الأخبار
أخبار إقليمية
طه يكشف تفاصيل لقائه بـ "أبوعيسى "
طه يكشف تفاصيل لقائه بـ "أبوعيسى "
طه يكشف تفاصيل لقائه بـ


03-28-2014 12:30 AM

الخرطوم (سونا) أعلن الاستاذ علي عثمان محمد طه الرئيس المناوب للجنة العليا للحوار الوطني التابعة للمؤتمر الوطني انه التقى مساء الجمعة 21 مارس الجاري بفاروق ابو عيسى في سياق زيارة اجتماعية بمناسبة عودته من رحلة استشفاء.
واشار علي عثمان إلى أن اللقاء الذي استغرق 35 دقيقة تناول الحوار الوطني الذي اطلقه رئيس الجمهورية عمر البشير في 27 يناير الماضي.
وأوضح طه في تصريح له أن لقائه بأبو عيسى تم الاتفاق فيه على إجراء الحوار بين الحكومة والمعارضة في إطار أجواء شفافة مفتوحة للجميع في الداخل والخارج دون إقصاء لأحد .
أما بشأن ما أعلنه ابوعيسى من شروط فقد أوضح طه أن الحكومة ترفض فكرة الشروط المسبقة، وتؤكد مجددا عزمها والتزامها التام بالقيام بالإجراءات لتهيئة المناخ لضمان نجاح الحوار.
وعن ما ورد في بعض الصحف حول ما أسمته شروط تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية وذلك عند تناولها لقاء طه بأبو عيسى فقد نفى طه نفيا قاطعا أن يكون اللقاء قد تطرق لذلك.
من جانب آخر أعلن علي عثمان محمد طه ترحيبه بما نشرته الصحف من قبول التحالف بالحوار الوطني.


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 7108

التعليقات
#956059 [كركاب]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 05:29 PM
ههههههههههههه
بقيت خارج التشكيله ولا نفوز لك فى التنظيم
ويكفى النفى القاطع بعدم تفكيك النظام اشتم فيه رائحه الخوف على ما تبقى لك كبرياء
انت تقول اللقاء كان على مدى 35 دقيقه وابوعيسى يقول قاعد معاه قرابه الساعتين تحسن فيه
وليكن فى معلوميتك حوار يفضى بمشاركه من قبلكم وانتم على سده الحكم لن نرضاه
خلاص بالكتير اذا تواصلت الجهود فى النقاش ،،،، تكون فتره انتقاليه
كفايه لحدى هنا تعملوا انتخابات وانتم فى الحكومه دى تانى ما تلقوها

[كركاب]

#956049 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 05:14 PM
الاستاذ علي عثمان محمد طه الرئيس المناوب للجنة العليا للحوار الوطني
عارفين يعنى شنو الرئيس المناوب
دا معناه فى رئيس أكبر منه فى هذه اللجنة وقد يكون أكثر من رئيس لمان يكون مشغول أمشى يا ود ياعلى إجتمع نيابة عنى لحد ما أفضى ليهو أبوعيسى دا
أبو عيسى قال لم أستمع إليه ورفضت الحديث معه لأنه لا يملك شىء والحديث معه زى عدمه فعلى عثمان لم يعد الإستاذ على عثمان
ياربى هانة النفس دى كله عشان يركب عربيه ميرى ويسكن فى بيت ميرى
والله مافيش دناوه أكتر من كده

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#956028 [عوض باخت]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 04:53 PM
"يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ" ]-المنافقون 4

[عوض باخت]

#955947 [ابومروه]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 02:37 PM
مناسبه اجتماعيه ليست لها علاقه بلقاءات سياسيه و تشاوريه يعني كلام في الهواء

[ابومروه]

#955886 [hijazee]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 12:23 PM
ابوعيسى يؤكد وعلى عثمان ينفى نفيا قاطعا بان اللقاء تطرق لقضية تفكيك النظام . وبما ان النظام واركانه اثبتوا بان الكذب اصبح يجرى منهم مجرى الدم فى العروق فانني استغرب كيف فات على ابو عيسى ان يتم تسجيل حيثيات هذا اللقاء لكيلا يتنصل على عثمان وغيره مما دار. يا سادة يا كرام لا بد من التاكد من تسجيل كل ما يدور بين الفئة الباغية والمعارضة باى وسيلة كانت حتى تبرز لهم الحقائق عارية اذا تنصلوا مما قالوا أو وعدو به

[hijazee]

#955871 [الــســيــف الــبــتــــــار]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 12:01 PM
النظام الفاشستى ضل الطريق و فقد السيطرة على ادارة مفاصل الدوله نتيجة للفساد الذى استشرى و عدم قدرتهم على محاربته وتقديم المفسدين للعداله من أجل الحفاظ على سمعة الحزب الوثنى وتحسب عليهم و تتخذها المعارضة سيفا مسلطا لنظام مفسد ؟
الصراع و الانشقاقات داخل الحزب الوثنى المتستر عليها ويتم نقاشها داخل الغرف المغلقه و خلف الكواليس من اجل راب الصدع الذى اتسع وتحالفات داخليه ومعارضين من كوادر الحزب لسياسة الحزب و الحوار المطروح والتنازلات الهامشيه الى قدمها الوثنى للاحزاب لانجاح الحوار دون حلول للوضع الراهن وينظر عدد من كوادر الحزب لمصالحهم الذاتيه وهيمنتهم على الوضع لعقدين من الزمان وادارة الدولة بالمزاجيه و القانون غير المفعل وما هو الا حكم قرقوش ؟
حكومة انتقالية وحريات وتفعيل العمل بالدستور و القانون الجنائى يعطى كل صاحب حق تقديم بلاغ واستدعاء الوثنين الى قاعات المحاكم لوجود مخالفات وقضايا واحداث يعجز المواطن تقديمها الى القضاء لعلمه المسبق بانه خاسر لا محالة ويحق له مقاضاة من يمتلك الحصانه وهو عبد فى نظرهم ؟
لا بديل للدعول فى منظومة الجزب الوثنى ومن يعتقد أن تصعيد بكرى لمنصب نائب رئيس للجمهورية قرار اتخذ ومفروض فرضا على الحزب الوثنى ومن الدعول خصيا لعدم قته فى الاخرين ؟
وهل يمتلك بكرى الكارزيما والحنكه و الفطنه والعقليه التى تجعله يفكر ويضع مصلحة الوطن و المواطن فى اجندته ومقدمة برنامجه الاصلاحى وشخص اعتاد على التفكير بعد أن يستعين بمحفزات لشحذ العقل وتحريك الاعصاب وخلايا المخ لينظر تحت قدميه ليتحسس طريقه ليصل الى سريره ليغط فى نوم عميق ليصحو يرتدى البذاءة العسكرية مبكرا لمباشرة مهامه وتوجيه الافراد و فرض التعليمات و التحرك لفصائل اوليته وجواسيسه للمراقبه والتحرى و الاعتقال ؟
الصراع سيمتد و يتفاقم بوجود اخوان الشواطين و معارضتنا التى فقدت الكثير من جماهيرها و كوادرها والانشقاقات والانضمام الى الوثنى من اجل المال و الجاه قلصت من وحدة الاحزاب و قدرته على اسقاط النظام وهو الذى يمتلك جيشا و امنا و كلابا تجيد اللحس و الشم و التسور و التغول والاعتقال وفض المسيرات وحصار المعارضة فى زاوية ضيقه ؟
الشباب والجيل الثالث والثانى هم الامل و ما توفيقنا الا من رب العالمين و سيروا والنصر ريب أن شاء الله ...

[الــســيــف الــبــتــــــار]

#955864 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 11:51 AM
يا اخوانا الحرية شروط؟ ام اهي بديهة ؟
نشرح المشروح: الحرية اصلا للشعب وصحافته و باطلاقها, حتى ابو عيسى يتحقق ان كان يمثل قوى حقيقية ام يمثل نفسه؟
يعنى بدون هذه الحرية-التى يسمونها شرطا-حتى ابو عيسى يفقد اهليته للتحاور مع الانقاذ.
على عثمان يفهم هذا جيدا لكن المصالح المهولة ستشوه منطقه, كما عادة لدى جبار زنيم.

[فاروق بشير]

#955861 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 11:45 AM
لاحباط تركنا نحتقر الشعب، من المفترض ان تكون اقوي من ذالك ونحن جزء من هذا الشعب، لقد تفوقوا علينا بالكزب والنفاق في ادوات الاعلام الرسميه كأمثال حسين خوجلي الكلجه، لو اقنعت احد اصحابك الذي يتاطف مع هذا النظام تكون قد اديت مهمه كبيره، لانهم عباره عن فيروسات سرطانيه تعشعشت في جسم المريض ووصلنا المرحله الاخيره ،فيجب إستئصال هذه الخلايه المريضه.

[taluba]

#955837 [أحمد التوم عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 11:09 AM
كذاب أشر

[أحمد التوم عبد الله]

#955830 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 10:55 AM
... معنى القول أن شيخ علي ...آكل لحوم الأسود وموز القرود... ( جنينة الحيوانات) , هـو الوجه المقبول للحوار لأحزاب المعارضة ؟؟؟؟ ... هو أول المسائلين عن ضياع البلاد وتدمير حياة العباد وتدهور الدولة وأشعال الحروب والفتن , أنت من أدخلت البلاد في هذا النفق المظلم وفعلا أثبت انك خالي من الخبرة العملية التي تؤهلك لتكون رجل دولة كنت عراب النظام والمفكر للنظام وكله من تحت ايدك... وبشه نعرفه كان راقصا وأرجوزا فقط على مسرح رأس الدولة... وكنت ملبسه الطربوش ... ولكنه أنتبهة أخيرا والمرض لم يسعفك لتنفيذ مخططك الإجرامي الأقصائي سقطت سقوطا شنيعا بعد اتفاقيتك المشؤمة ( نيفاشا ). خسرت كل الشعب وذهبت وحدك لمفاوضات كانت تحتاج لخبراء وفقهاء في الدستور الدولي , ولهم باع طويل بخبرتهم التي اكتسبوها بالعمل بالأمم المتحدة والمنظمات العالمية خسرت كل هؤلاء وكانوا في أتم الاستعداد لتلبية نداء الوطن هم نفسهم التي استعانت بهم جمهورية مصر العربية لاسترداد طابا وكان قولهم هـوالفصل بالصورة والصوت والوثائق القرطاسية .. وأستعانت الحركة في المفاوضات بكل سودانيوكل ناشط سياسي متعاطف مع قضيتهم وكانوا هناك علماء سودانيين كبار شماليين مستشارين مشاركين مع الجانب الجنوبي ولم يحتكروا تلك المفاوضات ولذلك نجحوا في قرارهم بلأستشارة ... وذهبت مع زمرتكم الخاوية وما يهمها فقط الجلوس على الكرسي واملاء الأوامر ... وليس لكم استشارة الآ أنفسكم ... ...الشورى (ياداقس ) هي مربط الفرس ...لأي مفاوضات ناجحة ولكنك استأسدت وتنمرت وقلت أنا شيخ علي و خرجت لنا... بسلام حربي !!! وهذا مصطلح جديد سلام كله حفر ومطبات وأنزلاقات طينية وسريعا ما انزلقنا بالطين ورحنا في ستين دهية حيث من غباء هذا الشمبانزي ألتهبت وتفجرت المنطقة وسريعا .. الشورى ... كان رسولنا الكريم دائما ما يقول أشيروا الي .. أشيروا الي ...وأساس الحكم الإسلامي هي ... الــشــــورى ... ان كنت بني آدم وبتخجل تختفي من المسرح السياسي نهائي ولا تظهر في أجهزة الأعلام الآ أن يتوفاك الله ... تبا لك من شيطانا رجيم ... خائن شيخه...

[jackssa]

#955812 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 10:25 AM
لابد من وجود الشروط لاى حوار معكم لانكم لاتعرفون العهود والا ان تكون الحاله كما هى وانتم تعرفون الحل ومكانه وتعرفون ما ذا يريد الشعب وتدفنون رؤوسكم فى الرمال لان جرائمك فى حق هذا الشعب وصلت عنان السماء والمساءله قادمه اليوم او غدا والالتفاف والمراوقه لن تفيد ان يكون الحل بالتفاوض وهذا امل ضعيف فسيكون الحل بالندقية القادمه لا محاله ان شاء الله................................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#955808 [الفضائية .. الفضائية !!]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 10:20 AM
هذه الفئة تكذب وتتحرى الكذب .. يبدو ان تصريحات ابو عيسى قد احرجت النظام فسارع (لسونا )من اجل نفى ما ورد بشان تفكيك النظام والحكومة الانتقالية (( ودى الهدية الخامسة للسيدين )) علهما يتعلمان ان هذا النظام يناور فقط لكسب الوقت !! سقفه ان يعطى كل مجموعة عدد من المقاعد فى حكومته (( ويكونوا قاعدين ساى زى ناس الدقير وابناء السيدين وقناة قلبك !!..واردف طه انه اعجب بما ورد بشأن قبول التحالف بالحوار ..عامل فيها ذكى يا شيخ على !! التحالف عمرو ما رفض الحوار لكنه وضع شروط من اجل ذلك سمعتوها مليون مرة واسمعك لها الاستاذ ابو عيسى لدى استنجادك به !!
كسرة : غيرت اسمى من ( لن ترتاحوا يا لصوص ) الى الفضائية ..الفضائية لاذكر المعارضة باهمية الفضائية فى عملها الرامى لاسقاط العصابة ..

[الفضائية .. الفضائية !!]

#955804 [fato]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 10:14 AM
متعودين على كذبكم فكلكم شلة كذبة وغدر وخسة واليوم تقولوا كلام وغدا تنكرونه.على المعارضة التشدد فى أملاء الشروط من غير أى تنازل.هؤلاء عاوزين تلناس تجلس معهم لتمرير شروطهم حتى بطيب لهم المقام ومن غير التنازل عن السلطة بل لتمربر كل أجندتهم وأخذ تعهد من اﻷحزاب بعدم محاسبتهم فى المستقبل.نعم لشروط كل الحوار من جانب المعارضة.نعم ﻷطلاق الحريات وتغكيك أجهزة اﻷمنية المكبلة للحريات وأطلاق سراح المعتقلين السياسين ومحاكمة قتلة ثوار سبتمبر ومحاكمة القتلة فى دارفور والنيل اﻷزرق وجنوب كردفان وتسليم السلطة لحكومة إنتقالية من غير وجود ﻷى عفن مؤتمر وطنى وتفكيك الحزب الفاشى.لا للتنازل يامعارضة عن شروطكم أو يمتظروا الطوفان.

[fato]

#955797 [حنش]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:09 AM
علي عثمان تاني....
تاني
تاني

[حنش]

#955780 [usama]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 09:47 AM
والله انتو ماعندكم امان كذابين ومنافقين والشعب عارف كدا وانتو عارفين
لكن اعلمو في النهاية الكل سوف يندم علي هذه الأوضاع مثلا أولاد الكيزان حيمشو وين من الشعب لمن كل شي ينتهي اظن كل واحد سوف ينتقم من كل كوز ...فاحسن تجدو مخرج الان قبل انهيار كل شي ونكون كالصومال او سوريا قتل في قتل . كما تطالب المعارضة بحكم انتقالي انتو أيضا طالبو منهم بالتنازل عن محاكمتكم وجعل الحزب موجود بوجود دول ترعي هذا الانفاق وهكذا يكون الحال افضل ..

[usama]

#955768 [متابع]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 09:35 AM
لا يوجد حوار بدون شروط اذ كيف ياتي احد للحوار وهو لم يطع شرط مهما كان هذا الشرط .. ثانيا معنى كلامك هذا فيكم واحد كذاب ؟ يا فاروق يا على عثمان؟ ودي واضحة ما عايزة ليها كلام؟

[متابع]

#955725 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 06:55 AM
جماعة مبادؤها ( الكذب والشذوذ العقلي والجسدي )
ماذا نأمل فيه وننتظره منها غير المزيد من السوء؟

[أبوعلي]

#955719 [بت البلد]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 06:07 AM
انه حوار مشروط :ولابد من وجود هذه الشروط حتى تكبلون بها... لأن الشعب فقد مصداقيتكم فأنتم تراوغون وتسلخون جلودكم متى شئتم وأصبح الشعب لا يثق فيما تقولون ... اذن الشروط هي من أساسيات القبول بالحوار ...والا: فلا حوار مع من لا يحترم كلمته وشعبه... ويضع أمامه العراقيل حتى لا يقول كلمته... لأنكم واثقون من أنكم الخاسرون بالتفاوض والحوار ولا تعرفون غير الفساد والدمار وضرب العزل والأبرياء بالنار... ولكنكم ذاهبون بقدرة الواحد الجبار ...

[بت البلد]

#955665 [caeser]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 01:59 AM
تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية/ تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية / تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية / تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية / تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية / تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية / تفكيك النظام وتكوين حكومة انتقالية
و بس

[caeser]

#955656 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 01:48 AM
منافق .. ستندمون يوما على انقلابكم المشؤوم قبل 25 يوما وتتمنون الموت ولا تجدونه يا على عثمان طه ...

[مواطن]

ردود على مواطن
United States [مواطن] 03-28-2014 11:29 AM
25 عاما ..


#955629 [Husham Suliman]
5.00/5 (5 صوت)

03-28-2014 01:07 AM
الحوار........ الحوار مستمر.. نافع يبداء الحوار مع حزب علان ... غندور ابواب الحوار مفتوحة .. صاحب نيفاشا المغبور رئيس لجنة الحوار... حوار على شنو .. وفى شنو .. وحدو متين الحوار دا ... والله هؤلا ليسوا الا حفنة من الصعاليك واللصوص وجدوا انفسهم يحكمون شعب غير مسؤل ....

[Husham Suliman]

ردود على Husham Suliman
United States [taluba] 03-28-2014 11:44 AM
لاحباط تركنا نحتقر الشعب، من المفترض ان تكون اقوي من ذالك ونحن جزء من هذا الشعب، لقد تفوقوا علينا بالكزب والنفاق في ادوات الاعلام الرسميه كأمثال حسين خوجلي الكلجه، لو اقنعت احد اصحابك الذي يتاطف مع هذا النظام تكون قد اديت مهمه كبيره، لانهم عباره عن فيروسات سرطانيه تعشعشت في جسم المريض ووصلنا المرحله الاخيره ،فيجب إستئصال هذه الخلايه المريضه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة