] 03-28-2014 01:42 AM
انت مصابيح الطريق صباح يارئع...لابد من كنس المخذلين واخراجهم من الصفوف اولا

United States [waiting for godot] 03-27-2014 09:15 AM
كلامك صاح يا مصباح.

European Union [التمساح] 03-27-2014 04:06 AM
هُو الصادق المهدي رجع للتحالف ، يا دوب عرفنا معني هجوم سخيل خوجلي على الإمام .


#954564 [سودانى]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2014 12:43 AM
ده خطوط حمراء عند الكيزان و ما تشحدوا حقوقكم منهم انزلوا الشارع - من اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة

[سودانى]

ردود على سودانى
European Union [عم عبدالرحيم] 03-27-2014 10:10 AM
الحق الذي لا تحرسه قوة حق مضيع أليس كذلك


#954520 [عصمتووف]
4.75/5 (5 صوت)

03-26-2014 11:48 PM
تلك البنود الثلاثة لن يعترف بها واصلا هو غير معترف انه لا يأبة لما تقولون فشروط المؤتمر معروفة كلها تقود الي الحرب او الاستسلام فلكم الخيار ( حرب او استسلام)

[عصمتووف]

#954505 [متابع]
4.75/5 (7 صوت)

03-26-2014 11:31 PM
مخطئ من ظن ان للثعلب ديناً .. الان شهرين والثعلب يثب من مربع الى الآخر .. غندور يصرح حسبو ينفي وكل في فلك يسبحون.. ديل ما عندهم لا كلمة ولا خلق وسبق ان قلت لو ماتت الناس واحد وراء التاني الكيزان ما يمشى الا في جنازة بعض ..
صديقي كان يعمل في الحرس الجمهوري لم يكن من بنى كوز قال ان له صديق يعمل معه ولكن كان من بني كوز..
والد صديقه رقد في المستشفى ارسله الكيزان الى مصر تعالج وعاد والاعمار بيد الله
قال سبحان الله في نفس الايام:
رقد والدي في المستشفى بنفس مريض زميله ما في زول اشتغل بوالده اخدت رقدته ثم مات والاعمار بيد الله
قال:
عندما مات ابي جائوني بعربة بوكس محملة بالعدس والسكر والزيت ومواد تموينية .. قال قلت لهم هذا تقديركم ... عدس وفول وزيت وسكر بعد الوفاة... خدوا موادكم والله ما تدخل نقطة واحدة بيتنا ولا نحن جعانين ليكم
تقدم باستقالته وقلب ينزف من الظلم والالم وعدم التقدير ... والله الذي لا إله الا هو قالها لي بألم وحسرة ...
من ينتظر من بني كوز شيئا فهو واهم هؤلاء تشربوا الظلم وحب الظلم حتى صاروا يعتبرون الظلم للأخرين قمة العدل ... نفس اليهود قالوا (ليس عليكم في الاميين سبيل) الاميين يعنى العرب فكانوا يقولون اعمل اي شئ في العرب فهو حلال
الم اقل لكم ان بني كوز هم بني صهيون السودان...

[متابع]

#954485 [العراب]
4.88/5 (6 صوت)

03-26-2014 11:06 PM
طيب ورونا السقف الزمني بتاعكم و ضمنوهو في البيان...
يعني حاتتحاورو معاهم لي متين ؟؟؟
عشان نعرف حاجة !!

[العراب]

ردود على العراب
European Union [نزار عوض] 03-27-2014 12:55 PM
ضحكتني ده سؤال تعجيزي ده اسمه بلالمه

United States [Neema] 03-27-2014 09:50 AM
برافو عليك يا العراب هو في شي خلاهم يقعدو فوق صدورنا 25 سنة غير برامجنا الهلامية وما محددة بزمن دي

United States [بت البلد] 03-27-2014 08:26 AM
سؤال في الصميم ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة