الأخبار
أخبار إقليمية
قرار بتأسيس فرع لجهاز المغتربين بشمال كردفان
قرار بتأسيس فرع لجهاز المغتربين بشمال كردفان
قرار بتأسيس فرع لجهاز المغتربين بشمال كردفان


03-28-2014 12:12 AM

أشاد أمين عام جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار، بتجاوب أبناء ولاية شمال كردفان بدولة ليبيا في دعم نفير نهضة الولاية، وقال إن هناك قراراً إدارياً بتأسيس فرع بالولاية للمغتربين من أبنائها والولايات الأخرى.


وأكد وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، أن شمال كردفان ستكون نموذجاً يحتذى به كل ولايات السودان في مجال نفير النهضة والتنمية العمرانية التي تشهدها الولاية.


واختتمت يوم الأربعاء فعاليات أسبوع المواصفات الأول الذي احتضنته الولاية بحضور المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، والأمين العام لجهاز شؤون العاملين بالخارج، وعدد من القادة بالمركز والولاية والمؤسسات.


وقال عمر إن قيام هذه المشاريع سيكون بالميناء الجاف بمدينة الأبيض، مما يسهل إجراءات الصادر والوارد، مؤكداً التزام مجلس الوزراء بتنفيذ هذه المشاريع.


الربط الشبكي

من جانبه، أكد والي الولاية مولانا أحمد هارون، أن المواصفات تقع في قلب نفير نهضة كردفان، وأن زيادة الإنتاج والإنتاجية تتم بأن تكون السلع مطابقة للمواصفات، وإيجاد قيمة مضافة للصادرات، مشيداً بدور وزير مجلس الوزراء ومدير عام هيئة المواصفات لدعمهما المواصفات بالولاية.


وقال حاج ماجد سوار، خلال مخاطبته ختام أسبوع المواصفات الأول بمدينة الأبيض، إن فرع المغتربين بالولاية سيتم في إطار تقديم خدمات عبر الربط الشبكي وغيرها من المعاملات، مؤكداً مواصلة الجهد في نفير نهضة كردفان.


من جانبه، أوضح رئيس اللجنة العليا لأسبوع المواصفات الأول الأستاذ حافظ محمد محمود، وزير المالية بشمال كردفان، أن أسبوع المواصفات جاء بقرار من والي الولاية، مؤكداً أن حكومة الولاية تولي جل اهتمامها بالمواصفات.


مستقبل جيد
وأشاد بتجاوب المواطنين مع الأسبوع. وأبان أن للولاية مستقبل جيد في مجال التعدين خاصة الذهب. وأكد توفير المعدات التي تعين في مجال المواصفات. وأشار إلى أن أكثر من 50% من الميزانية للتنمية وتنفيذ المشروعات.



وفي ذات السياق، حيا مدير فرع الهيئة بالولاية المهندس حامد الهادي بريمة، الضيوف، لمشاركتهم في أسبوع المواصفات بالولاية، مشيداً بدور كل من ساهم في دعم الأسبوع.


وقال إن الأسبوع ضمن فعاليات نهضة كردفان، وجاء شعاره (نهضة كردفان المواصفة الشاملة). وأشار إلى أن المواصفات عمل إنساني يخدم المواطنين.


من جانبه، أكد المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الفريق عبدالله حسن عيسى، التزام الهيئة بدعم نفير نهضة كردفان، وتزويد سوق محصولات الأبيض بأجهزة حديثة، بجانب دعم المجال الرياضي.


وأعلن عن مكتبة إلكترونية للولاية، داعياً وزارة المالية بشمال كردفان التنسيق مع الأجهزة القومية من مواصفات وشرطة وجمارك وغيرها.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 890

التعليقات
#956435 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 10:00 AM
الضرائب على المغتربين حرام شرعا وتتحمل الحكومة هذه الحرمة وتزيد هذه الحرمة لأن الحكومة لا تقدم مقابل هذه الضرائب أي شيء أو تسهيل كما تزيد الحرمةبشكل شديد اخذ زكاة مع الضرائب وعلى الموظفين في الضرائب الذين يتلقون الرواتب والحوافز من أموال المغتربين النظر في مشروعية رواتبهم ان لم يكونوا مؤتمر وطني والتبرؤ من ذلك بالاستقالة بالبحث عن عمل آخر أوالاغتراب ليعلموا وجه الحرمة ،،،،، وقراءة تعليق الاخ الابراهمي الفوق ،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#955827 [الأبراهيمي]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:51 AM
1/2 كلمة
تمنع القوانين من محاسبة الشخص علي الضرائب في غير البلد الذي يعمل به
________________________________________________
احمد رجب
من إشاعات الإخوان «المصريون سابقا» أن مصر سوف تفرض ضريبة دخل علي المهاجرين في أمريكا،
وهي إشاعة رديئة الصنع، لأن- أولا- لا يوجد مسئول في حكومة مصر يفكر في ذلك وإلا كان مختلا،
ثانيا لأن أبناء مصر يرسلون سنويا لمصر ما يربو علي حصيلة أية ضرائب،
وثالثا تمنع القوانين من محاسبة الشخص علي الضرائب في غير البلد الذي يعمل به،
رابعا علي مفبرك هذه الإشاعة أن يتوقف عن تعاطي البانجو.


فمن يقول هذه الحقيقة في السودان ! لا البشير ولا سوار!

وأن هذه الضريبة أصلاً غير شرعية ولا ترضى الله .

!!!!!!
.وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }

و كما قال تعالى أيضاً: { يَوْمَ لا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ } [غافر:52]
وفي الصحيح: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال: "إياكم والظلم، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة"

[الأبراهيمي]

#955818 [الوطن العزيز]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:32 AM
كل زول شغال لهلو يا سوار

[الوطن العزيز]

#955646 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 01:30 AM
الموجود فى الخرطوم نتطلع لالغائة لانة باب نهب ليس الا

[ali murtey]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة