الأخبار
أخبار السودان المحلية
أسرة رضوان داؤود تحكي تفاصيل المأساة التي تعرضت لها‎
أسرة رضوان داؤود تحكي تفاصيل المأساة التي تعرضت لها‎
أسرة رضوان داؤود تحكي تفاصيل المأساة التي تعرضت لها‎


03-28-2014 07:58 AM
الراكوبة - عبد الوهاب همت


اتصلت الراكوبة بأسرة المناضل رضوان داؤود والذي كان قد تعرض للاعتقال والتعذيب في أواخر العام 2012 لمعرفة ماحدث لافراد اسرته خلال الايام الماضيه وقد جاء حديثهم الى الراكوبه كالاتي:

في يوم الاحد الموافق23 مارس الجاري اقتحمت قوة من الشرطة والمباحث منزلهم في الحاج يوسف الوحدة وفي رفقتهم كلب بوليسي وبدون سابق انذار او ابراز اي امر قضائي بالتفتيش اتجه مباشرة نحو المطبخ, وقد اصيب افراد الاسرة وخاصة الاطفال بالذعر عند مشاهدة عناصر الشرطه في زي المباحث المدنيه وفي رفقتهم الكلب البوليسي بعد أن انتشروا في جهات المنزل المختلفه, وبعد ذلك اقتحموا الصالون الذي كان ينام فيه اشقاء رضوان وهم طه يعقوب داؤود28 عاما وسفيان طه داؤود25 عاما و عبدالرحمن طه داؤود 23 عاما والاخير كان قد حضر في تلك الاثناء بعد أن أوقف الركشه التي يعمل بها واقتيد مع بقية اخوته الى نقطة شرطة الوحدة جوار الصهريج.

وقد دب الهلع والرعب في اوساط الاسرة لعدم علمهم بمصير ابناءهم , وعندما ذهبوا مستفسرين اتضح لهم ان القبض تم بناء على بلاغ من مجهول ضدهم بتهمة اغتصاب فتاة تسكن في الحي حدث يوم السبت الموافق 22 مارس الحالي وهي حبلى في شهرها الخامس وفق رواية بعض الشهود والتقرير الطبي كما افادوا بذلك الى انتصار داؤود, والتي تقول ان احد افراد القوة التي اقتحمت المنزل واسمه حمدان يعمل في المباحث كان قد قال لها اثناء ماداهمة المنزل انه (سيطيرهم) من هذا الحي.
ادارة الشرطة في نقطة الحاج يوسف رفضت الافصاح عن الجهة التي فتحت البلاغ, وقد تم اخذ عينة من الدم للمتهمين للفحص. وقد قالت انتصار داؤود ان احد ضباط الشرطه أقر بأن هناك امر ما في هذا الموضوع وابدى امتعاضه قائلا ان الامر لايستند الى اي منطق اوعقل .

يذكر ان سفيان داؤود كان قد تعرض لتعذيب وحشي وفقا لرواية الاستاذ رضوان داؤود اثناء اعتقاله وتعذيبه في اواخر العام 2012 ولمدة 54 يوما, وقد تم تسفير سفيان داؤود الى القاهرة والتي قضى بها فترة زادت على الثلاثه اشهر لتلقي العلاج من جراء التعذيب الجسدي والنفسي ولازال ويعتقد رضوان ان ماحدث لشقيقه ربما ادى الى تدهور وضعه النفسي مرة اخرى. وتقول بعض المصادران الشابه التي حبلت سفاحا ويشتبه ان اهلها هم من قاموا بفتح البلاغ نفوا ذلك واعلنوا انهم لم يفتحوا اي بلاغ في هذا الشأن.

كما أكد رضوان داؤود المقيم في امريكا ان اشقاءه لم يتعرضوا الى اي تعذيب في نقطة البوليس وان معظم الاسئله في التحقيق انحصرت في ماهي استثمارات رضوان في السودان وكم يبلغ دخله وهل لديه اموال كثيرة هنا وماهي استثماراته في امريكا وماهي الانشطه السياسية التي يقوم بها في امريكا؟وان شقيقه كان يضحك ساخرا من هذه الاسئله الاستفزازيه وقد جاء رده متسائلا اذا كان لرضوان اموالا ضخمه كم تتوهمون أما كان في مقدوره أن يشتري لنا دارا تأوينا بدلا من أن نسكن في منزل بالايجار هل هذا هو منطقكم؟.

المدهش في هذه القضيه انه لم يفتح بلاغ في مواجهة الشابه (ر) حتى الان على الرغم من انها حامل خارج نطاق الحياة الزوجيه وقد تدخل محامي المتهمين مطالبا بضرورة فتح بلاغ زنى تحت المادة 146 في مواجهة الشابه التي وقع عليها الفعل ومن ارتكبه وقد استجابت الشرطة لطلب المحامي بعد شد وجذب.ووعدت بالقاء القبض على المتهمين وتضمينهم في البلاغ .

ويرى الاستاذ رضوان داؤود ان هذا البلاغ كيدي وان هناك جهات تقف من وراء هذا العمل الاجرامي. انتقاما منه كما يتساءل كيف يتم اطلاق سراح اشقائه والذي تم بالضمان العادي فجر الامس الخميس وهناك تهمة كبيرة كالاغتصاب موجهه تجاههم وانه يرى ان الاجهزة الامنيه تستخدم هذه الاساليب القذرة حتى تكسر عزيمة كل من يعارض ضد هذا النظام القمعي وان غرضه الان هو توجيه رساله الى الراي العام العالمي والمحلي لكشف مثل هذه الممارسات اللاانسانيه وتحجيمها وفضح ماتقوم به مؤسسات النظام المختلفه والتي لاتتورع في القيام بأي فعل اجرامي دون مراعاة للقيم والتقاليد والاخلاق السودانيه وتبعات افعالهم المختلفه..

وفقا لافادة بعض المصادر فان نتيجة الفحص المعملي سوف تظهر في يوم الثلاثاء القادم الموافق الاول من ابريل..


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 9419

التعليقات
#956960 [mr glue]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 06:46 PM
والله البشير وكلابه حيرونا حتى الساب ليهم البلد رضوان ماخلوه فى حالو هو وأسرته لكن ليكم يوم ياحكومة الكلاب

[mr glue]

#956912 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 05:39 PM
ياشباب كل ناس ينظفوا حلتم من الغواصات اقل حاجة تعملوها تكشفوهم فى الحلة يكونوا معروفين

[ودالباشا]

ردود على ودالباشا
[AburishA] 03-30-2014 12:46 AM
هذا من افضل التعليقات والاقتراحات يا ود الباشا... يعتبر تعليق واقتراح عملى جدا.. يجب كشفهم لاهل الحي/ المنطقة...أتمني ان يتبنى أحد الكتاب الافاضل مثل هذا الاقتراح في (موضوع) لكشف اسماءهم في النت من قبل القراء مع الاخذ في الاعتبار (الأمانة والصدق)وليس الاتهام.. لك التحية..


#956400 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 08:59 AM
الخطأ فى الاجراءات بيّن اتهام واعتقال واطلاق سراح دون توضيح او ذكر حقوق دستورية للمتهمين والله انه لأمر عجاب ولكن بدار مثلث الشيطان شىء عادى فهم لايعملون بقانون ولا يمتثلون لقانون والغابة ارحم فهؤلاء جنود ابليس كان الله فى عون اسرة آل داؤود وأهل السودان .

[ابولكيلك]

#956399 [زول نصيحة]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2014 08:59 AM
ردود على هشام سليمان

تصديقاً لكلامك الرفيق هشام يجب ان يعرف الجميع ان المؤتمر الشيطانى زارع عملاءه فى كل حى وحاره ومسؤل اللجنه المجتمعيه واللجنه الشعبيه هى مسميات لافراد الجهاز ومصادره داخل الاحياء واحياناً تجد هناك مايعرف بامين امانه الشباب دا هو المعرص الاول لناس الجهاز وبنقل ليهم كل المعلومات وعليه ...........فعلى كل الشباب الاحرار وكل من له عزيز فقده خلال ثوره سبتمبر الماضى اربطوا بالليل للمعرصين الساكنين فى وسطكم وشغالين ضدكم والبسوا شالات فى وشوشكم ودقوهم دقه نظيفه مع كسر الايدى والارجل حتى يعتبر الباقين وياعزيزى هشام مثل هذا الضابط المعرص الحكيت عنو راسمالو جركان بنزين وقشه كبريت والساعه واحده بالليل وانا مابفسر وانت ماتقصر ........دقوا القراف خلوا المعرص يخاف

[زول نصيحة]

ردود على زول نصيحة
United States [AburishA] 03-29-2014 05:08 PM
** زول نصيحة اخوي لك والاخ هشام سليمان التحية... نورتونا..نور الله ايامكم ..تنويركم مهم جدا.. لانه الكنيرين مننا رايحين ساكت.. يعني الجماعة السيئين ديل بقوا لينا اقرب من حبل الوريد.. اعوذ بالله منهم أينما ما كانوا.. ونسأل الله ان يرينا فيهم عجائب قدرته.. لكما خالص الود..


#956134 [aselhlfa]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 08:02 PM
هل تعكتم العبر التي صحبت منهم الدم لعنو كلاب ديل ماعندهم امان ممكن يستخدمو عبر مصابة بل العيدس

[aselhlfa]

ردود على aselhlfa
[AburishA] 03-30-2014 12:52 AM
اخوي اصيل حلفا..ما فهمت حاجة من تعليقك.. وياحبذا لو وجدت شرح من أحد القراء الافاضل..


#956117 [Husham Suliman]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 07:40 PM
دى كلها امور ماعندها اى اساس ... دم وعينة دم .. دا كلام فارغ .. هل هناك فعلأ امكانية تحديد من هو والد الجنين من فحص عينة دم اب متهم؟؟؟ .. وكيف سيحصلون على عينة دم الجنين داخل بطن امه.. دا كلام افرغ من فارغ ؟
فحص الانساب يتم بتحليل عينة الحمض النووى وطبعأ هذا غير موجود فى السودان , الناس ديل يشوفو ليهم طريقة يدفعوا رشوة محترمة لاحد النافذين فى الحكومة واراهن بان هذا الموضوع سينتهى خلال 24 ساعة فقط .. لو عندهم طريقة يعرفوا مشؤل الامن فى منطقة الحاج يوسف منو , وطبعأ مشؤل الامن ممكن يكون امام المسجد القريب منهم او استاذ فى مدرسة الاساس او بتاع البقالة الفلانية او واحد فارش خضار فى السوق القريب منهم ممكن برضو يكون جارهم.
لقد ذكر لى احد انه ذهب لمكتب الجوازات فى امدرمان لاستخراج جواز ولمح واحد عندو دكان اسبيرات ركشات فى حلتهم فتح ليهو زى 4 او 5 شهور , المهم راى حارس البوابة يقف ويقطع تعظيم للرجل ولقد تابع الرجل ووجده يدخل المكاتب بدون اى تردد وعندما خرج كان معاهو ضابط برتبة نقيب فتح له باب السيارة اولأ ثم ركب هو فى المقعد الخلفى .
الرجل فى الحلة دكانه قبلة للشباب وبتاعين الركشات والصباح نجد عنده كل الصحف سياسية ورياضية وطبعأ راجل كريم ست الشاى النهار كله ماشة جاية من الدكان والشباب بالعشرات.

[Husham Suliman]

#956078 [الزول المنسي]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 06:07 PM
الإتهام فقط إشانة سمعة
ناس أمن الانقاذ غالبيتهم لا دين لهم
اللهم نسألك ان تجعل كيدههم في نحرهم

[الزول المنسي]

#955952 [موجوع وطن]
4.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 02:40 PM
أتظنون أن الفحص المعملي سيتم في جزيرة معزولة عن خضم فساد الإنقاذ و إخطبوطه الأمني؟تيقنوا أن التقرير المعملي سيخرج من رحم جهاز الأمن المتحوصل داخل المختبر الطبي. لكن التصليط الإعلامي و الرأي العام كفيلان بإخافتهم و جعلهم يحيدون عن مكرهم.

[موجوع وطن]

#955792 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:00 AM
الفحص المعملي كيف وهي مازالت حبلى في شهرها الخامس اذا شالوا العينه من المتهمين ؟

[الحقاني]

ردود على الحقاني
United States [Neema] 03-28-2014 01:17 PM
اجراء هذا الفحص ممكن حتى وان كانت الحامل في شهرها الثاني . البلاد المستقرة شعوبها متفرغة للبحث العلمي ونحن ما زلنا نتصارع مع حكومتنا العجيبة في لقمة العيش ومبادئ التعليم والصحة !!!!! كامل تضامننا مع اسرة رضوان


#955783 [فضل محمد فضل]
4.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 09:51 AM
قاتل الله الانقاذ وتجار الدين المنافقين لعنةة الله عليكم ,يمهل ولا يهمل !!!

[فضل محمد فضل]

#955777 [حنش]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 09:45 AM
الكلاب والقوه والدهم ده كانت وين ..يوم قتل شهيد البطاحين الذي مات تحت التعذيب

[حنش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة