الأخبار
منوعات سودانية
سباعية المريخ وخماسية الإثيوبي شيمليس تميز الأسبوع السابع لدوري سوداني الممتاز
سباعية المريخ وخماسية الإثيوبي شيمليس تميز الأسبوع السابع لدوري سوداني الممتاز
سباعية المريخ وخماسية الإثيوبي شيمليس تميز الأسبوع السابع لدوري سوداني الممتاز


03-28-2014 11:44 PM

كان يمكن لمباريات هذا الاسبوع وهو السابع ببطولة دوري سوداني الممتاز أن تمر دون, ولكن مباراة المريخ مع مضيفه النسور رفضت الهدؤ بعددية أهدافها واللاعبين الذين أحرزوها, ولهذا فإن هذه المباراة ميزت الأشبوع تماما.

حفلت مباراة المريخ والنسور بثمانية أهداف, كان نصيب المريخ منها سبعة, وأما اللاعبون الذين أحرزوا الأهداف فكان نصيب صانع ألعاب فريق المريخ شيمليس الإثيوبي خمسة أهداف بمفرده, لتدخل هذه المباراة سجلات بطولة الممتازة في هذه النسخة حيث تسجلت فيها أعلى نسبة أهداف نلا فريق واحد منها سبعة, ورصع نادي المريخ سجلاته بشئ آخر هو أن لديه لاعب واحد أحرز خمسة أهداف واصبح متصدرا لسباق الهدافين من مباراة واحدة وهي ظاهرة للاعب لا تعرفها سجلات البطولة من قبل.

الخسارة بسباعية تطابقت مع الخسارة السابعة على التوالي لفريق النسور الذي بدأ المستحيل في بقاء بالدوري الممتاز يترأى بوضوح أمام أعين مجلس إدارته وجهازه الفني واللاعبين ويحتاج الفريق إلى فوز واحد ليبرهن به على قدرته على تجاوز نكسة لم يشهدها اي فريق في تاريخ البطولة.

فرض التعادل نفسه في ثلاث مباريات فتعثر النيل على ملعبه بالتعادل السلبي مع الأهلي عطبرة, وإنتهى ديربي غرب السودان بين هلال ومريخ الفاشر بالتعادل 1-1, وأما التعادل الثالث فكان في ديربي العاصمة السودانية الذي إنتهى سلبيا.

وتحقق الفوز في مباراتين أخريين غير مباراة النسور مع المريخ, فقد فاز الرابطة على هلال كادقلي بهدف في وقت كان فيه الخاسر يستحق التعادل على أقل تقدير, بينما أعاد الأمل خارج ملعبه مضيفه الإتحاد لمربع الخسائر بالفوز عليه بهدف, وهذا الفوز يعتبر الأغلى لفريق في مباريات الاسبوع.

وأنقذت الأهداف الثمانية في مباراة المريخ والنسور معدل الأهداف من الشح, احرز المهاجمون 12 هدفا أحرز ثلثيها في مباراة واحدة, وإنفرد شيمليس منالمريخ بصدارة الهدافين بخمسة أهداف ويطارده ثلاثة من زملاءه بالمريخ برصيد 4 اهداف لكل وهم المالي تراوري, العاجي أوليفيه والسوداني أحمد الباشا.

بورصة المدربين تأرجح فيها مدرب النيل مبارك سليمان كثيرا بعد فشل الفريق في تحقيق الفوز في خمسة مباريات متتالية ومع أنه تعادل على أرضه ولكن تعادل بمثابةالخسارة والمدرب نفسه قال بعد المباراة "الوضع اصبح خطيرا" ما يعني أن الفريق ملزم بنحقيق الفوز في المباراة القادمة بأي ثمن.

مدرب هلال كادقلي ماو القى الخسارة الثانية على التوالي ولكنه رفض في تصريح ل"" أن يفقدالثقة في لاعبيه فاقل" لن أفقد اللاعبين, ففي مباراة الرابطة خرجت جماهير كوستي تصفق لفريقي لأن واقع المباراة كان لا يعبر أبدا عن نتيجتها.

أكبر المستفدين في روليت الدوري هو الرابطة الذي إستغل رفع رصيده إلى 13 نقطة وإحتل المركز الثالث مؤقتا في إنتظار نتيجة مباراة الأهلي شندي, في وقت يحتل فيه المريخ الترتيب مؤقتا برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن الهلال الذي لديه مباراة مؤجلة.

تكتمل مباريات الأسبوع في الرابع من أبريل بلقاء الهلال مع ضيقه القوي شندي وهو لقاء تأجل بسبب إرتباط بالمشاركة في بطولة دوري ابطال أفريقيا

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2390


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة