الأخبار
أخبار إقليمية
الجامعات الحكومية تقدم تقاريرها للعام 2013م
الجامعات الحكومية تقدم تقاريرها للعام 2013م
الجامعات الحكومية تقدم تقاريرها للعام 2013م


03-27-2014 11:23 PM
SMC الخرطوم



طالبت الجامعات الحكومية بضرورة وضع رؤية موحدة لتقييم الأصول واستثمارها والتزمت الجامعات في جلسة نقاش اليوم بالبرلمان حول تقرير المراجع العام بالنسبة للجامعات نظمته لجنة التعليم العالي والبحث العلمي بالبرلمان برئاسة رئيس اللجنة د. الحبر نور الدائم بحضور ممثل ديوان المراجعة القومية التزمت الجامعات بمعالجة كل النتائج السالبة في تقريرها للعام 2013م.
ودعت توصيات الجلسة إلى ضرورة وضع رؤية موحدة لتنظيم الأصول وتوحيد النظام المحاسبي في الجامعات وأن يبرز تقرير المراجع العام الجوانب الايجابية من خلال تقارير الأداء ومدى توافق الصرف مع تنفيذ برامجها.
وأكد ممثل التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ صالح حسن صالح بأن كل الجامعات سلمت تقاريرها للعام 2013، كاشفاً عن وضع لائحة موحدة جديدة للإجراءات المالية وذلك بالتنسيق بين الجامعات والمراجعة الداخلية فيما دافعت الجامعات عن نفسها وقالت إنها قامت بالرد على ما ورد في تقارير المراجع العام.
من جانبه دعا مدير جامعة امدرمان الإسلامية البروفيسور حسن عباس إلى ضرورة وجود عمل تكاملي بين المراجعين والجامعات لتفادي القصور، فيما أكد وكيل جامعة الخرطوم د. حسن عبد الله تشكيل الجامعة للجنة بشأن الأصول وتسييرها بصورة ايجابية بينما قال وكيل جامعة الأزهري أن التقرير استند على إرث تاريخي شمل كل السنوات السابقة وأبرز أخطاء تم مراجعتها منذ العام 1995 واصفاً الأخطاء بأنها لأفراد وليس لمؤسسة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1129

التعليقات
#956144 [iio]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 08:25 PM
ذكر جامعة الخرطوم - الاسلامية والازهر وين جامعة الفاشر من هذه الجامعات ؟

[iio]

#955983 [احمد محجوب محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 03:38 PM
بلا تقارير بلاكم كثير الفساد الحاصل في البلد دي مايتحدي ولايتعدي تقارير شنو اذا كان الفاسد في كل الجامعات وصل زروته وبصدد الحديث عن ((كلية الخرطوم التقنية الخيرية)) في الصحافة شرق جنوب المغتربين.
النشاءة والتطور :

كلية الخرطوم التقنية الأهلية الخيرية ، مخطط لها أن تدار منذ نشأتها عام 1991م بإحاطة فكرية راسخة أن تكون خيرية .. غير ربحية .. لا يملكها شخص أو جماعة .. كيان خيري لها مؤسسون خيّرون ولها مجلس أمناء وطنيون ومجلس كلية ومؤسسات يأتمرون جميعاً إدارياً وعلمياً ومالياً بالمراسيم وأوامر التأسيس وبقوانين وسياسات ونظم التعليم العالي واللوائح الصادرة من الكلية ومجالسها التنظيمية العلمية والمرجعية الكلية هي بديل معهد الخرطوم التكنولوجي بعد توقفت مسيرته وإغلاقه وطرد طلابه ، وبالكلية معرض ومتحف على مستوى فني وعلمي وتوثيقي يحتوي على تاريخ الكلية منذ النشأة وحتى اليوم واللوائح . تمنح درجة البكالريوس في التخصصات التالية: ب/ الدراسات التجارية تمنح درجة الدبلوم التخصصات التالية:. د. هندسة معمار د/ هندسة مدنية د/ الدراسات التجارية
بها فساد مالي وادري لايتحد ولايتعد وين الرقابه والضبط اذا كانت الكلية مغلقه والتعليم العالي والوزيره ماجايبه خبره كلية خذنتها مصابه بمرض الفساد نحنا كطلاب داخل الكلية ننشادوا الوزيره بالتعجيل الفوري بتعين عميد للكلية علما بان العميد الحالي ابو بكر الجوخ قدم الاستقاله للوزيره ولم تقم بتعين عميد حتي الان علما بان طلاب العام السابق لم يدرسوا السمستر الاول حتي الان والعام الدراسي اوشك علي الانتهاء وبعد بضعة شهور قليلة سوف تستقبل الكلية طلاب جدد يوم الاربعاء الماضي وقف الطلاب امام بوابة الكلية احتجاج علي مااسموه تماطل الوزيره في تعين عميد جديد اذا لم تحل القضية خلال الاسبوع الجاي سوف يحتج طلاب الكلية امام الوزاره لحل المشكله

[احمد محجوب محمد علي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة