الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدولة للإعلام : حريصون على تصحيح مسار الإعلام السوداني
وزير الدولة للإعلام : حريصون على تصحيح مسار الإعلام السوداني
وزير الدولة للإعلام : حريصون على تصحيح مسار الإعلام السوداني


03-28-2014 08:25 AM

الخرطوم (سونا) جددت الحكومة حرصها علي تصحيح مسار الإعلام السوداني وتقييم ادائه من خلال عقد المؤتمر الثاني لقضايا الاعلام للوصول الى اتفاق على معالجات كلية ومتوافق عليها وفقا لمقتضيات التوافق الوطني في اطار حملة الاصلاح الشامل التي اعلنها رئيس الجمهورية .
وقال وزير الدولة للاعلام الاستاذ ياسر يوسف في اللقاء التفاكري مع رؤساء تحرير الصحف بقاعة الصداقة ظهر امس بحضور وكيل وزارة الاعلام الاستاذ عبد الماجد هارون إن مؤتمر قضايا الاعلام يركز على تحديات رئيسية سيتم بحثها ونقاشها عبر عقد ورش عمل تأسيسية وذلك نسبة لحدوث متغيرات كثيرة في حقل الإعلام تقتضي اعادة الترتيب الكلي لقطاع الاعلام وبإشراك اهل الاختصاص خاصة وان آخر مؤتمر لقضايا الاعلام عقد عام 1990م .
واضاف أن المؤتمر يهدف الى اعادة تنظيم قطاع الاعلام وتحديد العلاقة بين الحكومة والدولة والاعلام والتفريق بينهم بجانب وضع رؤية كلية لمفهوم الأمن القومي ولقضية الحرب والسلام بجانب الاتفاق على بناء الثقة . واوضح أن ورش العمل التأسيسية لمؤتمر قضايا الاعلام تشمل مراجعة الاستراتيجية الاعلامية للدولة وتقييم التجربة السابقة ومسارها الحالي ، وورشة عن الصحافة وقضاياها تتناول وضع الصحافة وتطويرها وبيئة عملها والعلاقة بينها وبين الدولة والناشرين وقانون الصحافة بجانب ورشة عن الإعلام الخارجي وتحدياته وصورة السودان في الخارج وورشة عن الاعلام الجديد والاعلام الخاص بالاضافة الى ورشة عن الإعلام الرسمي سيتم فيها تقديم اكثر من ورقة تتناول جدوى الاعلام الحكومي واهميته وتقييمه ومراجعة اداء الاجهزة الاعلامية وقياداتها . واكد أن توصيات هذه الورش سيتم عرضها على المؤتمر الذي سيشارك فيه خبراء من الخارج.
واوضح وزير الدولة للاعلام أن وزارته تخطط ضمن تطوير الاداء الاعلامي لتأسيس ارضية مشتركة في اطار الحوار المجتمعي لقيام منبر حكومي ثابت (اسبوعي) يستهدف تقييم اداء الجهاز التنفيذي والصعوبات التي تواجهه، مشيرا الى أن نجاح المنبر الدوري يتوقف على التزام الحكومة بإحضار من يتحدثون والتزام رؤساء التحرير بالحضور.
بينما اشار وكيل وزارة الاعلام عبد الماجد هارون الى دور وزارة الاعلام في توفير حق الحصول على المعلومات وممارسة النقد الذاتي من خلال الوقوف على تجربة المنابر لوكالة السودان للانباء في تأسيس علاقة تؤمن انسياب سلس للمعلومات .
من جانبه قدم الاستاذ عوض جادين المدير العام لوكالة السودان للأنباء مقترح قيام المنبر الدوري واهميته في توفير المعلومات لأجهزة الاعلام المختلفة وتكوين قاعدة بيانات.
من جهتهم قدم عدد من رؤساء تحرير الصحف مداخلات حول المنبر الدوري المقترح ومؤتمر قضايا الاعلام، مشيرين الى اهمية وجود شخص يتحدث عن رؤية الحكومة بصفة راتبة واهمية الاتفاق على تنفيذ مقررات المؤتمر الاعلامي وضروة استصحاب تجارب اقليمية في هذا الخصوص .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1080

التعليقات
#956150 [ابو فهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 08:39 PM
يا جماااااعة سياسة الكيزان وجهاز امنهم الوسخان في الاعلام معروفه.....وبعدين النكرة الاسمو ياسر يوسف دا طلع من وين ياريت لو في زول عارف تاريخو يورينا....عبدالماجد هارون دا عرفناه من زمن كان كيزان التلفزيون بيتصارعو في الكراسي كان مولع النيران مع محمد حاتم ووصل لدرجة انه كفتو قدام وزيرة الدولة في حكومة الفشل سناء حمد وساب التلفزيون ومشي ليبيا ومن ليبيا جاء وكيل وزارة ,....قال تطوير للاعلام ومؤتمر وحركات والله المؤتمر دا الا عايزين تنهبو بيه باقي القروش الفاضلة دا لو في قروش ..كدي صرفو ناس الاذاعة والتلفزيون مرتباتهم وبعد دا اصرفو علي مؤتمرات القشرة

[ابو فهد]

#956038 [سجمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 05:06 PM
اي ياخ صححو مسار الاعلام خلوه كلو من بني كوز تفووووووووووووو عليكم مليتو البلد وساخه كيزان السجم

[سجمان]

#955875 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 12:05 PM
زخم من اللجان المختلفه واجتماعات تنعقد واجتماعات تفض واجتماعات حتي الساعات الاولي من الصباح وزحمه من التحركات هنا وهناك داخل العشه السلطويه اخوتي في المعارضه السياسيه والمسلحه احزروا مخططات المؤتمر الوطني من تشتيت افكاركم ومجهوداتكم وتفاجئو بالانتخابات الرئاسيه و25 سنه ايضافيه لحكم هذا النظام المهتري هذا النظام مخاضع وماكر هو ثعلب الامر واضح وضوح الشمس النظام الجبهجي فشل تماما في حكم البلاد طيلة 25 سنه والامر واضح فساد في كل مكان وقتل وتعزيب وتكتيم للافواه هذا النظام يجب ان يغور الي مزبلة التاريخ غير ماسوف عليه

[الكنزي]

#955814 [ابونور]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:28 AM
ومن انت ايها النكرة المدعو ياسر يوسف حتى تصلح الاعلام. كونك تتعرف ان هناك مشكلة فى الاعلام تتوجب الاصلاح وهى سيطرة جهاز الامن على مفاصل الاعلام فى الدولةنقول وشهد شاهد من اهلها
المدعو ياسر نعرف جيدا لو لم تكن من كلاب الامن اتحداك ان تفعل شئ .كفاية كذب ايها المافؤن
انتم تاخافون من ظلكم ايها المجرمون الصوص القتلة وهل تعتقد انك سوف تدع صحفى ذو قلم حق وكاتب صاحب ضمير يكتب حقيقتكم ولعنة الله عليك ايها الكوز الضليل

[ابونور]

#955811 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:21 AM
حقير خريج مدرسة حسن الترابى الكبرى

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#955745 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 08:59 AM
صلح المحكمة الدستويا العليا اولا ان شاء الله تجيب ليها قضاةمن اليابان .بتصلح السودان كله...
لمن يعرف كل شخص في السودان
ليس هناك احد اعلى من القانون
وعدم احترام الدستور والقانون دي علة الكيزان"الاخوان المسلمين" الكبرى من الرئيس..ال اصغر عضو في حزب المؤتمر الوطني

[عادل الامين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة