الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : الحزب الشيوعي، والبعث العربي، والمؤتمر السوداني تتحفظ على الحوار.
حزب البشير : الحزب الشيوعي، والبعث العربي، والمؤتمر السوداني تتحفظ على الحوار.
حزب البشير : الحزب الشيوعي، والبعث العربي، والمؤتمر السوداني تتحفظ على الحوار.


03-28-2014 08:27 AM
أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، تحفظ الحزب الشيوعي، والبعث العربي، والمؤتمر السوداني، على المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير. وكشف عن مقترحات بإشراك الحركات المسلحة في الحوار بالخارج.


وأعلن الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني، ياسر يوسف، وزير الدولة بوزارة الإعلام، عن تسليم دعوة الحوار لـ 75 حزباً مسجلاً، وعشرة أحزاب مخطرة، مؤكداً أن غالبية هذه القوى ردت على الدعوة كتابة وقدمت مقترحات.


وقال يوسف، في لقاء تفاكري مع قيادات العمل الإعلامي، بالخرطوم، يوم الخميس، إن أحزاب الشيوعي والبعث والمؤتمر السوداني تحفظت على الحوار، مشيراً إلى أن تحفظات المعارضة رد عليها المؤتمر الوطني بضمان مناقشتها داخل مؤتمر الحوار.


ونوّه إلى أن بعض الأحزاب اشترطت على الحكومة إيقاف الحرب قبل بدء الحوار. وقال إن المسؤولية الكبرى في عملية إيقاف الحرب ليست بيد الحكومة .واشار إلى مقترحات بإشراك جميع القوى السياسية بالداخل والخارج في الحوار بما في ذلك الحركات المسلحة.


وأكد يوسف استمرار الحوار مع المعارضة، وأشار لإمكاية الوصول إلى اتفاق مع القوى السياسية حول سكرتارية تدير الحوار، وقال إن الوطني يدرس مقترحات بهذا الخصوص.


وأشار لتمسك المؤتمر الوطني بموقفه من قيام الانتخابات في موعدها التزاماً بالدستور، موضحاً أن رؤية الحزب ترتكز على انتخابات تضمن مشاركة الجميع بعد سماع آراء القوى السياسية .


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1340

التعليقات
#956631 [سجم خشمك لو بتغشنا يا ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 01:10 PM
هذا الإبراهيم الشيخ اغتني في هذا العهد .. كان والي مطلع التسعينات موظف صغير بالكهرباء.. يعيش في منزل متواضع بالايجار من الجالوص بابو زنكي بشمبات.. الان هو من كبار اساطين الاقتصاد ويجلس علي امبراطورية من الاسمنت والسيخ ومن اكبر اثرياء سوق السجانة ..يقطن في فيلا في المغتربين الي جانب عشرات الفيلل والعمارات داخل وخارج السودان وانتقل بكل اهله واشقائه وابناء اخواته.. من حال الي حال..سبحان الله والان هو معارضة ويقود حزب المؤتمر السوداني احد الاحزاب الكرتونية التي يديرها الامن .. هل تعتقد يا ابراهيم الشيخ ان الشعب السوداني غبي ..هل تعتقد بان ذاكرتنا هرمت وشاخت.. لالالالالالالالا والف لا..والكل يعلم من انت وماهو الدور الذي تلعبه الان والمخطط ان تلعبه في المستقبل..وسنكون لك بالمرصاد..انت وكل لعبات نافع..الكرتونية..

[سجم خشمك لو بتغشنا يا ابراهيم]

#955852 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2014 11:35 AM
حزب المؤتمر السودانى .. والشيوعى والبعث وكل احزاب التحالف رفضت الحوار بشكل واضح لا يقبل التراجع ووضعت شروط محددة ( يعلمها النظام ) وهذه الشروط تنفيذها بيد النظام وحده ولا تحتاج الى حوار من خلال اصدار قرارات باطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين / اصدار قرار بالغاء كل القوانين المقيدة للحريات / الكشف عن قتلة المتظاهرين فى الخرطوم وكل مدن السودان وكل الذين تم اغتيالهم بدم بارد منذ 89 ومحاكمتهم / تفكيك حكومة المؤتمر الوطنى غير الشرعية / تكوين حكومة قومية انتقالية يشارك فيها ( الجميع ) تدير الحوار وتنظر فى مستقبل البلاد وتناقش موضوعات الدستور ومشكلة دار فور والحرب الاهلية ومشاكل الاقتصادوكيف يحكم السودان وغيرها

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#955791 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 09:59 AM
كلكم ياناس المؤتمر الوثنى تقرون باستمرار الحوار مع المعارضه وليس بتحديد وقت قاطع لذلك تلفون وتدورون فى نفس المكان الحل ليس بيديكم انتم لاتريدون حلا يرضى الجميع وانتم تعلمون ذلك ولن تكون الاراده بيدكم قريبا ستعرفون ذلك ان شاء الله .............................................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#955762 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 09:23 AM
أرجوكم يا رفاق

أشرحوا لنا معنى كلمة "يتحفظ".
هل هي مسك العصا من المنتصف؟!. قُلنا لكُم لا تكونوا تمومة جرتق، هذا الحوار لا يعنيكم في شئ، وأنتم لستم المقصودين به، فلا تتطفلوا. هؤلاء القوم ضاقت الحلقة عليهم بين دول الخليج ومصر، والمصائب يجمعن المُصابينا."إنتو الدخلكم شنو؟".
قوموا إلى ثورتكم ليحترمكم الشعب.

[مهدي إسماعيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة